فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية

فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية
فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية

فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية هي الفعاليات التي سوف تُقام في المدن والمحافظات التابعة للمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، هذه المنطقة التي تضم مجموع من أهم وأشهر المدن في المملكة بشكل عام، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف اليوم الوطني السعودي وسنحدد موعده في عام 2022 وسنلقي الضوء على فعاليات كل مدينة من مدن المنطقة الشرقية في اليوم الوطني الثاني والتسعين في المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي

قبل الحديث عن فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية جدير بالقول إنّ اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي يتمّ فيه الاحتفال بذكرى توحيد البلاد وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وهذا ما قام به الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود -رحمه الله تعالى- حيث أصدر في يوم السابع عشر من شهر جمادى الأولى من عام 1351هـ المرسوم الذي قضى بهذه التغييرات بدءًا من يوم الخميس الموافق ليوم الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى من عام 1351هـ وهو ما وافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 1932م. [1]

فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية

 

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

موعد العيد الوطني السعودي 2022

إنّ الموعد الرسمي للعيد الوطني السعودي لعام 2022م سوف يكون في يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م وهو ما يوافق يوم السابع والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ ويُعدُّ هذا اليوم من الأيام المميزة التي تُقام فيها الاحتفالات والأفراح في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 الرياض

فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية

إنّ المنطقة الشرقية هي من أكبر المناطق في المملكة العربية السعودية، وهي أكبر مناطق السعوديّة من حيث تعداد السكان، وتضم هذه المنطقة العديد من المدن الرئيسية وأهمها مدينة الدمام و

فعاليات الدمام لليوم الوطني 92

يقدم الجدول الآتي معلومات مفصلة عن الفعاليات التي سوف تُقام في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية في السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين:

الفعالية مكان الفعالية زمان الفعالية الساعة
الألعاب النارية كورنيش الدمام يوم الجمعة 23/ من شهر سبتمبر/ من عام 2022م من الساعة 09:00 مساءً حتَّى الساعة 09:05 مساءً
العروض الجوية كورنيش الدمام الشرقي يوم الأحد والاثنين 18 و19/ من شهر سبتمبر/ من عام 2022م الساعة 04:10 مساءً
مهرجانات اليوم الوطني السعودي 92 الدمام منتزه الملك عبد الله الواجهة البحرية من يوم 21 إلى يوم 24/ من شهر سبتمبر/ من عام 2022م من الساعة 05:00 مساءً حتَّى الساعة 12:00 منتصف الليل

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 جدة

فعاليات الجبيل لليوم الوطني 92

تضم مدينة الجبيل الواقعة في المنطقة الشرقية العديد من الفعاليات المميزة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين، وهذه الفعاليات هي:

  • حفل الفنانة موضي الشمراني وذلك في 21 سبتمبر يوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً في مركز الملك عبد الله الحضاري في الجبيل الصناعية، وستقام هذه الحفلة تحت رعاية you & me.
  • حفل الفنان سلطان خليفة، وذلك في 22 سبتمبر يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءً في مركز الملك عبد الله الحضاري في الجبيل الصناعية، وستقام هذه الحفلة تحت رعاية you & me.
  • حفل الفنانة شمّة حمدان، وذلك في 23 سبتمبر يوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساءً في مركز الملك عبد الله الحضاري في الجبيل الصناعية، وستقام هذه الحفلة تحت رعاية you & me.
  • حفل الفنانة خديجة معاذ، وذلك في 24 سبتمبر يوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساءً في مركز الملك عبد الله الحضاري في الجبيل الصناعية، وستقام هذه الحفلة تحت رعاية you & me.
  • عروض جوية في كورنيش الفناتير في يومي 18 و 19 من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م في تمام الساعة 04:20 مساءً من كل يوم.

فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 الجبيل

فعاليات الخبر لليوم الوطني 92

سوف تُقام في مدينة الخبر مجموعة مميزة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين، وهذه الفعاليات هي:

  • فعالية الألعاب النارية التي سوف تُقام على كورنيش الخبر الشمالي في يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م وهو الموافق ليوم السابع والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ، وسوف تكون الفعالية في الساعة 09:00 مساء حتَّى الساعة 09:07 مساءً.
  • عرض جوي في الواجهة البحرية في الخبر في 25 و26 من شهر سبتمبر من عام 2022 أي في يومي الأحد والاثنين، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساءً.
  • عرض بحري في الواجهة البحرية في يوم الجمعة الموافق ليوم 23 سبتمبر أيلول من عام 2022م وهو الموافق ليوم السابع والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.
  • عرض بحري في الواجهة البحرية في 25 و26 من شهر سبتمبر من عام 2022 أي في يومي الأحد والاثنين، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءً.

فعاليات الاحساء لليوم الوطني 92

تُعد الأحساء من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وتُقام في هذه المدينة الكثير من الفعاليات المميزة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين، ومنها:

  • الألعاب النارية: سوف تُقام فعالية الألعاب النارية في الأحساء في منتزه الملك عبد الله البيئي، وسوف يكون موعدها في يوم الخميس ويوم الجمعة أي في يومي 22 و23 من شهر أيلول سبتمبر من عام 2022م وهو ما سوف يوافق يوم السادس والعشرين والسابع والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ، وسوف يكون الموعد في الساعة التاسعة مساءً وسوف يستمر حتَّى الساعة التاسعة وخمس دقائق.
  • الحفلات الموسيقية: سوف تُقام في الأحساء حفل غنائي للفنان رابح صقر في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م، وسوف يُقام حفل آخر للفرقة الموسيقية بقيادة هاني فرحان في يوم الثالث والعشرين من سبتمبر أيضًا في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وسيكون الحفل من الساعة 9 مساءً إلى الساعة 12 منتصف الليل.
  • العروض الحية: سوف تضم الأحساء مجموعة من العروض الحية المميزة، وهي العروض الجوية والعسكرية التي تؤديها الطائرات السعودية احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92.

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف اليوم الوطني وموعده لعام 2022م ومررنا على فعاليات اليوم الوطني 92 الشرقية حيث تحدثنا عن هذه الفعاليات في مدينة الدمام والخبر والجبيل وهي من أشهر المدن التي تقع في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 23/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.