إنجازات رونالدو مع النصر والساحة الأوربية

إنجازات رونالدو مع النصر والساحة الأوربية
11رونالد

أمجاد النصر مع رونالدو والساحة الأوربية، سنتحدث في السطور القادمة عن أهم الإنجازات والأمجاد التي قام بها اللاعب رونالدو مع منتخب النصر والساحة الأوروبية، للتعرف على هذه المعلومات تابعوا التقرير الآتي.

رونالدو لا يشيخ

يثبت كريستيانو لكافة الناقدين أنه يستحق كل دولار أمريكي تم دفعه لاستجلابه للعب بين صفوف النصر السعودي. فبعد انتهاء الجولة 13 من دوري روشن السعودي، تتربع الأسطورة البرتغالية على قمة هدافي الدوري.

سجّل رونالدو 13 هدفاً منذ بداية الموسم الحالي، وساهم في صناعة 7 أهداف أخرى! وهذا يجعله ببساطة أفضل هداف وأفضل صانع العاب حتى الآن في دوري يضم الكثير من الأسماء.

هذا لا يعكس إلا إصرار الرجل وتعامله بكل جدية مع مسيرته في عالم كرة القدم، الأمر الذي يرجّح تأخر فكرة اعتزاله لهذا العالم في أي وقت قريب.

تشير بعض المصادر الرياضية إلى أن النجم البرتغالي قد يؤجل اعتزاله ليلحق بكأس العالم المقام في قارة أمريكا الشمالية وتستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك عام 2026.

جاءت هذه التوقعات خاصة بعدما أشارت تقارير إلى أن النجم البرتغالي أبلغ إدارة النصر السعودي بأنه يرغب في مد عقده مع النادي لعام إضافي!

الدوري السعودي اتخذ نهجاً استثمارياً جديداً مستجلباً مجموعة كبيرة من النجوم العالميين مثل كريستيانو رونالدو وبنزيما ورياض محرز ونيمار وغيرهم للترويج لكرة القدم في المملكة العربية السعودية.

في المقابل، ترتفع نسبة الاهتمام العالمي بالدوري السعودي بعد ضم هذه النجوم، الأمر الذي يعني زيادة نسب المشاهدة وبالتالي زيادة المداخيل، ولكن ربما لا تكفي هذه المداخيل في تغطية هذه الكلفة مستقبلاً!

يعتقد الخبراء الرياضيين أن اعتماد فكرة المراهنات الرياضية في السعودية ستساعد المملكة كثيراً في موازنة الإنفاق على المسابقة والمداخيل التي تحققها المسابقة على الجانب الآخر.

ولكن التزام المملكة بقواعد الشريعة الإسلامية قد يؤخر من اعتماد هذه الخطوة في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

الساحة الأوربية والإثارة والمتعة

لازالت الساحة الأوربية لكرة القدم هي المصدر الأول للترفيه والمتعة لمحبي كرة القدم في كل مكان في العالم. وحالياً، يترقب الجميع الجولتين الأخيرتين في مسابقة دوري أبطال أوربا لحسم مقاعد التأهل لدور 16 من البطولة العالمية المحببة دوري أبطال أوربا.

هناك بعض المجموعات التي تم حسمها بالفعل، لكن على الجانب الآخر هناك بعض الفرق التي تنتظر للجولات الأخيرة لحجز مقعدها.

العملاق البافاري بايرن ميونيخ هو إحدى الفرق التي ضمنت تأهلها لدور 16 بعدما حقق 4 انتصارات في الجولات الأولى في المجموعة التي من المفترض أن تكون سهلة نسبياً وتضم كوبنهاجن وجالطا سراي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

لكن في نفس المجموعة، يواجه مانشستر يونايتد أسوأ كوابيسه باحتمالية عدم التأهل بعد لاقي 3 خسائر في الجولات الأربعة الأولى! خسر الفريق الإنجليزي من كوبنهاجن وجالطا سراي وبايرن ميونيخ!

النادي الإنجليزي لا يحظى بموسم جيد على المستوى المحلي كذلك، حيث يحل سادساً خلف أستون فيلا وليفربول، يطارده نيوكاسل وبرايتون.

لا بديل عن الفوز للشياطين الحمر في المبارتين القادمتين إذا أرادوا التأهل لدور 16، مهمة لن تكون سهلة خاصة إن أحدى هاتين المبارتين ستكون أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وفي المجموعة الثانية، يحتاج الأرسنال لنقطة واحدة لضمان التأهل في المبارتين القادمتين، بينما يتصارع أيندهوفن ولينز على بطاقة التأهل الثانية.

ضمن ريال مدريد التأهل من المجموعة الثالثة، بينما يحتاج نابولي للفوز في مباراة واحدة من المبارتين القادمتين لضمان حصوله على تذكرة التأهل الثانية.

وفي المجموعة الرابعة، ضمنا ريال سوسيداد الأسباني وإنتر ميلان الإيطالي تأهلهما بعد حصولهما على 10 نقاط بثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، بينما ودّع بنفيكا البرتغالي البطولة خالي الوفاض هو وسالزبرج.

بينما لا تزال الصورة في المجموعة الخامسة غير واضحة مع عدم حسم أي من الأندية لبطاقة التأهل. يحل أتليتكو مدريد أولاً برصيد 8 نقاط جمعها من تعادلين وانتصارين، بينما يحل لاتسيو الإيطالي ثانياً بسبعة نقاط بانتصارين وتعادل وهزيمة، وثالثاً يحل فينورد الهولندي بستة نقاط بفوزين وهزيمتين.

الوضع أكثر تعقيداً في المجموعة السادسة، حيث يحل بروسيا دورتمند الألماني في المركز الأول بسبعة نقاط بانتصارين وتعادل وهزيمة، يليه باريس سان جرمان بستة نقاط بفوزين وخسارتين، يليهما ميلان بخمسة نقاط بفوز وتعادلين وهزيمة، وأخيراً يأتي نيوكاسل بفوز وتعادل وهزيمتين جمع منهما 4 نقاط.

بينما تأهل عن المجموعة السابعة مانشستر سيتي بأربعة انتصارات نظيفة يليه لايزبيج بثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة جمع منهما 9 نقاط، بينما ودعا يونج بويز وكرفينا زفزدا البطولة بشكل مؤكد.

لم يتمكن العملاق الكتالوني من حسم أموره في الجولات الأربعة الأولى، حيث حصل على 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة، يطارده بورتو البرتغالي بنفس عدد النقاط ونفس الانتصارات والهزائم، يليهما شاختار بانتصارين وهزيمتين و6 نقاط، بينما تأكد توديع أنتويرب للبطولة.

الجولة الخامسة من دوري الأبطال ستشهد مجموعة من المقابلات المثيرة والحاسمة، أبرزها مقابلة ناديي برشلونه وبورتو، التي إذا انتصر فيها أحدهما سيصبح رصيده 12 نقطة، ومع ذلك، لن يكون التأهل مؤكداً!

فعلى الجانب الآخر، من المتوقع أن يفوز شاختار على أنتويرب ويرفع رصيده إلى 9 نقاط، الأمر الذي يعني أنه حتى بفوز إحدى الفريقين، سيتوجب عليه التعادل في الجولة الأخيرة على الأقل لضمان التأهل.

مباراة حاسمة أخرى هي مباراة باريس سان جرمان ونيو كاسل والتي يمكن أن تزيد من تعقيد المجموعة بشكل كبير، ففي حال فوز نيوكاسل سوف يرتفع رصيده إلى 7 نقاط للمركز الثاني، بينما سيتراجع سان جرمان للمركز الثالث ويتم حسم التأهل للجولة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *