شروط قبول الطيار في الخطوط السعودية 1446

شروط قبول الطيار في الخطوط السعودية 1446
شروط قبول الطيار في الخطوط السعودية

شروط قبول الطيار في الخطوط السعودية هي الشروط التي يهتم بها الكثير من الأشخاص الراغبين بالحصول على وظيفة طيار في الخطوط الجوية السعودية، هذه الشركة التي تُعد من أشهر شركات الطيران الموجودة في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على شركة الخطوط الجوية السعودية بصورة عامة، ثم سوف نمر بالتفصيل على شروط قبول الطيار في هذه الشركة وسوف نتحدث عن مميزات الطيار في هذه الشركة، كما سوف نمر مراحل القبول في وظيفة طيار في الخطوط الجوية السعودية وعلى طريقة التواصل مع الخطوط الجوية السعودية ورابط موقعها الرسمي على الإنترنت.

الخطوط الجوية السعودية

إنّ الخطوط الجوية السعودية أو شركة الطيران الوطنية السعودية هي شركة نقل جوي سعودي تُصنف على أنها شركة طيران خمس نجوم، وهي عضو من أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، مطارها الرئيس هو مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة كما أنّ لها العديد من المطارات الأخرى الثانوية مثل مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وجدير بالقول إنّ هذه الشركة تُقدم خدمات النقل الجوي لعدد كبير من الوجهات حول العالم، فهي تسافر إلى دول آسيا وأفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية والجنوبية، حتّى أنّ طائرة من طائرات الخطوط الجوية السعودية تقلع في كل ثلاث دقائق، ولا بد من القول إنّه في سنة 2016 أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية أنها أنشأت شركة تتبع لها وهي شركة فلاي أديل، لتكون هذه الشركة جزءًا من خطة الخطوط الجوية السعودية في التحول 2020 والتي تهدف إلى تحويل الشركات العامة في السعودية إلى مؤسسات ذات مستوى عالمي. [1]

شروط قبول الطيار في الخطوط السعودية

لا شكّ في أنّ هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يحققها الشخص حتّى يُقبل كطيار في الخطوط الجوية السعودية، وفيما يأتي سوف نوضح هذه الشروط كاملة:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويملك بطاقة هوية وطنية سارية الصلاحية.
  • يجب ألا يزيد عمر الشخص المتقدم عن سبعة وعشرين سنة.
  • يجب أن يتراوح طول المتقدم بين 165 سم و193 سم.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل شهادة الثانوية العامة.
  • يجب أن يعرف المتقدم أنّه إذا كان يملك شهادة من مدرسة دولية داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها فإنّ عليه أن يقوم بمعادلة هذه الشهادة من وزارة التعليم السعودية.
  • يجب أن يمتلك الشخص المتقدم رخصة طيران سارية الصلاحية على الطائرات التي لها محركان، ويجب أن تتضمن الرخصة القدرة على استخدام الأجهزة الملاحية.
  • في حال كانت شهادة أو رخصة الطيران من خارج المملكة العربية السعودية فيجب على الشخص أن يعادلها من الطيران المدني.
  • يجب أن يحصل الشخص المتقدم على شهادة لياقة طبية سارية الصلاحية والمفعول من الدرجة الأولى، ويجب أن تكون الشهادة من الشهادات المعتمدة في هيئة الطيران المدني.
  • يجب أن يكون المتقدم قد أدّى مئتين وسبعين ساعة طيران، ويجب أن يكون قد قضى من هذه الساعات خمسًا وعشرين ساعة على الأقل في قيادة الطائرات ذات المحركين.

مميزات الطيار في الخطوط الجوية السعودية

هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها الطيارون في الخطوط الجوية السعودية، وهي ميزات تدفع الكثيرين إلى السعي من أجل الحصول على وظيفة الطيار في الخطوط الجوية السعودية، ومن أبرز هذه الميزات:

  • يحصل الطيار في الخطوط الجوية السعودية على راتب مرتفع وهو من أكثر الأشياء التي تدفع الكثيرين إلى الالتحاق بهذه الوظيفة، حيث يتراوح راتب الطيار في الخطوط الجوية السعودية باختلاف سنوات الخبرة من 15 ألف ريال سعودي إلى 42600 ريال سعودي.
  • يحصل الطيار في الخطوط الجوية السعودية على تذاكر طيران بأسعار منخفضة جدًا له ولعائلته.
  • يحصل الطيار الخطوط الجوية السعودية على تأمين صحي له ولجميع أفراد أسرته، ويكون هذا التأمين في أشهر المراكز الطبية في المملكة العربية السعودية.
  • يحصل الطيران في الخطوط الجوية السعودية على بدل سكن ويبلغ خمسة وثلاثين ألف ريال سعودي في السنة.

مراحل القبول في وظيفة طيار في الخطوط السعودية

لا شكّ أن الشخص المتقدم على وظيفة طيار في الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية سوف يمر بمجموعة من المراحل قبل أن يحصل على هذه الوظيفة بعد أن يكون قد استوفى جميع الشروط الخاصة بهذه الوظيفة، وفيما يأتي جواب مفصل لسؤال كيف تصبح طيار في الخطوط السعودية:

  • في البداية يجب على المتقدم أن يقدم أوراقه ومستنداته كاملة للحصول على وظيف طيار في الخطوط السعودية لتبدأ مرحلة التأكد من المستندات المقدمة.
  • بعد ذلك يجب على المتقدم أن يتمكن من اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  • بعد ذلك يجب على المتقدم أن يتمكن من تجاوز كافة الاختبارات والفحوصات الطبية التي تتعلق بالطيارين وهي فحوصات خاصة للتأكد من سلامة الطيران وقدرته الصحية على أداء هذه الخدمة.
  • بعد ذلك يجب على الطيار أن يتمكن من تجاوز الاختبارات التحريرية والاختبارات العملية.
  • في الختام لا بد من أن يتجاوز المتقدم اختبار القدرات الخاص بالمتقدمين على وظيفة طيار.

رابط موقع الخطوط الجوية السعودية

تملك الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية موقعًا رسميًا على الإنترنت تقوم من خلال هذا الموقع بنشر الكثير من المعلومات المهمة حول رحلاتها ومواعيد هذه الرحلات ووسائل التواصل مع الشركة من مختلف أنحاء العالم، كما تنشر عبر هذا الموقع جميع العروض التي تقدمها هذه الشركة على الرحلات وتذاكر الطيران، فإلى كل من يرغب بالدخول إلى هذا الموقع بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

شروط مضيفة الطيران في السعودية
طريقة الغاء حجز الخطوط السعودية
طريقة تغيير الحجز في الخطوط السعودية

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف شركة الخطوط الجوية السعودية ثم مررنا على ما هي شروط قبول الطيار في الخطوط السعودية وما هي مميزات الطيار في الخطوط الجوية السعودية، ومررنا فيه بالتفصيل على مراحل القبول في وظيفة طيار في الخطوط السعودية ثم وضعنا في الختام طرق التواصل مع الخطوط الجوية السعودية ووضعنا رابط الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، الخطوط السعودية، 03/07/2024
  2. ^ saudia.com، مراكز الاتصال، 03/07/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *