ما هي أفضل مدارس تعليم قيادة السيارات في قطر

ما هي أفضل مدارس تعليم قيادة السيارات في قطر
أفضل مدارس تعليم قيادة السيارات في قطر

ما هي أفضل مدارس تعليم قيادة السيارات في قطر، وهو ما سوف نسلط عليه الضوء في هذا المقال، إذ يرغب الكثير من الأشخاص في تعلُّم القيادة على يد أشخاص متخصصين، ولكن يخشون الذهاب إلى أماكن غير موثوقة، فتكون عاملاً لإهدار الوقت والمال لديهم، فإذا كنت من سكان دولة قطر، وتريد تعلّم القيادة بشكل محترف، فإليك قائمة عن أفضل مدارس القيادة في قطر، بالعنوان ورقم الهاتف وجميع المعلومات المتعلقة بالمدرسة، وذلك عبر موقع تصفح، ونرجو أن نقدم لكم كل الإفادة.

تعليم قيادة السيارات في قطر

يرغب الجميع في قيادة السيارة في قطر، ولا بد قبل ذلك من الحصول على رخصة قيادة قطرية صالحة لمدة ستة أشهر عند الحصول على إقامة في قطر، يمكنك التقدم مباشرة للحصول على رخصة قيادة قطرية. ويحتوي اختبار القيادة اختبارًا للنظر، ثم اختبارًا شفهيًا عن العلامات المرورية الشائعة، والمواقف عكسية، ومواقف السيارات المستقيمة، وفي الختام اختبار الشارع، وبعدها سيتم إصدار رخصتك مجرد اجتيازك الاختبار بنجاح، وتتراوح رسوم إجراء اختبار القيادة 30 ريالاً قطرياً، ويمكنك الحصول على معظم نماذج طلبات الترخيص عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية من إدارة المرور بوزارة الداخلية في قطر. ومن الضروري تقديم خطاب من الكفيل الخاص بك وكذلك نسخة من بطاقة هوية كفيلك من أجل التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة. تبلغ تكلفة رخصة القيادة الأولية 250 ريالاً قطرياً، ويجب تجديدها كل خمس سنوات بالمبلغ نفسه. يمكن أيضًا تجديد رخص القيادة عبر الإنترنت، على الرغم من أن رخصة قيادة سارية المفعول إلزامية لأي شخص يقود سيارة في قطر، فمن الممكن القيادة في قطر برخصة قيادة غير قطرية لفترة محدودة يحددها مرور قطر.

أفضل مدارس تعليم قيادة السيارات في قطر

لكل من يرغب في تعلم قيادة المركبات في قطر، سنعرض عليكم في السطور الآتية أفضل المدارس التي يمكن ارتيادها لهذا الهدف، وجميع المعلومات المتعلقة بكل مدرسة

مدرسة المتحدة لتعليم قيادة السيارات في قطر

تعتبر هذه المدرسة من أقدم مدارس تعليم القيادة في دولة قطر، حيث تم إنشاؤها في عام 1997 للميلاد، وتتميز هذه المدرسة بالقدرة الكبيرة للتعامل مع مختلف الأشخاص، وتتميز بامتلاكها لمتخصصين محترفين في هذا المجال ولديهم القدرة على تعليمك بطرق ممتعة تجعلك تعشق فن القيادة بوجه عام، فهي لديها كافة المعلمين الذين يتحدثون لغات عدة للتعامل مع فئات كثيرة، تتميز هذه المدرسة عن غيرها من المدارس بالآتي:

  • تمتلك عدداً كبيراً من المدربين الماهرين، وهذا سيساعد على تعلَّم مهارات القيادة بشكل أسرع وأكثر احترافية.
  • امتلاكها للخبرة الواسعة التي اكتسبتها منذ سنوات، فهي تملك شُهرة وسمعة جيدة.
  • تعمل المدرسة على تدريب العاملين بها على نحو متواصل لضمان الاحترافية وجودة التدريب المقدم للعميل للحفاظ على السُمعة الطيبة المكتسبة على مر السنوات الماضية.
  • تتبع المدرسة طرق كثيرة ومتنوعة للتعليم، وتتفق مع جميع الشخصيات المختلفة.
  • تركّز المدرسة ما يريده العميل والعمل على تلبيته بجودة عالية تجعله يشعر بالراحة معهم.
  • تقوم بالتدريب على أنواع كثيرة من السيارات، مما يميزها عن غيرها.
  • تتعطي المتدرب معلومات تفده في صيانة السيارة والتعامل مع المواقف المفاجأة التي تحدث له في أثناء قيادة السيارة.

أكاديمية الدوحة لتعليم القيادة

تعدّ من أكبر أماكن تعليم القيادة بقطر وأقدمها، وقد تأسست هذه الأكاديمية منذ عام 1985م فهي تُعرف بتقليد الطرق أو بما يسمى بمحاكاة الطرق لتسهيل عملية القيادة في الحياة الواقعية على العميل بعد الخروج منها، ممّا يشعر المتدرب بأن الأمر مألوف في أثناء تجربته القيادة بالواقع لأول مرة، فقد بنت هذه الطرق داخل ساحتها المملوكة لها لتوفير النظرة الواقعية والأمان لمتعلميها وتتميز هذه المدرسة بالآتي:

  • توفر المدرسة اختبارات عملي ونظري بداخلها؛ مما يجعل العميل لديهم يتأهل للمستوى الاحترافي على نحو سريع.
  • تمتلك المدرسة قاعات خاصة لإعطاء المحاضرات النظرية بها، وهذا الأمر سيُسهل على المتدرب معرفة المزيد من المعلومات حول القيادة قبل البدء في التدريب العملي.
  • يوجد في المدرسة جداول خاصة بالمتدربين المتشابهين بالظروف، وبالتالي سيتم تدريب العميل في المواعيد المناسبة له بدون تعطيله عن تأدية عمله.
  • تستخدم المدرسة سياراتها الخاصة الحديثة لتعليم متدربيها، وذلك في حال كان المتدرب من الأشخاص التي تريد تعلم القيادة، ولا تملك سيارة فلا يوجد مشكلة في ذلك.
  • تمتلك المدرسة مركزاً لإجراء اختبارات النظر وفحصه بداخلها لكي تسهل على عملائها خطوات التسجيل بداخل الأكاديمية.

معهد قطر لتعليم قيادة السيارات

يتميز هذا المعهد بأنّه يقوم بتعليم قيادة الدراجات البخارية أو المركبات الثقيلة أو تعليم أنواع أخرى من السيارات غير السيارات الخاصة، بطرق محاكاتهم في الواقع، وعلى الرغم من كون المعهد حديث التأسيس، إلا أن متميزاً في الكثير من الأشياء، ممّا أتاح له حصد شُهرة وسُمعة كبيرة، وذلك يرجع إلى جودتهم وكفاءتهم في معرفة طُرق التعليم، ومن أبرز مميزات معهد قطر لتعليم قيادة السيارات ما يأتي:

  • يتميز المعهد بتنوع السيارات المستخدمة في تعلُّم القيادة.
  • يمتلك المعهد مدربين محترفين، لديهم قدرة كبيرة في توصيل المعلومة وقادرين على بث الثقة بنفوس العملاء الذين يخافون من القيادة لأسباب خاصة بهم.
  • القدرة على توفير مواعيد مناسبة للعميل.
  • يمكنك التواصل مع المعهد بإحدى الطرق الآتية:
    • البريد الإلكتروني: qdli@yahoo.com
    • الرقم: 44803717 974+
    • أو عن طريق الفاكس: 44806420 974+

أكاديمية الخبرة لتعليم قيادة السيارات

على الرغم من أن عُمر الأكاديمية لا يتجاوز ال13 عام إلا أنها من ضمن المتفوقين في هذا المجال بقطر، فإذا كنت من ضمن المبتدئين، ولا تعرف أي شيء عن القيادة نهائياً فأكاديمية الخبرة خير اختيار لك، وأهم ما يميز هذه الأكاديمية ما يأتي:

  • لا تقتصر في تدريبها للقيادة على السيارات الخاصة، بل تقوم بإعطاء دورات تدريبية في أنواع عديدة من المركبات كالدراجات والشاحنات الثقيلة وغيرها.
  • تتميز بخدمات أخرى مثل نقل البضائع، ولديها الكثير من العروض والخصومات مع الحفاظ على جودة التدريبات التي تمنحها الأكاديمية على أعلى مستوى.
  • توفر الأكاديمية عدد من المحاضرات النظرية لمعرفة الطُرق المستخدمة في التدريب وما هي محتويات الدورة التدريبية وعدد ساعاتها.
  • يمكنك التواصل مع أكاديمية الخبرة من حلال الاتصال على الخط الساخن: 44516353 – 40324444.

أكاديمية دلة لتعليم قيادة السيارات

تقع هذه الأكاديمية بالقرب من طريق المنطقة الصناعية الرئيسي، في الدوحة، فإذا كنت من الوافدين، فهذا الاختيار الأمثل لك فتُعتبر هذه الأكاديمية من أكثر الأماكن التي تتردد إليها الوافدين أو المقيمون بقطر من جنسيات مختلفة لتعليمهم القيادة، وأبرز ما يميز هذه الأكاديمية ما يأتي:

  • تميزت أكاديمية الدلة بسرعة انتشارها واحتراف العاملين بها وقدرتها في التعامل مع كافة الأشخاص المختلفة مع توافر لغات عديدة مما جعلها من أكثر الأماكن شُهرة في منطقة الخليج بأكملها وليست قطر فقط.
  • تتميز الأكاديمية باجتهادها وصبر المدربين في التعامل مع عملائهم والتعامل معهم وفقاً لمعايير دولية.
  • يمكنك التواصل معهم من خلال واحدة من الخيارات الآتية:
    • 55047880- اللغة العربية – اللغة الإنجليزية.
    • 77262293- اللغة الإنجليزية – اللغة الفلبينية.
    • 66403686-اللغة الأوردية – اللغة البنغالية.
    • 77939893- اللغة النيبالية – اللغة الأردية – اللغة الإنجليزية.
    • 55040375-اللغة الإنجليزية –  اللغة الفلبينية.

مدرسة الخليج لقيادة السيارات في قطر

تُعتبر مدرسة الخليج من أكثر الأماكن ابتكارًا وإبداعًا في تعليم متدربيها القيادة حيث تعتمد على متابعة السوق ومتابعة كل ما هو حديث في طرق التعليم لكي تعطي المتدربين الخبرات الكافية والمتكافئة مع الواقع الحديث، وتقع هذه المدرسة في شارع الفضيلة في الدوحة – 15154، واستطاعت المدرسة كسب ثقة عملائهم بكل سهولة بسبب إعطائهم الأمان الكافي في أثناء تعليمهم، وقدرتهم على فهم ما يريده العميل وتيسير كافة الاحتياجات المراد أخذها العميل منهم، كما لديهم القدرة على التعامل مع جميع الخبرات وجميع الأعمار وتتميز هذه المدرسة بالآتي:

  • يعتمد التدريب على إمكانياتك المادية وليس بشكل مالي مشروط ومحدد.
  • لا تقتصر المدرسة على تعليم القيادة للسيارات بل تعطي دورات تعليمية خاصة في رياضة ركوب الخيل في المستويات جميعهن، فإذا كنت من محبي هذه الرياضة فتستطيع تعلّمها بجانب تعلّم القيادة مما يجعل هذا توفيراً لوقتك ولمالك ولجهدك أيضاً، لأنك ستستطيع أخذ الخصومات المتوفرة لديهم.
  • تقوم المدرسة بتزويد العميل بمعلومات لمعرفة طرق الأمان والحماية الخاصة أثناء القيادة في الطرق الخطرة والسريعة، لكي يتم المحافظة على سلامة العميل لتجنب خطر الإصابة والحوادث.
  • يتم إعطاء العملاء دروس خاصة وبسيطة عن الميكانيكا والصيانة التي يحتاجها العملاء في بعض المواقف التي تمر عليهم في الظروف الطارئة.
  • يمكنك التواصل مع المدرسة من خلال الاتصال على رقم الهاتف الخاص بهم: 44652666 974+.

ما هي أرخص مدارس تعليم قيادة السيارات في قطر

يبحث الكثير من الأشخاص في قطر عن أرخص المدراس التي تقوم بتعليم قيادة المركبات، ولذلك سنبينها لكم على النحو الآتي:

أكاديمية الإجارة للسواقة

هي من أفضل الأكاديمية لتعليم القيادة بسهولة وبمدربين محترفين والتخلص من القلق أثناء القيادة والحصول على رخصة القيادة في وقت بسيط من التعلم، حيث لا يمكن الإستغناء عن السيارات للوصول لأي مكان بسهولة، وتقع الأكاديمية في 4CJG+5WM, Wadi aba saleel, G ring road, الدوحة، قطر، وأوقات العمل لديهم من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة التاسعة مساء / ويوم الجمعة مغلق، ويمكنك التواصل معهم على رقم الهاتف الخاص بهم: +97444060100.

معهد قطر لتعليم قيادة السيارات

يقع المعهد في شارع النفوس، الدوحة، قطر، ويتميز معهد قطر بوجود مدربين ماهرين في التدريب على السواقة بأساليب حديثة وبسيطة للنساء والرجال، ويوجد عروض وخصومات مستمرة في المعهد لسهولة التقديم والتدريب والإستفادة من العروض والحصول على رخصة القيادة في وقت سريع، وأوقات العل في المعهد من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء / ويوم الجمعة مغلق، ويمكنك الاتصال بهم على رقم الهاتف الخاص بالمعهد: +97444803717.

مقالات قد تهمك

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان ما هي أفضل مدارس تعليم قيادة السيارات في قطر، وقد ذكرنا لكم نبذة عن تعليم قيادة السيارات في دولة قطر العربية، وبينا لكم أسماء مدارس قيادة السيارات، وكيفية التواصل مع كل مدرسة، ومن ثم ذكرنا لكم أسماء أرخص المدارس في قطر لتعليم قيادة السيارات، وجميع المعلومات المتعلقة بكل مدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *