متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري

متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري
متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري

متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري، تشهد المملكة العربية السعودية استعدادات كبيرة في هذه الأيام، فالملايين من المواطنين السعوديين يتساءلون عن موعد اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري، فهو بمثابة مناسبة عريقة و خاصة جدا لكل مواطن سعودي، نظرا لكونه ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، بعد أن كانت مملكة الحجاز ومملكة نجد، أصبحت المملكة العربية السعودية تحمل هذا الاسم في هذا التاريخ المرتقب على يد الملك عبد العزيز، فهو يوم تأسيس الوطن السعودي وتوحيده تحت شعار لا اله إلا الله محمد رسول الله، فتتوشح الأماكن السعودية كافتها باللون الأخضر نسبة للعلم، وتتزين المملكة بجميل عبارات الوفاء والانتماء.

متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري

متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري
متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري

ومع كثرة تداول سؤال متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري، حيث أن جميع السعوديين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن ميعاد اليوم الوطني السعودي بالهجري لهذا العام 2021 – 1443، والذي يكون العام ال91 من تاريخ توحيد المملكتين.فهو عيداً ومناسبة هامة حيث حددت المملكة الموعد الرسمي لإجازة اليوم الوطني الـ91 بأنه يوفق يوم 23 المقبل من شهر سبتمبر الجاري.

والذي يكون بالتزامن مع يوم 16 من شهر صفر لعام 1443 الهجري. ومن المفترض أن المملكة العربية السعودية تمنح اجازة رسمية لكافة القطاعات المختلفة بالمملكة. خلال اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443، وهذا تمجيداً لذكرى توحيد المملكة العظيم.

شاهد أيضا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي باللغة العربية الفصحى 1443

تاريخ اليوم الوطني السعودي

وفي سياق معرفة متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري، تعم احتفالات المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني لها في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر كل عام.

ويعود هذا التاريخ للمرسوم الملكي الذي قد أصدره الملك عبد العزيز المؤسس للمملكة العربية السعودية . وتم إطلاق اسم “السعودية” على المملكة نسبة إلى لقب عائلة الملك المؤسس، بالإضافة الى زيادة مجموعة كبيرة من الأراضي إلى مساحة المملكة الكلية، وهذا المرسوم يأخذ رقم 2716، فقد تم إصداره في 17 جمادى الأولى لعام 1351 هجريا.

ومن بعد إصدار الملك عبد العزيز لهذا المرسوم تم تحويل اسم المملكة من مملكة نجد والحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية طبقا لنص المرسوم الصادر حينها.كان ذلك في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر تحل هذه الذكرى العظيمة، لتحتفل كل المملكة بها اليوم. فيعد هذا اليوم من الأيام العظيمة والمجيدة في دفاتر المملكة العربية السعودية.[1]

تفاصيل اجازة اليوم الوطني السعودي 1443

سيكون موعد اجازة اليوم الوطني السعودي يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021، وسيحصل موظفون القطاع الخاص وأيضا القطاع العام . بالإضافة إلى القطاع التعليمي سوف يحصل على اجازة فيه، بالإضافة الى إجازتي يومي الجمعة والسبت . حيث  تعتبر إجازة رسمية أسبوعية فتكون الإجازة 3 أيام متتالية بدءا من يوم الخميس الثالث والعشرون من سبتمبر وحتى السبت الموافق الخامس والعشرون من سبتمبر .

ولهذا السبب ينتظرها الموظفون جميعا في استعداد و فرحة، ومن أبرز المميزات لهذه الإجازة أنها إجازة مدفوعة الأجر لكل الموظفين سواء كانوا بالقطاع العام أو القطاع الخاص، وسوف يشهد هذا اليوم الكثير من الاحتفالات والفعاليات لهذه المناسبة العريقة، فهو يكون بمثابة عيد قومي للبلاد السعودية.

اقرأ أيضا: موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 1443

والجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية قد أطلقت الهوية الخاصة باليوم الوطني السعودي الـ 91،  من خلال هيئة الترفيه، حيث أصبح شعار هذا العام هو “هي لنا دار”، نسبة الى تحالف المملكة وانضمامها وتقدمها عبر هذه السنوات.

وسوف تقام خلال هذه الأيام فعاليات كثيرة و مختلفة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية على مدار أيام عديدة. والتي تشمل الحفلات الغنائية، والمهرجانات، والألعاب النارية، وأيضا العروض العالمية، والملتقيات الفنية والثقافية.

شعار اليوم الوطني السعودي 1443

احتفالات اليوم الوطني السعودي 1443

وبالرغم من أنه مر على هذا الحدث أكثر من ثمانين عاما تحرص المملكة العربية السعودية على الاحتفال بها في كل عام.  فتقيم الكثير من الاحتفالات وتتجدد المظاهر الاحتفالية دائما، بالإضافة الى إقامة بعض العادات القديمة.وتمنح المملكة حتى الآن للمواطنين الإجازة الرسمية التي قررها الملك عبدالله بن عبدالعزيز في عام ال 2005 ميلاديا.

وخلال هذه الفترة تتجهز وتتزين المملكة العربية السعودية بأكملها من أجل استقبال هذا اليوم العظيم والعزيز على قلوب الملايين كل المواطنين السعوديين.

شاهد أيضا: اغاني اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة ومسموعة mp3 “حملها الآن”

فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 91

فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 91
فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 91

في الفقرة التالية نعرض لكم بعض مظاهر الاحتفال:

  • تتزين جميع المتنزهات و تتجهز لاستضافة واستقبال المواطنين السعوديين مجانا.
  • تتجهز المسارح السعودية بمسرحيات وعروض متميزة تعزز القيم الوطنية التي يجب تربية الاطفال عليها مع دمج بعض الفكاهة والترفيه والضحك، وتفتح أبوابها لجموع الشعب السعودي.
  • يتم تجهيز كميات كبيرة من ألعاب الاطفال مثل التي تستخدم في الاحتفالات بالعيد وغيرها كألعاب الليزر والألعاب النارية.
  • تتزين المملكة بالكامل بأضواء باللون الأخضر الذي يشير الى العلم الخاص بالمملكة مما يؤدي الى تغير مظهرها بالكامل.
  • يتم دهان الأبواب بمحافظة جدة باللون الأخضر الذي يشير الى شعار وعلم المملكة العربية السعودية.
  • يتم فتح أبواب السفارات السعودية بجميع الدول من أجل أبنائها في الخارج، فيتمكن السعوديين المغتربين من المشاركة بالاحتفالات والفعاليات.
  • بالإضافة الى تبادل السفراء مكالمات وعبارات التهنئة والمعايدة احتفالا بهذا الحدث الكبير.
  • تقام الكثير من الحفلات الغنائية التي يستمتع بها الشعب السعودي وينتظرها من عام الى الآخر، وخلال هذا الفعاليات يحضر الكثير من كبار نجوم الفن في العالم العربي، حيث يشارك فيها نجوم جمهورية مصر العربية ونجوم دول الخليج وجميع نجوم الوطن العربي.
  • تجهز الميادين الكبري بالمملكة العربية السعودية بلافتات كبيرة جدا في الحجم حيث تحمل صورا لخادم الحرمين الشريفين وأيضا لولي العهد.

عرض موقع تصفح متى اليوم الوطني السعودي 1443 بالهجري، وشرحنا تاريخ اليوم الوطني السعودي، ثم أوضحنا تفاصيل اجازة اليوم الوطني السعودي 1443 ، ثم شعار اليوم الوطني السعودي 1443، واحتفالات اليوم الوطني السعودي 1443، ثم عرضنا مجموعة فعاليات احتفالية في اليوم الوطني السعودي.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني السعودي، 13/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.