لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني 92

لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني 92
لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني 91

لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني الـ 92، نقدمها في هذا المقال وهي عبارة عن رسومات وتصميمات تحمل عبارات وجمل عن اليوم الوطني السعودي تتنوع ما بين التهاني وكلمات الفخر والاعتزاز أو التغني بجمال الوطن وكذلك الدعاء لولاة الأمر بالسداد والتوفيق في هذه الذكرى الطيبة التي تستقبلها المملكة العربية السعودية خلال أيام قليلة، وننشرها الآن ليمكنكم اختيار ما يناسبكم من  لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني ومشاركتها مع الأهل والأحباب.

لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني 

قبل أن نعرض لكم مجموعة  لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني ، نلقي الضوء على أهمية اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. إذ تحل ذكراه الـ 92 يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.

ويعود هذا الاحتفال إلى تاريخ 23 سبتمبر من عام 1932 م، حيث يمثل اليوم الذي تم تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود،  رحمه  الله تعالى. وفي ذلك التاريخ، أصدر الملك عبد العزيز المؤسس مرسوما ملكيًا أعلن خلاله توحيد البلاد وإطلاق اسم المملكة العربية السُّعُودية  عليها، بدلا من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها.[1]

اليوم الوطني السعودي

ويحمل اليوم الوطني ذكرى توحيد البلاد تحت راية شهادة الإسلام. ثم اختيار العلم باللون الأخضر مع عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” باللون الأبيض مع سيف أبيض تحتها. بينما تم اختيار شعار للبلاد الذي يحمل شعار سيفين متقاطعين بينهما نخلة.

بعد ذلك وتحديدا في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز عام 1425هـ / 2005م، تم إعلان اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية إجازة رسمية في جميع القطاعات الوطنية باعتباره عيدا وطنيا للبلاد وما زال كذلك حتى اليوم.

شاهد أيضًا: تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

رسومات عن اليوم الوطني للأطفال جديدة

نقدم في هذه الفقرة من مقالنا لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني، مجموعة رسومات جديدة رائعة تحمل هوية اليُوم الوَطني تحت مسمى  رسومات اطفال لليوم الوطني . حيث حرص أصحابها على إظهار مدى حبهم للوطن ببساطة وصدق.

ويمكنكم استشعار صدق المشاعر في هذه الرسومات التي خطتها أنامل الأطفال للرسم. ويظهر في ألوانها الهوية الموحدة لهذا اليوم المجيد وتعبر أفكارها عن عظم مكانة الوطن في نفوس الجميع حيث تعد رسومات سهله عن اليوم الوطني.

رسومات عن اليوم الوطني للأطفال جديدة

رسومات عن اليوم الوطني للأطفال جديدة

شاهد أيضًا: اسئلة مسابقات عن اليوم الوطني السعودي

رسومات اليوم الوطني 92 ملونة

يحرص الرسامون والمصممون وكذلك الأطفال خلال رسم لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني على استخدام الألوان للتعبير عن هوية اليوم ، وتوجد أنواع كثيرة من الألوان . منها  الخشبية والجواش، والفلوماستر والشمع والألوان الزيتية وغيرها.

ويساعد التلوين على إظهار المعنى ويضيف جمالا خاصا لتصميم اللوحة خاصة عند استخدامه بشكل متناسق.  ومن أجمل الرسومات الملونة التي تعبر عن حب الوطن في يومه الوطني، اخترنا ما يأتي:

رسومات اليوم الوطني 91 ملونة

رسومات اليوم الوطني 91 ملونة

رسومات اليوم الوطني 91 ملونة

رسومات اليوم الوطني 91 ملونة

شاهد أيضا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص

لوحات فنية عن اليوم الوطني

والآن سنعرض لكم مجموعة لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني 91 تحمل تصميمات رائعة ومعبرة عن الانتماء للوطن والاعتزاز به. كما تعكس جانبا  من التطور والنهضة التي تشهدها المملكة منذ عقود وحتى الآن:

لوحات فنية عن اليوم الوطني

لوحات فنية عن اليوم الوطني

 لوحات فنية عن اليوم الوطني

شاهد أيضا: اجمل صور اليوم الوطني السعودي

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي

بعد أن عرضنا لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني 92 ، نقدم لكم أروع العبارات لإرفاقها بالصور والتعبير من خلالها عن حب الوطن والاعتزاز به والافتخار بأمجاده، واستخدامها كذلك في تبادل التهاني :

  • كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا ، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا ، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد.

  • كيف لي آلا أفخر وأنا أنتمي إلى وطني المملكة العربية السعودية.اللهم اشمل قبلة المسلمين برعايتك وحمايتك، عاشت المملكة ودامت لشعبها.

  • 92  عامًا من المجد والرخاء والازدهار والأمن والأمان والتطور، ستبقى شامخًا يا وطني.

  • هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء.

  • اليوم هو يوم شموخ الرأس عاليًا، كل عام ووطني السعودية بخير.

  • ندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم عنا خير الجزاء .

  • دمت يا وطني متفرداً بالحُب والعطاء متميزاً  آمنا شامخاً بالمجد والعزة.

  • 92  عاماً .. عام يأتي وعام يمضي وكُل عام يُخلد حب الوطن أكثر من الّذي مضى

  • فرحك فرحٌ لأبنائك المخلصين .. فكل عامٍ وأنت وطن العطاء والأمن والانتماء.

  • كل عيد وطني السعودية في مقدمة بلاد الشرق، كل عام وأنتم بخير

  • حماك الله يا دولة التُوحيد.

  • كُل عام والسعودية تعانق السّماء مجدًا ، وتحضن السّحاب فخرًا وعزًا ، دُمتِ يا بلادي حُبًا وعشقًا للأبد.

  • فخرك يا سعودية، عزك يا مملكتي، فخرك يا بلد الحرمين الشريفين.

  • فرحتك يا مملكتي فرحة لأولادك وأبنائك المجدين المخلصين، كل عام وأنت بخير.

شاهد أيضًا: هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 92

وفي كل عام تنظم هيئة الترفيه احتفالات ومهرجانات تبدأ مع أول سبتمبر وكثيرا ما تستمر حتى آخره، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي .

ويحل  اليوم الوطني السعودي هذا العام 2022 فهو يوم الجمعة  23 من شهر سبتمبر / أيلول، والذي يوافق 16 من شهر صفر لعام 1444 وقد ذلك وقد أطلقت هيئة الترفيه تحت هُوِيَّة موحدة لليوم  تحت شعار “هي لنا دار”.

قدم لكم موقع تصفح لوحات فنية رسومات عن اليوم الوطني، وقدمنا لمحة عن اليوم الوطني السعودي، وكذلك رسومات عن اليوم الوطني للأطفال جديدة، رسومات اليوم الوطني 92 ملونة، وعرضنا كذلك مجموعة من اللوحات الفنية الجديدة عن اليوم الوطني 92 وأيضا، عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي وأخيرا شعار اليوم الوطني السعودي 92.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ marefa.org، اليوم الوطني للسعودية، 19/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *