إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل .. 11 وجهة سياحية للترفيه

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل .. 11 وجهة سياحية للترفيه
إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل، حيث يستعد العاملين بالمملكة العربية السعودية للاحتفال بالعيد الوطني الـ 91، عن طريق منحهم إجازة رسمية، وفي تلك الأوقات من كل عام ينتظر الشعب السعودي صدور تعميم إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص والحكومي من قبل وزارة العمل السعودية، لمعرفة عدد أيام الإجازة ومتي موعد العودة إلى العمل، ومن المقرر أن يصدر التعميم خلال الساعات القادمة.

ونظرًا لأهمية معرفة موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل يقدم موقع تصفح كافة التفاصيل المتعلقة بموعد إجازات العاملين بالقطاع الخاص بمناسبة حلول اليوم الوطني السعودي.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل

وفي سياق الحديث عن إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل، من المقرر أن يمنح العاملين في القطاع الخاص السعودي إجازة رسمية مدفوعة الأجر. وذلك يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر الجاري، والذي سيوافق 16/ صفر /1443هـ، وتأتي الإجازة وفقا للمادتين المادة رقم 127 والمادة رقم 128 من مواد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية والتي تنص على أن إجازة اليوم الوطني السعودي يوما واحد.

وفي حالة تصادف يوم الإجازة مع نهاية الأسبوع كما هو الحال هذا العام تصبح الإجازة 3 أيام، بضم إجازتي الجمعة والسبت إلى إجازة اليوم الوطني حيث يعتبران إجازة عمل رسمية أسبوعية في المملكة العربية السعودية بنص اللوائح.ومن ثم  من المقرر أن يعود العاملين بالمملكة العربية السعودية إلى أشغالهم ووظائفهم مرة أخرى بعد انقضاء إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل، في يوم الأحد الذي يوافق يوم 26/9/2021م، وأيضا يوافق 19/صفر/1443هـ بتقويم أم القرى.

شاهد أيضًا: كم يوم إجازة اليوم الوطني السعودي 1443

اليوم الوطني السعودي 91

أيام قليلة وتحل علينا إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل، للاحتفال بأعز يوم على قلوب السعوديين تحت مسمى “هي لنا دار”،  الذي دشنته الهيئة العامة للترفيه مؤخرًا.

وتأتي تلك الذكرى لتخليد تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية، وبداية الدولة السعودية الحديثة والذي جاء على يد الملك المؤسس “عبد العزيز آل سعود” رحمه الله. ومنذ ذلك الوقت يتم احتفال السعوديين بيوم تأسيس وطنهم الحديث، وتوحيده تحت راية ” لا إله إلا الله محمد رسول الله”، لتكتسي جميع البقع وكافة مناطق المملكة العربية السعودية باللون الأخضر. وتظهر في الأفق عبارات الولاء والانتماء.

هوية اليوم الوطني السعودي 91 هي لنا دار

دشنت المملكة العربية السعودية شعار “هي لنا دار”، [1]تأكيدا على أن المملكة العربية السعودية دائمًا ما تكون هي الدار والسكن لكل المواطنين والمقيمين بها فلا تفرقة داخل الأراضي السعودية. لذلك في إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل تحرص المملكة على نشر البهجة والسرور لدى المواطنين والمقيمين فرحا بقدوم اليوم الوطني السعودي 91، من خلال تنظيم الكثير من الفعاليات الثقافية وإقامة الحفلات الغنائية الوطنية. وأيضا المهرجانات العسكرية.

شاهد أيضًا: تحميل شعار هي لنا دار اليوم الوطني السعودي 91

تاريخ اليوم الوطني السعودي

وبعد أن ذكرنا موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل، وتفاصيل الاحتفال به ، نذكر أن يوم الملحمة السعودية يوافق  17 جمادي الأول في عام 1351 هـ، إذ تم تحويل اسم المملكة العربية السعودية وإنهاء العمل بالاسم القديم ” مملكة الحجاز ونجد” إلى المملكة العربية السعودية. وذلك عبر مرسوم ملكي صادر برقم 2716.

ويوافق هذا اليوم بالتقويم الهجري هذا العام يوم  16 صفر لعام 1443هـ، حيث سيحصل الموظفين على إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل فيه.

شاهد أيضًا: اسئلة عن اليوم الوطني السعودي 91 مع الاجوبة

أهم الوجهات السياحية في اليوم الوطني 91

وفي يوم الإجازة يقصد الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عددا من الوجهات السياحية للاستمتاع بفعاليات الترفيه التي تدشنها الهيئة العامة للترفيه استعدادا لـ إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل. إذ تحرص الهيئة على إطلاق العديد من المنصات السياحية والتي كان آخرها منصة “روح السعودية”  والتي حملت شعار هذا العام “صيفنا على جوك”.

ويوجد 11 وجهة سياحية يمكن أن يقصدها السعوديين في إجازة اليوم الوطني 91 والاستمتاع بتجارب سياحية تتجاوز 500 تجربة ممتعة،  من بينها نذكر ما يلي:

منطقة القصيم

توجد منطقة القصيم التي توجد وسط السعودية وتشتهر بإنتاج أفضل التمور حيث تعد أهم الوجهات السياحية. ومن حسن الحظ يتزامن مع موعد انطلاق مهرجانها السنوي إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل.

ومن ثم يتخلل المهرجان العديد من الفعاليات التي تستهدف شرائح مختلفة من المجتمع السعودي. بمدينة بريدة في منطقة القصيم. وذلك بمشاركة العديد من الهيئات والجهات الحكومية والاجتماعية والخيرية بالمملكة العربية السعودية.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل

مستعمرة مرجانية ضخمة

وهناك أيضا أجمل مستعمرة مرجانيـة ضخمة في  جزيرة الوقادي، غرب مشروع البحر الأحمر. ومن ثم تعد وجهة سياحية رائعة بعد أن استطاع الخبراء البحريين في “شركة البحر الأحمر للتطوير”، من اكتشاف تلك المستعمرة المرجانية الهائلة.

والجدير بالذكر أنها تقع في جنوب الجزيرة السعودية، والتي يعد عمرها أكثر من 600 عام. كما يبلغ ارتفاع المستعمرة المرجانية أكثر من 10 أمتار.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل
مستعمرة مرجانية ضخمة، جنوب جزيرة الوقادي في المملكة العربية السعودية

مدينة نيوم

وأيضا تعد مدينة نيوم وجهة سياحية كبرى يقصدها السعوديين في إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل. وبها أحد أهم المشاريع السياحية العملاقة بالمملكة العربية السعودية. ومن ثم  تعد ضمن أهم المشاريع الاستثمارية لصندوق الاستثمارات السعودي.

مدينة نيوم المستقبل الجديد

شاهد أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 91

متاحف السعودية

كما ننصحك بزيارة أشهر 5 متاحف في السعودية في يوم إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل من بينهم على سبيل المثال:

المتحف الوطني السعودي
متحف الطيبات
مـتحـف دار المدينة
مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي
مركز سايتك للتكنولوجيا

أجمل عبارات اليوم الوطني السعودي 91

وفي يوم  إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل تتزين الشوارع بعبارات الولاء والانتماء. كما يتم تبادل أجمل عبارات اليوم الوطني السعودي 91 على مواقع التواصل الاجتماعي . لذلك نقدم لكم أجمل وأرق تلك العبارات  نذكر منها على سبيل المثال:

  • أعشق سماء وطني وأتنفّس هوائه وأحبّ نجومه، فهو كالأم بحنانه، والأب بعطفه، والأخ بذوده.

  • أدعو الله أن يظل علم بلادي عاليًا مرفرفًا على الدّوام، فعيدنا اليوم يعكس لنا ماضٍ أصيل ويُظهر لنا مستقبلًا زاهرًا.

  • وطني هو وطن السلام، ورمز الأمان، فكيف لا يهيم به الفؤاد عشقًا، وتؤسر به الروح هيامًا.

  • 91 عامًا من المجد والازدهار والرخاء والأمن والأمان والسلم والسلام، ستبقى شامخًا يا وطني.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني بالانجليزي 1443

رسائل تهنئة بالعيد الوطني السعودي 91

  • في يومك يا وطني يزداد فخرنا جميعًا بكوننا مواطنون سعوديّون ننتمي لك، ونحمل رايتك.

  • روحي فداء لترابك، ومالي فداء لعزّك، ودمائي فداء لرفعة شأنك وأمنك وسلامك، دمت لنا وطن الأشراف، يا مهد الإسلام الحنيف.

  • وطني… يا عشقي الأبديّ، يا كوكبي الدريّ، يا حبي السرمدي، يا مصدر إلهامي، ومنبع فخري واعتزازي.

  • حفرت حروف اسم وطني على صفحات التاريخ، ليبقى قصة جميلة يرويها جيل بعد جيل.

  • وطني هو شجرة طيبة نمت في تراب التضحيات، وسقاها عرق العمل الجاد، ودماء الشهداء، فليس هناك أنقى من تربته.

  • في عيدك الوطني نرفع رؤوسنا فخرًا، وتزداد نفوسنا عزة، وتعظم أرواحنا فخرًا بانتمائنا لك.

  • كل عام وقلبي ينبض بالانتماء والاعتزاز، كل عام تزداد علوًا ورفقة يا وطني العظيم.

  • أيضا حب الوطن لا تصفه الكلمات، ولا العبارات فهو العطاء اللامحدود، وهو الكنز الذي لا يقدر بثمن.

  • قمتي بعهد وجيز .. كنك إعجاز تعجز .. كيف يكفينا زمن .. نكتبك يا أغلى وطن

وفي الختام قدمنا لكم متابعينا موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص وزارة العمل وفقا للوائح العمل في المملكة العربية السعودية. وأيضا شرحنا ما هو اليوم الوطني وكيف يتم الاحتفال به. وما هي أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المواطن السعودية في إجازة اليوم الوطني. وقدمنا لكم أيضا أرق عبارات التهنئة باليوم الوطني ممزوجة بمشاعر حب الوطن وكل عام وأنتم بخير.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa، اليوم الوطني السعودي 91، 14/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *