هوية اليوم الوطني 92 pdf

هوية اليوم الوطني 92 pdf
هوية اليوم الوطني 92 pdf

هوية اليوم الوطني 92 pdf هذا اليوم ذو المكانة الخاصة عند الشعب السعودي، والذي تُقام فيه الاحتفالات بمناسبة ذكرى ظهور اسم المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، بعد أن كانت البلاد تُسمَّى بمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، من خلال هذا المقال سوف نتحدّث بالتّفصيل عن اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين وسوف نقدم هوية اليوم الوطني 92 pdf بالإضافة إلى هوية اليوم الوطني 92 png كما سوف نمرّ على موعد اليوم الوطني الثاني والتسعين بالتقويم الميلادي والهجري.

تعريف اليوم الوطني السعودي 92

إنّ اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو ذكرى وطنية ذات أهمية كبيرة وقيمة عالية عند أبناء المملكة العربية السعودية، ففي هذا اليوم يحتفل السعوديون بذكرى تغيير اسم البلاد من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها وتسميتها باسم المملكة العربية السعودية، وكان هذا على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله تعالى، حيث حوّل اسم البلاد ونصّب نفسه ملكًا عليها في يوم 23/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 1932م، وهو اليوم الذي وافق يوم الخميس الموافق ليوم 21/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1351هـ، ومنذ ذلك التاريخ يحتفل الشعب السعودي بذكرى اليوم الوطني في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام. [1]

هوية اليوم الوطني 92 pdf

شاهد أيضًا: لماذا سمي اليوم الوطني بهذا الاسم

هوية اليوم الوطني 92 pdf

إنّ المقصود بهوية اليوم الوطني السعودي 92 هو شعار هذا اليوم المكتوب والمصور، والشعار الخاص بهذا اليوم هو نفس شعار اليوم الوطني السابق أي اليوم الوطني لعام 2021/1443، وهو: هي لنا دار، وفيما يأتي سوف نقدم روابط تحميل هوية اليوم الوطني 92 بصيغة pdf بحيث تكون صورة الهوية واضحة ملونة وبيضاء:

هوية اليوم الوطني 92 pdf بيضاء يمكن الحصول على هوية اليوم الوطني 92 pdf بيضاء مباشرة “من هنا“.
هوية اليوم الوطني 92 pdf بيضاء عرضية يمكن تحميل هوية اليوم الوطني 92 pdf بيضاء عرضية بشكل مباشر “من هنا“.
هوية اليوم الوطني 92 pdf ملونة يمكن الحصول على هوية اليوم الوطني 92 pdf ملونة مباشرة “من هنا“.
هوية اليوم الوطني 92 pdf ملونة عرضية ويمكن تحميل هوية اليوم الوطني 92 pdf ملونة عرضية بشكل مباشر “من هنا“.

هوية اليوم الوطني 92 png

إنّ هوية اليوم الوطني 92 بصيغة png هي الشعار الذي تمّ اعتماده كشعارٍ رسمي لهذا اليوم المميز، حيث يتمّ في كل عيد وطني تصميم شعار خاص بالعيد تخليدًا لذكراه وللمناسبات التي تتمّ في هذا العيد، وفيما يأتي نقدم صورة هذا الشعار بصيغة png:

هوية اليوم الوطني 92 png

رابط تحميل هوية اليوم الوطني 92 png

إنّ المقصود برابط تحميل هوية اليوم الوطني السعودي 92 png هو الرابط الذي يمكن من خلاله تحميل صورة شعار اليوم الوطني التي هي عبارة عن خريطة المملكة العربية السعودية مكتوب عليها شعار اليوم الوطني (هي لنا دار) بخط الثلث، ويمكن تحميل صورة هوية اليوم الوطني 92 png مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا: تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

متى اليوم الوطني السعودي 2022

إنّ موعد اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية سوف يصادف يوم الجمعة الموافق ليوم 23/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022م وفقًا للتاريخ الميلادي، وهو يوم مبارك بالنسبة لجميع أبناء السعودية، وهو يوم إجازة رسمية في كافة أنحاء البلاد، وذلك من أجل أن يعيش الشعب حالة الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية المهيبة.

متى اليوم الوطني هجري ١٤٤٤

أمّا تاريخ اليوم الوطني السعودي 92 بالتقويم الهجرية فسوف يصادف يوم الجمعة الموافق ليوم السابع والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ، وسوف تُقام في هذا اليوم الاحتفالات بشتى أشكالها احتفالًا بهذه الذكرى وهذه المناسبة الوطنية المميزة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

شعار اليوم الوطني 1444

إنّ الشعار الرسمي لليوم الوطني في المملكة العربية السعودية 1444 هو شعار (هي لنا دار)، وهو الشعار الذي أعلنت عنه الهيئة العامة للترفيه في المملكة، وجدير بالقول إنّ هذا الشعار هو نفس شعار اليوم الوطني السعودي 91، أمّا بالنسبة لصورة الشعار فهي خريطة المملكة كاملة كُتب عليها شعار (هي لنا دار) بخط الثلث، وباللون الأخضر والأزرق والأصفر والأحمر والبرتقالي وهي ألوان ذات دلالات كثيرة، فهي تعبر عن كثير من القيم التي ترتبط بشكل مباشر بتاريخ شعب المملكة العربية السعودية وحاضره ومستقبله أيضًا، وفيما يأتي صورة شعار اليوم الوطني السعودي 1444:

شعار اليوم الوطني 1444

شاهد أيضًا: الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

احتفالات اليوم الوطني 2022

تُقام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية الاحتفالات بشتى صورها وأشكالها احتفالًا باليوم الوطني السعودي 92، وتتمثل هذه الاحتفالات في النقاط الآتية:

  • تُقام في السعودي العديد من الحفلات لكبار النجوم السعوديين بمناسبة اليوم الوطني السعودي، ومن أشهر هذه الحفلات:
    • حفلة الفنان ماجد المهندس في القصيم، مدينة الملك عبد الله الرياضية.
    • حفلة الفنان رابح صقر في الأحساء، مدينة الأمير عبد الله جلوي الرياضية.
    • حفلة الفنان محمد عبده في أبها، مسرح طلال المداح.
    • حفلة أنغام وأحمد سعد في جدة، مسرح بنش مارك.
    • حفلة الفنانة موضي الشمراني في الجبيل، الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.
    • حفلة الفنان سلطان خليفة في الجبيل، الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.
    • حفلة الفنانة شمة حمدان في الجبيل، الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.
    • حفلة خديجة معاذ في الجبيل، الجبيل الصناعية، مركز الملك عبدالله الحضاري.
  • يحصل كافة أبناء الشعب السعودي على إجازة رسمية بهذه المناسبة وتكون مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص احتفالًا بهذا اليوم.
  • يُرفع في جميع شوارع وفوق بيوت ومؤسسات السعوديَّة علم المملكة مرفرفًا في سماء البلاد، وتُرفع صور هوية هذا اليوم وشعاره الرسمي الذي تمّ اعتماده.
  • تنتشر في هذا اليوم صور الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، كما تنتشر صور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظه الله تعالى.
  • تنتشر الأغاني الرسمية الوطنية التي تم اعتمادها كأغانٍ رسمية لهذا اليوم الوطني في كل مكان وشارع وحيّ في المملكة العربية السعودية.
  • تنتشر العروض المميزة على جميع البضائع والمنتجات في المملكة العربية السعودية بهذه المناسبة الوطنية العظيمة.
  • يتم منح العفو عن الكثير من السجناء بمرسوم ملكي من جلالة الملك.
  • تُقام الأفراح والليالي الملاح في كافة مدن المملكة العربية السعودية، وتُقام الندوات والمسابقات الثقافية التي تعتمد على التعريف بهذه المناسبة الوطنية المميزة.

هوية اليوم الوطني 92 pdf

رابط موقع اليوم الوطني nd.gea.gov.sa

لقد تمّ تخصيص موقعٍ خاص لليوم الوطني في المملكة العربية السعودية؛ حيث يقدّم هذا الموقع معلومات عن هذا اليوم ويعرض كلّ ما يتعلّق باليوم الوطني السعودي من ملفات ومن أغانٍ شعبية خاصة بهذا اليوم، فإلى جميع الراغبين بزيارة هذا الموقع، يمكن زيارته بشكل مباشر “من هنا“. [2]

نكتفي بهذا القدر في هذا المقال ونصل إلى نهايته وختامه بعد أن قدّمنا فيه معلومات تفصيلية عن اليوم الوطني السعودي، وعرضنا فيه هوية اليوم الوطني 92 pdf بالإضافة إلى هوية اليوم الوطني السعودي بصيغة pdf وقدمنا في هذا المقال معلومات مفصلة عن موعد اليوم الوطني الثاني والتسعين بالتقويم الميلادي والتقويم الهجري.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 18/09/2022
  2. ^ nd.gea.gov.sa، اليوم الوطني السعودي 92، 18/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *