هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني
هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني هو من أهم المواضيع التي يهتمّ بها الكثير من الأشخاص الراغبين بالتعرف على كل ما يتعلّق بهيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، خاصّة الطلاب المقبلون على الدراسة الجامعية والمتخرجون الراغبون بالحصول على الرخصة المهنية للتعليم، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف هذه الهيئة وسنتحدث عن أهدافها ومهامها وسنلقي الضوء على هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني بالإضافة إلى طرق التواصل مع هذه الهيئة.

ما هي هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية

قبل الحديث عن هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني جدير بالقول إنّ هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية هي هيئة مستقلة بذاتها إداريًا وماليًا تمّ تأسيسها منذ حوالي ست سنوات وتحديدًا في عام 2016م، وهو ما وافق عام 1438هـ، وكان تأسيسها بموجب مرسوم صدر عن مجلس الوزراء السعودي برقم 94، وقد أصبحت هذه الهيئة منذ تأسيسها ترتبط بشكل مباشر بمجلس الوزراء في السعودية.

وتعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب على رفع مستوى جودة التعليم الحكومي والخاص في المملكة، بالإضافة إلى السعي الدائم إلى دعم اقتصاد البلاد من خلال تحسين مخرجات العملية التعليمية بشكل عام، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الهيئة تملك موقعًا رسميًا على الإنترنت تقوم من خلاله بطرح كافة المعلومات التي يهتمّ بها الراغبون بالتسجيل على اختبارات الهيئة، أمّا مقرّ هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية الرسمي فهو موجود في العاصمة الرياض.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني
هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

مهام هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية

لا شكّ في أنّ لهيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية مجموعة من الأهداف التي تمّ تحديدها منذ إنشاء هذه الهيئة في عام 2016م، ويسعى العاملون في هذه الهيئة جميعًا إلى تحقيق هذه الأهداف التي تتجلّى في النقاط الآتية: [1]

  • تسعى هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية إلى خلق مجموعة من المعايير الخاصة للمناهج التعليمية في البلاد، وتعمل على زيادة التعاون والتواصل البنّاء بين التربية والتعليم في البلاد، أي بين مرحلة التعليم الجامعي والمراحل التي تسبقه.
  • تعمل الهيئة على إجراء الكثير من الاختبارات المهمة للمعلمين والمتدربين وذلك من أجل منح الناجحين منهم رخص مهنية تمنحهم القدرة على العمل في قطاع التعليم في السعودية.
  • تعمل الهيئة على إجراء الاختبارات الوطنية الموحدة لجميع مراحل التعليم في المملكة.
  • تعمل الهيئة على تطويرالإطار الوطني للمؤهلات في السعودية.
  • تعمل الهيئة على تقييم مستوى التعليم الحكومي والخاص في كل أنحاء المملكة وتقييم برامج التعليم في كافة المدارس.
  • تعمل الهيئة على إجراء الكثير من الاختبارات والأبحاث العلمية التي تساعد على تقويم التعليم والتدريب في البلاد.
  • تقوم الهيئة بإصدار التراخيص الخاصة للمؤسسات والأفراد مما يسمح لهذه المؤسسات والأفراد بالقيام بعمليات تقويم التعليم والتدريب في المملكة.
  • تقوم الهيئة بنشر نتائج الأنشطة التعليمية التي تمّ اعتمادها من قبل هيئة التعليم العام في السعودية.
  • تصدر الهيئة اللوائح التي تضمن رفع جودة التعليم في البلاد، وتقوم بإصدار جميع المبادئ التوجيهية والإرشادية التي تناسب الخطة المتبعة في تطوير التعليم.

شاهد أيضًا: حقائب المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني pdf

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

يمكن تسجيل الدخول إلى هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد بسهولة عبر اتّباع هذه الخطوات:

  • الذّهاب إلى موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الرسمي على الإنترنت “من هنا” مباشرة.
  • الضغط على خيار (تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني).
  • إضافة البيانات التي يطلبها الموقع، وهي:
    • كتابة رقم الهوية الوطني.
    • كتابة كلمة المرور.
    • إضافة رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على (تسجيل الدخول) لتتمّ عملية تسجيل الدخول.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

روابط تحميل تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب

وفّرت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة تطبيقًا خاصًا بها يمكن تنزيله وتثبيته على الهواتف المحمولة، حيث يمكن من خلال هذا التطبيق الاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة بسهولة كبيرة، وفي الجدول الآتي نضع روابط تحميل هذا التطبيق لأجهزة الأندرويد وأجهزة الآيفون:

رابط تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب لأجهزة الأندرويد يمكن تحميل تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية الخاص بأجهزة الأندرويد من خلال متجر غوغل بلاي مباشرة “من هنا“.
رابط تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب لأجهزة الآيفون يمكن تحميل تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية الخاص بأجهزة الآيفون من خلال متجر آب ستور مباشرة “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيف تصبح مدرب معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

التواصل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب

يمكن التواصل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال على الرقم الموحد الذي توفره الهيئة للاستفسارات وطرح الأسئلة، وهو الرقم الآتي: (920033555) كما يمكن الذهاب إلى مقر الهيئة الرئيسي الموجود في العاصمة السعودية الرياض، وتحديدًا في حي النخيل الغربي في طريق الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود ص.ب 68566 الرمز البريدي 11537.

هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني
هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني

إنّ عملية هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني تتم من خلال الموقع الرسمي للهيئة، حيث يوجد في الصفحة الرئيسية للموقع خيار لتسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، فإلى جميع من يرغب بتسجيل الدخول إلى الهيئة عبر هذه البوابة، يمكن ذلك من خلال الدخول إلى الرابط الآتي مباشرة “من هنا“.

بهذه المعلومات المهمة نصل إلى نهاية مقال هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني وكنّا في هذا المقال قد مررنا بالتفصيل على تعريف هذه الهيئة وتحدثنا عن أهدافها ووضعنا خطوات الدخول إلى الهيئة عبر النفاذ الوطني، ووضعنا روابط تحميل تطبيق هيئة تقويم التعليم والتدريب بالإضافة إلى طرق التواصل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، هيئة تقويم التعليم والتدريب، 07/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *