موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض 2023

موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض 2023
موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض

موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض 2023 هو من أهم المواضيع التي يسعى الكثيرون من زوار موسم الرياض إلى معرفتها وذلك من أجل معرفة موقع هذه المنطقة التي سوف تُقام بها الكثير من الفعاليات والحفلات الخاصة بموسم الرياض في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على موسم الرياض ومنطقة فيا الرياض وموقع هذه المنطقة وسوف نمر على المناطق التي سوف تستضيف فعاليات موسم الرياض في السعودية وسنمر في الختام على موقع منطقة فيا الرياض الرسمي على الإنترنت.

معلومات موسم الرياض في السعودية

يمكن القول في تعريف موسم الرياض بأنّه مهرجان ترفيهي عالمي مميز يُقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف هذا المهرجان إلى تحويل العاصمة السعودية الرياض إلى وجهة سياحية لها مكانتها الخاصة في كل أنحاء العالم وفي الشرق الأوسط على وجه الخصوص، ويُعد موسم الرياض من الأهداف التي وضعتها السعودية من أجل تحقيق رؤيتها لعام 2030 ميلادية، وجدير بالقول إنّ المرة الأولى التي انطلق فيها موسم الرياض كانت في سنة 2019 ميلادية، واستقطب في نسخته الأولى عشرة ملايين زائر، ثم في سنة 2020 توقف موسم الرياض بسبب انتشار فيروس كورونا، ليعود في يوم العشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2021 ميلادية.

ثم انطلق الموسم الثالث في يوم الحادي والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2022 ميلادية تحت شعار فوق الخيال، أما النسخة الرابعة من موسم الرياض فانطلقت في سنة 2022 ميلادية ودخل افتتاحها موسوعة غينيس للأرقام القياسية بوصفه أكثر حفل في العالم أطلقت فيه ألعاب نارية من طائرات من دون طيار، وجدير بالقول إنّ موسم الرياض في نسخته الحالية انطلق في يوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول من عام 2023 ميلادية، ومن المتوقع أن يستمر لبضع شهور، ويضم موسم الرياض في هذه السنة الكثير من الفعاليات والحفلات المميزة والتي يشارك فيها الكثير من الفنانيين والرياضيين العالميين. [1]

منطقة فيا الرياض في السعودية

إنّ منطقة فيا الرياض هي منطقة من فعاليات موسم الرياض الترفيهي العالمي الذي يُقام في العاصمة السعودية الرياض في كل عام، وهو الموسم الترفيهي الأبرز في البلاد والذي تشرف عليه الهيئة العامة للترفيه في السعودية، وتتميز المنطقة بالكثير من التصاميم المعمارية التي بُنيت على الطراز السلماني، وقد تم افتتاح هذه المنطقة في موسم الرياض في سنة 2021 ميلادية، وكان من خطط بنائها أن تكون منطقة فيا الرياض من المناطق الدائمة في العاصمة السعودية الرياض مثل منطقة بوليفارد رياض سيتي، وتضم منطقة فيا الرياض حوالي 15 مطعمًا ومقهى واثنين وعشرين متجرًا للعلامات التجارية الشهيرة على مستوى العالم، وتضم أيضًا فندق ريجس العالمي وهي مجهزة بسبع قاعات سينما فاخرة جُهزت في موسم الرياض لعام 2022 ميلادية، لتكون هذه الصالات الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. [2]

موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض 2023

إنّ منطقة فيا الرياض في موسم الرياض لعام 2023 ميلادية هي من أهم المناطق التي سوف تضم فعاليات موسم الرياض، وتضم هذه المنطقة الكثير من الفنادق والمطاعم ودور السينما والمقاهي، وإلى كل من يتساءلون عن موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض على الخريطة، يمكن الاطلاع على موقع هذه المنطقة على خرائط غوغل بشكل مباشر “من هنا“.

ما هي مناطق موسم الرياض 2023

هناك الكثير من المناطق التي سوف تستضيف فعاليات موسم الرياض في المملكة العربية السعودية لعام 2023، وهذه المناطق هي:

  • بوليفارد رياض سيتي: تضم هذه المنطقة الكثير من المطاعم والمقاهي والمتاجر، وتضم ممشى يبلغ طوله ثلاثة كيلو مترات، وفيها أربعة مسارح عالمية وتستقبل الكثير من المسرحيات والعروض والمهرجانات في موسم الرياض في كل عام.
  • مدينة ملاهي بوليفارد وورلد: هي من أهم المناطق التي تضم فعاليات موسم الرياض، وتضم هذه المنطقة نحو ألف مئة وثمانين متجرًا ومئة وعشرين مطعمًا ومقهى، وتستضيف هذه المدينة في كل موسم الكثير من العروض الترفيهية الخاصة بموسم الرياض.
  • ملعب بوليفارد هول: هو ملعب استثنائي يستضيف الكثير من المباريات الرياضية أي مباريات كرة القدم والكثير من الحفلات والفعاليات المميزة، وتبلغ مساحته نحو مئتي ألف متر مربع.
  • وندر جاردن: وهي من أكبر المدن المتنقلة في كل أنحاء العالم، تبلغ مساحتها نصف مليون متر مربع، وتقع في هذا الموسم في شمال مدينة الرياض، وسوف تستقبل هذه المنطقة الكثير من العروض والألعاب والمسابقات المميزة وألعاب التشويف والركوب وغير ذلك من الفعاليات الخاصة بموسم الرياض، وهذا ما يجعلها من أهم المناطق التي تستضيف موسم الرياض لهذا العام.
  • منطقة المربع: وهي من المناطق التي تستضيف موسم الرياض، وتضم هذه المنطقة الكثير من المقاهي والمطاعم والفنادق الفخمة والمميزة، وتضم أيضًا العديد من أماكن التسوق الرائعة.
  • منطقة ذا جروفرز: وهي من أهم المناطق التي تستضيف موسم الرياض، وتضم هذه المنطقة الكثير من أماكن التسوق العالمية وتضم أيضًا العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات الفاخرة والأطعمة المميزة.

رابط موقع منطقة فيا الرياض الرسمي على الإنترنت

أطلقت المملكة العربية السعودية موقعًا رسميًا على شبكة الإنترنت خاصًا بمنطقة فيا الرياض، ويتضمن هذا الموقع الكثير من المعلومات والبيانات التي تتعلق بهذه المنطقة، مثل: معلومات عن الفنادق ومعلومات عن المطاعم والمقاهي الموجودة في منطقة فيا الرياض، فإلى كل من يرغب بزيارة هذا الموقع يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

جدول فعاليات موسم الرياض 2023 ومناطق هذه الفعاليات رابط شراء تذاكر حفلة عبدالمجيد عبدالله في موسم الرياض 2023
حفلات موسم الرياض 2023 وطريقة حجز التذاكر فيها متى يبدا موسم الرياض 2023 ومتى ينتهي
كم مدة موسم الرياض 2023 وشعار موسم الرياض 1445 موسم الرياض كم شهر
متى مباراة موسم الرياض وما هو النظام الجديد لكأس موسم الرياض 2023 شعار موسم الرياض 2023 وتحميل صور شعار موسم الرياض 2023 بدقة عالية

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال وختامه، وهو المقال الذي ألقينا فيه الضوء على تعريف موسم الرياض وتعريف منطقة فيا الرياض وألقينا الضوء على موقع منطقة فيا الرياض موسم الرياض 2023 وتحدثنا عن مناطق موسم الرياض في السعودية ورابط موقع منطقة فيا الرياض الرسمي على الإنترنت.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، موسم الرياض، 31/10/2023
  2. ^ wikiwand.com، فيا رياض، 31/10/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *