رابط مزاد اللوحات الإلكتروني من منصة أبشر في السعودية

رابط مزاد اللوحات الإلكتروني من منصة أبشر في السعودية
رابط مزاد اللوحات الإلكتروني من منصة أبشر

رابط مزاد اللوحات الإلكتروني من منصة أبشر في السعودية هي من المسائل المهمة بالنسبة للكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية سواء من المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة، وذلك لأنّ هذه الخدمة هي من أشهر الخدمات التي تقدمها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في السعودية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني وسوف نمر على طريقة الاشتراك في هذه الخدمة وسنمر على بعض المعلومات المهمة التي تتعلق بمزاد اللوحات الإلكتروني في السعودية.

خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني أبشر

تُعدّ خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني أبشر في المملكة العربية السعودية من أشهر الخدمات التي تقدمها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، وهي من الخدمات التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور في السعودية عبر هذه المنصة وذلك من أجل شراء اللوحات المميزة والتمكن من المزايدة عليها بشكل إلكتروني حتّى يتمكن شخص من شرائها بشكل رسمي وقانوني، وبعد أن يتم شراء هذه اللوحة يمكن للشخص التي اشتراها أن يستكمل كافة إجراءات شرائها بشكل رسمي عبر المنصة، ولا بد من القول إنّ مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر يتضمن لوحات مركبات نقل خاص ولوحات مركبات خصوصي ولوحات الدراجات النارية. [1]

الاشتراك في مزاد اللوحات الإلكتروني أبشر

من خلال النقاط الآتية سوف نقوم بتسليط الضوء على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها الاشتراك في مزاد اللوحات الإلكتروني المتوفر عبر منصة أبشر التي تتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية:

  • في البداية وقبل كل شيء لا بدّ من الذهاب إلى منصة أبشر الرسمية على الإنترنت، ويمكن الدخول إلى هذه المنصة بشكل مباشر “من هنا“.
  • بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة أبشر أفراد الموجودة باللون الأخضر.
  • بعد ذلك يجب القيام بتسجيل الدخول إلى حساب الشخص في أبشر، وتتم عملية تسجيل الدخول إلى أبشر من خلال اتباع الخطوات الآتية:
    • إضافة رقم الهوية أو اسم المستخدم.
    • إضافة كلمة المرور في المكان المخصص لها.
    • الضغط على تسجيل الدخول.
  • سوف تصل رسالة نصية إلى رقم الجوال المسجل في أبشر تتضمن رمز تحقق لتأكيد عملية تسجيل الدخول، يجب إضافة هذا الرمز في المكان المخصص له ثم الضغط على تسجيل الدخول لإتمام الدخول إلى الحساب.
  • بعد الدخول إلى حساب المستخدم في أبشر يجب الضغط على خدمات من قائمة خدماتي.
  • بعد ذلك يجب الضغط على أيقونة المرور.
  • بعدها يجب الضغط على أيقونة (خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني).
  • بعد ذلك يجب على الشخص أن يختار نوع اللوحة التي يرغب بشرائها من المزاد، علمًا أنّ اللوحات المُتاحة في هذا المزاد هي لوحات مركبات نقل خاص ولوحات مركبات خصوصي ولوحات الدراجات النارية، لنأخذ مثالًا أنّ الشخص اختار (لوحات مركبات نقل خاص).
  • بعد اختيار لوحات مركبات نقل خاص سوف تظهر للشخص جميع اللوحات مع سعر كل لوحة، في حال أراد الشخص شراء لوحة من هذه اللوحات يجب عليه الضغط على مزايدة، وهي أيقونة مُتاحة باللون الأخضر.
  • بعد القيام بالضغط على أيقونة مزايدة سوف تظهر للشخص مجموعة من البيانات وهي: الوديعة وضريبة القيمة المضافة وقيمة الضريبة والمجموعة شامل القيمة المضافة وطريقة السداد.
  • يجب القيام بتحديد طريقة السداد المناسبة، ولتكن عبر فيزا كارد على سبيل المثال.
  • بعد ذلك يجب على الشخص أن يدفع عربون اللوحة، وذلك من خلال النقر على أيقونة (دفع العربون).
  • بعد ذلك لا بد من إضافة كافة المعلومات الخاصة التي تتعلق بالفيزا كارد الخاصة بالمستخدم، وهذه المعلومات هي: نوع البطاقة، رقم البطاقة، تاريخ الانتهاء، اسم حامل البطاقة، رمز التحقق.
  • بعدها يجب الضغط على أيقونة ادفع الآن.
  • ستصل رسالة إلى الشخص المستخدم فيها الفاتورة الإلكترونية، وهكذا يكون الشخص قد أكمل عملية المزايدة من أجل شراء اللوحة، وهذا الأمر ثابت في كل اللوحات الأخرى.

شروط الاشتراك في مزاد اللوحات الإلكتروني أبشر

لا شك في أنّ عملية الاشتراك في مزاد اللوحات الإلكتروني الموجود عبر منصة أبشر الإلكترونية له مجموعة من الشروط، ويمكن حصر هذه الشروط من خلال الجدول الآتي:

الشرط الأول يجب على الشخص الراغب بشراء لوحة من اللوحات الموجودة في هذا المزاد أن يقوم بدفع العربون المترتب عليه قبل القيام بالمزايدة على اللوحة، وهذا شرط أساسي في عملية البيع والشراء في هذا المزاد.
الشرط الثاني يجب على المشتري أن يقوم بالشراء من حسابه في منصة أبشر حصرًا؛ فلا يمكن الشراء من حساب شخص آخر أبدًا.
الشرط الثالث يجب أن يملك الشخص المشتري رخصة قيادة سعودية، وأن تكون هذه الرخصة سارية الصلاحية عند عملية شراء اللوحة من المزاد.
الشرط الرابع يجب ألّا يكون على المشتري أيّة مخالفة مرورية غير مدفوعة، وإذا كان عليه مخالفات مرورية، يجب القيام بدفعها ثم الاستفادة من خدمة مزاد اللوحات الإكتروني.
الشرط الخامس يجب على المشتري أن يقوم بدفع ثمن اللوحة فورًا بعد شرائها، وأن يكون الدفع بإحدى وسائل الدفع المُتاحة في المنصة.

ماذا يفعل الشخص بعد شراء لوحة من مزاد اللوحات

لا شك أنّ هناك العديد من الأمور الضرورية التي يجب أخذها بعين الاعتبار بعد أن يتمكن الشخص من الفوز بالمزايدة على لوحة من اللوحات المُتاحة في المزاد، وفيما يأتي سوف نقوم بالحديث عن جميع الإجراءات التي يجب على الشخص القيام بها بعد أن يفوز بشراء لوحة من اللوحات المعروضة للبيع في مزاد اللوحات الإكتروني في منصة أبشر:

  • أولًا: بعد الفوز بالمزايدة على لوحة مركبة في مزاد اللوحات يجب على الشخص أن يكون على علم أنّ عملية شراء اللوحة أو دفع ثمن اللوحة لها فترة زمنية، ويجب أن يدفع ثمن هذه اللوحة في الفترة الزمنية المحددة، فإذا انقضت المدة ولم يدفع ثمن اللوحة فسوف تُلغى عملية البيع بشكل كامل، لذلك يجب على الفائز بالمزايدة على لوحة معينة أن يدفع المبلغ كاملًا إلى رقم الحساب البنكي المقدم من قبل المنصة ضمن الفترة الزمنية المحددة حتى لا تُلغى عملية البيع.
  • ثانيًا: إذا أُلغيت عملية الشراء لأي سبب بعد دفع ثمن اللوحة، يجب على الشخص أن يضع رقم حساب البنك الخاص به من أجل استعادة المبلغ الذي دفعه.
  • ثالثًا: يجب على الشخص الذي يدخل في المزايدة أن يعلم أنه إذا فاز بشراء اللوحة فإن المبلغ الذي دفعه كرعبون في بداية المزايدة لن يرجع إليه حتّى لو ألغيت عملية الشراء، أما في حال استكمال عملية الشراء فإنّ الرعبون سوف يتم احتسابه من ضمن قيمة اللوحة.
  • رابعًا: يجب على الشخص الذي يقوم بالمزايدة على لوحة من اللوحات المتاحة في المزاد أن يقوم بدفع جميع الضرائب والرسوم التي تُفرض عليه لاستخدام هذه الخدمة، ويجب أن يتحمل مسوؤلية البيانات التي أدخلها أثناء المزايدة أو أثناء عملية الشراء.
  • خامسًا: يجب على الشخص الذي فاز بالمزايدة على لوحة معينة من اللوحات المُتاحة في مزاد المركبات أن يبين التزامه الكامل بجميع الشروط والأحكام التي لها علاقة بالشروط والأحكام الخاصة بهذه الخدمة وعليه أن يلتزم بسياسة حماية الخصوصة وجميع سياسات منصة أبشر الإلكترونية.

رابط مزاد اللوحات الإلكتروني من منصة أبشر

يهتم الكثير من الأشخاص بالحصول على رابط مزاد اللواحات الإلكتروني، هذا المزاد الذي تقدمه منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل الاستفادة من هذا المزاد، فإلى كل من يرغب بالدخول إلى مزاد اللوحات الإلكتروني يجب الذهاب إلى منصة أبشر بشكل مباشر “من هنا” ثم يجب الدخول إلى أبشر أفراد وتسجيل الدخول إلى حساب الشخص في أبشر ثم خدمات المرور ثم مزاد اللوحات الإلكتروني.

مقالات قد تهمك

كيفية الاشتراك في مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر كيف تشتري لوحة من مزاد اللوحات ابشر
طريقة تفعيل رخصة القيادة الرقمية عبر ابشر طريقة توثيق شريحة الجوال بالبصمة عن طريق ابشر
كيفية تجديد الهوية الوطنية عبر أبشر طريقة اسقاط المركبات القديمة بدون رسوم عبر أبشر وأهم الشروط المطلوبة

بهذه البيانات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الأضواء على خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني أبشر ثم مررنا فيه على طريقة وشروط الاشتراك في هذا المزاد ثم وضعنا رابط مزاد اللوحات الإلكتروني من منصة أبشر في السعودية ليتسنى للراغبين بالاشتراك في هذا المزاد الدخول بشكل مباشر والاشتراك به.

المراجع

  1. ^ absher.sa، المرور.. إطلاق خدمة مزاد اللوحات الإلكترونى عبر "أبشر"، 13/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *