متى تبدا عروض اليوم الوطني 92 .. متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92

متى تبدا عروض اليوم الوطني 92 .. متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92
متى تبدا عروض اليوم الوطني 92

متى تبدا عروض اليوم الوطني 92 .. متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92 في المملكة العربية السعودية، هذه العروض التي يتم الإعلان عنها في مختلف مناطق المملكة، وتكون هذه العروض على الأطعمة والأشربة والأثاث ورحلات الطيران وغير ذلك من الخدمات التي تعلن عنها الشركات في البلاد، وتكون هذه العروض خاصّةً بمناسبة العيد الوطني السعودي، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتعريف اليوم الوطني في السعوديّة، وسنمر بالتفصيل على موعد بداية عروض اليوم الوطني 92 وموعد نهايتها، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تتعلق بهذا اليوم لعام 2022/1444.

تعريف اليوم الوطني السعودي

يُعرَّف اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية بأنّه ذكرى وطنية ومناسبة مميزة بالنسبة لجميع أطياف الشعب السعودي، حيث يحتفل السعوديون في هذا اليوم بذكرى إعلان قيام المملكة العربية السعودية، وتوحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله تعالى، وكان هذا في يوم الخميس الموافق ليوم 21 جمادى الأولى من عام 1351 هـ، وهو اليوم الذي وافق يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من عام 1932م، ومنذ ذلك اليوم صارت تُسمَّى بالمملكة العربية السعودية بعد أن كانت تُعرف باسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها. [1]

متى تبدا عروض اليوم الوطني 92

شاهد أيضًا: اسئلة مسابقات عن اليوم الوطني السعودي

متى اليوم الوطني السعودي 92

يصادف اليوم الوطني 92 في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق ليوم 23/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022م، وهو ما سوف يوافق يوم 27/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، وهو يوم إجازة رسمية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وفي كافة الشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص، حيث تمّ اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية بدءًا من عام 2005 بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى.

شاهد أيضًا: هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني السعودي

متى تبدا عروض اليوم الوطني 92

تبدأ عروض اليوم الوطني السعودي 92 ببداية يوم الجمعة الموافق ليوم 23/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022م، وهو ما سوف يوافق يوم 27/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، بينما تبدأ بعض العروض في بداية إجازة اليوم الوطني؛ حيث تبدأ الإجازة في يوم الأربعاء الموافق ليوم الحادي والعشرين من شهر أيلول سبتمبر من عام 2022م وهو اليوم الذي يوافق يوم الخامس والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ.

شاهد أيضًا: تاريخ اجازة اليوم الوطني لعام 1444

متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92

تنتهي معظم عروض اليوم الوطني السعودي 92 بنهاية اليوم الوطني أي في يوم السبت 23/ سبتمبر أيلول/ من عام 2022م وهو اليوم الذي يوافق يوم 28/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، وهناك بعض العروض التي تستمر في العادة حتَّى نهاية شهر سبتمبر أيلول، وجدير بالقول إنّ الكثير من العروض تُقدَّم في اليوم الوطني السعودي من قبل المطاعم والمقاهي والمراكز التي تبيع الأثاث المنزلي وشركات الطيران والسياحة وغير ذلك من الشركات التي تستغل هذه المناسبة لتقديم أفضل العروض لكافة أبناء المملكة العربية السعودية.

متى تبدا عروض اليوم الوطني 92

ما هي أشهر عروض اليوم الوطني السعودي 92

توجد الكثير من العروض في اليوم الوطني السعودي 92 والتي تُقدّمها المطاعم والشركات المختلفة في السعودية فرحًا واحتفالًا بهذه المناسبة، ومن أشهر العروض التي يتمّ الإعلان عنها في اليوم الوطني السعودي من كل عام هي العروض الآتية:

  • عروض كارفور السعودية.
  • عروض العثيم مول.
  • عروض أسواق الراية.
  • عروض موقع علي بابا.
  • عروض مطاعم البيك.
  • عروض وجوه.
  • عروض مكتبة جرير.
  • عروض مطعم المجلس الخليجي.
  • عروض عطور إبراهيم القرشي.
  • عروض وي وان شوبينج.
  • عروض زهوة للسيارات.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 92

إنّ موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 92 لعام 2022/1444 سوف يبدأ في يوم الأربعاء الموافق ليوم 21/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022م الموافق ليوم 25/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، وسوف يستمر حتَّى يوم السبت الموافق ليوم 24/ من شهر سبتمبر أيلول/ من عام 2022 الموافق ليوم 28/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، وجدير بالقول إنّ موعد العودة إلى الدوام في كافة المؤسسات العامة والخاصة في السعودية سوف يكون يوم الأحد الموافق ليوم الخامس والعشرين من شهر أيلول سبتمبر من عام 2022م، والموافق ليوم التاسع والعشرين من صفر من عام 1444هـ.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال باليوم الوطني ابن عثيمين

كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92

تختلف مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 92 في المملكة العربية السعودية، وتختلف أشكال التعبير عن الفرح بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، وفيما يأتي سوف نذكر أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92 في السعودية:

  • يتم رفع العلم السعودي فوق جميع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة وفي الشوارع وفوق أسطح المباني احتفالًا بذكرى يوم الوطن السعودي.
  • يتم مشاهدة وسماع الأغاني الوطنية الخاصة باليوم الوطني السعودي في كافة المحلات التجارية والبيوت والمطاعم والمقاهي.
  • يرتدي المواطنون السعوديون في هذه المناسبة المميزة الملابس الخاصة باليوم الوطني، وهي ملابس كُتب عليها شعار اليوم الوطني وعلم السعودية وغير ذلك من الإشارات التي تدل على الاحتفال بهذا اليوم.
  • تُقام في اليوم الوطني العديد من العروض المميزة والحفلات الخاصة بهذا اليوم، وفي هذا العيد سوف تُقام مجموعة من الحفلات التي يحييها عدد من النجوم والفنانين العرب، ومنهم: الفنان ماجد المهندس، والفنان رابح صقر، والفنان محمد عبده.
  • يتم في العيد الوطني تزيين المؤسسات العامة بصور الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى ملك المملكة العربية السعودية الحالي، وصور الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية حفظه الله تعالى.
  • تُقام في اليوم الوطني الكثير من العروض التي تظهر تاريخ المملكة والفلكلور الشعبي الخاص الذي ينتمي إليه هذا الشعب العظيم.

متى تبدا عروض اليوم الوطني 92

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال باليوم الوطني السعودي اللجنة الدائمة

نجوم حفلات اليوم الوطني السعودي 92

سوف تُقام العديد من الحفلات لكبار المطربين والمغنين العرب والخليجين بمناسبة اليوم الوطني السعودي 92، وفيما يأتي سوف نذكر أسماء نجوم حفلات اليوم الوطني السعودي 92 مع موعد إقام الحفل الخاص بكل مطرب:

  • الفنان ماجد المهندس: في يوم 22 من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م سوف يحيي الفنان ماجد المهندس حفلة خاصة باليوم الوطني في القصيم، وتحديدًا على مسرح مدينة الملك عبد الله الرياضية.
  • الفنان رابح صقر: في يوم 23 من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م سوف يحيي الفنان رابح صقر حفلًا خاصًا باليوم الوطني السعودي في مدينة الأحساء، وتحديدًا على مسرح مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.
  • الفنان محمد عبده: في يوم 24 من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م، سوف يحيي الفنان محمد عبده حفلًا خاصًا باليوم الوطني السعودي 92 في مدينة أبها، وتحديدًا على مسرح طلال مداح.

رابط موقع اليوم الوطني السعودي nd.gea.gov.sa

يوجد موقع رسمي على الإنترنت لليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، تُقدّم من خلال هذا الموقع معلومات مفصلة عن اليوم الوطني وشعاره في كل سنة، بالإضافة إلى أبرز العروض التي يتمّ الإعلان عنها في اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى الأغاني الوطنية الخاصة بهذه المناسبة، فإلى جميع الراغبين بزيارة هذا الموقع، يمكن زيارته من خلال الدخول إليه مباشرة “من هنا“. [2]

بهذه المعلومات عن اليوم والوطني في السعوديَّة وعروضه نصل إلى ختام هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن متى تبدا عروض اليوم الوطني 92 .. متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92 وقدمنا فيه معلومات تفصيلية عن موعد اليوم الوطني 92 وموعد إجازته وأبرز العروض المقدمة في هذا اليوم، بالإضافة إلى كيف يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92 لعام 2022.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 13/09/2022
  2. ^ nd.gea.gov.sa، اليوم الوطني السعودي، 13/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *