أفضل دليل العمرة pdf

أفضل دليل العمرة pdf
دليل العمرة pdf

أفضل دليل العمرة pdf هو الدليل الذي يُقدّم للمسلم الراغب بأداء مناسك العمرة الكثير من المعلومات المهمة حول رحلة العمرة فيما يتعلق بمواقيت الإحرام وما يجوز للمسلم المحرم وما لا يجوز له وغير ذلك من المعلومات المهمة والقيمة لكل مسلم معتمر، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على ما يتضمنه دليل المعتمر، ثم سوف نمر على روابط ملفي pdf و doc في كل منهما دليل العمرة كاملًا.

ماذا يتضمن دليل العمرة

يُعرف دليل العمرة بأنّه كُتيّب صغير يُوزع من قبل لجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج والمعتمرين في المملكة العربية السعودية، ويتضمن هذا الكُتيّب الكثير من المعلومات المهمة والقيمة بالنسبة لجميع المعتمرين إلى بيت الله الحرام، ويتضمن دليل العمرة المعلومات الآتية: [1]

  • يتضمن دليل العمرة معلومات عن ملابس الإحرام وطريقة لبس ملابس الإحرام وما يجب على المسلم أني فعل قبل لبس ملابس الإحرام وبعد لبسها.
  • يتضمن دليل العمرة معلومات عن المواقيت التي يمكن الإحرام منها للعمرة.
  • يتضمن دليل العمرة معلومات عن محظورات الإحرام مفصلة.
  • يتضمن دليل العمرة معلومات قيمة عن الأشياء التي تجوز للمحرم والأشياء التي يجب على المحرم أن يبتعد عنها حتَّى لا يقع فيما حرَّم الله رب العالمين.
  • يتضمن دليل العمرة معلومات عن طواف العمرة، وهو طواف يتألف من سبعة أشواط يقوم به المعتمر عندما يصل إلى مكة المكرمة، ويتضمن الكثير من معلومات القيمة عمَّا يجوز للمسلم أثناء الطواف وما لا يجوز أثناء أداء هذه العبادة العظيمة.
  • يتضمن دليل العمرة معلومات عمَّا يجب على المسلم أن يفعله بعد الانتهاء من الطواف.
  • يتضمن دليل العمرة معلومات عن كيفية السعي بين الصفا والمروة، وما يجب على المسلم أن يفعل عندما يصل إلى الصفا وما يجب أن يفعل عندما يصل إلى المروة.
  • يتضمن دليل العمرة مجموعة من الأدعية المستحبة في العمرة التي يمكن أن يدعو بها المسلم أثناء العمرة.

دليل العمرة pdf

يسعى الكثير من المسلمين إلى الحصول على ملف بي دي إف يتضمن دليل العمرة الكامل الذي يرشد المسلم أثناء هذه العبادة إلى كل ما يجب عليه فعله وما لا يجب فعله، فإلى كل من يرغب بالحصول على هذا الدليل أو قراءته، يمكن ذلك بشكل مباشر من خلال الرابط الآتي “من هنا“.

مقالات قد تهمك

ما هو فضل العمرة في رمضان وأفضل وقت لأداء العمرة
ما الفرق بين عمرة التمتع والعمرة المفردة

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على أفضل دليل العمرة pdf ومررنا فيه على معلومات مفصلة عمَّا يتضمن دليل المعتمر من معلومات قيمة مفيدة للمعتمر بشكل عام.

المراجع

  1. ^ alukah.net، دليل المعتمر، 29/03/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *