فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام

فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام
فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام

فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام، يتساءل عنها عدد كبير من سكان مدينة الدمام الآن مع استعداد المدن السعودية لإحياء فعاليات اليوم الوطني السعودي 1443 بعد ساعات قليلة. بعدما زينت جميع المدن ليلة أمس بالأعلام والألوان الخضراء المعبرة عن راية المملكة العربية السعودية وتاريخ توحيدها على يد الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1923. ومن المقرر أن تنطلق فعاليات واحتفالات وعروض اليوم الوطني في كل شبر من أراضي السعودية تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه. ومع كثرة البحث عن فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام يتناول موقع تصفح تفاصيل خريطة فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام. وأماكن إقامة الاحتفالات والعروض في سطور الموضوع التالي:

اليوم الوطني السعودي

وقبل استعراضنا فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام، ننوه إلى اليوم الوطني السعودي هو عيد المملكة العربية السعودية القومي، ويعود تاريخه إلى  23 سبتمبر عام 1923. والذي يصادف حلوله اليوم 16 صفر 1443. وفي ذلك اليوم خلد الملك عبد العزيز آل سعود اسم المملكة العربية السعودية ورايتها الجديدة بإعلان توحيد قبائل شبه الجزيرة العربية تحت راية التوحيد.

وفي ذلك اليوم أيضا تم تغيير اسم المملكة التي أسسها الملك عبد العزيز من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية بمرسوم ملكي وقع أيضا من الملك فيصل بن عبد العزيز. ولم تكن المراسيم الملكية التي صدرت في ذلك اليوم وليدة اللحظة. بل كانت نتيجة كفاحات وتضحيات استمرت قرابة الثلاثة عقود لاستعادة آل سعود حكمهم الذي انتزع منهم.[1]

فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام
فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام

شاهد أيضا: هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني السعودي

نبذة عن فعاليات اليوم الوطني 91

وتحت شعار هي لنا دار تقام فعاليات اليوم الوطني السعودي في ربوع السعودية تمجيدًا لتلك الذكرى الخالدة. واتسمت احتفالات العيد الوطني السعودي 91 بطابع خاص. إذ عمل الشعار الجديد على رسم أجواء من الفرح والسرور لكونه استخدم به ألوان مبهجة فضلا عن أنه استلهمت فكرته من ثقافة الأنسنة. كما استخدم به خط الثلث المكتوب به عبارة التوحيد على العلم السعودي.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية لم تبدأ الاحتفال وإقامة الفعاليات باليوم الوطني السعودية ، إلا بحلول العيد الوطني السعودي 75. وعلى الرغم من اختلاف وتنوع مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي كل عام  بين محافظات السعودية. غير أن جميعها تتفق على حب الوطن والانتماء له.

شاهد أيضا: فعاليات اليوم الوطني 91 في الرياض.. خريطة وأماكن الاحتفالات

فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام

ومن المقرر أن تبدأ صباح اليوم الخميس 23 سبتمبر فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام، في كافة الساحات الشعبية والأماكن العامة وسط مشاركة جماهيرية كبيرة. لكون مدينة الدمام أحد أهم المدن التي تقام بها احتفالات اليوم الوطني.

وشلمت أجندة الاحتفالات باليوم الوطني السعودي في الدمام العديد من الفعاليات والحفلات والمسابقات تبدأ من صباح اليوم الخميس وتنتهي في منتصف الليل. وذلك بهدف إدخال البهجة والسرور على كل من يعيش على أراضي المملكة.

فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام

أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي 1443 في الدمام

وتشمل فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام رفع الأعلام وارتداء الملابس المزينة بالعلم السعودي وإقامة عروض السيارات وإطلاق الألعاب النارية والحفلات الغنائية وغيرها من مظاهر احتفال سكان الدمام بالعيد القومي والتي نذكرها لكم بالتفصيل.

  • رفع الأعلام السعودية على كافة أعمدة الإنارة في المدينة لتزين الشوارع،  كما تبث روح المحبة والوطنية في قلوب المواطنين.
  • أيضا تزيين الشوارع بوسترات صور الملك وولي العهد الشوارع وتعد تلك الفعالية تقليد موروث اعتاد عليه السعوديين. كما يتم رفع صور ولاة الأمر في مسيرات تجوب شوارع الدمام.
  • عرض مجموعة من  الأفلام الوثائقية عن تاريخ وإنجازات المملكة العربية السعودية طوال رحلة التأسيسي وحتى اليوم. وتقام تلك الفعالية  عبر شاشات عرض ضخمة عند الوجهة البحرية لكورنيش الدمام.
  • باللون الأبيض والأخضر من المقرر أن تتزين بعض مباني الدمام بإضاءة ملونة ثابتة ومتحركة معبرة عن اليوم الوطني السعودي. فيما تعرض بعض المباني بهذه الإضاءة خريطة العلم السعودي عبر جهاز فيديو مخصص.
  • أيضا تقدم بعض الشركات والمتاجر التهنئة للملك وولي العهد بمناسبة حلول اليوم الوطني السعودي ببوسترات تعلق في الشوارع والميادين باسمها.

فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام

شاهد أيضا: استعراض الطائرات في اليوم الوطني 91.. اعرف المواعيد

الألعاب النارية اليوم الوطني 91 في الدمام

وأيضا من بين فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام إطلاق الألعاب النارية والتي تعد من أهم أشكال الاحتفال بالعيد القومي السعودي، وتقليد كل عام ينتظره الصغار والكبار بالاستمتاع بأجواء الفرح والحماسة والمشاركة في الاحتفال والابتهاج بحلول تلك المناسبة الوطنية.

وتنطلق تلك الفعالية في العديد من المدن من بينها مدينة الرياض والدمام وجدة والقصيم والخبر والمدينة المنورة وحائل وغيرها من المدن والتي تتزين سمائها مساء اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 في آن واحد ولمدة 7 دقائق كاملة في تمام الساعة التاسعة باللون الأخضر والأبيض ألوان العلم السعودي.

شاهد أيضا: اوقات الالعاب النارية اليوم الوطني 91 في كافة المدن السعودية

أماكن إقامة احتفالات اليوم الوطني في الدمام

وضعت الهيئة العامة للترفية خريطة بالأماكن التي تقام بها فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام كما جرت العادة بشكل سنوي، ومن هذه الفعاليات ما يلي:

فعاليات الواجهة البحرية الشمالية والتي تحتوي على ساحات للألعاب وأماكن واسعة مفتوحة. وفي احتفالات الواجهة البحرية الشمالية يتم توزيع هدايا على الزوار بمناسبة اليوم الوطني.

الصالة الخضراء: هي واجهة مدينة الدمام وأكثر المناطق زيارة. وفي اليوم الوطني يتوجه المئات من المواطنين للاحتفال بها.

سارية على شارع الملك فهد في الدمام، حيث يتزين الشارع في تلك المناسبة الوطنية بالأعلام وشعار اليوم الوطني وكذلك صور الملك.

فعاليات أسواق العثيم والتي تعد من أكثر المناطق بالدمام التي تقدم عروض وفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

مسرح الأمانة أحد اهم الأماكن السياحة في الدمام وأجملها والذي يعد دائما مقصدا للكثير من المواطن في الاحتفالات الوطنية والأعياد.

حديقة الأمير سعود بن نايف “الجنة الخضراء في الأرض”، كما يصفها البعض تشهد أيضا إقبالا جماهيريا لمن يرغبون في الاحتفال بالعيد الوطني السعودي 91 وسط أجواء هادئة بعيد عن الصخب والضوضاء.

تقام فعاليات العروض والتخفيضات لعدد من المتاجر والعلامات التجارية في القرية التراثية، مما يجعلها تشهد إقبالا غير مسبوق في احتفالات اليوم الوطني.

شاهد أيضا: اغاني اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة ومسموعة mp3 “حملها الآن”

الحفلات الغنائية في المنطقة الشرقية

كما تحتضن المنطقة الشرقية عدد من الاحتفالات الفنية في اليوم الوطني السعودي تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه مثل غيرها من المناطق السعودية طوال اليوم الخميس يشارك بها نخبة من الفنانين والمطربين .

ففي السادسة مساء اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 الموافق 16 صفر ينطلق الحفل الغنائي الأول ويشارك به عدد من الفنانين في الخبر وهم الفنان الفنان رامي جمال، و الفنانة رحمة رياض والفنان إياد. وأيضا دي جي أصيل.

وفي تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الرياض يوم الجمعة  24 سبتمبر 2021 الموافق 17 صفر 1443،  يقام الحفل الغنائي الثاني على مسرح الظهران إكسبو في الخبر، ويحضر الحفل مجموعة من الطربين وهم:

  • المغني الفنان سلطان خليفة.
  • المغنية الفنانة أسيل هميم.
  • المغني الفنان بدر الشعيبي.
  •  دي جي أصيل.

وللحجز في الحفلات الفنية كل ما عليكم هو الولوج إلى الرسمي لفعاليات اليوم الوطني اختيار الحفل المراد حضوره “من هنا“.

وفي الختام استعرضنا لكم متابعينا الكرام أهم المعلومات وتفاصيل فعاليات اليوم الوطني 91 في الدمام. ثم تناولنا خريطة احتفالات الدمام باليوم الوطني السعودي 91. ثم ذكرنا مواعيد إطلاق الألعاب النارية في سماء الدمام وغيرها من المدن السعودية. وأيضا أماكن إقامة الفعاليات في الساحات الشعبية والميادين.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، 23/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.