اجازة البنوك في الامارات راس السنة الميلادية 2024

اجازة البنوك في الامارات راس  السنة الميلادية 2024
اجازة البنوك في الامارات راس السنة الميلادية

اجازة البنوك في الامارات راس السنة الميلادية 2024 هي مسألة يهتم بها جميع الأشخاص العاملين في البنوك في القطاعين العام والخاص في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف معرفة موعد الإجازة الرسمية التي يحصل عليها الموظفون في البنوك في الإمارات بمناسبة رأس السنة الميلادية، ولذلك سوف نقوم عبر هذا المقال بتعريف إجازة رأس السنة الميلادية وسوف نمر على موعد رأس السنة الميلادية في الإمارات وموعد الإجازة وأشهر العطلات أو الإجازات في الإمارات العربية المتحدة في عام 2024.

ما هي إجازة راس السنة الميلادية

بمناسبة بداية السنة الميلادية الجديدة تحتفل دول العالم بمناسبة رأس السنة الميلادية كل عام، ويأتي هذا الاحتفال في اليوم الأول من الشهر الأول من السنة؛ أي في يوم الأول من شهر كانون الثاني يناير من كل سنة، وجدير بالقول إنّ الذي جعل هذا اليوم يوم بداية السنة في كل عام هو الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر، وذلك لأنّ هذا اليوم كان اليوم المخصص للإله يانوس وهو إله البدايات في روما القديمة، ويرى أتباع الديانة المسيحية أنّ اليوم الأول من السنة الميلادية هو اليوم الذي تم فيه ختان السيد المسيح عليه السلام، ولهذا أخذ هذا اليوم أهمية كبيرة في العالم المسيحية، ولكنه اليوم من الأيام المهمة في العالم بصرف النظر عن أهميته الدينية.

وجدير بالقول إنّ مناسبة رأس السنة الميلادية إجازة رسمية في مختلف دول العالم، حيث تمنح الدولُ الموظفين في مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص إجازة رسمية في هذه المناسبة، وذلك من أجل الاحتفال والاحتفاء بهذه المناسبة، بعد أن صارت مناسبة رأس السنة الميلادية مناسبة مميزة لكافة الشعوب على اختلاف الديانات والأعراق، ويأتي هذا الاهتمام العالمي بهذه المناسبة بسبب أنّ العالم أجمع تقريبًا يعتمد التقويم الغريغوري كتقويم رسمي له في كافة المعاملات اليومية، ولهذا صار لرأس السنة الميلادية أهمية كبيرة. [1]

موعد راس السنة الميلادية في الإمارات 2024

إنّ الموعد الرسمي لرأس السنة الميلادية في الإمارات العربية المتحدة لهذا العام سوف يصادف يوم الاثنين الذي سوف يوافق يوم الأول من شهر يناير كانون الثاني لعام 2024 ميلادية، وهو ما سوف يوافق يوم 19 من شهر جمادى الآخرة من عام 1445 هجرية.

اجازة البنوك في الامارات راس السنة الميلادية 2024

بحسب ما أعلنت الحكومة الإماراتية فإنّ الإجازة الرسمية للبنوك بمناسبة رأس السنة الميلادية سوف تكون في يوم الأول من شهر يناير كانون الثاني من عام 2024 ميلادية وهو الموافق ليوم التاسع عشر من شهر جمادى الآخرة من عام 1445 هجرية، على أنّ يتمّ استئناف الدوام بشكل رسمي في يوم الثلاثاء الموافق ليوم الثاني من شهر يناير كانون الثاني من عام 2024 ميلادية وهو ما يوافق يوم العشرين من شهر جمادى الآخرة من عام 1445 هجرية، وجدير بالقول إنّ هذه الإجازة تشمل القطاعين العام والخاص في الدولة.

ما هي الإجازات الرسمية في الإمارات 2024

في السنة الميلادية 2024 هناك الكثير من الإجازات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه الإجازات هي:
  • إجازة رأس السنة الميلادية: إنّ موعد رأس السنة الميلادية في الإمارات سوف يصادف يوم الاثنين الموافق ليوم الأول من شهر يناير كانون الثاني من عام 2024 ميلادية، وهو الموافق ليوم 19 من شهر جمادى الآخرة من سنة 1445 هجرية، وهي إجازة ليوم واحد فقط.
  • إجازة عيد الفطر: تمتد هذه الإجازة لمدة أربعة أيام، وتبدأ في يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان من عام 1445 هجرية وتستمر حتّى يوم الثالث من شهر شوال من عام 1445 هجرية.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك: تمتد هذه الإجازة لمدة أربعة أيام أيضًا، وتبدأ في يوم التاسع من شهر ذي الحجة من عام 1445 هجرية وتستمر حتّى يوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة من عام 1445 هجرية.
  • إجازة رأس السنة الهجرية: تأتي هذه الإجازة في يوم الأول من شهر المُحرّم لعام 1446 هجرية، وهو ما يوافق يوم السابع من شهر يوليو تموز من عام 2024 ميلادية، وتستمر هذه الإجازة ليوم واحد فقط.
  • إجازة المولد النبوي الشريف: إنّ موعد هذه الإجازة هو يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول من عام 1446 هجرية وهو ما سوف يصادف يوم الخامس عشر من شهر سبتمبر أيلول من عام 2024 ميلادية.
  • إجازة اليوم الوطني الإماراتي: تأتي إجازة اليوم الوطني الإماراتي في يومين اثنين، وهما:
    • يوم الاثنين: وهو الموافق ليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2024 ميلادية والموافق ليوم الأول من شهر جمادى الآخرة من عام 1446 هجرية.
    • يوم الثلاثاء: الموافق ليوم الثالث من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2024 ميلادية والموافق ليوم الثاني من شهر جمادى الآخرة من عام 1446 هجرية.

مقالات قد تهمك

أبرز حفلات رأس السنة دبي 2024
افكار للاحتفال بليلة راس السنة 2024
بهذه المعلومات نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على إجازة رأس السنة الميلادية ثم مررنا على موعد السنة الميلادية في الإمارات وتحدثنا عن اجازة البنوك في الامارات راس السنة الميلادية 2024 وألقينا فيه الأضواء على أشهر الإجازات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة كل سنة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، رأس السنة الميلادية، 27/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *