علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط.. 9 وصفات طبيعية

علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط.. 9 وصفات طبيعية
علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط حيث يعاني الكثير من الناس من مرض الصدفية، فهو مرض جلدي يتسبب في ظهور بعض البقع القشرية حمراء اللون وتكون مثيرة للحكة في أغلب الأوقات، فيعد مرض الصدفية شائعا على مر الأزمنة كما أنه اشتهر بأنه مرض مزمن، أي لا يوجد له علاج، ولكن يمكن للمريض بالصدفية التحكم في أعراضه عن طريق اتباع إرشادات بعض الأطباء، فيبحث الكثيرون في الآونة الأخيرة عن علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط الذي اشتهر بفاعليته الشديدة في تخفيف أعراضها و إزالتها بشكل كبير.

علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

من المعروف عن هذا المرض انه يمر بمراحل متفاوتة، فيشتد المرض لمدة أسابيع وربما تطول المدة لأشهر، بينما يهدأ المرض بعد ذلك فترة فيدخل المريض في فترة من السكون. وقبل أن تستخدم وصفة علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط يجب أن تتأكد من أن هذه الأعراض التي تلاحظها خاصة بمرض الصدفية وليس أي مرض جلدي اخر، فأعراض مرض الصدفية تختلف مع اختلاف الأشخاص.

ولكن حتما سوف تجد ان هناك على الأقل عرض واحد من الأعراض التالية لكي تتأكد من تشخيص المرض بأنه صدفية،  وسوف نوضح أهم هذه الأعراض في الفقرة التالية من المقال.

علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

شاهد أيضا: علاج الثعلبة بالاعشاب مجرب.. 10 وصفات سحرية

أعراض مرض الصدفية

ويمكن اختصار هذه الأعراض على النحو التالي:[1]

  • ظهور بعض الطبقات الحمراء على أماكن مختلفة من الجلد وتغطيها قشور فضية أو بيضاء اللون.
  • ظهور نقاط التهابات صغيرة تغطى ببعض القشور.
  • ظهور أماكن جفاف في الجلد وتصدع واحيانا يصاحبه بعض النزيف.
  • ظهور الحكة والحرقة وبعض الآلام.
  • تكوين طبقة من الأظافر السميكة أو المليئة بالندبات.
  • ظهور بعض التورمات وتيبس بالمفاصل.

فائدة علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

تتوفر الكثير من العلاجات لمساعدة مريض الصدفية للتحكم في اعراض هذا المرض المختلفة، ومن أهم هذه العلاجات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط . حيث يمكن أن يدمجه المريض مع عاداته ونمط حياته لمساعدته في التعايش مع مرض الصدفية بأفضل شكل ممكن ، ومما لا شك فيه أنه لا يوجد علاج نهائي لهذا المرض ولكن هناك بعض الأهداف التي يرجوها الأطباء من أنواع العلاج المختلفة للصدفية، كالتالي:

  • أولا: تعمل العلاجات على توقيف إنتاج الفائض من الخلايا المختلفة للجلد حيث يؤدي هذا إلى التخفيف من حدة الالتهابات وتكوين الطبقات.
  • ثانيا : إزالة القشرة الناتجة عن الصدفية حيث تجعل الجلد ناعما.

شاهد أيضا: علاج الكحة المستمرة بالاعشاب.. 3 مشروبات سحرية بينهم عصير البصل

وصفات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

وصفات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط
وصفات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط

ومع ذكر الطرق المختلفة لعلاج الصدفية تأتي هذه الطريقة دائما في المقدمة، فيشتهر الدكتور عبد الباسط دائما بفاعلية وصفاته وخبرته البالغة في العلاج بالاعشاب، وللدكتور عبد الباسط ثلاث وصفات في علاج الصدفية يجب على المريض اتباع الثلاث طرق التي سوف يتم ذكرهم والالتزام بها كي يجد النتيجة المرجوة، فتعرف معنا الآن على علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط:

الوصفة الأولى

وهي عبارة عن وصفة تحضر وتتطبق كالتالي:

  • تحضير  100 جم من الزنجبيل المطحون مع 100 جم ملح و50 جم من مر البطارخ و50 جم شمر.
  • خلط جميع المكونات السابقة بحذر.
  • وضع المكونات في الماء المغلي.
  • تحلية المشروب وشربه يوميا.

الوصفة الثانية

وهي وصفة سهلة من وصفات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط، وهي كالتالي:

  • إحضار نبات الكرنب و غليه.
  • نأخذ  مياه غليان الكرنب و نخزنها في زجاجة محكمة.
  • يدهن مكان الإصابة بالصدفية بعصير الكرنب مرتين يوميا في الصباح والمساء.

الوصفة الثالثة

وهي باستخدام الفازلين الطبي النقي وتطبق بأن تدهن المنطقة المصابة بمرض الصدفية بدهان الفازلين العادي مرة واحدة في اليوم قبل النوم مساء.

شاهد أيضا: ما علاج التهاب عصب الاسنان.. 8 وصفات طبيعية رائعة

وصفات علاج الصدفية بالأعشاب

وصفات علاج الصدفية بالأعشاب
وصفات علاج الصدفية بالأعشاب

بعد أن ذكرنا في الفقرات السابقة طرق علاج مرض الصدفية من خلال علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط والذي يلاقي اقبالا كبيرا، سوف نطرح لكم في هذه الفقرة بعض الطرق الأخرى لعلاج الصدفية بالاعشاب. فهناك الكثير من الوصفات الطبيعية لم يتم ذكرها بعد، تعرف على هذه الوصفات من خلال السطور التالية:

وصفة نبات الفلفل الأحمر(الشطة) لعلاج الصدفية

للفلفل الأحمر تأثير كبير جدا وفعال حيث تؤثر إيجابيا على الكثير من الأمراض المختلفة ومن اهم هذه الأمراض مرض الصدفية، فالشطة تقوم بتخفيف الم الصدفية والحد من ظهور علاماته على الجلد.  الجدير بالذكر أن الوصفة قد تختلف في مكوناتها عن وصفات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط، ولكنها تحدث ذات الأثر العلاجي .

وصفة زيت الجوز البرازيلي لعلاج الصدفية

وتختلف عن وصفات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط في مكوناتها، إذ يشتهر الجوز باحتوائه على مواد زيتية ثابتة هامة حيث أنها معروفة بقدرتها الفعالة على علاج الصدفية.

ويمكنك وضع زيت الجوز على المنطقة المصابة بمرض الصدفية حتى تعمل على التخلص من الاحمرار والالتهابات والتقشر.

وصفة نبات الصبار لعلاج الصدفية

يعتبر نبات الصبار من اهم علاجات مرض الصدفية لما يحتويه من مواد فعالة حيث تساعد هذه المواد في علاج الصدفية بشكر كبير وواضح. كما انه من اهم مضادات الألم بالإضافة الى انه يقوم بالتقليل من التقشرات الخاصة بالجلد، وأيضا تباطؤ انقسامات الخلايا.

شاهد أيضا: هل يمكن الشفاء من خمول الغدة الدرقية بالاعشاب .. 7 وصفات سحرية

وصفة نبات البابونج لعلاج الصدفية

يعتبر البابونج من أكثر النباتات العشبية تميزا، حيث تقوم بالعلاج لهذا المرض في كونها تعالج حساسية الجلد المصاحبة لها وجفاف البشرة الناتج عن مرض الصدفية.  وتتطبق بغلي كمية مناسبة من البابونج مع الماء وتركها تبرد ثم تصفيتها وشربها مرتين يوميا.

وصفة نبات العرق سوس لعلاج الصدفية

تحتوي عشبة العرق سوس على مادة هامة تساعد بشكل كبير في التخلص من مرض الصدفية .كما يحد من أعراضه بشكل ملحوظ، يمكن خلط العرق سوس مع دهان الفازلين ودهن المنطقة المصابة بالصدفية به.

وصفة فاكهة الافوكادو لعلاج الصدفية

تشبه الافوكادو فاكهة الكمثرى، حيث تقوم بالتخلص من مرض الصدفية عن طريق استخدام المريض لقشرة الثمرة الخارجية. كما يمكن استخدامه على شكل عجينة تدهن على المنطقة المصابة بالصدفية لكي ترطبها.

وصفة نبات الحلبة لعلاج الصدفية

تشتهر الحلبة بكونها من أحسن وأشهر الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج مرض الصدفية بأشكاله المختلفة. حيث يتم طحنها ثم وضعها على الاماكن المصابة بمرض الصدفية في كافة أماكن الجسم المختلفة. كما يمكن أن تمزج طحين الحلبة مع زيت الزيتون ثم تقوم بوضعهم على الاماكن المصابة بمرض الصدفية قبل النوم مباشرة مع التكرار بشكل يومي.

وصفة اللاوندة لعلاج الصدفية

تعتبر اللاوندة من اهم واكثر الأعشاب المستخدمة في علاج أمراض الجلد المختلفة، وبالتأكيد تتميز بعلاجها لمرض الصدفية، فيشتهر هذا النبات برائحته العطرية الجميلة حيث يمكن للمريض دهن زيت اللاوندة على المناطق المصابة بالصدفية. كما يعالج زيت اللاوندة أمراض جلدية كثيرة أخرى.

وصفة نبات الحرشف البري لعلاج الصدفية

يعتبر الحرشف افضل النباتات التي تستخدم في العلاجات الخاصة بمرض الصدفية، وهذا بسبب وجود الكثير من المواد الهامة المختلفة التي تساعد على الشفاء الفوري من معظم الأمراض الجلدية وهذا لاحتوائه على بعض مضادات الالتهابات الهامة.

شاهد أيضا: فوائد قشر الرمان للقولون العصبي ومحاربة كورونا.. 3 وصفات سحرية

عرض موقع تصفح طرق علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط، كما أوضحنا أعراض مرض الصدفية، فائدة علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط ، وصفات علاج الصدفية بالاعشاب للدكتور عبد الباسط.

وقدمنا بعض وصفات علاج الصدفية بالأعشاب الأخرى. وهي : وصفة نبات الفلفل الأحمر(الشطة) لعلاج الصدفية. و وصفة زيت الجوز البرازيلي لعلاج الصدفية. وصفة نبات الصبار لعلاج الصدفية، وصفة نبات البابونج لعلاج الصدفية. وكذلك وصفة نبات العرق سوس لعلاج الصدفية. أيضا وصفة فاكهة الافوكادو لعلاج الصدفية، ووصفة نبات الحلبة لعلاج الصدفية. ووصفة اللاوندة لعلاج الصدفية، وأخيرا، وصفة نبات الحرشف البري لعلاج الصدفية.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ webteb.com، مرض الصدفية، 26/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.