اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92
اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92، منصة تويتر من منصات التواصل الاجتماعي ذات الشعبية الكبيرة والانتشار الواسع وخاصةً في دول الخليج العربي ، ويستخدمها الملايين من المستخدمين، ينشرون عليها العبارات الجميلة والخواطر الرائعة عبر التغريدات، ولا تغيب المناسبات الوطنية عن العبارات التي يتمّ نشرها على تويتر، وفي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية سندرج لكم اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92 تجدونها في هذه المقال.

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

الشعب السعودي من أكثر الشعوب حبّاً لوطنه ومن أكثر الناس الذين يفخرون بانتمائهم لهذا الوطن، ويعكسون هذا الحب في المناسبات الوطنية والاحتفالات الشعبية بنشر أجمل الكلمات وأحلى العبارات والخواطر المؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي التي تعبّر عن شدة حبهم للوطن، وللذين يبحثون عن تغريدات عن اليوم الوطني سندرج لهم آتياً اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92:

  • كلّ عامٍ وأنت بألف خيرٍ يا وطني الحبيب، كلّ عامٍ وأنت بألف خير يا قائد الوطن المفدى، كلّ عامٍ وسائر الشعب السعودي بألف خير، أدام الله أفراحنا ووفقنا للمزيد من التقدم والنجاح والإنجاز.
  • لقد حققت المملكة العربية السعودية نقلةً نوعيةً خلال سنواتٍ قليلة، انتقلت فيها من صحراء قاحلة، إلى واحدٍ من أجمل بلدان العالم وأكثرها تطوّراً، فأيّ فخرٍ يمكن أنّ أعبّر عنه وأيّ سعادةٍ يمكن أن أبديها لانتمائي لهذا الوطن.
  • وطني هو المملكة العربية السعودية مهد الحضارة ومنبع الإسلام وفيها قبلة المسلمين ووجهتهم، وطني هو فخرٌ وعزٌّ وقصةُ حبّ ليس لها حدود، أحبك يا وطني.
  • كلّ عامٍ وأنتم بخيرٍ يا أبناء شعبي الأبيّ، يا أبناء المملكة العربية السعودية، يا أخوتي وأصدقائي وأهلي، أعاد الله هذا العيد على بلدنا الحبيب بكل الخير ووفق قادتنا للمزيد من السياسات الناجحة في تحقيق التقدم لهذه الدولة.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني بالفصحى

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 تويتر

في المناسبات الوطنية تعلو الهتافات وتمتلئ الصدور بالغبطة والسعادة وينبض القلب بحبّ الوطن، وتتزين الشوارع بالأعلام والشعارات ويكتب الناس على مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الخواطر والعبارات الوطنية المميزة التي تعبر عن حبهم لوطنهم، وفي السطور الآتية ندرج لكم باقةً من اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92 والتي يمكن نشرها على تويتر:

  • في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تحيّة من القلب إلى مؤسسي الدولة وصانعي النجاح وقادة مسيرة البناء الذي قادوا هذه السفينة في بحار الحروب والتخريب والدمار واستطاعوا إرسائها على سواحل الأمن والأمان والاستقرار.
  • مباركٌ للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، لطالما كانت المملكة العربية السعودية عروس الخليج العربي وتليق بها المناسبات الوطنية ويليق بها الاحتفال والتألق، فطوبى لشعبها بها وبقاداتها.
  • مباركٌ لنا هذا العيد وهذا اليوم الوطني، قدّس الله تراب هذا الوطن وحفظه من كل شرّ وسوء وحفظ شعبه وقادته ووفقهم لكل خير.
  • ويمّر عيدٌ وطنيٌّ آخر على المملكة العربية السعودية، ومع كلّ عيدٍ يمرّ تزداد المملكة جمالاً فوق جمالها وتصبح أكثر إشراقاً وأكثر تألقاً وأكثر ازدهاراً.

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي بالفصحى

وللقصائد الشعرية نغمٌ خاصٌ في القلب ورنينٌ مميزٌ في الأذن، وفي المناسبات الوطنية المميزة ليس هناك ما يعبّر عن المشاعر الوطنية التي يشعر بها الشعب أكثر من الأبيات والقصائد الشعرية، ويبحث الكثير من شعب المملكة العربية السعودية عن قصيدة عن اليوم الوطني السعودي بالفصحى وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لهم قصيدة ” بلادي هواها في لساني وفي دمي” للشاعر مصطفى صادق الرافعي:[1]

بلادي هواها في لساني وفي دمي                       يمجدُها قلبي ويدعو لها فمي

ولا خيرَ فيمن لا يحبُّ بلادَهُ                             ولا في حليفِ الحب إن لم يتيم

ومن تؤوِهِ دارٌ فيجحدُ فضلها                            يكن حيواناً فوقه كل أعجمِ

ألم ترَ أنَّ الطيرَ إن جاءَ عشهُ                           فآواهُ في أكنافِهِ يترنم

وليسَ من الأوطانِ من لم يكن لها                      فداء وإن أمسى إليهنَّ ينتمي

على أنها للناس كالشمس لم تزلْ                        تضيءُ لهم طراً وكم فيهمُ عمي

ومن يظلمِ الأوطان أو ينسَ حقها                       تجبه فنون الحادثات بأظلم

ولا خيرَ فيمنْ إن أحبَّ دياره                            أقام ليبكي فوقَ ربعٍ مهدم

وقد طويتْ تلك الليالي بأهلها                            فمن جهلَ الأيامَ فليتعلم

وما يرفع الأوطانَ إلا رجالها                           وهل يترقى الناسُ إلا بسلم

ومن يكُ ذا فضلٍ فيبخل بفضلهِ                         على قومهِ يستغنَ عنه ويذمم

ومن يتقلبْ في النعيم شقيْ بهِ                           إذا كان من آخاهُ غيرُ منعم

شاهد أيضًا: تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

كلمات عن اليوم الوطني السعودي قصيرة

وعند الحديث عن المناسبات الوطنية والعبارات التي تتغنى بالوطن وتصف محبته وتعتز بأمجاده تكون للكلمات القصيرة وقع أكبر وتأثير أقوى من تلك التي تحملها العبارات والخواطر الطويلة، وبمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية سندرج لكم في هذه الفقرة كلمات عن اليوم الوطني السعودي قصيرة:

  • بوركت أياديكم يا بناة الوطن، بوركت أياديكم يا حماة الديار، بوركت جهودكم يا بناة الأجيال وبوركتهم أيها الشعب العظيم، وكل عامٍ وأنتم بألف خير.
  • كلّ عامٍ والمملكة العربية السعودية وقادتها وشعبها بألف خير وهنيئاً لها ولهم بمناسبة اليوم الوطني.
  • تتعالى أصوات الهتاف وتتزين الشوارع والطرقات باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني الذي هو يوم كلّ مواطنٍ سعودي يعتزّ بأصله ويفخر بعروبته.
  • كلّ عام والشعب السعودي ينعم بالسعادة والهناء والراحة والرخاء، أدام الله على المملكة الجمال والبهاء وأخذ بيد قادتها في مسيرة البناء وأعلى دورها في أعمال المساندة والعطاء.

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي

يتبادل الناس في المناسبات الوطنية كلمات المباركة وعبارات التهنئة ويتمنون لبعضهم ولوطنهم أطيب الأمنيات بأن تدوم نعم الأمن والأمان وتظل عجلة التقدم والبناء دائرة في بلدهم، وللذين يبحثون عن أجمل العبارات التي يمكن أن يهنئوا بها بعضهم في اليوم الوطني سندرج لهم أحلى عبارات التهنئة في السطور الآتية:

  • أبناء شعبي الأحبة أهنئ نفسي وأهنئكم بمناسبة حلول اليوم الوطني سائلاً المولى عزّ وجلّ أن يديم الفرح في ديارنا وأن يديم المحبّة فيما بيننا وأن يجعلنا عوناً لمن حولنا وألا يجعل حوائجنا إلا إلى رحمته.
  • من بين أصوات الهتاف والشعارات الوطنية والمشاعر الوطنية التي ملئت قلوب الناس وأشعلت الحماس في صدورهم، أتقدم بخالص عبارات التهنئة للمملكة العربية السعودية وطناً وقيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني وأتمنى لها دوام التقدّم والازدهار.
  • لا أدري هل أرسل التهنئة لأبناء شعبي بمناسبة اليوم الوطني؟ وكل يومٍ ونحن فيه تحت لواء المملكة هو عيدٌ ويومٌ وطنيٌّ لنا، فكلّ عامٍ وشعب المملكة بخير وكل عامٍ والمملكة العربية السعودية مصدر الفخر الأكبر والاعتزاز الأسمى لشعبها.

شاهد أيضًا: هل الاحتفال باليوم الوطني حرام ام حلال

قصيدة عن اليوم الوطني السعودي بالعامية

وبالرغم من جمال القصائد الوطنية المكتوبة باللغة العربية الفصحى إلا أن آذان الناس قد اعتادت على اللهجة العامية لذلك فهم يفضلون القصائد المكتوبة باللغة العامّية، وفي المملكة العربية السعودية تلاقي القصائد العامية شعبيةً كبيرةً بين الناس لذلك سندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا قصيدة عن اليوم الوطني السعودي بالعامية:

راية الاسلام بالعز منصورة                 ودولة التوحيد بظلال قايدها

شرعنا الاسلام من عهد اخو نوره          البلاد اللي على الشرع وحدها

من بحر جده الى راس تنوره               ومن ورى الخرخير لطريف حددها

الامام اللي مساعيه مشكوره                 سيرة المختار جاهد وجددها

بعد مية عام من وضع دستوره             كل شبل سيرة الليث جودها

يالله انك تسقي العود وقبوره                واحفظ الباقين في عز وايدها

أسرة في نصر الاسلام مشهورة            السعود الله ينصره يساعدها

يا ذري الشعب السعودي ويا سوره        الولاية والعهد لك نجددها

يالبلاد اللي على الخير مفطوره             ما احد ينكر جهودك ويجحدها

اسمها يعرف على كل معموره              حاكم كل المشاريع شيدها

نهضة بالمملكة صارت اسطورة            والمعارف صار بالعلم رايدها

خواطر عن اليوم الوطني طويله

حب الوطن هو الحب الذي لا يساويه حب والفخر به هو الشعور الذي لا يدانيه شعور، ومهما كتبنا عن الوطن واليوم الوطني من كلمات وعبارات وخواطر فلن تصف جزءاً صغيراً من هذا الحب ولكننا من شدة حبنا للوطن يسرح خيالنا مبحرًا بين الكلمات وتسطر أقلامنا أجمل العبارات لنكتب عن الوطن بدون وعي اجمل الخواطر الطويلة، وندرج لكم آتيا خواطر عن اليوم الوطني طويله:

  • ليست مجرد أرض صحراوية كما كانت من قبل، وليست مجرد خيامٍ وأناسٍ مرتحلين كما يصورها الإعلام الغربي، لقد أصبحت المملكة العربية السعودية قائداً من قوّاد التحول السياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأصبحت منارةً علميةً تصدر العلم والأبحاث العلمية وتسهم في حل المشاكل العالمية، وغدا فيها تطورٌ عمرانيّ وجماليّ لا يوصف، في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تستحق أن نمنحها لقب عروس الكرة الأرضية.
  • كلّ عامٍ وأنتم بألف خير يا شعب المملكة العربية السعودية، لطالما كنتم مثالاً للشعب الوفيّ المناضل الذي يضحي بكل ما لديه للحفاظ على قوّة بلاده ومنعتها وأمنها، ولطالما كانت المملكة العربية السعودية مثالاً للأم الحنون التي تحمي أبنائها وتحضنهم وتمنحهم الرعاية ولا تبخل عليهم في شيء، فهنيئاً للشعب السعودية بالمملكة، وهنيئاً للمملكة بشعبها.
  • مع كلّ مناسبة وطنيةٍ تمرّ، أحاول أن أستجمع قواي وأركز تفكيري لأكتب عبارةً أو خاطرةً أو قصيدةً تعبّر عن المشاعر التي أشعر بها تجاه وطني، ولكن في كلّ مرّة يسقط القلم من يدي عاجزاً عن الكتابة ليزداد يقيني بأن حبي للمملكة العربية السعودية لا يساويه حب ومشاعري نحوها لا تدانيها مشاعر، كلّ عامٍ وأنت مصدر فخري واعتزازي يا بلادي.

شاهد أيضًا: كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92 بالصور

وللصور الملونة جميل الوقع في القلب وكبير الأثر على النفس والعبارات المكتوبة داخل الصور هي أمتع للعين وأقرب إلى القلب، لذلك فقد آثرنا أن ندرج لكم في هذه الفقرة اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92 بالصور التي يمكن أن نعبر بها عن حبنا لوطننا من خلال نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو تبادلها فيما بيننا:

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92
اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92
اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92
اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92 مكتوبة

التغريد على تويتر من مظاهر احتفال الشعب السعودي باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ويبحث الكثير منهم عن العبارات المكتوبة التي يمكنهم الاقتباس منها والتعديل عليها لإنشاء التغريدات الخاصة بهم، وفي هذه الفقرة نعرض لكم باقة من اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92 مكتوبة:

  • كيف لا أعشقها وترابها يضم جسد أشرف الناس وأكرم البشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كيف لا أعشقها وفيها مكة والمدينة والكعبة المشرفة كيف لا أحبها والعالم بأسره يدّعي حبها ويتمنى أن يزورها ولو مرّةً واحدةً في عمره.
  • مهما سرح الخيال وأبحر بين الكلمات وانتقى من بحور اللغة أروع العبارات المؤثرة التي تحكي عن جمال المملكة العربية السعودية فلن يعبّر عن جمالها وخاصة في اليوم الوطني الذي تكتسب فيه المملكة جمالاً أكثر وبهاءً أكبر.
  • الشمس تخجل أن تمرّ فوق أراضي المملكة فهي بحد ذاتها شمس تضيء الأرض وتنشر العلم وتصدر المعرفة وتعاليم الدين الإسلامي إلى سائر دول العالم، هنيئاً للمملكة بإنجازاتها ومباركٌ للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني.

شاهد أيضًا: اسئلة مسابقات عن اليوم الوطني السعودي

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 واتس اب

ولا تغيب مثل هذه المناسبة الوطنية عن مستخدمي برنامج واتس اب الذين يعبرون عن حبهم لوطنهم عن طريق نشر العبارات الوطنية وصور الاحتفال عبر حالات برنامج واتس اب، وفي السطور الآتية نعرض لكم عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 واتس اب:

  • كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير، أتمنى لأبناء شعبي الأبي ولوطننا الحبيب أياماً ينقطع في الحزن وينتشر فيها الفرح وتكثر فيها الخيرات وتتعالى فيها الضحكات.
  • في اليوم الوطني لوطننا المملكة العربية السعودية أسأل الله العلي العظيم أن يبارك لنا في هذا الوطن وأن يبارك لنا في شعبنا وقاداتنا وفي أطفالنا وفي هذا الجيل وما يليه من الأجيال المقبلة لتبقى المملكة راقيةً مزدهرة.
  • وأي عشق يمكن أن أعبر عنه تجاه هذا الوطن الذي انطلق منه الإسلام نورا يضيء مشارق الأرض ومغاربها ويخرج الناس من الظلمات إلى النور كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير في يومها الوطني وفي كل يوم.
  • الكل يعشقها والناس تقصدها من كل بقاع الأرض فهي موطن الأماكن المقدسة وفيها أطهر بقاع الأرض وفيها الجمال يتمثل في كلّ شيء في شعبها وفي أصالتها وتاريخها وحاضرها وماضيها، حماها الله وأدام نعمة الأمن والأمان في ربوع المملكة.

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 فيسبوك

ولمنصة فيسبوك نصيبها أيضاً من مظاهر الاحتفال التي يتفاعل بها الناس في المملكة العربية السعودية احتفالا بمناسبة اليوم الوطني فهم ينشرون على صفحاتهم على فيسبوك أجمل المنشورات الوطنية والصور ومقاطع الفيديو المعبرة، وندرج لكم في السطور الآتية عبارات عن اليوم الوطني السعودي 92 التي يمكن مشاركتها على فيسبوك:

  • لطالما كنت قوياً بشعبك معتزاً بأصالتك عريقاً بتاريخك مزدهراً بحضارتك، وستظل كذلك يا وطني مهما تتالت الأيام ومهما تقادمت السنين، كل عام وأنت بألف خير يا وطني الحبيب.
  • مع كل إشراقة شمس ومطلع يوم جديد يزداد حبك يا وطني في قلبي وتكثر مشاعر الفخر في صدري كل عام وأبناء وطننا بألف خير.
  • اليوم ترتدي المملكة العربية السعودية ثوبها الأبيض وتكتسي بحلل الجمال التي تزيدها إشراقاً وبهجةً وتتلون عيناها بالأخضر انعكاساً لألوان علمها الوطني في عرسها السنوي الذي هو اليوم الوطني.
  • مبارك لنا وهنيئاً لأننا أبناء هذا الوطن الذي أثبت للعالم بأسره أن الشعوب العربية قادرة على النهوض والإبداع وتحقيق التقدم والرقي وبناء الحضارة والمساهمة في عمليات التنمية وتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

شاهد أيضًا: هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني السعودي

اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92 بالانجليزي

عندما يكون حبّ الوطن صادقاً فإنه يملك القلب ويسيطر على المشاعر، ويريد الإنسان حينها أن يوصل صوته ويخبر الناس عن مشاعره تجاه وطنه، وكذلك يفعل المواطنون في المملكة العربية السعودية فهم يعبرون عن حبّهم لوطنهم بكل الطرق والأساليب ومن ضمنها أن ينشروا على تويتر اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي وهي ما ستجدونه في السطور الآتية:

  • This is the day on which every Saudi raises his head, yes… it is the national day, and is there any other day capable of uniting the kingdom with love, joy and happiness other than him?

  • They see it as a patch of land that secures all means of affluence for man, and I see it as my homeland, my country, my pride and my pride, and I raise my head high, may God bless my homeland, and every national and patriotic holiday is fine.

  • The title of security, the symbol of harmony, and the message of peace.. the nation of glory, my homeland, will remain the beacon of truth.. Every year and the Kingdom of Saudi Arabia, its leadership and people, are fine and safe. Saudi National Day..a day with a long past and a nascent present, in which we are proud of our faith, our identity, our achievements and our strength.

  • You were and still are, every day you write in our hearts pride, honor and Gaza, as you cross all barriers and obstacles. Happy New Year my birth of happiness and joy.

إلى هنا نصل وإياكم أعزاءنا زوار موقع تصفّح إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان اجمل تغريدات عن اليوم الوطني السعودي 92، والذي سطرنا لكم فيه أروع الكلمات وأرقّ العبارات عن مناسبةٍ وطنيةٍ مميزةٍ في أيام المملكة العربية السعودية، وفي ختام مقالنا نرسل أجمل التهاني وأطيب الأمنيات للمملكة العربية السعودية وشعبها بمناسبة هذا اليوم ونتمنى لهم دوام الأفراح والاحتفالات.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ aldiwan.net، بلادي هواها في لساني وفي دمي، 13/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *