توقيت صلاة عيد الأضحى في القصيم 1445

توقيت صلاة عيد الأضحى في القصيم 1445
توقيت صلاة عيد الأضحى في القصيم

توقيت صلاة عيد الأضحى في القصيم 1445 هذه الصلاة العظيمة التي يؤديها المسلمون في صباح يوم العيد، وهي من الصلوات المسنونة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ويذلك يسعى كثيرون إلى معروفة موعدها في صباح يوم العيد، ومن خلال ما سيأتي سوف نقوم بالحديث عن منطقة القصيم وهي منطقة في وسط المملكة العربية السعودية مع الحديث عن موعد صلاة عيد الأضحى في هذه المنطقة.

منطقة القصيم

بدايةً لا بد من تقديم بعض المعلومات الهامة عن منطقة القصيم، وذلك من خلال ما يأتي: [1]

  • منطقة القصيم هي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية، تقع في الجزء الوسطى الغربي من المملكة، تحدها من الغرب منطقة مكة المكرمة، ومن الشمال الغربي منطقة المدينة المنورة، ومن الجنوب الغربي منطقة الرياض، ومن الشمال والشمال الشرقي منطقة الحدود الشمالية، ومن الجنوب الشرقي منطقة الشرقية، ومن الجنوب منطقة عسير.
  • تعتبر منطقة القصيم أحد المراكز الزراعية للمملكة العربية السعودية، حيث يوجد بها العديد من المزارع والحقول الزراعية، كما تعتبر مدينة الرياض العاصمة الوطنية المجاورة للقصيم مصدرًا مهمًا للخدمات الطبية والتجارية والتعليمية بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية الهامة في المنطقة مثل قصر الحمراء التاريخي .
  • تتميز المنطقة بطقس بارد في الشتاء، خاصة في المناطق الجنوبية، وحار جاف في الصيف، وتضم عددًا كبيرًا من القبائل المختلفة، وتعتبر الدرعية أحد المواقع الأثرية الهامة التي تُعرف عن منطقة القصيم.

توقيت صلاة عيد الأضحى في القصيم 1445

إن توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في مدينة القصيم سيكون في تمام الساعة 5:26 صباحًا حسب التوقيت المحلي لمدينة القصيم وما حولها، وعلى المصلين أن يحضروا في المسجد قبل الموعد بنصف ساعة لسماع تكبيرات العيد وترديدها، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل منا ومنكم أعمالنا وصلاتنا في هذه الأيام المباركة، ويجب الانتباه إلى أنه قد يختلف الموعد قليلًا في بعض المناطق الدقيقة، لذلك من المهم التحقق من المواعيد الرسمية في المواقع الحكومية الرسمية وفي الصُحف والجرائد قبل الذهاب إلى المسجد، وكل عام وأنتم بخير.

مقالات قد تهمك

توقيت صلاة عيد الاضحى في تبوك 2024/ 1445 ما هي مواعيد صلاة عيد الاضحى في الإمارات 2024
متى موعد صلاة عيد الاضحى في قطر 2024 موعد صلاة عيد الاضحى في دبي في الإمارات 2024

وفي نهاية هذا المقال نكون قد بيّنا لكم توقيت صلاة عيد الأضحى في القصيم 1445 ومررنا فيه بالتفصيل على بعض المعلومات عن منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية ثم تحدثنا عن موعد صلاة العيد في هذه المنطقة.

المراجع

  1. ^ marefa.org، منطقة القصيم، 11/06/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *