شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443
شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 مكون من ثلاث كلمات “هي لنا دار”، كما أن له هوية بصرية متميزة ومعبرة عن المضمون، وهذا ما سنتناوله خلال السطور التالية من مقالنا اليوم، حيث أطلق رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، شعار اليوم الوطني الـ91 ليكون هوية محددة لذكرى اليوم العظيم،  لتوحيد الاحتفال باليوم الوطني لجميع الجهات الحكومية والخاصة، داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، لذلك سنقدم لكم شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 وكل ما يتعلق به من تفاصيل.

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 يمكن للمواطنين السعوديين استخدامه كهوية لليوم الذي يحل في 23 سبتمبر الجاري ويوافق يوم 16 من صفر 1443 وتعتبر كلمات الشعار الوطني ضمن اليوم الوطني ثقافة الأنسنة المتبعة في رؤية المملكة 2030 . وتحمل عبارة “هي لنا دار” شحنة عاطفية دافئة من خلال استخدام لفظ دار.

عبارة “هي لنا دار” تضم كل من يعيش على أرض المملكة العربية السعودية سواء السعوديين أو الوافدين المقيمين، حيث يتشارك الجميع الاحتفال باليوم الوطني، وتتعامل الحكومة الرشيدة بالبلاد مع الجميع سواء بسواء،  فالكل صاحب البلد والجميع أخوة تحت سماء هذه المملكة المبارك.

شاهد أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري

شعار اليوم الوطني السعودي 2021 هي لنا دار

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ، مستوحى في الأساس من وصف  الوطن بالدار في القصائد والأغاني الشعبية.ويحمل أيضا كل معاني العرفان والامتنان بما تقدمه المملكة العربية السعودية حيث تمثل  “الدار” بكافة المعاني وليس البيت فقط . واستوحى المصممون  العناصر الأساسية لهوية الشعار من المشاريع المتعددة التي تنفذ في المملكة الآن. كما حمل  تصميم الشعار جانب خريطة من المملكة، الممثل بالثلث العربي في العلم السعودي. وقد تم وضع عبارة ” هي لنا دار” على مجسَّم خريطة المملكة العربية السعودية ، ولقد جاءت صور شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 على النحو التالي:[1]

شعار هي لنا دار

 

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي باللغة العربية الفصحى 1443

تحميل شعار اليوم الوطني السعودي 91

بامكانكم تحميل شعار اليوم الوطني السعودي 91 بصيغ مختلفة وفق ما يتناسب معكم وما يناسب الإجراء الذي تودون استخدام الشعار فيه، سواء كان للتصميم ، أو للطباعة ، أو للمشاركة مع الزملاء أو الأصدقاء أو الأقارب عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، وفيما يلي نضع لكم روابط يمكنكم من خلالها تحميل الشعار بسهولة:

  • تحميل شعار اليوم الوطني السعودي بصيغة png أبيض “من هنا“، وملوّن “من هنا“.
  • تحميل شعار اليوم الوطني السعودي بصيغة png أبيض عرضي “من هنا“، وملوّن عرضي “من هنا“.
  • تحميل شعار اليوم الوطني السعودي بصيغة pdf أبيض “من هنا“، وملوّن “من هنا
  • تحميل شعار اليوم الوطني السعودي بالصيغ السابقة وبصيغة AI مباشرة “من هنا“.

تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443، قد يختلف عن العام السابق في محتواه، لكنه في النهاية يعبرعن هوية محددة ويرمز لنفس الشيء وهو ذكرى اليوم الوطني لتوحيد البلاد.

حيث أن اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي أطلق فيه اسم “المملكة العربية السعودية” للمرة الأولى على بلاد الحرمين بعد أن كانت تسمى مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وتم توحيدها تحت راية الإسلام وشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”. كان ذلك تحديداً يوم الخميس 23 سبتمبر 1932، الموافق  21 جمادى الأولى 1351هـ، على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

شاهد أيضًا: اغاني اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة ومسموعة mp3 “حملها الآن”

بداية الاحتفال باليوم الوطني السعودي

بعد أن تحدثنا عن شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443، وأنه رمز للذكرى الـ91 لتوحيد المملكة، نوضح لكم متى بدأ الاحتفال رسميا بهذه الذكرى العظيمة.

بدأ احتفال اليوم الوطني السعودي 2021 رسميا لأول مرة عام 2005 . إذ  قررت الحكومة السعودية في ذلك الوقت اعتماد يوم 23 سبتمبر من كل عام كعيد وطني للبلاد.

ومنذ ذلك التاريخ، يتم منح جميع المواطنين عطلة رسمية وأيضا العاملين في جميع القطاعات المختلفة. يأتي ذلك لإتاحة الفرصة أمامهم للاحتفال بهذه الذكرى.

إجازة اليوم الوطني 1443

يحتفل المواطنون بهذا اليوم من خلال رفع شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443  ، حيث يعد هذا اليوم إجازة للجميع في المملكة، أما عن موعد وأيام إجازة اليوم الوطني ، فتنظمها لوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ووفقا لنظام العمل والخدمة المدنية فيما يخص  الإجازات في المملكة، حددت المادة رقم 127 و128 إجازة اليوم الوطني السعودي بيوم واحد فقط.

وفي العام الجاري سيوافق يوم 23 سبتمبر 2021 ميلادي – 16 صفر 1443 هـ،  يوم الخميس .ثم سيجري ضم إجازة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت لعطلة اليوم الوطني لتصبح الإجازة ثلاثة أيام ممتدة بالإجازة الأسبوعية.

شاهد أيضًا: تعميم اجازة اليوم الوطني السعودي 91 للقطاع الخاص والحكومي

احتفالات اليوم الوطني 2021

كما أوضحنا، أن هيئة الترفيه هي المسئولة عن وضع  شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 وتعميم  استخداماته. كذلك تعتبر الجهة المختصة بتنظيم الفعاليات الخاصة باليوم الوطني وتتضمن الاحتفالات والفعاليات الآتي:

  •  إقامة العروض الشعبية مهرجانات الأغاني.
  • تقديم البرامج الترفيهية في جميع أنحاء البلاد.
  • إطلاق مبادرةٍ احتفالية تحت اسم “ننشد للوطن”، حيث تتيح الفرصة للمواطنين السعوديين بإلقاء النشيد الوطني لبلادهم. وإقامة عددٍ من الحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام، يحييها نجوم الفن في السعودية والعالم العربي.
  • تزيين الساحات والشوارع والجهات العامة والخاصة والسيارات والحافلات بالعلم السعودي.
  • إطلاق الألعابٍ النارية في مختلف الميادين.
  • تنظيم عمل استعراضات جوية بالطائرات الحربية .
  •  رفع شعار اليوم الوطني في كل مكان داخل المملكة وفي منصات التواصل الاجتماعي.
  • إقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية للتعريف باليوم الوطني.
  • طرح الأبحاث التي تتناول تاريخ الذكرى بالتفصيل والندوات الثقافية.

كم باقي على إجازة اليوم الوطني الـ91

منذ بداية شهر سبتمبر ، شهدت المملكة العربية السعودية رفع  شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 في كل مكان من قبل المواطنين أو الشركات المعلنة عن مشاركتها في احتفاليات هذا اليوم العظيم. وكذلك في الهيئات والجهات الرسمية وغير الرسمية.

والحقيقة أنه لم يتبقى على إجازة اليوم الوطني الـ91 سوى أيام قليلة لا تتجاوز 10 أيام. لذلك تعم المملكة الأجواء الاحتفالية التي ستمتد حتى نهاية الشهر الجاري.

قدم موقع تصفح شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ، وكذلك عرضنا معنى شعار هي لنا دار، ثم تناولنا تحميل شعار اليوم الوطني السعودي 91 بصيغ مختلفة، وشرحنا تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية، و بداية الاحتفال باليوم الوطني السعودي، ثم موعد إجازة اليوم الوطني ،  ولمحة عن احتفالات اليوم الوطني 2021.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ nd.gea.gov.sa، اليوم الوطني السعودي، 13/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.