طلب قرض من بنك التسليف .. الاستعلام عن أقساط بنك التسليف

طلب قرض من بنك التسليف .. الاستعلام عن أقساط بنك التسليف
طلب قرض من بنك التسليف

طلب قرض من بنك التسليف .. الاستعلام عن أقساط بنك التسليف هو من أهم المواضيع التي يتساءل عنها المواطنون السعوديون الراغبون بالتقديم على طلب قرض من بنك التسليف والادخار، هذا البنك الذي صار يُعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على بنك التسليف والادخار وسنتحدث عن القروض الموجودة في هذا البنك ثمّ سوف نتحدّث عن طريقة طلب قرض من بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية وسنضع رابط الموقع الرسمي لهذا البنك.

بنك التسليف والادخار

قبل الحديث عن طلب قرض من بنك التسليف لا بدّ من القول إنّ بنك التسليف السعودي هو البنك الذي يُعدُّ من اشهر البنوك في المملكة العربية السعودية، وهو البنك الذي صار اسمه في الوقت الحالي بنك التنمية الاجتماعية، تأسس هذا البنك في عام 1971م وكان تأسيسه بموجب مرسوم ملكي صدر عن الملك السعودي بنفسه، وكانت ميزانية البنك عند تأسيسه 5 مليون ريال سعودي، وفي عام 1983م تم تسليم البنك القروض المهنيّة التي تمّ الإعلان عنها من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية، ثمّ في سنة 1993 صارت ميزانية البنك مليار ريال سعودي، ثمّ في سنة 2001 قام الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله تعالى- بإضافة مشروع سيارات الأجرة لبنك التسليف والادخار.

في عام 2006 أي في زمن حكم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، أصبح رأس مال هذا البنك قرابة ستة مليار ريال سعودي، ثمّ في سنة 2007 تغير اسم البنك من اسمه السابق ليصير اسمه البنك السعودي للتسليف والادخار وهو الاسم الذي عُرف به البنك عند السعوديين بشكل عام، وفي سنة 2008 صارت ميزانية البنك تقريبًا 10 مليار ريال سعودي، ثمّ في سنة 2011م أصبح رأس مال البنك 36 مليار ريال سعودي، ثمّ صار 46 مليار ريال سعودي في سنة 2013م، ثمّ في سنة 2016 أصدر مجلس الوزارة في المملكة العربية السعودية القرار الذي أعلن فيه تغيير اسم البنك من البنك السعودي للادخار والتسليف إلى بنك التنمية الاجتماعية وهو اسم البنك الحالي. [1]

قروض بنك التسليف والادخار

تنقسم قروض أو تمويلات بنك التسليف والادخار إلى قسمين اثنين وهما: منتجات الأعمال ومنتجات الأفراد، وفيما يأتي نشرح كل التمويلات التابعة لهذه المنتجات: 

منتجات الأعمال في بنك التسليف

يقدّم بنك التسليف والادخار العديد من التمويلات والقروض للمنشآت في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي نقدم لمحة عن كافة القروض والتمويلات التي يقدمها البنك للمنشآت في السعودية:

المنشآت القائمة

يعمل بنك التسليف المعروف باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من القروض الخاصة بالمنشآت القائمة وهذه القروض موضحة في الجدول الآتي:

