متى اجازه يوم التأسيس بالهجري 1445

متى اجازه يوم التأسيس بالهجري 1445
متى اجازه يوم التأسيس بالهجري 1445

متى اجازه يوم التأسيس 1445 ففي كل عام مع مجيء ذكرى يوم التأسيس فإنّ الجهات الحكومية والرسمية في المملكة العربية السعودية تعطّل احتفالًا بهذا اليوم، وقد اعتمدت الحكومة السعودية التاريخ الميلادي في إقرارها هذا اليوم، ولذلك لن يكون التاريخ الهجري ثابتًا في هذه الذكرى، ففي أيّ يوم سيكون يوم التأسيس بحسب التاريخ الهجري، وفي هذا المقال إجابة عن السؤال الفائت ووقوف مع معلومات متنوعة حول يوم التأسيس السعودي.

ما هو يوم التأسيس

إنّ يوم التّأسيس السعودي هو ذكرى اليوم الذي تأسّست فيه الدولة السّعودية الأولى، فقد أقرّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا ينصّ به على إقرار يوم 22 فبراير من كلّ عام يومًا تحتفل به المملكة العربية السعودية لذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وذلك عندما تأسست على يد الإمام محمد بن سعود الذي استلم حكم الدرعيّة عام 1727م الموافق لمنتصف عام 1139هـ، وقد جعل خادم الحرمين الشريفين هذا اليوم يوم إجازة ليحتفل السعوديون بهذا الحدث وليفخروا بماضيهم العريق. [1]

شاهد أيضًا: كم باقي على يوم التأسيس 1445 العد التنازلي

متى اجازه يوم التأسيس 1445

إنّ إجازة يوم التأسيس لعام 1445 هجري تصادف يومي الأربعاء والخميس الثاني والثالث من شهر شعبان المبارك، وذلك أنّ يوم التّأسيس هو يوم احتفاء بتأسيس الدولة السعودية الأولى، والتي تأسست على يد الإمام محمد بن سعود، حيث أقرّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم 22 فبراير يومًا للاحتفال بها، وفيما يأتي سوف نوضح في هذا الجدول اليومين اللذين سوف تكون بهما إجازة يوم التأسيس:

اليوم الأول يوم الخميس الموافق ليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من عام 2024م والموافق ليوم الثاني عشر من شهر شعبان من عام 1445هـ.
اليوم الثاني يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير شباط من عام 2024م والموافق ليوم الثالث عشر من شهر شعبان من عام 1445هـ.

شاهد أيضًا: تفاصيل إجازة يوم التأسيس للقطاعين العام والخاص والطلاب

يوم التأسيس السعودي ويكيبيديا

يوم التّأسيس السعودي هو يوم إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، والتي تأسست في فبراير من عام 1727م، و1139هـ على يد الإمام محمد بن سعود، فقد أقرّ الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 27 يناير 2022 جعل 22 فبراير من كل عام يومًا للاحتفال بتأسيس الدولة السعودية الأولى، حيث أصبح هذا اليوم يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: موعد يوم التأسيس السعودي 2024 

متى يوم التأسيس

إنّ يوم التّأسيس الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أقره الملك سلمان بن عبد العزيز للاحتفال بتأسيس المملكة العربية السعودية الأولى، ويوافق هذا اليوم 22 فبراير من كلّ عام، حيث تمّ جعله يوم عطلة رسميّة، وأمّا السبب وراء إقرار هذا اليوم فهو الاعتراف بجهود الأجداد والاعتزاز بما قدّموه للوطن العزيز.

متى يكون يوم التأسيس عام 2024 م

إنّ يوم التّأسيس لعام 2024 يكون في 22 فبراير يوم الخميس الموافق لـ 2 شعبان 1445هـ، إذ إنّ الملك سلمان بن عبد العزيز قد جعل هذا اليوم من كلّ عام يومًا للاحتفال بتأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى.

شاهد أيضًا: الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

وإلى هنا يكون قد تم مقال متى اجازه يوم التأسيس 1445 بعد الوقوف على موعد الإجازة هذا العام وبعد الوقوف على بعض المعلومات المتنوعة حول يوم التأسيس السعودي ومنها الحديث عن تاريخ هذا اليوم والحديث عن موعده في هذه السنة والحديث بالتفصيل عن موعد إجازة يوم التأسيس في السعودية.

المراجع

  1. ^ foundingday.sa، الموقع الرسمي ليوم التأسيس السعودي، 04/02/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *