تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444
تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444 هذا اليوم العظيم في المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي تُقام فيه الاحتفالات والافارح بمناسبة ذكرى توحيد البلاد وتسميتها بمسماها الحالي المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود وسوف نخصص هذا المقال للحديث عن اليوم الوطني السعودي 92 وموعده وموعد إجازته وشعاره وسنقدم أجمل التهنئات بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين لعام 2022/1444.

ما هو اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من كل عام ميلادي، ففي هذا اليوم من عام 1932م قام الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود بإصدار المرسوم الملكي رقم 2716 والذي قضى بتوحيد البلاد تحت اسم المملكة العربية السعودية بعد أن كانت تُعرف باسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.

وقد قام الملك عبد العزيز آل سعود بتنصيب نفسه الملك الأول على عرش المملكة العربية السعودية، وكان هذا في يوم الخميس الموافق ليوم 21 من جمادى الأولى من عام 1351 هـ، هذا اليوم الذي وافق حينها يوم 23/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 1932م، وما زال الشعب السعودي حتَّى اليوم يحتفل بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام ميلادي، حيث تُقام الاحتفالات في هذا اليوم في السعودية، وتأْخذُ جميع المؤسسات الحكومية والخاصة إجازة رسمية بهذه المناسبة المميزة. [1]

تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

موعد اليوم الوطني السعودي 92

إنّ موعد اليوم الوطني 92 في المملكة العربية السعودية سوف يكون في يوم الجمعة الذي يوافق يوم 23/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022م، وهو ما سوف يوافق يوم 27/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، ويُعدُّ هذا اليوم من الأيام المميزة بالنسبة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية، وهو إجازة رسمية في كافة المؤسسات العامة والخاصة في البلاد احتفالًا بهذه المناسبة الوطنية التي تُعدُّ أبرز المناسبات الوطنية في تاريخ المملكة العربية السعودية الحديث.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال باليوم الوطني هيئة كبار العلماء

تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

أعلنت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بأنّ تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444 سوف يبدأ من يوم الأربعاء الموافق ليوم 21/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022م الموافق ليوم 25/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، وسوف يستمر حتَّى يوم السبت الموافق ليوم 24/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022 الموافق ليوم 28/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، على أن يعود الدوام الرسمي في البلاد في يوم الأحد الموافق ليوم 25/ من شهر أيلول سبتمبر/ من عام 2022م الموافق ليوم 29/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ.

متى تبدأ إجازة اليوم الوطني 2022

إنّ موعد بداية إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية لعام 2022 سوف يكون في يوم الأربعاء الذي سوف يوافق يوم 21 من شهر أيلول سبتمبر من عام 2022م والذي سوف يوافق يوم 25 من شهر صفر من عام 1444هـ، أي قبل يومين من موعد بداية اليوم الوطني في البلاد والذي سوف يصادف يوم الجمعة.

شاهد أيضًا: هل الاحتفال باليوم الوطني حرام ام حلال

متى تنتهي إجازة اليوم الوطني 2022

تنتهي إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية بانتهاء يوم السبت الموافق ليوم 24 من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022 الموافق ليوم 28 من شهر صفر من عام 1444هـ، ليكون صباح يوم الأحد 25 من شهر سبتمبر أيلول 2022م الموافق ليوم 29 من شهر صفر من عام 1444هـ موعد العودة للدوام الرسميّ في كافة المؤسسات في المملكة العربية السعودية.

شعار اليوم الوطني السعودي 2022

إنّ الشعار الرسمي لليوم الوطني 92 في المملكة العربية السعودية هو ذات شعار العام الماضي وهو: (هي لنا دار)، فيما يأتي نقدم صورة شعار اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين للعام 2022/1444:

شعار اليوم الوطني السعودي 2022

تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2022

بمناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، نقدم فيما يأتي أجمل التهنئات التي يمكن لجميع السعوديين المحتفلين بهذا اليوم إرسالها لبعضهم بعضًا في هذه المناسبة:

  • تهنئة من القلب إلى كل مواطن سعودي في هذا الوطن الغالي بمناسبة اليوم الوطني الأغلى، إنّه اليوم الذي توحدت فيه البلاد تحت راية واحدة، حفظ الله لنا المملكة وحفظ ملكها.
  • تحية مليئة بالسلام والمحبة والأمن والأمان إلى جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، هذه البلاد التي تحتفل اليوم بعيدها الوطني، عيد تشكُّلِها ووجودِها، إنّه اليوم الذي بدأت فيه هذه المملكة العظيمة، نسأل الله تعالى لها الدوام والقوة والرفعة والاستقرار.
  • نهنئ جميع أبناء شعبنا الغالي، شعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني لهذه البلاد العظيمة، عيدكم مبارك أيها الأحبة، عاشت المملكة وعاش الشعب السعودي العظيم.
  • من القلب إلى قلب كل مواطن في هذه البلاد القوية العظيمة، تهنئة خاصة نبعثها محملة بالمشاعر الوطنية الخالدة نقول فيها: كل عام والمملكة وشعبها وقائدها بألف خير من رب العالمين بمناسبة العيد الوطني السعودي.

تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

شاهد أيضًا: مقال عن انجازات المملكة العربية السعودية

رابط موقع اليوم الوطني السعودي nd.gea.gov.sa

نظرًا للأهمية الكبيرة التي يملكها اليوم الوطني في قلوب السعوديين، تم تخصيص موقع رسمي على الإنترنت لهذا اليوم، يتم من خلال هذا الموقع نشر كل ما يتعلق باليوم الوطني السعودي من معلومات، مثل: شعار هذا اليوم والعروض المميزة في هذا اليوم وملفات الهوية والأغاني الوطنية، ويمكن الدخول إلى هذا الموقع مباشرة “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي عرّفنا في بدايته اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، ثمَّ مررنا فيه على تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444 وقدمنا فيه معلومات عن موعد بداية ونهاية إجازة هذا اليوم في السعودية، بالإضافة إلى الحديث عن شعار اليوم الوطني السعودي 2022 وقدمنا فيه رابط موقع اليوم الوطني السعودي السعودي الرسمي على الإنترنت.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 13/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.