تمويل أفق وهو تمويل خاص بالمنشآت القائمة التي يبلغ عمرها 3 سنوات أو أكثر، ومن شروط هذا التمويل ألّا تقل مبيعات الشركة في السنة عن 3 مليون ريال سعودي ولا تزيد عن 40 مليون ريال سعودي، وجدير بالقول إنّ قيمة هذا التمويل تبدأ من 500 ألف ريال سعودي وتصل قيمته إلى 10 مليون ريال سعودي.
تمويل نقاط البيع إنّ تمويل نقاط البيع هو تمويل سريع، يقدمه بنك التنمية الاجتماعية للمنشآت الصغيرة في المملكة، والمقصود بالمنشآت الصغيرة هي المنشآت التي تزيد إيراداتها السنوية مبلغ 360 ألف ريال سعودي، ولا تتجاوز مبيعاتها السنوية مبلغ 40 مليون ريال سعودي، ومن شروط هذا التمويل:
  • أنّ تكون مدة تشغيل هذه المنشأة أقل من 2 سنة أي 24 شهرًا.
  • أن يكون سجل الائتمان الخاص بالشركة خاليًا من التعثرات، مع العلم أنّ التمويل تصل قيمته إلى نسبة 50% من إيرادات نقاط البيع التابعة للشركة في سنة كاملة.
تمويل سيولة يُعرّف تمويل سيولة بأنّه تمويل مهتم بالأصول وبالدورة التشغيلية للمنشآت في السعودية، وهو مخصص للمنشآت التي تبلغ مبيعاتها 40 مليون ريال سعودي في السنة، ويبدأ هذا التمويل من 50 ألف ريال سعودي إلى نصف مليون ريال سعودي، وبمدة سداد تصل إلى 8 سنوات، أمّا الرسوم الإدارية في هذا التمويل فهي سبعة بالمئة في حين تصل الرسوم السنوية إلى واحد بالمئة فقط، وفيما يأتي شروط هذا التمويل:
  •  أن يكون السجل الائتماني الخاص بالشركة سليمًا، وألّا تتجاوز قيمة التعثرات 15 ألف ريال سعودي.
  • أن لا يكون للشركة تعثر سداد أو تأخير سداد في بنك التنمية الاجتماعية.
  • ألّا تكون نسبة الضمان أقل من 100% من مبلغ التمويل، ويجب أن يكون الضمان كفالة شخصية.
  • أن تقر الشركة بعدم تعدّي المبيعات فيها عن 40 مليون ريال سعودي.
  • أن تقدم سجلًَا تجاريًا لا يقل عن 6 شهور مملوك من المتقدم أو من شخص يملك حصة متساوية أو أعلى من حصص الشركاء.
  • يجب أن يكون السجل التجاري نشطًا من مدة لا تقل عن 90 يومًا.
تمويل التميز للشركات إنّ هذا التمويل مخصص للشركات الصغيرة، ويهدف إلى توسيع رأس مال هذه الشركات، ومن شروط هذا التمويل:
  • أنّ يكون السجل الائتماني الخاص بالشركة سليمًا، وألّا تتجاوز التعثرات فيه مبلغ 15 ألف ريال سعودي.
  • ألّا تكون الشركة قد تعثرت أو تأخرت في أيّة تمويلات سابقة لبنك التنمية الاجتماعية.
  • ألّأ يكون على الشركة أي قضية من قضايا التنفيذ المالي.
  • ألّا يقل عمر التشغيل في المنشأة عن 3 سنوات.
  • ألّا تتجاوز قيمة المبيعات السنوية في هذه المنشأة 3 مليون ريال سعودي.

المنشآت الجديدة

إنّ التمويلات المُتاحة للمنشآت الجديدة في بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موضحة في هذا الجدول:

تمويل المنشآت الناشئة هو منتج تمويلي الهدف منه هو تمويل المنشآت الجديدة في المملكة العربية السعودية بمبلغ أقله 50 ألف ريال سعودي وأكثره 300 ألف ريال سعودي، وبمدة تمويل تصل إلى 8 سنوات، أمّا فترة السماح فهي سنة ونصف، وطريقة السداد شهرية، في حين أنّ الرسوم الإدارية 7% يمكن أن يتم خصمها من أصل التمويل، والرسوم السنوية هي 1% فقط.
تمويل منشآت التميز وهو منتج تمويلي مخصص للمنشآت الواعدة، أي الجديدة التي لم يتجاوز عمرها 3 أعوام، تبدأ قيمة هذا التمويل من مبلغ 300 ألف ريال سعودي وتصل إلى 4 مليون ريال سعودي، وبمدة تمويل تصل إلى 8 سنوات، وفترة سماح تصل إلى سنتين، أمّا طريقة السداد فهي شهرية، وبرسوم إدارية 7% يمكن اقتطاعها من أصل التمويل، وبرسوم سنوية تصل إلى 1%.
تمويل الامتياز التجاري هو منتج تمويلي خاص بمشاريع الامتياز التجاري (Franchise) أمّا قيمة التمويل فتبدأ من 150 ألف ريال سعودي وتصل إلى 4 مليون ريال سعودي، وبمدة تمويل تصل إلى 8 سنوات وفترة سماح تصل إلى سنتين، كما يتضمن التمويل القدرة على التقديم على علامة تجارية خاصة غير مدرجة في موقع البنك، أمّا الرسوم الإدارية لهذا التمويل فهي 7% يمكن اقتطاعها من أصل التمويل، ورسوم الخدمة السنوية لهذا التمويل هي 1%.
تمويل منشآت التقنيات الناشئة وهو تمويل خاص بالمنشآت التقنية الرقيمة، وتحديدًا تلك التي تبدأ قيمة تكلفتها من 50 ألف ريال سعودي ولا تزيد عن 8 مليون ريال سعودي، وتبلغ قيمة التمويل من 150 ألف ريال سعودي إلى 4 مليون ريال سعودي بمدة تمويل قد تصل إلى 8 سنوات، وبفترة سماح تصل إلى سنتين، أمّا طريقة السداد فهي شهرية، وبرسوم إدارية نسبتها 7% يمكن خصمها من أصل التمويل، وبرسوم سنوية نسبتها 1% فقط.
تمويل منشآت رواد الأعمال هو منتج يهدف إلى تمويل الأصول والتكاليف التشغيلية لكافة الكيانات التجارية الجديدة في المملكة العربية السعودية، وجدير بالقول  إنّ هذا التمويل يبدأ من مبلغ 50 ألف ريال سعودي ويصل إلى 500 ألف ريال سعودي، وبمدة تمويل تصل إلى 8 سنوات، وبفترة سماح تصل إلى 18 شهر، أمّا طريقة السداد فهي شهرية، والرسوم الإدارية هي 7% ويمكن خصم هذا الرسوم من أصل التمويل، في حين الرسوم السنوية هي 1%.

منتجات الأفراد في بنك التسليف

أمّا منتجات الأفراد فهي المنتجات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية للأسر والموظفين وقروض الترميم والزواج وغير ذلك من القروض المميزة التي يقدمها البنك للأفراد، وسوف نوضح في هذا الجدول هذه المنتجات كافة:

منتجات التمويل الاجتماعي

يبيّن الجدول الآتي كافة منتجات التمويل الاجتماعي التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية:

تمويل الأسرة ويُعرّف هذا التمويل على أنّه تمويل مخصص للأسر محدودة الدخل في السعودية، ويهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة على تحمل أعباء الحياة الاقتصادية.
تمويل الزواج ويُعدُّ هذا التمويل مخصصًا للشباب الراغبين بالزواج، حيث يشجع هذا التمويل الشباب على الزواج ويؤمن لهم مصاريف الزواج، ولا بدّ من القول إنّ هذا التمويل مخصص للشباب الذين لا يصل راتبهم الشهري إلى 14500 ريال سعودي.
تمويل الترميم وهو تمويل مخصص لإعادة إعمار وتأهيل المنازل، ويصل سقف هذا التمويل إلى 60 ألف ريال سعودي، وهو تمويل معفى من الرسوم الإدارية، ومخصص للأشخاص الذين لا يصل راتبهم الشهري إلى 14500 ريال سعودي.
كنف (مسار الأرامل والمطلقات) وهو تمويل مخصص للأرامل والمطلقات المحتاجات لهذا التمويل بهدف إعانتهم على تكاليف الحياة الصعبة بعد فقدان المعيل.

تمويل العمل الحر

يوضّح هذا الجدول كافة المنتجات التي تتبع قسم تمويل العمل الحر في بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية:

التمويل النقدي يُخصص هذا التمويل للأشخاص السعوديين الذي يستطيعون العمل، والذين يرغبون برفع مدخولهم الشهري من خلال الاستفادة من التمويل في دعم مشاريعهم الخاصة وأعمالهم الحرة.
تمويل السيارات ويُسمّى هذا التمويل بتمويل المركبات، وهو مخصص للأشخاص الذين لم يجدوا فرصة للعمل في الوظائف المختلفة، ويُعدُّ هذا التمويل ميسرًا بشكل كبير لمساعدة الأشخاص الراغبين بالعمل في مشاريعهم الخاصة.

 تمويل الأسر المنتجة

ويشمل هذا القسم من المنتجات التمويلية تمويل الأسر المنتجة (التمويل غير المباشر)، وهو تمويل مالي أو دعم مالي مُسترد، لا تتجاوز قيمة هذا التمويل مبلغ 50 ألف ريال سعودي، ويتم تقديم هذا التمويل من خلال وسطاء يتم دعمهم من خلال محافظ تمويلية، ويهدف هذا التمويل إلى دعم المشاريع التي تعمل فيها الأسر المنتجة من أصحاب الحرف والمهن من المواطنين في السعودية.

المنتجات الادخارية

يوضح الجدول الآتي أنواع المنتجات الادخارية في بنك التنمية الاجتماعية في السعودية:

منتج زود الادخاري وهو منتج ادخاري يقدمه بنك التنمية الاجتماعية لعملائه الكرام، ويهدف هذا المنتج إلى تشجيع ادخار الأموال بشكل شهري، وذلك من أجل تمكين العملاء من تغطية كافة الاحتياجات المستقبلية على المدى القصير.
برنامج زود الأجيال الادخاري وهو عبارة عن برنامج ادخاري يساعد عملاء بنك التنمية الاجتماعية على الادخار، ويمكن هذا البرنامج كافة الأشخاض من إدارة مصروفهم اليومي، ويقدم أيضًا خبرة في إدارة المال بشكل يومي وشهري وسنوي، ويعلم كيفية إدارة الحسابات المصرفية.

منتجات القطاع غير الربحي في بنك التسليف

نبين من خلال الجدول الآتي كافة منتجات القطاع غير الربحي في بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية:

تمويل المنافسات الحكومية للجمعيات إنّ هذا التمويل هو منتج تمويلي يهدف إلى تشجيع القطاع غير الربحي من أجل الحصول على المنافسات الحكومية التي تساهم في زيادة الإيرادات وبالتالي زيادة مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي للدولة، وجدير بالقول إنّ سقف هذا التمويل هو 10 مليون ريال سعودي، وبمدة تمويل تصل إلى 5 سنوات، ومن شروط هذا التمويل:
  • أن تكون الجهة المقترضة معتمدة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومن الهيئة العامة للأوقاف.
  • أن تملك الجهة المقترضة كافة الصلاحيات بالاقتراض من البنك، وذلك وفق القوانين المعمول بها في اللائحة الأساسية.
  • أن تملك الجهة المقترضة ميزانية مدقة لآخر سنتين.
  • أن يكون الوضع المالي للجهة المقترضة مناسبًا للاقتراض من البنك.
  • أن تملك الجهة المقترضة خبرات سابقة في تنفيذ المشروع الذي ترغب بتمويله من خلال القرض.
منتج دائم وهو منتج يصل تمويله إلى عشرة مليون ريال وبفترة سداد تصل إلى 7 سنوات، في حين تصل فترة السماح إلى عشرة شهور، وفيما يأتي شروط هذا المنتج:
  • أن تكون الجهة المقترضة مسجلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ سنتين من تاريخ طلب القرض.
  • أن تملك الجهة المقترضة مجلسَ إدارة مؤهلًا لإدارة أمور الشركة.
  • أن تملك الجهة المقترضة مقرًا في مكان مجدد تقدم فيه خدماتها.
  • أن تقدم الجهة المقترضة كل متطلبات الحصول على التمويل.
  • أن تسمح القوانين المعمول بها في الجهة المقترضة بالاقتراض والرهن بموجب اللائحة الأساسية الخاصة بها.
منتج وسطاء التمويل وهو من التمويلات غير الربحية في بنك التنمية الاجتماعية، ومن شروطه:
  • أن تكون الجهة المقترضة بكافة فروعها قد حصلت على ترخيص ساري المفعول من الجهات الحكومية المعنية بالأمر في المملكة العربية السعودية.
  • أن تملك الجهة المقترضة هيكلًا تنظيميًا معتمدًا في قوانين ظاهرة وواضحة.
  • ألّا يكون على الجهة المقترضة أيّة تعثرات مالية سابقة.
  • أن يكون للجهة المقترضة مقر في مكان محدد تقدم فيه الخدمات الخاصة بها.
  • أن تملك الشركة أهدافًا كبيرة في تنمية مشاريع التمويل الأصغر ومشاريع التمكين الاقتصادي.
  • أن تملك الشركة برنامجًا واضحًا وموثقًا وآلية عمل واضحة ومنهجية.
  • أن تملك الشركة أشخاصًا مؤهلين يقومون بإدارتها وفق ما يتناسب مع خدماتها.
منتج ساهم إنّ هذا التمويل قد يصل إلى عشرة ملايين ريال سعودي، وبفترة سداد تصل إلى سبع سنوات، مع فترة سماح تصل إلى سنة ونصف، وفيما يأتي شروط هذا المنتج:
  • أن تكون الجهة المقترضة مسجلة بشكل رسمي في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • أن تملك الشركة المقترضة مجلس إدارة مؤهلًا ويتمتع باستقلالية تامة.
  • أن تملك الشركة مقرًا في مكان معين تقدم فيها كافة خدماتها.
  • أن تتمكن الجهة المقترضة من توفير كل متطلبات التمويل.
  • أن يكون المشروع الذي تريد الشركة دعمه من التمويل من المشاريع التي حددتها في لائحتها الرئيسية.
  • أن تسمح اللائحة الأساسية للشركة بالاقتراض والرهن.

شاهد أيضًا: شروط بنك التسليف الجديدة 1444 للنساء

طلب قرض من بنك التسليف

إنّ عميلة تقديم طلب الحصول على قرض من بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية هي عملية بسيطة تتمّ من خلال اتباع هذه الخطوات:

  • يجب على العميل في البداية أن يطلع على كافة شروط التمويل الذي يريده، وذلك قبل أن يبدأ بعملية تسجيل طلب قرض من بنك التسليف.
  • الدخول إلى خدمة التقديم الإلكتروني الموجودة على الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية بشكل مباشر “من هنا“.
  • القيام بتسجيل الحساب في خدمة التقديم الإلكتروني.
  • القيام بالتقديم على تمويل واحد من التمويلات الاجتماعية المتاحة وهي (تمويل الزواج، تمويل الأسرة، تمويل الترميم).
  • القيام بتقديم الطلب من خلال تقديم كافة البيانات المطلوبة عن الشخص صاحب القرض وعن الكفيل.
  • بعد إتمام عملية تقديم الطلب يجب أن يدخل الكفيل إلى بوابة التقديم في بنك التنمية الاجتماعية ثمّ يقوم بالموافقة على طلب الكفالة.
  • بعدها سوف تتم مراجعة طلب الحصول على القرض وتحديد حالة الطلب بعد التسجيل فورًا.

خطوات الاستعلام عن أقساط بنك التسليف

أمّا خطوات الاستعلام عن أقساط بنك التسليف في المملكة العربية السعودية فتتم من خلال هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى: الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية على الإنترنت بشكل مباشر “من هنا“.
  • الخطوة الثانية: النقر على تسجيل الدخول وهو خيار مُتاح في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الخطوة الثالثة: تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد أبشر عن طريق إضافة البيانات الآتية:
    • رقم الهوية الوطني أو رقم السجل المدني.
    • كلمة المرور.
    • الضغط على (تسجيل الدخول).
  • الخطوة الرابعة: ستظهر كافة التمويلات التي حصل عليها الشخص صاحب الحساب.
  • الخطوة الخامسة: القيام باختيار التمويل المطلوب والضغط على خيار (اختر).
  • الخطوة السادسة: سوف تظهر صفحة جديدة تتضمن المبالغ التي دفعها الشخص والمبالغ المتبقية من التمويل.
  • الخطوة السابعة: في حال أراد الشخص معرفة كم باقي من الأقساط، يمكن ذلك من خلال الذهاب إلى أعلى الصفحة والضغط على كشف الحساب.
  • الخطوة الثامنة: النّقر على كشف حساب التمويل.
  • الخطوة التاسعة: سوف تظهر صفحة تتضمن المعلومات التي تتعلق بالأقساط كاملة بالتفصيل.

فروع بنك التنمية الاجتماعية في السعودية

يملك بنك التنمية الاجتماعية عددًا كبيرًا من الفروع التي تتوزع في مختلف أنحاء ومناطق المملكة العربية السعودية، وهذه الفروع هي: [2]

  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في القريات.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في عرعر.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في تبوك.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في الجوف.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في حفر الباطن.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في حائل.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في بريدة.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في المجمعة.
  • فرع الرياض النسوي لبنك التنمية الاجتماعية.
  • فرع الدمام النسائي لبنك التنمية الاجتماعية.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في الأحساء.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في الدوادمي.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في المدينة المنورة.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في ينبع.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في جدة النسوي.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في الطائف.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في مكة المكرمة.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في وادي الدواسر.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في بيشة.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في الباحة.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في القنفذة.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في خميس مشيط.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في جازان القسم النسائي.
  • فرع بنك التنمية الاجتماعية في نجران.

شاهد أيضًا: صيغة معروض للديوان الملكي إعفاء من بنك التسليف

الخدمات الإلكترونية في بنك التنمية الاجتماعية

يقدّم بنك التسليف والادخار الذي يُعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية الكثير يمن الخدمات الإلكترونية المميزة للعملاء، ومن هذه الخدمات ما سيأتي:

  • بوابة الجهات الحكومية.
  • خدمة تحديث رقم الجوال.
  • خدمة كشف حساب إلكتروني.
  • خدمة إخلاء طرف.
  • خدمة حجز موعد.
  • خدمة طلب منتجات.
  • خدمة التحقق من إخلاء الطرف.
  • خدمة استعادة المبالغ الزائدة.
  • خدمة إيقاف حسم.
  • خدمة تحديث فاتورة سداد.
  • خدمة إلغاء طلب.
  • خدمة خطاب مديونية.
  • خدمة رفع بلاغ إلكتروني.
  • خدمة كشف حساب إدخاري.
  • خدمة معرفة الحساب الخاص بدفع الأقساط.
  • خدمة اشترك زود الأجيال.
  • خدمة إيقاف حسم عميل متوفي.

رابط الموقع الرسمي لبنك التسليف

يملك بنك التنمية الاجتماعية أو بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية موقعًا رسميًا على الإنترنت، يقدم من خلال هذا الموقع الكثير من الخدمات الإلكترونية والمعلومات النظرية عن القروض التي يقدمها وشروط كل قرض من هذه القروض، فإلى كل من يرغب بزيارة هذا الموقع يمكن زيارته بشكل مباشر “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه أولًا على تعريف بنك التسليف والادخار في السعودية ثمّ قدمنا فيه حديثًا عن قروض بنك التسلف والادخار ثم القينا الضوء على طلب قرض من بنك التسليف .. الاستعلام عن أقساط بنك التسليف ومررنا فيه على أشهر فروع بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية وعلى الخدمات التي يقدمها هذا البنك عبر موقعه الرسميّ على الإنترنت.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، بنك التنمية الاجتماعية، 10/01/2023
  2. ^ sdb.gov.sa، فروع بنك التنمية الاجتماعية، 10/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *