اسواق القرية الشعبية بالاحساء .. أفضل المولات التجارية والفنادق

اسواق القرية الشعبية بالاحساء .. أفضل المولات التجارية والفنادق
اسواق القرية الشعبية بالاحساء

اسواق القرية الشعبية بالاحساء هي أحد المجمعات التجارية الكبرى والمتكاملة بالمملكة العربية السعودية، كما تعد أهم وأكثر الوجهات السياحة جذباً للزائرين الأجانب والعرب، وتقع القرية بحي المبرّز متخذة شكل معماري بسيط مستوحى من تراث المدينة والتاريخ العريق لها، حيث تضم القرية مئات المتاجر والمنتجات المُختلفة والمتنوعة من جميع الماركات العالمية والمحلية التي ترضي جميع الأذواق وتناسب جميع الميزانيات، كما يوجد بالقرية العديد من الاستراحات والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية التي تأخذكم لجو من المتعة مع استراحة قصيرة يتخللها تناول أشهى المأكولات، والمشروبات المثلجة والساخنة الفريدة، بل ستجدون أيضا العديد من الفنادق للإقامة.

وفي الموضوع التالي نلقي الضوء على اسواق القرية الشعبية بالاحساء، وما هي أبرز المولات التجارية بها فكونوا معنا.

اسواق القرية الشعبية بالاحساء 

تأخذك اسواق القرية الشعبية بالاحساء لتجربة رائعة وفريدة لشراء أفضل المُستلزمات الشخصية للرجال والنساء على حد سواء، فالنساء الباحثات عن الأناقة والتألق والسباحة في عالم الموضة والأزياء، ستجد العديد من المتاجر المتخصصة في بيع الأزياء الحريمي والأكسسوارات والمصوغات الذهبية بالإضافة لأفخر أنواع العطور العالمية، وتحتوي اسواق القرية الشعبية بالاحساء على أكثر من 400 متجر لبيع كل ما يخص المرأة السعودية.[1]

بينما الرجال فهم على موعد لرحلة تسويقية فريدة ومذهلة، فيمكنهم التجول واقتناء أجود الملابس، والساعات ذات الماركات العالمية، بالإضافة لأجود أنواع العطور الرجالي فكل ما يخص الرجل من مُستلزمات سيجدها داخل أكثر من 100 متجر داخل اسواق القرية الشعبية بالاحساء. 

اسواق القرية الشعبية بالاحساء
اسواق القرية الشعبية بالاحساء

شاهد أيضًا: كم عدد فروع ايفال السعودية

هدايا الأهل والأصدقاء بـ اسواق القرية الشعبية بالاحساء

وأثناء تجولك في اسواق القرية الشعبية بالاحساء يُمكنك اقتناء وشراء أرقى وأروع الهدايا التذكارية التي يظهر فيها المعلم السياحي وتاريخ وتراث المدينة العريقة بالمملكة العربية السعودية، لذلك تسمي القرية الشعبية بالاحساء جنة التسوق السعودية والتي يُمكنك أن تستفيد من المزاد الأسبوعي الذي يتخصص في بيع منتجات الإحساء التراثية والذي يقام كل يوم جمعة وشراء كل ما تشتهيه الأعين.

الأدوات والأجهزة المنزلية  بـ اسواق القرية الشعبية بالاحساء

في تجربة فريدة وممتعة وأثناء تسوقك في القرية الشعبية بالاحساء، ستتاح أيضا أمامك فرصة رائعة ومذهلة لشراء أفخم الأدوات المنزلية، والعديد من المفروشات المنسوجة يدويا وإلكترونيا، كما يمكنك التجول بين أكثر من 160 معرضا لبيع الأثاث وجهاز العرائس وشراء جميع ما يلزمك. 

اسواق القرية الشعبية بالاحساء
اسواق القرية الشعبية بالاحساء

الجوالات والحواسب 

ويتاح لزائري اسواق القرية الشعبية بالاحساء والمتابعين لكل ما هو جديد وأيضا عشاق التطور والتكنولوجيا واقتناء الأجهزة الحديثة في مجال الجوالات والحواسيب المحمولة “اللاب توب” والإلكترونيات، أكثر من 100 متجر لبيع الجولات بكل أنواعها وأيضا الإكسسورات الخاصة بها، وأيضا جميع الأجهزة الإلكترونية والإلكترونيات. 

المطاعم والكافيهات 

وأثناء تجولك في أسواق القرية الشعبية بالاحساء يمكنك تناول أحلى الوجبات المُميِّزة في مطاعم القرية وزيارة أروع المقاهي الشعبية ذات التصميم التراثي العريق، لتأخذ قسطا من الراحة أثناء رحلة التسوق.

 ومن أجمل المطاعم التي يمكنك أن تقضي بها وقت ممتع مطعم منقوشة الحارة والتي تمتاز بالجلسات العربية المميزة، وأيضا يمكنك شرب القهوة في كلاود كافيه قرب بوابة 4، وشاي العمدة. 

اسواق القرية الشعبية بالاحساء
اسواق القرية الشعبية بالاحساء

ركوب التلفريك 

كما يمكنك الاستمتاع بجولة سياحية بركوب “تلفريك”  القرية الشعبية بالاحساء الموجود بجبل الشعبة بمنطقة منتزه الملك عبدالله والذي يطل على بحيرات علوية وسفلية وعدد 3 جسور خشبية حيث يبلغ طول التلفريك 1500 متر طولي. 

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن قرية زمان موسم الرياض 2021

افضل مولات القرية الشعبية بالاحساء 

تضم اسواق القرية الشعبية بالاحساء مجموعة متميزة من أفضل مولات التسوق بالمملكة العربية السعودية، والتي تُوفر أرقى خدمات التسوق وأفضل الماركات العالمية والمحلية، لذا رصد موقع “تصفح” أفضل مولات القرية الشعبية بالاحساء، حتى يتثنى لكم زيارة ما تشاؤون والتسوق من خلالها وهي:

البستان مول

يعد التسوق داخل أروقة مول البستان فرصة عظمية وهامة للحصول على جميع المستلزمات الأسرية بكل أنواعها دون الحاجة إلى التنقل بين المتاجر، فكل ما تريده تجده داخل البستان مول، فهو يعد واحد من أكبر المجمعات التجارية، في القرية الشعبية بالاحساء والذي يضم أيضا كافة الماركات العالمية من أزياء، ومستحضرات التجميل، والأجهزة الإلكترونية ولعب الأطفال.

كما يضم مول البستان مناطق مخصصة للألعاب الترفيهية الممتعة للأطفال، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، ومن ثم يُمكنكم أخذ استراحة قصيرة من التسوق وتناول ألذ الوجبات مع الاستمتاع بطعم القهوة الرائعة والذي يميز مُحافظة الاحساء الساحرة.

والجدير بالذكر أن مول البستان يقع بطريق الظهران بحي المبرز وسط الاحساء، ويعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت السعودية وحتى 12:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

الاحساء مول

الاحساء مول يعد أحد أفضل مولات القرية الشعبية بالاحساء وأكثرها مساحة وتنوعاً، إذ يقع المول على طريق الملك عبد الله كما يتميّز بتصميمه المعماري الفريد، حيث يتكون من طابق واحد من أجل تسهيل الوصول إلى العديد من المتاجر ورؤية جميع المطاعم والكافيهات ومناطق الترفيه.

اسواق القرية الشعبية بالاحساء
اسواق القرية الشعبية بالاحساء

تعمل جميع المحال التجارية في الاحساء مول يومياً ابتداءا من الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة وحتى الساعة 11:00 مساءً بخلاف يوم الجمعة تبدأ من الساعة 1:00 ظهراً. لكن المطاعم، والكافيهات والمناطق الترفيهية فيستمر العمل بها حتى الساعة 1:00 صباحاً.

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن شجرة السلام موسم الرياض 2021

العثيم مول

العثيم مول هو أحد فروع مولات العثيم المنتشرة بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج، وهو من أهم المولات الشهيرة التي يقصدها المواطن السعودي والمقيم، للاستفادة من أجود المنتجات، إذ انعكست الخبرة الطويلة للشركة المالكة على جودة وتعدد أنواع التسوق بهذا الصرح السياحي الشهير.

ومن ثم فإن مول العثيم يوفر جميع الماركات العالمية والمحلية لجميع المواد الغذائية، وأيضا منتجات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، ومنتجات العطور، والأزياء، وجميع الأجهزة المنزلية وكل ما يشمل الأجهزة الإلكترونية، كما يضم هذا الصرح الكبير أشهر وأكبر المطاعم والمقاهي العالمية ذائعة السيط، بالإضافة لساحة ألعاب ترفيهية كبيرة للأطفال والكبار.

أما بالنسبة لساعات العمل فمول العثيم يعمل يوميًا ابتداءا من الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة ويغلق في تمام الساعة 11:00 مساءً.

الفوارس مول

أيضا يعد مول الفوارس واحدا من أشهر مولات وأكبر مُجمعات القرية الشعبية بالاحساء، إذ يضم سلسلة من المتاجر وذلك نظرا لكثرة منافذ البيع بداخله وتعدد الماركات العالمية لأزياء النساء، والرجال والأطفال، بالإضافة لجميع المواد الغذائية، وجميع المستلزمات المنزلية من الأجهزة والسلع المُعمّرة والمفروشات وكل ما يلزم العروسين ومُستحضرات العناية الشخصية والتجميل، كما توجد ساحة كبيرة تضم العديد من المطاعم والمقاهي العالمية المحلية والتي تزيد من روعة ومتعة وجمال التسوق.

تبلغ مساحة الفوارس مول حوالي 30 ألف متر مربع، تم إنشاءه على طابقين يضمان العديد من المتاجر والمطاعم العالمية، بالإضافة إلى صالات الألعاب والترفيه التي تُلائم جميع الأعمار، كما يوجد أكثر من 700 موقف للسيارات.

الجدير بالذكر أن الفوارس مول يعمل يومياً ابتداءا من الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل.

أجمل فنادق القرية الشعبية بالاحساء 

نظرا لموقع الإحساء المُتميّز على الخليج العربي، فهى تُعد واحدة من أجمل الوجهات السياحة في المملكة العربية السعودية، ومن ثم فإن القرية الشعبية بالاحساء تضم أفضل الفنادق والمُنتجعات في السعودية، التي أصبحت وجهة مُفضلة يقصدها العديد من الزائرين، لذلك نقدم لكم فيما يأتي أبرز الفنادق السياحية في القرية الشعبية بالإحساء:

فندق انتركونتننتال الاحساء

أحد أفخم فنادق الاحساء، حيث يتميز بتصميم تاريخيّ على طراز قلعة من القرن السادس عشر، وأيضا الوحدات الكلاسيكية الفاخرة، التي تطّل على واحة من أشجار النخيل، مع مسبح مُغطى، بالإضافة إلى خدمات مجانية للإنترنت وموقف للسيارات، كما يقع الفندق على بُعد 5 دقائق بالسيارة من قصر إبراهيم وسوق قيصرية و19.2 كم من مطار الاحساء الدولي.

فندق سموير الاحساء

يتميز فندق سموير عن غيره من فنادق القرية الشعبية بالإحساء، إذ يتميز بالخدمة الذاتية ومجهز لاستقبال العائلات، والمناسبات وبأعداد كبيرة، كما يوجد به حمام سباحة كبير يناسب جميع الفئات من أطفال ورجال ونساء، ونادي رياضي وشبكة تلفزيون خاصة بالأطفال.

ويوجد فندق سموير الاحساء في منطقة الهفوف، كما يبعد 21.0 كم من مطار الاحساء الدولي، ومن ثم يتميز بالهدوء والبعد عن المعالم سياحية.

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

فندق جراند بلازا الاحساء

أيضا يعد من أفخم فنادق القرية الشعبية بالاحساء، وأكثرها تميُّزً، إذ يتميز بموقع مثالي في وسط المدينة، بالإضافة لأناقة وحداته كاملة التجهيزات، وكما يوجد به حمام سباحة داخلي مُغطى، مع وجود شبكة تلفزيون للاهتمام بالأطفال. 

أما فيما يخص مكانه فإنه يقع على بعد 18.8 كم من مطار الاحساء الدولي، كما يتميز بعدم وجود معالم سياحية بالقرب منه. 

فندق المهيدب ريزيدنس الاحساء

من أشهر الفنادق الموجودة في القرية الشعبية بالاحساء والتي توفر أجمل الوحدات العصرية ذات الأناقة والديكورات الهادئة، مع وجود صالات رياضية لرفع اللياقة البدنية وجناح مميز تم تخصيصه للعرسان.  

كما يبعد موقع الفندق حوالي 8.1 كم عن مركز تسوق تونتي 4، بالإضافة إلى أنه يبعد حوالي 20.2 كم عن مطار الأحساء الدولي. 

فندق الكوت التراثي الاحساء

يتميز بكونه أحد أفخم الفنادق في القرية الشعبية بالاحسـاء من حيث التصميم الهندسي المذهل والوحدات التراثية الفاتنة، والأنيقة، والمرافق والخدمات التي لا حدود لها، كخدمات ركنّ السيارات ومكتب لتنظيم الرحلات السياحية. 

كما يقع فندق الكوت في الهفوف على بُعد حوالي 19.8 كم من مطار الاحساء الدولي، بالإضافة إلى أنه يبعد حوالي 7.5 كم من أسواق المزرعة، وأيضا 7 دقائق من العثيم مول. 

فندق كورال بلازا الاحساء

واحد من أفضل فنادق الاحساء والذي يناسب رجال الأعمال والعائلات، حيث يمتاز بموقعه القريب من الحي التجاري، بالإضافة لامتلاكه وحدات عائلية وأجنحة أنيقة ورائعة، وواسعة، بالإضافة لمسبح داخلي، وصالة رياضية.

كما يقع فندق كورال بلازا بشارع الظهران بوسط مدينة الأحساء، ومن ثم يبعد حوالي 5.1 كم من سوق الذهب بالمبرز، كما يبعد حوالي 23.9 كم من مطار الاحساء الدولي. 

فندق جراند لي لي الاحساء

يعتبر من أفضل فنادق الاحساء لما يحتوي من غُرف عصرية بسيطة، وأيضا مجهزة بشكل كامل لتناسب كافة المستويات، كما يمتاز بموقعه القريب من المراكز التجارية، وأرقى خدمة استقبال للنزلاء، بالإضافة إلى شبكة إنترنت وموقف مجاني لجميع السيارات. 

كما يقع فندق جراند لي لي على بُعد 7.7 كم من سوق السويق، وعلى بعد 10.4 كم من متحف الهفوف، وأيضا على بعد 6.1 كم من قصر إبراهيم، وأخيرا على بعد 21.7 كم من مطار الاحساء الدولي. 

فندق الماسم 5 للأجنحة الفندقية

صمم خصيصا ليناسب العائلات العربية، إذ تتوافر به شقق أنيقة وواسعة، مُزودة بوجود مطبخ مُجهز، وأيضا خدمة ذاتية، كما يوجد خدمة ركن السيارات وتغطية مجانية لشبكة الإنترنت. 

ويقع فندق الماسم 5 على بُعد 3 دقائق فقط من أسواق التميمي، كما يقع على بعد 6 دقائق من سوق إكسترا، ويقع أيضا على بعد 25.3 كم من مطار الأحساء الدولي. 

فندق المنظر للوحدات السكنية المفروشة

أيضا فندق المنظر يعد من أرقى وأفضل فنادق القرية الشعبية بالاحساء، إذ يقدم لعملائه شقق مجهزة مفروشة كاملة، وأروع الخدمات التي لا حدود لها وكذلك الأسعار التي تناسب كافة الطبقات.

ويقع فندق المنظر على بُعد 6 دقائق من منتزه عين نجم، كما يقع على بعد 5 دقائق من أسواق القرية الشعبية، وهو من أقرب الفنادق بالاحساء إذ يبعد عن المطار الدولي حوالي 15.9 كم. 

فندق سيبار للشقق المفروشة

الذي يُعد من أفضل فنادق القرية الشعبية بالاحساء ذات الـ 3 نجوم، حيث يُوفر في أرجائه غرف مُكيّفة مُجهزة لجميع الفئات، بالإضافة إلى غُرف عائلية، بجانب أفضل خدمات الفندقة، كما يوجد به شبكة إنترنت مجانية وأماكن لركنّ السيارات بالمجان. 

ويقع فندق سيبار للشقق على بُعد 650 متر من شارع علي بن أبي طالب، كما يقع على حوالي 19.6 من مطار الأحساء. 

إلى هنا وصلنا معكم متابعينا إلى نهاية مقالتنا هذه، والتي تحدثنا فيها عن اسواق القرية الشعبية بالاحساء، وتناولنا أهم المنتجات التي يتم بيعها داخل اسواق القرية الشعبية، وأيضا ذكرنا لحضراتكم، أهم المولات التجارية بالقرية الشعبية بالاحساء، وكذلك أهم الفنادق لراغبي الإقامة والاستمتاع برحله تسوق تفوق الخيال.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ twitter.com، أسواق القرية، 08/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.