من هم ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

من هم ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي
ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي

من هم ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي هو الموضوع الذي سوف نتحدث عنه في هذا المقال، وذلك لأنّ هذا المسلسل أخذ صيتًا كبيرًا وجماهيرية كبيرة بعد أنصادف عرضه الأحداث الكبيرة التي تحصل في قطاع غزة وفلسطين بشكل عام، وخاصة أنّ المسلسل يتحدث عن تحرير بيت المقدس من الصليبيين على يد البطل صلاح الدين الأيوبي، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتعريف بهذا المسلسل، ثم سوف نمر بالتفصيل على أبطال هذا المسلسل والمخرج والمؤلف.

التعريف بمسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي

مسلسل صلاح الدين الأيوبي أو فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي هو مسلسل تلفزيوني تاريخي تركي يحكي قصة صلاح الدين الأيوبي القائد العسكري المسلم الذي يبذل عمره كاملًا من أجل التجهيز للحرب الكبرى ضد الصليببيين والتي يستعيد المسلمون على إثرها بيت المقدس من الصليبيين في القرن الثاني عشر الميلادي بعد أن انتصروا عليهم في معركة حطين الشهيرة، ويتحدث المسلسل عن التحديات التي تواجه صلاح الدين أثناء التجهيز لهذه المعركة والوصول إلى الهدف المنشود، ويُعد العمل من إنتاج تركي وباكستاني مشترك، وجدير بالقول إنّ لغة المسلسل هي اللغة التركية، وقد تم تصويره في قوجه إيلي وهي محافظة تركية معروفة، وهو من إنتاج ايمره كونوك وشركة أكلي فيلم، وقد بُث للمرة الأولى في يوم الثالث عشر من شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2023 ميلادية. [1]

ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي

بعد أن قدمنا مجموعة من المعلومات عن مسلسل فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي، هذا المسلسل التاريخي التركي الذي يحكي قصة البطل الفاتح صلاح الدين الأيوبي مؤسس الدولة الأيوبية، سوف نمر في النقاط الآتية على أبطال هذا المسلسل والشخصية التي أداها أو جسدها كل ممثل:

  • الممثل أوغور غونيش: أدى هذه الممثل الشخصية الرئيسية في العمل وهي شخصية صلاح الدين الأيوبي، البطل والقائد الذي تمكن بحنكته وشجاعته من استعادة بيت المقدس من الصليبيين بعد حروب كثيرة وآخرها كانت معركة حطين.
  • الممثلة ديلين دوغر: أدت هذه الممثلة شخصية ثريا خاتون تلك المرأة الجميلة الشجاعة التي قاتلت بشجاعة لا مثيل لها.
  • الممثل محمد علي نور أوغلو: أدى محمد علي نور أوغلو شخصية نور الدين الزنكي، هذا الرجل العظيم القائد العادل الشجاع الذي تمكن من بناء الدولة الزنكية القوية والذي عُرف بالدهاء والذكاء وحسن التدبير.
  • الممثل كان شاكر: أدى الممثل كان شاكر شخصية نصر الدين زنكي، وهو شقيق نور الدين زنكي وكان حاك دمشق، وهو شخص يحب التجارة ويحب جمع المال والثراء.
  • الممثل هاكان فانلي: لعب هذا الممثل دور الأمير الريحاني الذي كان من أمراء الدولة الزنكية، وكان رجل سياسة ودولة، ويرى أن من حقه أن يحصل على منصب الوزارة.
  • الممثل علي إرسان: مثل علي إرسان شخصية توران شاه بن نجم الدين بن أيوب، وهو شخص ظالم ومتكبر وعنيد وشديد، كان دائم السعي إلى الوصول إلى مناصب كبيرة.
  • الممثل إردنش جولنر: مثل شخصية عمر ميلا وهو شخص يعرف كيف يعالج الأرواح البشرية وهو أيضًا من المقربين من السلطان نور الدين الزنكي وهو أيضًا صديق صلاح الدين الأيوبي وكان معه في كل رحلته الطويلة حتّى تمكن من فتح بيت المقدس واستعادته من الصليبيين.
  • الممثل سيدا يلدز: جسد دور نجم الدين أيوب والد صلاح الدين الأيوبي.
  • الممثلة توفانا توركاي: مثلت دور فيكتوريا.

من هو مخرج ومؤلف مسلسل صلاح الدين الأيوبي

إنّ المخرج الذي قام بإخراج مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي هو سدات إنجي، أما المؤلف فهو سردار أوزونالان، وهو من المسلسلات الشهيرة التي نالت واكتسبت شهرة واسعة مؤخرًا بسبب الموضوع الذي يتحدث عنه هذا المسلسل والذي له مكانة كبيرة في قلوب المسلمين في كل أنحاء العالم.

مقالات قد تهمك

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على التعريف بمسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي ثم مررنا على من هم ابطال مسلسل صلاح الدين الأيوبي التركي ثم تحدثنا عن مخرج ومؤلف هذا العمل التلفزيوني.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي، 24/11/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *