شروط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين وكيفية التسجيل فيها

شروط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين وكيفية التسجيل فيها
شروط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين

شروط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين وكيفية التسجيل فيها من المعلومات التي يرغب بالحصول عليها كثير من الزوار وبشكل خاص من المملكة العربية السعودية من المواطنين أو المقيمين، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال معلومات عن منصة معروف في السعودية، وسوف نتعرف على أهم الشروط المطلوبة للتسجيل في منصة معروف لغير السعوديين، وطريقة التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين، وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

معلومات عن منصة معروف

تعدُّ منصة معروف واحدة من المنصات الإلكترونية المرتبطة بوزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، فقد أطلقت الوزارة هذه المنصة لتكون بمثابة وسيلة لزيادة الثقة والأمان بين البائعين والعملاء الإلكترونيين في مختلف المجالات التي لها علاقة بالتجارة الإلكترونية، وقد كان هدف الوزارة من تلك المنصة ربط العمليات التجارية متبادلة المنافع في التجارة في إطار من الموثوقية والأمان وبإشراف من وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية، حيث تمكن منصة معروف للتجار والبائعين عبر الإنترنت أو ما يعرف بالتجارة الإلكترونية بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزبائن والعملاء بسهولة وعن طريق التسويق للمتاجر ومختلف الوسائل التي يمكن للأفراد التواصل من خلالها.

وتقدم منصة معروف معظم خدماتها بشكل مجاني للجميع سواء من التجار أو العملاء، وتتيح كثير من الخدمات مثل كتابة وصف كامل ومفصل عن المنتجات التي يقدمها التاجر، إضافة إلى تقييم العملاء وتعليقاتهم والاطلاع عليها من أجل تحسين المنتجات، كما تتميز المنصة بإمكانية التسجيل فيها بسهولة من خلال إجراء عدة خطوات، كما يمكن للبائع أن يربط حسابه على الموقع بجميع صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل وصول العملاء إليها، وتوفر كثير من الميزات الأخرى مثل الشهادة الذهبية والتي تميز البائع وتزيد من ثقة العملاء فيه.[1]

شروط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين

توجد العديد من الشروط التي لا بدَّ من توفرها من أجل التسجيل في منصة معروف للأجانب المقيمين في المملكة العربية السعودية، حيث تفرض المنصة شروطًا عامة يجب على كل من يرغب بالتسجيل في المنصة تحقيقها، وفيما يأتي سوف يتم إدراج هذه الشروط بشكل مفصل:

  • يجب على الشخص الراغب بالتسجيل عدم الإعلان عن أية منتجات أو أية أنشطة تخالف أحكام الشريعة الإسلامية والأعراف والتقاليد السائدة في المملكة، أو تخالف الأنظمة والقوانين بشكل عام.
  • يجب أن يقوم الشخص بذكر جميع البيانات والمعلومات المتوفرة عن العرض على المنصة بشكل دقيق وواضح، مثل ذكر الجهة المصنعة وفترة الصلاحية للمنتج ووصف المنتج الخاص وما إلى هنالك.
  • أن يلتزم الشخص بعدم الاعتداء على أية حقوق ملكية فكرية أو خرق للحقوق التجارية المعروفة.
  • أن تكون عروض المنتجات والسلع والتعاقد من أجل توريدها أو بيعها على مسؤولية الشخص نفسه.
  • من الشروط أن لا يضمن الشخص أية شروط أو تحفظات في عقود البيع، ما عدا التي يتم ذكرها بشكل واضح وصريح في بيان العرض.
  • أن يتقبل الشخص حق المنصة في حذف أي إعلان يخص فرد أو شركة أو متجر أو مؤسسة أو سلعة دون طلب بيان توضيح للأسباب.
  • يجب أن يلتزم الشخص التصنيف الخاص بالموقع ويراعي إدخال المعلومات في الأماكن المخصصة والمناسبة لها، ويمكن الاستعانة بإدارة الموقع عند الحاجة من أجل التعرف على تحديد القوائم المخصصة.
  • إنَّ الشخص المعلن نفسه هو الذي يتحمل الكتابات والآراء التي تصدر عنه، كما يحق للموقع حذف أي منها، ويجب أن يلتزم الشخص بتعويض الموقع إذا تسبب له بتبعات قانونية.
  • عدم اعتراض الشخص المعلن عن أية توصيات قد ترد في الموقع فيما يخص ترتيب النتائج عند البحث أو على التقييمات التي يقدمها المستخدمون.
  • يجب تفويض الموقع من قبل الشخص بجميع الصلاحيات الخاصة من أجل الاستعلام عن صحة البيانات، مثل الاسم والسجل التجاري وحالة التسجيل، إضافة إلى رقم الهوية أو الإقامة وبيانات الاتصال ورقم الحساب البنكي، ويجب تحديثها عند إجراء تحديث على أية معلومات.

طريقة التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين

يجهل كثير من الزوار طريقة التسجيل في منصة معروف، وقد تمَّ توفير كثير من الخدمات في المملكة العربية بشكل إلكتروني من أجل تسهيل وصول المواطنين والمقيمين إليها، ويمكن التسجيل في المنصة بسهولة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج كيفية التسجيل في موقع معروف لغير السعوديين بالخطوات وبشكل مفصل:

  • يجب أولًا التوجه إلى الصفحة الرئيسية لمنصة معروف على شبكة الإنترنت، ويمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • ثم الضغط على خيار إنشاء حساب الموجود في أعلى ويسار الصفحة، واختيار حساب تاجر من بين الخيارات المتاحة.
  • يتم التوجه فورًا إلى بوابة النفاذ الوطني، يجب كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي والظاهر على الشاشة في الخانة المحددة ثم الضغط على دخول من أجل إتمام عملية التسجيل.
  • يتم الضغط على خيار متابعة ثم إدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة وهي: الاسم والجنس والمستوى التعليمي ورقم الجوال والبريد الإلكتروني وصورة شخصية.
  • ثم الضغط على خيار التالي وإنشاء كلمة مرور جديدة ثم الضغط على خيار التالي أيضًا.
  • إدخال معلومات العنوان الوطني والضغط على التالي، ثم إدخال رقم للتواصل مع شخص آخر وإدخال البيانات المطلوبة عنه.
  • الموافقة على الشروط والأحكام بعد قراءتها والتعرف عليها ثم الضغط على خيار إنهاء.
  • ثم كتابة البريد الإلكتروني ورقم الهوية والاسم كاملًا، ثم الضغط على تبويب تسجيل.
  • إدخال العنوان الوطني الخاص بالمتجر الإلكتروني، ثم الضغط على حفظ.
  • سوف تظهر رسالة تفيد بأنه لم يظهر عنوان المتجر للعملاء، يتم النقر على التالي.
  • يتم الضغط على أعمالي، وسوف تظهر رسالة تؤكد بأنه لا يمكن الحصول على الشهادة الذهبية إلا بعد ربط الحساب بالسجل التجاري.
  • يتم إدخال جميع معلومات وبيانات العمل التجاري مثل: اسم العمل ونوعه، تصنيف العمل ووصف العمل.
  • تحديد سياسة الاستبدال والإرجاع ثم إدخال المعلومات المطلوبة مثل البريد الإلكتروني ورقم الجوال للتواصل، والتعهد بأن كل المعلومات الخاصة بالعمل صحيحة.
  • يتم ربط جميع صفحات مواقع التواصل الخاصة بالعمل مع الموقع ثم الضغط على خيار تسجيل، ويكون قد تم التسجيل.
  • يتم الضغط على خيار تصفح المتجر، ثم الضغط على تبويب تعديل بيانات العمل وإضافة صورة مناسبة للحساب على معروف.

الشهادة الذهبية من منصة معروف لغير السعوديين

تمنح منصة معروف للتجار الذين يسجلون فيها والذين لديهم سجلات تجارية شهادة ذهبية، وهي بمثابة وثيقة ضمان وأمان حيث تزيد الشهادة من موثوقية التاجر التي يحملها بين العملاء، ويشعر العملاء بثقة وأمان أكبر عند التعامل معه، وهي أيضًا خدمة مجانية تمنحها المنصة للتاجر دون أن يدفع أية رسوم، ويستطيع التاجر الحصول على الشهادة مباشرة بعد إصدارها ويستطيع طباعتها للاحتفاظ بها.

رسوم التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين

لقد أكدت منصة معروف أنَّ التسجيل فيها مجاني ولا يتم فيه دفع أية رسوم سواء كان ذلك للراغبين في التسجيل من المواطنين السعوديين أو من غير السعوديين المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وهي خدمة مجانية تهدف إلى تحقيق الثقة بين كل من التاجر والمستهلك وحفظ حقوق كل منهما بشكل سهل وبسيط وآمن.

رابط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين

كثير من الزوار وبشكل خاص من المقيمين في المملكة العربية السعودية، يبحثون عن الرابط المباشر والخاص بالتسجيل في منصة معروف في السعودية، وذلك من أجل تجنب البحث على محركات البحث على شبكة الإنترنت، ويمكن الوصول إلى رابط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

طرق التواصل المتاحة مع منصة معروف

قد يرغب البعض بالتواصل مع منصة معروف بشكل مباشر من أجل الاستفسار عن بعض الأمور فيما يخص التسجيل لغير السعوديين من التجار الذين يرغبون بالتسويق لمنتجاتهم في المملكة العربية السعودية، وقد أتاحت المنصة ذلك بسهولة، وخصصت العديد من طرق التواصل معها من خلال شبكة الإنترنت، لتكون أقرب إليهم في كل وقت من كل مكان، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم طرق التواصل المتاحة مع منصة معروف السعودية:

  • الموقع الإلكتروني: يمكن التواصل مع منصة معروف والتعرف على القوانين والخدمات والتعليمات الجديدة التي يتم الإعلان عنها بشكل دائم، ويستطيع الزوار الوصول إلى الموقع الرسمي من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • موقع تويتر: توفر منصة معروف أيضًا إمكانية متابعتها على الصفحة الرسمية لها على موقع إكس أو موقع تويتر سابقًا، ويمكن الوصول إلى هذه الصفحة من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • انستغرام: يمكن متابعة منصة معروف السعودية والاطلاع على ما فيها من  معلومات وخدمات جديدة من خلال الدخول على صفحتها على موقع انستغرام، ويمكن الوصول إليها من خلال الدخول إلى الرابط “من هنا“.
  • البريد الإلكتروني: يمكن التواصل مع منصة معروف في المملكة العربية السعودية من خلال البريد الإلكتروني الرسمي، وذلك من خلال مراسلة العنوان: info@maroof.sa

مقالات قد تهمك

طريقة تحويل الزيارة الى إقامة في السعودية والشروط والأوراق المطلوبة كيفية الحصول على الجنسية السعودية والشروط والأوراق المطلوبة
طريقة إخلاء الطرف في المملكة العربية السعودية والشروط والأوراق المطلوبة شروط الضمان الاجتماعي المطور للمطلقات في السعودية 1445
ما هي شروط فتح سجل تجاري في السعودية بالتفصيل شروط نقل الكفالة في النظام الجديد 1445 في السعودية

وإلى هنا نكون أحبتي قد وصلنا إلى نهاية مقال شروط التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين وكيفية التسجيل فيها وقد تعرفنا على أهم المعلومات عن منصة معروف في السعودية، وعلى أهم الشروط المطلوبة للتسجيل في منصة معروف، وعلى طريقة التسجيل في منصة معروف لغير السعوديين، وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل المتعلقة الأخرى.

المراجع

  1. ^ maroof.sa، عن منصة معروف، 03/01/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *