طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021

طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021
طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021

طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021، سنتناوله بالشرح في هذا المقال مع توضيح كل ما يهم المتابعين عن النسخة الثانية من موسم الرياض الذي يعد من أكبر المهرجانات التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، والذي انطلق يوم 20 أكتوبر الجاري بمسيرة افتتاحية أسطورية رائعة، وحفل غنائي وصفه رئيس هيئة الترفيه السعودية، بأنه “الأضخم في المنطقة”، وما زال الموسم يحمل المزيد من الفعاليات التي أعدت لها الهيئة، ومنها السفاري، لذلك، سنشرح لكم طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021.

نبذة عن موسم الرياض 2021

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي ترويجي للسياحة بالمملكة العربية السعودية ويتم تنظيمه بإطلاق فعاليات ضخمة و متنوعة، وقد انطلقت مؤخرا النسخة الثانية له، بعدما تم إلغاء نسخة العام الماضي لظروف تفشي فيروس كورونا، بينما كان “موسم الرياض” الأول قد انطلق في أكتوبر عام 2019، وتنوعت فعالياته بين عروض فنية وثقافية وسفاري في البيئة البرية، ومزادات وألعاب.

وشاركت في الموسم الأول عشرات المطاعم والمقاهي، وحظي بمشاركة ضخمة وحقق نجاحا كبيرا، وتحمل النسخة الثانية التي انطلقت يوم 20 أكتوبر الجاري الكثير من المفاجآت الرائعة التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة.

شاهد أيضًا: كم عدد زوار موسم الرياض 2021

سفاري الرياض 2021

قبل شرح طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021 بالخطوات، دعونا نخبركم عن سفاري الرياض، إذ أنها أول منطقة سفاري مفتوحة في السعودية، وهي منطقة رائعة تم تصميمها خصيصاً لمحبي الطبيعة وعشاق الحياة البرية، مكان يتميز بوجود مجموعة كبيرة من أنواع وسلالات مختلفة من الحيوانات، منها ما هو مفترس، وكذلك حيوانات نادرة .

عند الاشتراك في فعالية سفاري موسم الرياض سيمكنكم التعرف على حياة الحيوانات عن قرب وكذلك التفاعل معهم، ستتمكنون من مشاهدة الأسد والفهد والأفيال وكافة الحيوانات وكذلك الطيور عن قرب وتستمتعون بمراقبتها والتصوير بالقرب منها.

طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 202
طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021

طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021

يمكنكم  شراء تذاكر فعاليات موسم الرياض، بطريقة إلكترونية من خلال  موقع “موسم الرياض” ونوضح الآن طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021، وهي كما يلي:[1]

  • أولا، الولوج إلى رابط الموقع  الرسمي لموسم الرياض والضغط عليه من “هنــــــا” .
  • ثانيا: تحديد الفعالية المراد حضورها ” سفاري الرياض”، ثم الضغط عليها.
  • ثالثا، انتظار ظهور تفاصيل الفعالية (الموعد والمكان) ثم قراءة الشروط والأحكام وبعدها الضغط عليها .
  • رابعا، الضغط على “احجز الآن”.
  • خامسا، تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حساب المستخدم بكتابة بياناتكم، وفي حال عدم وجود حساب، عليكم عمل حساب جديد .
  • سادسا، اختيار فئة التذكرة.
  • سابعا، الضغط على اختيار مشاركتها مع تطبيق توكلنا.

شاهد أيضًا: حجز تذاكر RUSH موسم الرياض 2021

ربط تذاكر سفاري موسم الرياض 2021 بتطبيق توكلنا

اشترطت هيئة الترفيه على الراغبين في المشاركة بموسم الرياض ربط التذكرة مع تطبيق توكلنا، ويمكن ربط التذاكر باتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى، شراء التذاكر من خلال  رابط الموقع الرسمي للموسم، وذلك وفق الخطوات التي شرحناها في الفقرة السابقة.
  • ثم الخطوة الثانية، بعد الحجز، هي طلب إدخال “رمز توكلنا”.
  • الخطوة الثالثة هي التوجه إلى تطبيق “توكلنا” .
  • رابع الخطوات هي الضغط على “رمز توكلنا”.
  • ثم الخطوة الخامسة لربط التذكرة بتطبيق توكلنا، اختيار إنشاء الرمز والضغط عليه.
  •  الخطوة السادسة في عملية الربط هي إدخال الرمز، بعدها ستظهر التذكرة ضمن خدمات الفعاليات.

موعد افتتاح سفاري موسم الرياض

ومن جهتها، أعلنت الهيئة العامة للترفيه أن موعد افتتاح سفاري الرياض، سيكون يوم 26 أكتوبر 2021، ويوافق 20 ربيع الأول 1334هـ، وسيشهد افتتاح الفعالية تقديم عروضا ترفيهية رائعة للزوار وأنشطة مميزة للحياة البرية الطبيعية التي تستهوي الكثيرين بالإضافة إلى مفاجآت أخرى يجري الإعلان عنها في وقتها.

موعد افتتاح سفاري موسم الرياض
طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021

شاهد أيضًا: رابط وخطوات حجز تذاكر كومبات فيلد الرياض 2021

ساعات عمل رحلات سفاري الرياض

قامت الجهة المنظمة لموسم الرياض الحالي بالكشف عن مواعيد عمل أنشطة سفاري الرياض، وذلك لكي يتمكن المشاركون من التعرف على أوقات بدء العمل، وسنعرضها لكم كما يأتي:

  • منطقة سفاري الرياض تفتح يوميًا من يوم الأحد إلى يوم السبت، بداية من الساعة 10 صباحا، وحتى 5 مساءا، وذلك بعد افتتاح فعالية سفاري الرياض يوم 26 أكتوبر 2021.
  • المنتزه العام لسفاري الرياض تفتح يوميًا من يوم الأحد إلى يوم السبت من 10 صباحا، وحتى 9 مساءا.

اسعار تذاكر سفاري موسم الرياض 2021

كانت أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن أسعار تذاكر المشاركة في فعاليات موسم الرياض، حيث  تبدأ من 50 ريال وتصل لـ 2800 ريال سعودي، ويختلف سعر التذكرة تبعا لنوع الفعالية التي يرغب الزّائر في حضورها، بينما أوضحت الهيئة المنظمة لمهرجان الرياض ان أسعار تذاكر سفاري تشمل الدخول إلى الحديقة فقط ، وأن كل نشاط داخل المكان له رسوم أخرى وتذاكر إضافية على الضيف شرائها.

طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021
طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021

موقع فعاليات موسم الرياض 2021

يقع موسم الرياض أو يجري تنظيمه في العاصمة السعودية الرياض، وعلى الرغم من أن أجواء البهجة تعم المدينة بأكملها، إلا أن هيئة الترفيه حددت 14 موقعا لإقامة فعاليات موسم الرياض 2021، وهذه الأماكن هي :

  • واجهة الرياض، ذا جروفز، شجرة السلام، خلوها .
  • نبض الرياض، رياض بوليفارد سيتي.
  • المربَّع، رياض سفاري، العاذرية، ڤيا رياض .
  • قرية زمان، كومبات فيلد، أوايسس الرياض، ونتر وندرلاند الرياض.

شاهد أيضًا: اسعار ملاهي ونترلاند موسم الرياض 2021

شروط التسجل في موسم الرياض

أكد المُستشار تركي آل الشيخ في وقت سابق على ضرورة التزام كل من يرغب في حضور فعاليات موسم الرياض بالشروط والإجراءات الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة السعودية، وذلك ليمكنهم الحضور والدخول إلى الفعاليات ، ولضمان سلامة الجميع  وأهم الشروط هي:

  • أن يكون الراغب في الحضور قد تلقَّى جُرعتي لقاح ضد فيروس كورونا ، بشرط أن تكون معتمدة في المملكة العربية السعودية.
  • لابد من الالتزام بكافة الضوابط التي يحددها منظمو للمهرجان.
  • يشترط موافقة حامل التذكرة على كافة القوانين التي حددتها هيئة الترفيه، وهو بند موجود ويظهر ضمن خطوات شراء التذكرة.
  • بعد شراء التذاكر يجب تسجيلها عبر تطبيق توكلنا.

اماكن شراء تذاكر موسم الرياض 1443- 2021

أتاحت الجهات المنظمة لموسم الرياض حجز تذاكر الموسم  إلكترونيا ليتمكن الجميع من حضور الفعاليات ان كما يمكن شراء التذاكر من إحدى الأماكن التالية:

تتوفر التذاكر في مركز النخيل مول، وكذلك مركز روشانا مول ، وأيضا مركز البارك مول، كما يمكن شرائها من مركز السلام مول، و الحياة مول، وأيضا تتوفر في في بانوراما مول.

شاهد أيضًا: جدول حفلات موسم الرياض 2021

موسم الرياض 2021 متى ينتهي

تختص الهيئة العامة للترفيه بتحديد مدة موسم الرياض، لأنها المسئولة عن تنظيم هذا المهرجان الضخم، ومن المتوقع أن يمتد الموسم حتى نهاية  شهر مارس 2022م ، وتأتي هذه التوقعات بسبب الإقبال الكبير الذي شهده الموسم منذ افتتاحه وحتى الآن، إذ وعدت الهيئة بإطلاق عدد كبير من الفعاليات الرائعة والعروض المتميزة طوال مدة الموسم لجَذب ملايين الزوار مِن مختلف دول العالم.

مدة موسم الرياض 2021-1443

وفقا للتوقعات والمؤشرات الخاصة بموسم الرياض ، من المتوقع أن تكون إنّ مُدة الموسم  160 يومًا، وذلك على اعتبار أنه بدأ في 20 من شهر أكتوبر الجاري وسينتهي في آخر مارس من العَام المقبل  2022م ، وبذلك يستمر 5 أشهر وعشرة أيام تقام خلالها مئات الفعاليات الرائعة.

قدم لكم موقع تصفح طريقة حجز تذاكر سفاري الرياض 2021، ونبذة عن موسم الرياض، و معلومات عن سفاري الرياض 2021 ، ثم ربط تذاكر سفاري موسم الرياض 2021 بتطبيق توكلنا، و موعد افتتاح سفاري موسم الرياض وساعات عمل رحلات سفاري الرياض. ثم عرضنا اسعار تذاكر سفاري موسم الرياض 2021، وموقع فعاليات موسم الرياض 2021، ثم شروط التسجل في موسم الرياض، واماكن شراء تذاكر موسم الرياض 1443- 2021، موسم الرياض 2021 متى ينتهي، مدة موسم الرياض 2021-1443.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ riyadhseason.sa، موسم الرياض، 23/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.