تعرف على طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء

تعرف على طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء
طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء

تعرف على طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء من المعلومات التي يبحث عنها كثير من الناس في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية التي وفرتها شركة الكهرباء في السعودية، وسوف نقدم في هذا المقال معلومات عن شركة الكهرباء السعودية ونتعرف على كيفية إلغاء حساب شركة الكهرباء للفاتورة الثابتة بعدة طرق، وسوف نتعرف على نظام الفاتورة الثابتة والمميزات التي يتمتع بها وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

الشركة السعودية للكهرباء

تعدُّ الشركة السعودية للكهرباء شركة مساهمة عملاقة وهي من أضخم المؤسسات والشركات المختصة في مجال الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي منتج ومزود رائد لخدمة الكهرباء في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، مع وضع احتكار لنقل الطاقة الكهربائية وتوزيعها بشكل منظم، وتعود ملكية هذه الشركة إلى الحكومة في المملكة العربية السعودية بشكل غير مباشر، حيث أن معظم المساهمين فيها هم صندوق الاستثمارات العامة في السعودية بنسبة 74.3 % إضافة إلى شركة أرامكو السعودية بنسبة 6.9 %.

وتسعى الشركة بشكل دائم إلى تلبية احتياجات جميع العملاء والمساهمين فيها وذلك من خلال حماية حقوقهم وتسهيل وصولهم إلى مختلف المعلومات والبيانات التي يرغبون بها، إضافة إلى تحسين طرق التواصل، كما تسعى لتقديم الخدمات الكهربائية على أعلى مستويات، وقد كان لها الفضل في تقدم ترتيب السعودية في مجال الكهرباء وقطاع الأعمال إلى الترتيب 18 من بين 190 دولة في عام 2020م والتي صدر عن البنك الدولي، وذلك من تقليص الإجراءات للحصول على الكهرباء إلى إجرائين فقط، وتقليل مدة إيصال الكهرباء لتصل إلى 7 أيام فقط. [1]

طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء

لقد عملت مختلف الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية على توفير مختلف الخدمات بشكل إلكتروني تسهيلًا على المواطنين، وكذلك عملت شركة الكهرباء فقد عملت على توفير خدمة إلغاء الاشتراك في حساب شركة الكهرباء للفاتورة الثابتة وذلك من خلال المنصة الإلكترونية وذلك من أي مكان وفي كل وقت، وفيما يأتي سوف يتم إدراج كيفية إلغاء حساب شركة الكهرباء بالخطوات:

  • يجب أولًا الدخول إلى صفحة المنصة الإلكترونية الرسمية لشركة الكهرباء السعودية وذلك من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الحساب المخصص للمستخدم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور من ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • يتم إدخال كود التحقق الذي يتم إرساله إلى رقم الهاتف عبر رسالة نصية، ويجب الانتباه وكتابة الكود بشكل دقيق حتى لا يحدث أي خطأ.
  • النقر على رمز التأكيد وذلك من أجل التأكد من جميع البيانات التي تمَّ إدخالها، ثمَّ متابعة بقية الخطوات من أجل إلغاء الخدمة.
  • يتم النقر على خيار خدمات الحساب وذلك من خلال قائمة الخيارات المتاحة على الصفحة الرئيسية للمنصة.
  • النقر بعد ذلك على خيار الفاتورة الثابتة، ويجب قراءة المعلومات والبيانات جميعها المرتبطة بهذا الخيال قبل متابعة الإجراءات والضغط على الموافقة.
  • النقر على خيار التالي لمتابعة الإجراءات، ثم النقر على إلغاء الاشتراك من صفحة الفاتورة المذكورة والتي وصل إليها المستخدم.
  • التأكيد على عملية إلغاء الاشتراك من خلال إدخال الكود الذي يتم إرساله إلى العميل على رقم الهاتف من خلال رسالة نصية.
  • ثم الضغط على خيار متابعة وسوف يظهر للعميل رسالة تفيد بنجاح عملية إلغاء الاشتراك في خدمة الفاتوى الثابتة.
  • يمكن أيضًا التأكد من عملية الإلغاء من خلال المنصة الرئيسية الإلكترونية للشركة، وهي من الخيارات الموجودة في الحساب، وسوف تظهر له أنَّ الخدمة غير مفعلة بجانب حالة الاشتراك في نفس الصفحة.

طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء عن طريق التطبيق

لقد وفرت شركة الكهرباء السعودية إمكانية إلغاء حساب شركة الكهرباء وذلك من خلال التطبيق المخصص للشركة والذي أتيح للاستخدام على الهواتف الذكية، وقد تمَّ تصميمه ليتناسب مع جميع الأجهزة اللوحية والذكية، إذ يوجد منه نسخة لأجهزة الأندرويد ونسخة أجهزة الآيفون وما إلى هنالك، وذلك من أجل العودة إلى فاتورة الكهرباء المعتادة كما في السابق، ويمكن للعميل إلغاء حساب شركة الكهرباء عن طريق التطبيق من خلال اتباع الخطوات فيما يأتي:

  • تحميل تطبيق شركة الكهرباء السعودية على الموبايل من ثم تسجيل الدخول فيه.
  • الضغط على خيار الفواتير المتاح على الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • من قائمة الخيارات التي تظهر يجب النقر على خيار الفاتورة الثابتة .
  • سوف تظهر نافذة فيها العديد من الخانات التي يجب ملؤها وهي الاسم ورقم الهاتف وما إلى هنالك.
  • إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله عبر رسالة نصية من الشركة إلى رقم الهاتف الذي تم إدخاله.
  • إدخال رقم الحساب الخاص بالعميل والنقر على خيار استعلام ثم النقر على خيار إلغاء الاشتراك.
  • متابعة الخطوات من أجل إتمام العملية، ثم الضغط على تأكيد إلغاء الاشتراك، وسوف تصل رسالة إلى هاتف العميل تخبره بتأكيد عملية الإلغاء، وهكذا يتم إلغاء حساب شركة الكهرباء بنظام الفاتورة الثابتة.

إلغاء الفاتورة الثابتة عن طريق الرسائل

تتيح شركة الكهرباء السعودية إمكانية إلغاء فاتورة الكهرباء الثابتة عن طريق الرسائل واستخدام الهاتف المحمول فقط وذلك لمن لم يرغب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني، ويمكن ذلك من الموبايل أو الهاتف المحمول، حيث يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم التالي: 500120، ويجب أن يكون مضمون الرسالة كلمة: UFB، ثم يتم إدراج رمز شباك وبعده يتم إدخال رقم حساب المشترك.

ما هو نظام الفاتوة الثابتة ومميزاته

لقد ابتكرت شركة الكهرباء السعودية نظام الفاتورة الثابتة والذي لا يعتمد على حجم الاستهلاك للعميل، وإنما يتم أخذ متوسط الاستهلاك خلال آخر 12 شهرًا وبناء عليه يتم احتساب فاتورة ثابتة لا تتعلق بزيادة أو نقصان الاستهلاك أبدًا، وتوجد لهذه الخدمة مميزات عديدة سوف يتم إدراج أهمها فيما ياتي:

  • يمكن التسجيل في هذه الخدمة وإلغاؤها بسهولة ويسر من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو من خلال التطبيق المخصص للشركة على الهواتف المحمولة.
  • يمكن الدفع عبر الموقع الإلكتروني للشركة بشكل أقساط أو دفعة واحدة، كما يتاح ذلك من خلال التطبيق أيضًا.
  • إذا زاد استهلاك العميل من الكهرباء عن قيمة الفاتورة الثابتة التي يدفعها لا يؤثر ذلك على التيار الكهربائي ولا يتم فصله عنه.
  • تقدم الشركة بشكل دوري تفاصيل للعميل عن استهلاك الكهرباء الخاص به، وتبين له قيمة الفاتورة الحقيقة حسب الاستهلاك وبذلك يعرف مقدار التوفير الذي حققته له تلك الخدمة.

رابط إلغاء حساب شركة الكهرباء

إنَّ عملية إلغاء حساب شركة الكهرباء تتم من خلال الموقع الرسمي للشركة، وهو الموقع الذي يمكن الدخول إليه مباشرة من خلال الرابط الآتي “من هنا“.

مقالات قد تهمك

غرامة التلاعب في عداد الكهرباء في السعودية كيفية نقل ملكية عداد الكهرباء في السعودية
طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية طريقة إعادة تشغيل عداد الكهرباء بعد فصل العداد لعدم السداد
كيفية الغاء الفاتورة الثابته

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال تعرف على طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء وقد تعرفنا على بعض المعلومات عن شركة الكهرباء في المملكة العربية السعودية وتعرفنا على طريقة إلغاء حساب شركة الكهرباء للفاتورة الثابتة إضافة إلى مميزات فاتورة الكهرباء الثابتة وما إلى هنالك من معلومات وتفاصيل متعلقة.

المراجع

  1. ^ se.com.sa، عن الشركة السعودية للكهرباء، 04/06/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *