كل ما تريد معرفته عن القرية العالمية في دبي الموسم الـ 26

كل ما تريد معرفته عن القرية العالمية في دبي الموسم الـ 26
القرية العالمية في دبي 

القرية العالمية في دبي ، نقدم لكم في السطور التالية كافة التفاصيل وما تودّون معرفته عن القرية العالمية في دبي الموسم الـ 26 الذي تم افتتاحه أخيرًا، حيث يمكن لزوار موسم دبي 26 الاستمتاع بأحدث إضافات الترفيه في الوجهة العائلية الأولى وأهم المتنزهات الثقافية في العالم،  التي تأخذك إلى عالم من الروائع والمناظر الساحرة، بداية من وصول القرية والاستمتاع  بخدمات الضيافة التي لا حصر لها إلى الاستمتاع بتجربة خلابة من التسوق، وأثناء الاستراحة بتناول المأكولات الشرقية والغربية والمشروبات الطازجة، وذلك بعد اختيارك لأحد المطاعم العالمية المنتشرة بالقرية.

كما يمكنكم الاستمتاع بجميع العروض الترفيهية والعديد من الفعاليات التي يشرف عليها أفضل نخبة من مصممي المهرجانات والذين أتوا من جميع أنحاء العالم.

القرية العالمية في دبي 

بدخولك إلى القرية العالمية في دبي ستشعر كأنك تستقل قطاراً في رحلة سفر طويلة تتلاشى بها المسافات،  لتعبر به القارات وتتجول بين ثناياها لتقلب في تاريخها وتتعرف على حضارتها، فتلك القرية جمعت العالم في مكان واحدًا، إذ تعد القرية العالمية في دبي أحد أبرز وأهم الوجهات السياحية في دولة الإمارات وفي العالم.

القرية العالمية في دبي 
القرية العالمية في دبي

وتحظى القرية العالمية في دبي التي تأسست عام 1997، بشعبية كبيرة لدي السائحين في العالم، إذ يوجد بها عدد من المعالم السياحية الشهيرة في العالم مثل برج إيفل وتمثال الحرية وساعة لندن، وبرج خليفة والقصر الروسي ومسجد تاج محل والكثير من المعالم السياحية لأكثر من 32 دولة حول العالم.

وحرصت القرية العالمية في استقبال موسم دبي الـ 26 على زيادة الطاقة الاستيعابية لزيادة أعداد الزائرين بمساحة إضافية تقدر بنحو 2,500 متر مربع من الممرّات والشوارع، بجانب زيادة مناطق الجلوس.

فعاليات القرية العالمية في دبي

ينطلق في كل عام موسم القرية العالمية الذي يبدأ في أكتوبر وينتهي في أبريل، يضم أكثر من 12 ألف فعالية ترفيهية، وانطلق الموسم الـ 26 في 26 أكتوبر الماضي، ويستمر حتى نهاية أبريل 2022،  و تم تدشين العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تناسب كافة الفئات والجنسيات، بالإضافة إلى العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة، والتي تشمل العروض المسرحية وفقرات السيرك والمسارح وعروض الفرق المتجولة.

وجاءت أهم فعاليات القرية العالمية 2022 على النحو الآتي:

فعاليات منطقة كرنفال 

بإمكانكم أن تستمتعوا في منطقة كرنفال بعشرات الألعاب إذ يوجد بها أكثر من 170 لعبة ووجهة ترفيهية بالإضافة إلى ألعاب المهارة لضمان المرح لجميع أفراد العائلة، ما سيرسم على وجوه الزائرين ابتسامة كبيرة، لذلك نقدم لكم أفضل الألعاب بمنطقة كرنفال والتي جاءت كما يأتي: 

  • لعبة فلاي فرانس: حلّق كأمهر الطيارين مع لعبة فلاي فرانس واختر مستوى التحدي مع إمكانية تحكمك الكامل بحركتك، كما يمكنك تحدّى العائلة والأصدقاء بتسجيل أكبر عدد من اللفات التي يمكنك تحملها ومن ثم ستنضم إلى لائحة الشرف لأبطال هذه الجولة، مقابل 30 دولار للشخص. 
  • ميامي سيرف: استمتع بركوب الأمواج المنحنية على طول نهر بطول 240 مترًا مقابل 25 دولار للشخص. 
  • عجلة الفيستيفال: استمتع برحلة سلسة وإطلالة مذهلة على أفق دبي من خلال ركوب العجلة التي يبلغ ارتفاعها 60 متر مقابل 25 دولار للشخص. 
  • أمازون بوتس: أقضي مع الأطفال وقتًا ممتعًا وهم يبحرون عبر حوض السباحة المائي راكبين سيارات التصادم على الماء، مقابل 20 دولار للشخص. 
  • هولند ويند وييل: أو ما تسمى بعجلة فيريس للصغار، حيث يستطيع الأطفال القفز من أي من الكبائن الست ذات الطابع البالونية مقابل 10 دولار للشخص. 
  • كيوبان دانس: استمتع مع جميع أفراد عائلتك مقابل 10 دولار للشخص. 
  • مانيلا مايهيم: شارك في جولة مليئة بالفوضى والحركة الدائرية مستخدما بها الارتفاع، السرعة، والدوران، مقابل 20 دولار للشخص. 
  • موسكو ماكس: حقق أقصى قدر من الأدرينالين مقابل 25 دولار للشخص. 
  • أثيناس سلينج شوت: خض تجربة لن تنساها على الإطلاق، مع الشعور بسرعات تفوق ما تخيلته يوماً ما، مقابل 65 دولار للشخص. 
  • شانغ هاي: تمتع برحلة مضمونة لرفع معنوياتك عالياً من خلال مشاهدة مناظر مذهلة للقرية العالمية في دبي بينما تستمتع بالدوران في الهواء مقابل 35 دولار للشخص. 
  • فرووم الإمارات: استمتع بمتعة الاصطدام بالسيارات الأخرى مع مشاهد الفرح على وجه طفلك أثناء اصطدامه بك في كل مرة، مقابل 20 دولار للعربة. 
  • جلوبال برج: استمتع بتجربة السقوط فجأة من ارتفاع 85 مترًا متحديا الجاذبية مقابل 35 دولار للشخص. 
  • لندن لووب: استمتع بتجربة الجولات الشيقة ومن ثم ستجعلك المنحنيات تصرخ من الإثارة مقابل 30 دولار للفرد.

القرية العالمية في دبي وجهة بيتر رابيت للمغامرات 

يتألق بيتر رابيت هذا العام في القرية العالمية في الموسم السادس والعشرين بعد ما يقرب من 120 عامًا عمل على إسعاد أجيال من الأطفال ليقدم لهم في هذا العام تجربة من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية في أجواء تشابه البيئة الطبيعية للأرنب والتي ستمتع الأطفال وتبقيهم مستمتعين لساعات من خلال تجولهم فيما يلي:  

  • مقهى مستر رابيت فريش فارم: يمكن للكبار اكتشاف النكهات المميزة وتناول ألذ العصائر والقهوة الطازجة والمأكولات في مقهى “مستر رابيتس فري فارم”.  
  • حديقة مستر مكجريجور: والتي تقع بالقرب من “مستر رابيت فريش فارم” والتي فيها يستمتع الأطفال بزراعة النباتات وأخذها معهم للمنزل كتذكار لزيارتهم الفريدة. 
  • متاهة راديش داش: ففي تلك المتاهة سيصادف الأطفال شخصيات بيتر رابيت المفضلة لديهم أثناء البحث عن مخرج من المتاهة، كما إنها فرصة لالتقاط أروع الصور التذكارية.  
  • ركن السنجاب نوتكين: يستطيع الأطفال القفز والتسلق في ركن “السنجاب نوتكين”، وتتبع مسارات مليئة بالأنشطة التعليمية والترفيهية.  
  • متجر البيع بالتجزئة: والذي يعتبر مليء بتذكارات بيتر رابيت وأصدقائه. كما إنها فرصة مثالية لتحظى بأخذ بعض المغامرات معك للمنزل. 

القرية العالمية في دبي 

متحف ريبليز صدّق أو لا تصدّق 

حيث يمكنكم مشاهدة عرض مثير ومبهر يناسب كافة أفراد الأسرة، والذي يتضمن فقرات الخدع البصرية، لمحات من ثقافة البوب إلى القطع الأثرية العجيبة والقصص التي لا تصدق ولكنها واقعية وحقيقية، ومن ثم يتميز المتحف، بستة معارض ذات طابع فريد، ومنها: 

  • متحف ربليز صدق أو لا تصدق: والذي يناسب جميع الأعمار كما أنه وجهة متميزة لكل الأشياء الغريبة والرائعة والمذهلة من خلال ستة معارض فريدة تضم أكثر من 220 معروضا بها أكثر من 100 إضافة جديدة تم تصميمها لإضفاء الغموض والبهجة على الزائرين.  
  • مسرح عروض ريبليز المتحرك رباعي الأبعاد: للمرة الأولى سيقدم متحف ريبليز تجربة المسرح المتحرك رباعي الأبعاد الذي يتميز بتقديم عروض افتراضية بتأثيرات رباعية الأبعاد.  
  • متاهة المرايا الرائعة لريبليز: سيقضي كل من يزور المتاهة الخادعة مغامرة مختلفة ومذهلة لإيجاد المخرج والكثير من المرح لإيجاد طريق الخروج. 

القرية العالمية في دبي 

أهم فعاليات القرية العالمية في دبي 

ومن المقرر أن تضم القرية العديد من الفعاليات المرتقبة خلال فترة الموسم، وقبل الانتهاء أبرزها على النحو الآتي:

  • ليلة رأس السنة الجديدة والتي ستبدأ يوم 13 ديسمبر 2021.
  • رأس السنة الصينية وستبدأ يوم 1 فبراير 2022 وستنتهي يوم 4 فبراير 2022.
  • مهرجان الأطفال وأقيم يوم 10 أكتوبر.
  • حفل أصيل هميم 19 نوفمبر 2021.
  • موسم الاحتفالات من 6 ديسمبر 2021 وحتى 8 يناير 2022 .

شاهد أيضًا: اسواق القرية الشعبية بالاحساء .. أفضل المولات التجارية والفنادق

تذاكر دخول القرية العالمية في دبي 

بادر بحجز تذكرة دخول القرية العالمية في دبي للاستمتاع بعالم من العجائب والترفيه ومن ثم يمكنكم شراء أي عدد من تذاكر دخول القرية العالمية عبر تحميل التذكرة الإلكترونية على هاتفكم أو طباعتها للدخول إلى القرية العالمية بكل سهولة من موقع القرية الإلكتروني بالضغط هنا. [1]

كما أن سعر تذكرة دخول القرية العالمية في دبي هو خمسة عشر درهم إماراتي (15 درهماً إماراتياً) شاملة 5٪ ضريبة القيمة المضافة.

وتتيح التذكرة دخول لشخص واحد ولمرة واحدة خلال الموسم الـ 26 “يرجى ملاحظة أن أيام الاثنين هي أيام مخصصة للعائلات”، وأيضا سيكون هناك دخول مجاني للأطفال دون سن 3، وأصحاب الهمم (مع رفيق واحد لكل منهم)، وكبار السن فوق 65 عامًا، ولكن مع تذكرة صالحة. 

أوقات عمل القرية العالمية في دبي 

  • السبت – الأربعاء: 4:00 م بتوقيت دبي – 12:00 صباحًا بتوقيت دبي.
  • الخميس – الجمعة: 4:00 مساءً بتوقيت دبي – 1:00 صباحًا بتوقيت دبي.
  • أيام الإثنين مخصصة حصريًا للسيدات والعائلات، باستثناء أيام العطل الرسمية.
  • القرية العالمية في دبي بدأت العمل في يوم 26 أكتوبر 2021 وسينتهي العمل 10 أبريل 2022.

كيفية الوصول إلى القرية العالمية في دبي

تقع القرية العالمية بدبي بالقرب من أبرز الطرق في المدينة، ما يجعل وصولك إليها سهل للغاية، ومن ثم ستجدون أكثر من 20 ألف موقف لإستقبال جميع الزوار، لذلك يمكنك أن تذهب إلى القرية العالمية بأحد الطرق التالية: 

  • السيارة: حيث تم تخصيص مواقف عامة بمنطقة P1 – P12، بدون رسوم، كما تم تخصيص مواقف خاصة بكبار الشخصيات بالمنطقة 1 و2 طوال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع مقابل 200 درهم إماراتي في اليوم، وأيضا تم تخصيص مواقف سيارات مميزة، طوال أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع مقابل: 100 درهم إماراتي في اليوم، بالإضافة لتخصيص مواقف عربات الريكشة، واتي تبدأ بـ 5 دراهم إماراتية للفرد، ومن ثم اختر خدمات عربات الريكشة الخاصة بالقرية العالمية بدبي لتنقلك من منطقة وقوف السيارات الخاصة بك إلى بوابة الدخول. 
  • التاكسي: يمكنك استخدام Careem حيث أن تنقلك مع كريم سيتميز بأناقة وراحة، كما يمكنك استخدم الرمز “GVWOW” للحصول على 30% خصم من والى ذهابك للقرية العالمية بدبي، كما يمكنك الوصول بتاكسي Uber بغض النظر عن مكان تواجدك أو وجهتك، فتاكسي أوبر مُتاحٌ للجميع في أي وقت، وأخيرا يمكنك استقلال RTA Taxi ومن ثم الاستفادة بخدمات “هلا تاكسي” الفعالة من حيث التكلفة مع سيارات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات. 
  • الحافلة: هناك 4 خطوط حافلات تابعة لهيئة الطرق والمواصلات إلى القرية العالمية في دبي سهلة وبأسعار بسيطة، حيث يمكنكم الاختيار بين الحافلة 102 والتي ستجدونها بمحطة مترو الراشدية، أو ركوب الحافلة 103 والتي ستجدونها بمحطة مترو الاتحاد مرورا بشارع الرباط، كما يمكنكم ركوب الحافلة 104 والتي ستجدونها بمحطة حافلات الغبيبة عبر محطة مترو الجافلية، وأخيرا يمكنكم ركوب الحافلة 106 والتي ستجدونها في محطة مترو مول الإمارات والتي تمر عبر “البرشاء A2 ، البرشاء لولو سوبر ماركت ، أكاديمية دبي الأمريكية 2 ، كلاسيك كريستال 2 والقوز ، خدمات علم الأمراض السريرية 2” وتعمل خدمة الحافلة ابتداءا من الساعة 3.15 مساءً إلى 11.15 مساءً يوميًا، مع 30 دقيقة من وقت السفر. 

الإجراءات الاحترازية التي تتبعها القرية العالمية في دبي 

تعد راحتكم وسلامتكم هي أهم الأولويات القصوى لمنظموا القرية العالمية في دبي، فهم ملتزمون بالعمل على إرضاء الزائرين، والعمل على توفير أفضل التجارب التي تناسب تقديرهم واهتمامهم بشكل دوري لأن القرية العالمية هي الوجهة الوحيدة في العالم التي فازت بسيف الشرف المرموق من مجلس السلامة البريطاني، ومن ثم تم اتخاذ قائمة من الإجراءات الاحترازية لكي تحظوا بتجربة مليئة بالمتعة والمرح أثناء قضاء تجربتكم في الموسم الـ 26، والتي جاءت كما يأتي:

  • أولا التزام جميع الزائرين بارتداء الكمامات في جميع الأوقات.
  • الحفاظ على مسافة كافية بين جميع الزائرين.
  • على الزائرين تجنب زيارة القرية العالمية في حال وجود أعراض مثل السعال او الحمى.
  • كما عملت الجهة المنظمة على تركيب أكثر من 600 جهاز تعقيم لليدين في جميع أنحاء القرية العالمية.
  • قامت الجهة المنظمة بتعقيم الكراسي المتحركة وعربات التسوق وكل ما هو مخصص للاستخدام الجماعي.
  • كما ستفتح غرف الصلاة أثناء الصلاة فقط على أن يتم تنظيفها وتعقيمها بعد كل صلاة.
  • لن تتوفر خدمة ركن السيارات بالقرية العالمية بدبي وسيتم توفير منطقة مواقف مدفوعة قرب بوابة العالم.
  • كما تعمل الجهة المنظمة على تعقيم مرافق القرية العالمية بشكل كامل بعد نهاية ساعات العمل.
  • توفر لكم عيادة مستشفى برايم كل الخدمات الطبية بما فيها تحليل كوفيد-19.

خدمات الضيوف بالقرية العالمية في دبي 

تعمل القرية العالمية في دبي على تشجيع الأهالي من أجل ترغيب العديد من السائحين في زيارة القرية من أجل إسعاد الضيوف بالعديد من الخدمات والتي تتمثل في خدمات التأجير، ودورات المياه والواي فاي المجاني وغسيل السيارات، وحاملي البضائع، ورعاية الأطفال وعربات الريكشة.

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا هذه والتي أوضحنا خلالها كافة التفاصيل حول القرية العالمية في دبي الموسم الـ 26، وأيضا أبرز أماكن الترفيه في القرية العالمية في دبي، وأهم فعاليات القرية العالمية في دبي، وكيفيه الوصول إلى القرية العالمية وأوضحنا تذاكر دخول القرية العالمية وأوقات عملها.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ globalvillage.ae، تذاكر الدخول، 18/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *