من هو سفيان أمرابط ويكيبيديا

من هو سفيان أمرابط ويكيبيديا
من هو سفيان أمرابط ويكيبيديا

من هو سفيان أمرابط ويكيبيديا هو موضوع هذا المقال، حيث يُعدُّ اللاعب المغربي سفيان أمرابط من أشهر اللاعبين في المنتخب المغربي وفي المملكة المغربية، وهو من الأسماء التي انتشرت بكثرة على خلفية النتائج الإيجابية التي يحققها منتخب المغرب في بطولة كأس العالم قطر، وفي هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن اللاعب المغربي سفيان أمرابط وسنتحدث عن سيرته الذاتية وعن مسيرته الكروية والإنجازات التي حققها سفيان أمرابط في الأندية التي لعب لها.

من هو سفيان أمرابط ويكيبيديا

سفيان أمرابط هو لاعب كرة قدم مغربي الجنسية من مواليد يوم الحادي والعشرين من شهر أغسطس آب من عام 1996 ميلادية، أي أنّه يبلغ من العمرة ستة وعشرين عامًا، وهو لاعب وسط ميدان نادي فيورنتينا الإيطالي ويلعب أيضًا في صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم، وهو شقيق اللاعب المغربي نور الدين أمرابط. [1]

شاهد أيضًا: من هو يوسف النصيري ويكيبيديا

اصل لاعب المنتخب المغربي سفيان أمرابط

إنّ جميع المعلومات التي وردت عن أصل اللاعب المغربي سفيان أمرابط تشير إلى أنّه من أصل أمازيغي مغربي، وهو من عائلة مغربية ترجع في أصولها إلى بن الطيب بإقليم الدريوش في المملكة المغربية، ولكن سفيان أمرابط مولود في هولندا في سنة 1996م، حيث هاجر والداه إلى هولندا.

ما هي ديانة سفيان أمرابط

بحسب الأخبار الواردة عن لاعب المنتخب المغربي سفيان أمرابط، فهو يدين بالديانة الإسلامية على مذهب أهل السنة والجماعة، وعلى الرغم من أنّه وُلد في دولة غير إسلامية وهي هولندا ولكنه مع عائلته لم يتركا الدين الإسلامي الحنيف، ولا بدّ من القول إن لسفيان أمرابط أخ يلعب في المنتخب المغربي لكرة القدم أيضًا وهو اللاعب نور الدين أمرابط.

كم عمر سفيان أمرابط

إنّ اللاعب المغربي سفيان أمرابط يبلغ من العمر ستة وعشرين عامًا فقط، فهو من مواليد يوم الحادي والعشرين من شهر آب أغسطس من عامة 1996 هجرية، وكان مولده في مدينة هويزن في دولة هولندا، وجدير بالقول إنّ سفيان أمرابط صار في أفضل الأعمار بالنسبة للاعب كرة القدم، حيث يقدم لاعب كرة القدم في أواسط العشرينيات من عمره أفضل لحظات مسيرته الكروية على الإطلاق.

من هي ام سفيان أمرابط

لم ترد أيّة معلومات عن شخصية أو أسم أم اللاعب المغربي سفيان أمرابط لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم الذي انتشر اسمه بشكل كبير على خلفية الأداء الرائع الذي يقدمه اللاعب في بطولة كأس العالم قطر 2022 مع منتخبه، كما لا توجد أية معلومات مفصلة عن عائلة سفيان أمرابط وزوجته.

السيرة الذاتية للاعب سفيان أمرابط

نقدم فيما يأتي السيرة الذاتية للاعب المغربي سفيان أمرابط:

  • الاسم الكامل: سفيان أمرابط.
  • تاريخ الميلاد: يوم 21 من شهر أغسطس آب من عام 1996 ميلادية.
  • مكان الميلاد: هويزن، هولندا.
  • الجنسية: المغربية.
  • الطول: 185 سم.
  • مجال الشهرة: لاعب كرة قدم.
  • مركز اللعب: وسط.
  • رقم اللاعب: 34.
  • النادي الحالي: نادي فيورنتينا الإيطالي.

شاهد أيضًا: من هو سفيان بوفال ويكيبيديات

مسيرة سفيان أمرابط الكروية

بدا اللاعب المغربي سفيان أمرابط مسيرته الكروية في نادي أوترخت الهولندي، حيث انضم إلى أكاديمية النادي، ثمّ بدأ بالتدرج مع الفئات العمرية في النادي، وبعد أن أدّى اللاعب مبارايات رائعة مع المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وقع اللاعب عقدًا احترافيًا مع نادي أوترخت الهولندي، وجدير بالقول إنّه في عام 2020 انتقل اللاعب المغربي سفيان أمرابط إلى نادي فيورنتينا الإيطالي الذي يلعب في صفوفه حتّى الآن.

شاهد أيضًا: من هو حكيم زياش ويكيبيديا

ألقاب سفيان أمرابط كلاعب

حقق اللاعب المغربي سفيان أمرابط الكثير من الإنجازات المميزة في مسيرته الرياضية، ولعل أبرزها ما سيأتي ذكره:

  • حقق بطولة كأس هولندا في عام 2018 ميلادية مع نادي فينورد روتردام.
  • حقق كأس السوبر الهولندي في سنة 2017 وسنة 2018 مع نادي فينورد روتردام.
  • حقق الدوري البلجيكي الممتاز مع نادي كلوب بروج البلجيكي في سنة 2020.
  • حقق جائزة لاعب الشهر في الدوري الهولندي مع نادي أوتريخت عن شهر نوفمبر تشرين الثاني من عام 2017.
  • حقق جائزة أفضل مواهب نادي أوتريخت الهولندي في عام 2017.
  • حقق جائزة لاعب الموسم مع نادي هيلاس فيرونا في سنة 2020.
  • حقق جائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإيطالي في سنة 2020.
  • حقق جائزة لاعب الشهر في نادي فيورنتينا الإيطالي في شهر يناير كانون الثاني من عام 2021 ميلادية.
  • حقق جائزة لاعب الشهر في نادي فيورنتينا الإيطالي في شهر سبتمبر أيلول من عام 2022 ميلادية.

زوجة اللاعب المغربي سفيان أمرابط

على الرّغم من الصيت الإعلامي الكبير الذي يملكه اللاعب المغربي سفيان أمرابط ولكن اسم زوجته غير معروف، فهو دائمًا ما كان يسعى إلى إبعاد حياته الشخصية عن ضجيج الإعلام والصحافة وذلك من أجل أن يعيش حياته الشخصية باستقرار كبير، فغير معروف اسها وغير معروف أيضًا زوجة سفيان أمرابط من اي بلد .

سفيان أمرابط انستقرام

يملك لاعب كرة القدم المغربي سفيان أمرابط حسابًا رسميًَا على موقع انستقرام، يتابعه فيه حوالي 1.1 مليون متابع، ويمكن الدخول إلى هذا الحساب بشكل مباشر “من هنا“.

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على من هو سفيان أمرابط ويكيبيديا وتحدثنا عن مسيرة سفيان أمرابط الكروية وعن سيرته الذاتية وعن أفضل الإنجازات الجماعية والفردية التي حققها سفيان أمرابط في حياته الكروية مع مختلف الأندية التي لعب لها في هولندا وإيطاليا.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، سفيان أمرابط، 06/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *