كم عدد صالات السينما المتاحة في فيا الرياض

كم عدد صالات السينما المتاحة في فيا الرياض
كم عدد صالات السينما المتاحة في فيا الرياض

كم عدد صالات السينما المتاحة في فيا الرياض هي مسألة من أشهر المسائل التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية وتحديدًا أولئك الذين يرغبون بزيارة منطقة فيا الرياض والاستمتاع بدور السينما الموجودة فيها، ولذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بتسليط الضوء على فيا الرياض وعدد السينما المتاحة فيها وسوف نمر على أشهر المطاعم الموجودة فيها، وسوف نمر على وسائل التواصل ورابط موقع منطقة فيا الرياض الرسمي على الإنترنت.

معلومات عن فيا الرياض

يمكن القول في الحديث عن فيا الرياض بأنها منطقة معمارية تم بناؤها بمعايير التراث السعودي لتكون بناء تاريخيًا يحاكي التراث السعودي والبناء العربي في شبه الجزيرة العربية، وهي منطقة تسليه وترفيه مبنية وفق مواصفات عالمية، لتكون فيا الرياض من أرقى الأماكن الترفيهية في العاصمة السعودية الرياض، وقد استضافت منطقة فيا الرياض العديد من فعاليات موسم الرياض منذ سنوات، وجدير بالقول إنّ عملية إن إنشاء منطقة فيا الرياض هو من ضمن الأهداف التي تسعى السعودية إلى تحقيقها ضمن هدفها في تحقيق رؤية عام 2030 ميلادية، أما مكانها فهو في الحي الدبلوماسي في العاصمة السعودية الرياض.

كم عدد صالات السينما المتاحة في فيا الرياض

تضمن منطقة فيا الرياض الواقعة في الحي الدبلوماسي في العاصمة السعودية العديد من صالات السينما المميزة التي تقدم الكثير من العروض السينمائية الرائعة والتي تجذب الكثير من الأشخاص، وأشهر هذه الصالات هي:

  • سينما أوايسس: هي أهم دور السينما الموجودة في منطقة فيا الرياض، وهي سينما ذات أجواء رائعة ومريحة، حيث تتضمن تقنيات صوتية عالية الجودة مثل Dolby Atmos و Samsung Onyx وهذا ما يمنح الحاضرين تجربة سينمائية منقطعة النظير، وإلى كل من يرغبون بالحجز في هذه السينما يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.
  • سينما أورينت إكسبرس: وهي من أشهر دور السينما في منطقة فيا الرياض بشكل عام، وتتمع هذه السينما بأحدث تقنيات عرض الصوت مع الفيديو، ويمكن حجز تذكرة حضور لهذه السينما إلكترونيًا بشكل مباشر “من هنا“.
  • سينما إنترستيلر: وهي سينما مميزة يمكن الاستمتاع بها بأجمل الأوقات مع أحدث تقنيات العرض العالمية في الصوت والفيديو ويمكن الحجز لحضور فيلم في هذه السينما مباشرة “من هنا“.
  • سينما أفانت غارد: هي من أشهر دور السينما في فيا الرياض، وتتميز هذه السينما بالراحة التي يمكن أن يحصل عليها المشاهد في مسرح فاخر لا مثيل له، ويمكن حجز تذكرة حضور لهذه السينما بشكل مباشر “من هنا“.
  • سينما سيكريت جاردن: هي من أهم دور السينما أيضًا في فيا الرياض، ويمكن حضور الأفلام والمسلسلات المميزة في هذه السينما جالسًا أو مستلقيًا، حيث تتميز هذه السينما بأنها مزودة بأفضل المقاعد المائلة المميزة والجميلة، ويمكن حجز تذكرة حضور لهذه السينما بشكل مباشر “من هنا“.
  • سينما طويق: تتميز هذه السينما بأنها تمنح الشعور بالراحة، فيشعر القادم إليها وكأنه في منزله ولكنه يتمتع بأفضل التقنيات السمعية والتقنيات البصرية الموجودة في العالم كله، ويمكن حجز تذكرة في سينما طويق مباشرة “من هنا“.
  • سينما وول ستريت: هي من أفضل دور السينما الموجودة في منطقة فيا الرياض في العاصمة السعودية الرياض، وتتمتع هذه السينما بالصالة المميزة والفاخرة التي صُنعت يدويا والتي تم بناؤها بشكل فريد وفق ما يطابق التكنولوجيا المعاصرة والأذواق الرائعة، ويمكن حجز تذكرة لحضور هذه السينما بشكل مباشر “من هنا“.

أشهر المطاعم الموجودة في فيا الرياض

توجد في فيا الرياض العديد من المطاعم المميزة والتي لها مواصفات عالمية لا مثيل لها، وأشهر هذه المطاعم هي: [1]

  • مطعم راؤول: هو مطعم نيويوركي تاريخي يقدم الكثير من أطباق البيسترو الفرنسية المميزة وأشهرها الستيك المعروف بالستيك أو البوفر، مع العديد من الأصناف المحببة والمميزة، ويفتح هذا المطعم من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 18:00 حتّى منتصف الليل، ويفتح من يوم الخميس إلى يوم السبت من الساعة 13:00 حتى منتصف الليل.
  • مطعم سباغو: هو مطعم رئيسي للشيف ولفغانغ بك، ويشتهر هذا المطعم بتقديم العديد من الأطباق المميزة من مطبخ كاليفورنيا الجنوبي، وحصل هذا المطعم على نجمتين ميشلين، ولا بد من القول إنّ أكثر ما يميز هذا المطعم هو قائمة الطعام المتغيرة والمميزة والتي تأخذ الزائر إلى أماكن رائعة، حيث يقدم المطعم الكثير من الوجبات الأمريكية والآسيوية والإيطالية، ويفتح هذا المطعم يوميًا من الساعة 18:00 حتّى منتصف الليل.
  • مطعم سكوتس: هو من المطاعم الراقية الموجودة في فيا الرياض، وهو الوجهة الرئيسية للأشخاص الذين يبحثون عن سحر الماضي وفتنته، حيث تم إنشاء هذا المطعم وفق طراز المطاعم التاريخية في العاصمة الإنجليزية لندن، ويقدم هذا المطعم المأكولات البحرية والعديد من وجبات اللحوم، ويفتح هذا المطعم في يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 18:00 حتّى منتصف الليل، ويفتح في يوم الجمعة ويوم السبت من الساعة 13:00 حتّى منتصف الليل.
  • مطعم سيكسي فيش: هو مطعم آسيوي جاء من عدة مدن عالمية مهمة وأبرزها مدينة لندن ومدينة ميامي ومدينة مانشستر، ويتميز هذا المطعم بالديكورات الداخلية الرائعة، وبالقطع الفنية التي تزينه وقائمة الأطعمة التي تضم المأكولات البحرية الآسيوية.
  • مطعم فيردي: هو أحد المطاعم البسيطة والمميزة التي تسافر بالضيوف إلى أوقات مميزة من الماضي الجميل وتوفر الكثير من الأطعمة الرائعة وخاصة أطباق البيسترو الفرنسي وأطباق المطبخ اللاتيني، ويفتح هذا المطعم من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 13:00 حتّى منتصف الليل، ويفتح من يوم الخميس إلى يوم السبت من الساعة 13:00 حتّى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • كافيه أيل: هي مقهى تتميز بالأناقة والجمال والذوق المميز والفن، ويقدم هذا المقهى الكثير من المشروبات الرائعة وهو قائم على مبدأ فن الحياة، ويفتح هذا المقهى في يوم كل يوم من الساعة 13:00 حتّى منتصف الليل.

وسائل التواصل مع فيا الرياض

هناك العديد من وسائل التواصل مع فيا الرياض الموجودة في الحي الدبلوماسي في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ومن أشهر هذه الوسائل ما سوف نذكر في النقاط الآتية:

  • يمكن التواصل مع فيا الرياض في المملكة العربية السعودية لطرح بعض الاستفسارات العامة من خلال البريد الإلكتروني الآتي:
    • info@viariyadh.com
  • يمكن التواصل مع فيا الرياض في المملكة العربية السعودية لطرح استفسارات التأجير من خلال البريد الإلكتروني الآتي:
    • leasing@viariyadh.com
  • يمكن التواصل مع فيا الرياض من خلال الرسائل الخاصة عبر صفحة فيا الرياض الرسمية على فيسبوك، ويمكن الدخول إلى هذه الصفحة مباشرة “من هنا“.
  • يمكن التواصل مع فيا الرياض من خلال الرسائل الخاصة عبر حساب فيا الرياض الرسمية على انستقرام، ويمكن الدخول إلى حساب فيا الرياض في انستقرام بشكل مباشر “من هنا“.
  • يمكن التواصل مع فيا الرياض من خلال الرسائل الخاصة عبر حساب فيا الرياض الرسمي على منصة إكس (منصة تويتر سابقًا)، ويمكن الدخول إلى حساب فيا الرياض في منصة إكس بشكل مباشر “من هنا“.

رابط موقع فيا الرياض viariyadh.com

إنّ منطقة فيا الرياض لها موقع رسمي على الإنترنت تقوم عبر هذا الموقع بنشر معلومات مفصلة عن الأماكن الترفيهية ودور السينما والمطاعم والفنادق الموجودة في منطقة فيا الرياض في العاصمة السعودية الرياض، ويمكن من خلال هذا الموقع أيضًا حجر تذاكر في مطعم أو سينما أو غير ذلك، فإلى كل من يرغب بالدخول إلى هذا الموقع يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض 2023 ارخص المدارس العالمية بالرياض مع رسومها بالتفصيل
افضل مكاتب ترجمة معتمدة بالرياض افضل محل حلويات وفطاير بالرياض

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي عرفنا فيه منطقة فيا الرياض ثم مررنا على كم عدد صالات السينما المتاحة في فيا الرياض ومررنا على المطاعم الموجودة في هذه المنطقة ثم وضعنا وسائل التواصل مع فيا الرياض ورابط الموقع الرسمي لفيا الرياض.

المراجع

  1. ^ viariyadh.com، مطاعم فيا الرياض، 12/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *