ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 .. متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444

ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 .. متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444
ذكرى بيعة الملك سلمان 2022

ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 .. متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444 هذه البيعة التي تُعدُّ من أبرز المناسبات التي يعيشها الشعب السعودي في كل عام، حيث يقدّم السعوديون البيعة في كل سنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الحالي، هذا الملك الذي تولّى عرش المملكة خلفًا لأخيه المتوفى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على الملك سلمان، وسنقدم معلومات عن الملك سلمان بالإضافة إلى الحديث عن ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 وذكرى البيعة بالهجري، وسنقدم أجمل الأشعار والعبارات والصور عن هذه البيعة الثامنة.

من هو الملك سلمان

هو سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الحالي، وسابع ملوك المملكة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود في عام 1932م، ولد الملك سلمان في يوم الخامس من شهر شوال من عام 1354هـ وهو اليوم الذي وافق يوم 31 من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1935م، وهو الحاكم العشرون من أسرة آل سعود، والانب الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن آل سعود، والده هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري، لذا يُعدُّ الملك سلمان من السبعة السديرين أبناء الملك عبد العزيز آل سعود.

يشغل الملك سلمان منصب القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة السعودية وهو ملك المملكة العربية السعودية الحالي، ولي عهده هو ابن محمد بن سلمان آل سعود، وقد تمّت مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا على عرش المملكة في يوم الثالث والعشرين من شهر يناير كانون الأول من عام 2015م وهو ما وافق يوم الثالث من شهر ربيع الآخر من عام 1436م بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله تعالى- الملك السابق للمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن كان قد تولّى ولاية العهد في يوم الثامن عشر من شهر يونيو حزيران من عام 2012م. [1]

شاهد أيضًا: عبارات عن ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان

تاريخ بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز

تمّت مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا على عرش المملكة العربية السعودية في يوم الثالث من شهر ربيع الثاني من عام 1436هـ وهو اليوم الذي وافق يوم الثالث والعشرين من شهر يناير كانون الثاني من عام 2015م، وكان ذلك بعد أن توفي الملك السابق للمملكة وهو الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى، ومنذ ذلك اليوم يقوم الشعب السعودي في يوم الثالث من ربيع الآخر من كل عام بتجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

ذكرى بيعة الملك سلمان 2022

إنّ ذكرى بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله تعالى- سوف تكون في يوم الجمعة الموافق ليوم الثامن والعشرين من أكتوبر تشرين الأول من عام 2022م وهو اليوم الذي سوف يتم فيه تجديد البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ليكون هذا التجديد للبيعة الثامنة بعد أن كانت البيعة الأولى في شهر يناير من عام 2015م.

شاهد أيضًا: متى يصادف ذكرى البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444

إنّ تاريخ بيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله تعالى- بالهجري سوف يكون في يوم الجمعة الموافق ليوم 3 من شهر ربيع الثاني من عام 1444 هجرية، حيث تمّت مبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا على عرش المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في يوم الثالث من شهر ربيع الثاني من عام 1436 هجرية.

لماذا يتم الاحتفال بذكرى البيعة

يتمّ في ذكرى البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في كل سنة الاحتفاء بالإنجازات العظيمة التي قدمها الملك سلمان للمملكة العربية السعودية، ويأتي هذا اليوم في يوم الثالث من شهر ربيع الآخر رابع شهور السنة الهجرية من كل عام، حيث يتمّ فيه الحديث عن الإنجازات التي قدمها الملك سلمان في سنوات حكمه للمملكة من استلام الحكم في يوم عام 2015م، بالإضافة إلى تجديد البيعة والولاء والوفاء للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى، كما يتمّ فيه التأكيد على حب الوطن والانتماء إليه، ويتم فيه الاحتفاء بالمملكة العربية السعودية وبالإدارة العظيمة لهذه البلاد وبأولياء الأمر في المملكة.

شاهد أيضًاعبارات شعر عن الملك سلمان

شعر عن بيعة الملك سلمان الثامنة

لقد كتب الشعراء السعوديون الكثير من القصائد المميزة في مديح الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وفي بيعته السنوية، ومن هذه القصائد ما سوف نذكر:

  • قصيدة بايعت سلمان:

بايعتُ (سلماناً) وتلْكَ أكفُّنا * * * في كفِّهِ والقلبُ والوجدانُ
وكذاك مَنْ وليَا عهودَكَ (مقرناً) * * * (ومحمدا) والشاهدُ الرحمنُ
ولتشهدِ الأكوانُ أنَّا أمةٌ * * * دستورُها الوحيانِ والميزانُ
ما أخفَرتْ ذمَماً ولا نكثت ولو * * * شذَّتْ على منهاجِها غِلْمانُ
منذُ السَّقيفةِ كان عهدُ ولائنا * * * والبيعتين ومثلها الرضوانُ
ما كان عهدَ الخائنين وإنما * * * تفديك روحُ الناسِ والأبدانُ
هذا الكتابِ وسنةِ الهادي على * * * كفيْكَ أمن نبضُهُ الإيمانُ
سِرْ يا أبا فهْدٍ فعزُّكَ عزُّنا * * * وامخُرْ عُبابَ المجْد يا رُبَّانُ

  • قصيدة يا سليل المجد:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ * * * لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضياء والخير دوم الوقت دومهْ * * * كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ * * * لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ * * * منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ * * * مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ
في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ * * * لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر
لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ * * * بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ
وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ * * *  إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ
يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ * * * يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان

بمناسبة البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى، هذه البيعة التي سوف تصادف يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2022م الموافق ليوم الجمعة 3 من شهر ربيع الآخر من عام 1444هـ، نقدم في الجدول الآتي أجمل عبارات عن هذه البيعة:

العباراة الأولى في هذا اليوم وفي هذه المناسبة نجدد بيعة الوفاء والولاء لملكنا الغالي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظك الله يا جلالة الملك.
العباراة الثانية نسأل الله رب العالمين أن يديم الصحة والعافية والسلام على ملكنا الغالي الملك سلمان بن عبد العزيز وأن يجعله في سعادة وهناء وتطور وتقدم دائمين، عاش الملك سلمان وعاشت المملكة.
العباراة الثالثة كلنا ثقة بأولياء أمورنا جلالة الملك سلمان وولي عهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود، أدامكم الله تعالى ذخرًا لهذه البلاد، عاش الملك وعاش ولي العهد وعاشت المملكة.
العباراة الرابعة تحية إجلا وإكبار نرسلها إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تحية ملؤها المحبة والسلام، نسأل الله رب العالمين أن يحفظ الملك سلمان وأن يجعلنا في ظل إرشاداته الحكيمة دائمًا أبدًا.
العباراة الخامسة مهما قلنا ومهما كتبنا من عبارات لن نستطيع التعبير عن حبنا الكبير وسعادتنا العظيمة بجلالة الملك سلمان، أدامك الله رب العالمين يا ملكنا الغالي، نجدد لك البيعة والولاء والوفاء.

أجمل الصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان

بمناسبة البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل الصور عن هذه البيعة المباركة:

أجمل الصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان
أجمل الصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان
أجمل الصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان
أجمل الصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان

إلى هنا وبهذه الصور نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على معلومات عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ثمّ مررنا فيه على ذكرى بيعة الملك سلمان 2022 .. متى بيعة الملك سلمان بالهجري 1444 وتحدثنا عن ذكرى البيعة بالتاريخ الهجري لعام 1444 بالإضافة إلى مجموعة من العبارات والأشعار والصور عن البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، 25/10/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *