موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي
موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي هو من الأسئلة التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل ووسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل معرفة الموعد الذي سوف يتم فيه إيداع دعم الحقيبة المدرسية المقدمة من الضمان الاجتماعي، وفي هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن برنامج دعم الحقيبة المدرسية وسنلقي الضوء على موعد نزول دعم هذه الحقيبة وسنتحدث عن قيمة دعم الحقيبة المدرسية وشروط الحصول على هذا الدعم بالتفصيل.

برنامج دعم الحقيبة المدرسية

إنّ برنامج دعم الحقيبة المدرسية هو من البرامج التي تتبع نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وهو برنامج دعم يقدم مبلغًا ماليًا للذين تنطبق عليهم شروط الدعم من أجل توفير مستلزمات الدراسة للطلاب المقبولين في الدعم، وجدير بالقول إنّ هذا الدعم يكون خصيصًا للأشخاص الذين تم تسجيلهم في الضمان الاجتماعي ولكنهم غير قادرين على تحمل أعباء الدراسة لأبنائهم الطلاب.

موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

نزل دعم الحقيبة المدرسية للأشخاص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية في يوم الحادي والثلاثين من شهر أغسطس آب من عام 2023 ميلادية، حيث تمكن المستفيدون من سحب هذا الدعم في يوم الأول من شهر سبتمبر أيلول من عام 2023 ميلادية، أي مع بداية العام الدراسي لهذا العام.

كم قيمة دعم الحقيبة المدرسية

تبلغ قيمة دعم الحقيبة المدرسية 1000 ريال سعودي، يُقدّم هذا الدعم للأشخاص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وهي لكل طالب سعودي يتراوح عمره بين الست سنوات والثمانية عشر سنة، أي أنّها لطلاب جميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ويُقدّم هذا الدعم للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل أعباء الدراسة وذلك حرصًا على أن يكون جميع الطلاب في المملكة في أحسن حال أثناء الدراسة في العام الدراسي.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية

توجد مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص للحصول على دعم الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي، وهذه الشروط هي:

الشرط الأول  يجب أن يكون ولي أمر الطالب من الأشخاص المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنّ الطالب الذي لا يُعدّ ولي أمره مستفيدًا من الضمان الاجتماعي لا يحصل على دعم الحقيبة المدرسية.
الشرط الثاني يجب أن يكون عمر الطالب بين 6 أعوام و 18 عامًا، أي من الصف الأول الأبتدائي حتّى الصف الثالث الثانوي؛ وهذا يعني أنّ دعم الحقيبة المدرسية يشمل جميع مراحل الدراسية.

مقالات قد تهمك

طريقة الاستفادة من عيادة تمكين الضمان الاجتماعي بالخطوات كيفية تقديم اعتراض عند نقص معاش الضمان الاجتماعي في السعودية
هل يؤثر العقار على الضمان الاجتماعي في السعودية ما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

إلى هنا نصل إلى ختام ونهاية هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف دعم الحقيبة المدرسية ثمّ تحدثنا عن موعد إيداع دعم الحقيبة المدرسية لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومررنا على قيمة دعم الحقيبة المدرسية وشروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية في السعودية، وختمنا المقال بالحديث عن كم قيمة دعم الضمان الاجتماعي في السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *