كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021
كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021 الذي تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاقه خلال أيام قليلة، سؤال مطروح بقوة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لما لهذا الحدث الكبير من أهمية، ونظرا للاستعدادات الكبيرة التي تتخذها الهيئة العامة للترفيه وكافة الجهات المعنية بالمساعدة في تنظيم هذا المهرجان ليخرج لائقا باسم المملكة العربية السعودية، لذلك نوضح في هذا المقال كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021،  وكل ما يتعلق بهذا الحدث الضخم.

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021

مع اقتراب انطلاق فعاليات موسم الرياض 1443، يود الكثير من المتابعين معرفة كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021 ،  وما هي تكلفة تنظيم الفعاليات الاحتفالية الضخمة وإقامة العروض العالمية والعربية، في البلاد. ويرغب عدد كبير في معرفة ميزانية موسم الرياض 2021.
الجدير بالذكر أنه لم تصدر أي جهة رسمية بيانات عن ميزانية موسم الرياض. ولا عن المبلغ المالي الذي تم إنفاقه في الاستعدادات  له  حتى الآن.

شاهد أيضًا: متى يبدأ موسم الرياض 1443

ميزانية موسم الرياض 1443-2021

ويمكن الاستدلال بالأرقام التي تخص النسخة الأولى من الموسم الذي تم تنظيمه في 2019 ، والتي تم  تداولها بطريقة غير رسمية . وبلغت تكلّفة الموسم السابق وفقا لتلك الأرقام، ما يزيد عن 24 مليار ريال سعودي . ويعبر المبلغ عن الأصول المستخدمة في إقامة المهرجان وأجور الضيوف والمشاركين  من رياضيين وشخصيات مشهورة من جميع أنحاء العالم.

بينما أعلن المسئولون ان عائدات موسم 2019 قد بلغت 4 مليارات ريال سعودي، وأنه أدى الغرض منه وهو استقبال مئات الآلاف من السياح . وعادة ما يجري الإعلان عن العوائد والتكاليف عقب انتهاء الحدث.

كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021
كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021

ما هو موسم الرياض

ويمكن تعريف موسم الرياض أنه أهم الأحداث التي تطلقها هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية وتحرص على إخراجه في أبهى صورة بهدف دعم السياحة في المملكة . وذلك عبر تقديم مجموعة كبيرة من الفعاليات المتنوعة والاحتفالات الغنائية الشعبية والعالمية والمباريات وإقامة المعارض والعروض الترفيهية والثقافية وغير ذلك من فعاليات.

وتستعد المملكة لإطلاق النسخة الثانية من موسم الرياض يوم 20 أكتوبر الجاري، وكانت النسخة الأولى انطلقت قبل عامين  يوم 11 أكتوبر عام 2019 م، وامتدت لـ 18 من شهر يناير 2020. وحقق الموسم الأول نجاحا كبير ومشاركات كبيرة، حيث تجاوز عدد الحضور 7 ملايين شخص.

شاهد أيضًا: معلومات عن موسم الرياض 1443

ما هي فعاليات موسم الرياض 2

كما اشرنا أن كثرة الحديث والسؤال لمعرفة كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021 ، جاء عقب الإعلان عن عدد ضخم من  الفعاليات الرائعة تجاوز سبعة آلاف وخمسمائة فعالية متنوعة. ومن المقرر إقامتها في 14 منطقة مختلفة، سنعرضها لكم بالتفصيل في الفقرة التالية.

وهذه الفعاليات هي:[1]

  • 350 عرض مسرحي، وكذلك تقديم  6 مسرحيات عالمية، 18 مسرحية عربية، إقامة 70 حفلة غنائية محلية، 6 حفلات غنائية عالمية.
  • مشاركة 70  مقهى، و 200 مطعم عالمي، وإقامة 10 معارض عالمية، وإقامة 100 تجربة تفاعلية.
  • كما سيجري تنظيم فعالية مصارعة حرة ، ومباراة كرة قدم عالمية.

ويمكن للراغبين في الحجز والاستعلام عن لفعاليات زيارة الموقع الرسمي للمهرجان من “هنــــــا” ومعرفة خطوات حجز تذاكر موسم الرياض إلكترونيا وربطها بتطبيق توكلنا.

ما هي فعاليات موسم الرياض 2

شاهد أيضًا: التسجيل في موسم الرياض 2021.. خطوات التقديم في الوظائف

أماكن فعاليات موسم الرياض 1443-2021

أعلنت هيئة الترفيه التي يترأسها تركي آل الشيخ، والمسؤولة عن تنظيم الموسم، عن أماكن  فعاليات موسم الرياض وأنه جرى  تجهيزها لإقامة الاحتفالات المختلفة وهي  كالتالي:

  • منطقة العاذرية: حيث يشارك عدد كبير من المطاعم والمقاهي .
  • أوايسس الرياض: وهي منطقة تتميز بوجود الرمال والهدوء ، وتنطلق فيها حفلات الطرب الشعبي.
  • خلوها: ستنطلق فيها فعليات شعرية في أجواء عربية بدوية.
  • رياض سفاري: حيث عروض  الحيوانات النادرة والألعاب المميزة.
  • قرية زمان: ستخصص لعقد جلسات تراثية .
  • المربع: تضم المطاعم والمقاهي، وتنطلق فيها حفلات فنية.
  • كومبات فيلد: تقدم بها عروض للأسلحة القديمة والحديثة.
  • ونتر وندرلاند: وسيستمتع الزائر فيها باثنين وخمسون لعبة حديثة مختلفة.
  • فيا رياض: عرض سينمائي خاص ويوجد كذلك المطاعم ، والفندق العالمي.
  • رياض بوليفاد سيتي: يقام به أضخم  فعاليات موسم الرياض، ومزود بمشاركات كبيرة من المطاعم والمقاهي والمتاجر.
  • شجرة السلام: حيث  الهدوء والطبيعة.
  • نبض الرياض: الاستمتاع بالتقنية ثلاثية الأبعاد وعرض الفعاليات عن التراث القديم.
  • ذا جروفز: هو من الأماكن المميزة التي تقام بها الفعاليات.

أماكن فعاليات موسم الرياض 1443-2021

شاهد أيضًا: موعد حفل افتتاح موسم الرياض 1443-2021

كم باقي على موسم الرياض 2021

ايام قليلة تفصلنا عن موسم الرياض الذي سينطلق يوم الأربعاء العشرين من أكتوبر من العام الجاري 2021م، وهو يوافق يوم 14/ ربيع الأول من عام 1443هـ، لذلك بدا العد التنازلي ليوم انطلاق موسم الرياض . ويستعد الراغبون بحضور فعاليات موسم الرياض للمشاهدة والمشاركة في الحدث الضخم المليء بالمفاجآت المبهرة. لذلك يهتم الجميع بمعرفة الوقت المتبقي لبداية الموسم. ويمكن حسابه الآن بعد معرفة موعد افتتاح الموسم.

موسم الرياض 2021 متى ينتهي

يعد سؤال متى ينتهي موسم الرياض من أهم الأسئلة المطروحة في المملكة العربية السعودية ، ولذلك نقدم لمتابعينا إجابة هذا السؤال. إذ سينتهي موسم الرياض في يوم 30 مارس من عام 2022م. وبذلك يستمر الموسم خمسة أشهر وعشرة أيام ، ما يعادل 160 يومًا ، ستكون مليئة بالاحتفالات والفعاليات المتنوعة لجذب مختلف فئات السياح والزوار ونشر أجواء البهجة والسعادة في البلاد.

عرض موقع تصفح في هذا المقال إجابة على سؤال مطروح وهو كم تقدر تكلفة موسم الرياض 2021 ، وميزانية موسم الرياض، ثم شرحنا ببساطة ما هو موسم الرياض، وعرفنا ما هي فعاليات موسم الرياض هذا العام، وكذلك أماكن فعاليات موسم الرياض 1443-2021.  كما عرضنا كم باقي على موسم الرياض، ومتى ينتهي الموسم.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ riyadhseason.sa ، موسم الرياض، 17/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.