من هو سفيان بوفال ويكيبيديا

من هو سفيان بوفال ويكيبيديا
من هو سفيان بوفال ويكيبيديا

من هو سفيان بوفال ويكيبيديا هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يعد سفيـان بوفال من أشهر لاعبي كرة القدم على المستوى العربي والعالمي وقد قدم العديد من الإنجازات في عالم كرة القدم مع النادي والمنتخب، ومن خلال هذا المقال سيتم التعرف على السيرة الذاتية لهذا اللاعب وعلى فريقه الحالي وراتبه الذي يتقاضاه مع النادي.

من هو سفيان بوفال ويكيبيديا

إنّ سفيان بوفال هو لاعب كرة قدم مغربي يلعب مع المنتخب المغربي ونادي أنجيه الفرنسي، ولد سفيان في السابع عشر من شهر سبتمبر لعام 1993 أي أنه يبلغ من العمر ما يقارب الثلاثين عامًا، ويشارك النجم المغربي مع المنتخب الوطني الأول للرجال في نهائيات كأس العالم 2022 المقامة في قطر، ويقدم فيه أداءًا استثنائيًا رفقة زملائه في المنتخب، تشمل مسيرته الاحترافية العديد من المحطات المميزة كاللعب لنادي أنجيه وليل الفرنسيان، واللعب لنادي ساوثهامبتون الإنجليزي، ولنادي سيلتا فيغو الإسباني على مبدأ الإعارة.[1]

شاهد أيضًا: من هو وليد الركراكي ويكيبيديا السيرة الذاتية

سفيان بوفال السيرة الذاتية

ندرج لكم السيرة الذاتية لأحد أسود المنتخب المغربي ولاعبي نادي أنجيه الفرنسي سفيان بوفال فيما يأتي:

  • الاسم بالكامل: سفيان بوفال.
  • العمر: 29 سنة.
  • تاريخ الميلاد: 17 شهر سبتمبر عام 1993م.
  • محل الميلاد: مدينة باريس العاصمة الفرنسية.
  • محل الإقامة: العاصمة الفرنسية باريس.
  • المواطنة: المملكة المغربية.
  • الجنسية: مغربي.
  • الديانة: مسلِم.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • الطول: 1.75 مترًا.
  • سنوات النشاط: منذ عام 2010 – إلى الآن.

شاهد أيضًا: من هي زوجة وليد الركراكي

أين ولد بوفال؟

ولد نجم المنتخب المغربي سفيـان بوفـال في العاصمة الفرنسية عاصمة النور مدينة باريس في الـ 17 من شهر سبتمبر لعام 1993، وعاش فيها، ولكنه حمل جنسيته المغربية على الرغم من ولادته في فرنسا.

شاهد أيضًا: اين يلعب فينسنت ابو بكر

كم طول بوفال؟

يبلغ طول أسد الأطلس المغربي ونجم نادي أنجيه 1 متر و 75 سنتيمتراً أو ما يعادله بمقياس القدم، فقد بلغ طوله 5 أقدام و 9 بوصة، وهو طول متوسط ومقبول للاعب كرة قدم من أجل الثبات على أرض الملعب والتحكم القوي بالكرة أثناء الجري.

شاهد أيضًا: من هو مايكل بالاك ويكيبيديا السيرة الذاتية

عائلة سفيان بوفال

دائمًا ما يسعى بعض اللاعبين والنجوم العالميين بفصل حياتهم الشخصية عن المهنية وعن وسائل الإعلام، وكان سفيان بوفال واحد منهم، حيث لم تتوفر أي معلومات عن عائلة النجم المغربي لا والدته ولا والده ولا عدد إخوته إن كان يملك.

شاهد أيضًا: من هي زوجة اشرف حكيمي ويكيبيديا

اصل لاعب المنتخب المغربي سفيان بوفال

يرجع اصل لاعب منتخب أسود الأطلس المغربية المعروف بسفيان بوفال إلى والديه المغربيان، حيث يحمل والده ووالدته الجنسية المغربية وينحدران من مدينة مكناس في دولة المغرب العربي، وذلك على الرغم من أن اللاعب سفيان قد ولد في العاصمة الفرنسية ويحمل الجنسيتين الفرنسية والمغربية.

ما هي ديانة سفيان بوفال

يعتنق مهاجم المنتخب المغربي سفيان بوفال الدين الإسلامي الحنيف، حيث تنحدر أصول اللاعب من مدينة مكناس في دولة المغرب الإسلامية على الرغم من ولادته في دولة فرنسا.

كم عمر سفيان بوفال

يبلغ المهاجم المغربي ونجم نادي أنجيه الفرنسي من العمر 29 عامًا، فقد ولد سفيان بوفال في السابع عشر من شهر سبتمبر أيلول لعام 1993، وقد بدأ مسيرته الاحترافية في 2012 مع نادي أنجيه الفرنسي في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

ألقاب سفيان بوفال كلاعب

لم يحقق اللاعب سفيان بوفال أي لقب على الصعيد الجماعي، ولكن له من العديد من الجوائز الفردية، وهي:

  • جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي لعام 2016.
  • جائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر أكتوبر لعام 2017.
  • جائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2018.
  • جائزة هدف العقد في نادي ساوثهامبتون عن 2010 – 2020.
  • أفضل مراوغ في الدوري الإسباني لموسم 2018 – 2019.
  • جائزة لاعب الشهر في أغسطس في نادي أنجيه لعام 2021.

من هي ام سفيان بوفال

إن والدة سفيان بوفال نجم المنتخب المغربي هي شخصية مجهولة إعلاميًا، ولم تظهر إلا مؤخرًا في مونديال قطر أثناء الاحتفال بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني وكذلك البرتغالي في بعض الصور واللقطات عند احتفال اللاعبين بفوزهم وتأهلهم إلى المربع الذهبي.

ما هو أصل والدة سفيان بوفال

أظهرت بعض التقارير الصحفية والإعلامية أنّ أصل عائلة سفيان بوفال من مدينة مكناس شمال المغرب، وهو من أسرة أمازيغية مغربية، ومن أم مسلمة.

زوجة اللاعب المغربي سفيان بوفال

استطاع بوفال فصل حياته المهنية والاحترافية عن وسائل الإعلام، فعلى الرغم من كونه متزوجًا إلّا أنّه لا يُعرف عن زوجته أي معلومات تذكر لا عن اسمها ولا عن أصلها أو عمرها.

في أي فريق يلعب سفيان بوفال؟

لعب سفيان بوفال في مسيرته الاحترافية للعديد من الأندية الكبيرة في ثلاثة من الدوريات الخمسة الكبرى وكان آخر انتقال له في 2020 إلى نادي أنجيه في الدوري الفرنسي، والذي لا يزال لاعبًا له حتّى يومنا هذا، وقد لعب لهذا النادي في المجمل 125 مباراة على فترتين سجل خلالها 21 هدف، أما عن فترته الأخيرة فقد شارك في 50 مباراة ساهم فيها في تسجيل 12 هدف.[1]

شاهد أيضًا: من هو محمد ساليسو ويكيبيديا

راتب سفيان بوفال

أصدرت صحيفة ليكيب الفرنسية إحصائية لرواتب لاعبي نادي أنجيه ليتبين أن النجم المغربي هو الأعلا أجرًا من بين لاعبي النادي، حيث يتقاضى 150 ألف يورو في الشهر الواحد، وأشارت التقارير إلى أن عقده مع النادي اقترب من 1.5 مليون يورو في السنة الواحدة.

بذلك نصل لختام هذا المقال من هو سفيان بوفال ويكيبيديا والذي قدم معلومات شاملة لسيرة اللاعب المغربي الذاتية والشخصية وبعض المعلومات المتعلقة بناديه الحالي وراتبه المتقاضى في السنة الواحدة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، سفيان بوفال، 06/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *