اسم جماد بحرف العين من ثلاثة حروف وأكثر

اسم جماد بحرف العين من ثلاثة حروف وأكثر
اسم جماد بحرف العين

اسم جماد بحرف العين، يبحث العديد من الناس عن قائمة كلمات تعبر عن الجماد وتحتوي على هذا الحرف، فهو يعد من الحروف المميزة في اللغة العربية بالنسبة للكثير منهم، كما يوجد عدد كبير من الأسماء التي تبدأ بحرف العين أو تتوسطه أو تنتهي به، وتستخدم في الألعاب والأشياء الترفيهية والممتعة في أوقات الفراغ والاستمتاع بشيء يفيد العقل، كما تقوم هذه الألعاب بزيادة الحصيلة اللغوية للأطفال والطلاب، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعات من الأسماء التي تبدأ بحرف العين، والأسماء التي يتوسطها حرف العين أو ينتهي بها، بعضها من ثلاثة حروف وبعضها من أربعة أو أكثر.

اسم جماد بحرف العين

يوجد في اللغة العربية العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف العين، ومنها الجماد والتي سوف نسلط الضوء على مجموعة منها في هذه الفقرة وفق ما يلي:

  • العظام : وهي مادة صلبة تشكل بنية جسم الإنسان وبعض الحيوانات.
  • العكاز : وهي عصا خشبية ويستعملها عادةً الكبار في السن لتقوم لمساعدتهم على الحركة.
  • العوامة : وهي أداة تصنع من البلاستيك، منتفخة بالهواء لمساعدة الناس على السباحة في الماء دون الغرق.
  • العجلة : وهي أداة دائرية الشكل تستعمل في صناعة الأجهزة الإلكترونية أو في صناعة المحركات، ويطلق اسم عجلة أيضاً على إطارات الدراجات والسيارات في بعض المناطق.

اسم جماد بحرف العين بأربع أحرف

يعد اسم الجماد بحرف العين من الأمور الصعبة، وذلك لعدم وجود حصيلة لغوية كبيرة وبالأخص لدى الأطفال، لذا نقدم لكم مجموعة من هذه الأسماء والتي تتكون من أربعة حروف فيما يلي:

  • عقار : ويطلق هذا الاسم على المنزل أو المبنى الضخم الذي يستخدم على نطاق واسع من قبل المؤسسات الحكومية، وعند إرسال عنوان سكنك لشخص معين يتم ذكر رقم العقار الذي تعيش فيه.
  • علبة : وهي عبارة عن شيء مصمم بعدة أشكال مختلفة وقد تكون مربعة أو دائرية أو مستطيلة، وتكون مصنوعة من البلاستيك أو الكرتون، حيث تحافظ على الأطعمة أو الأشياء المتنوعة التي يتم استعمالها بشكل متكرر في المطبخ والمنزل.
  • عربة : وهي السيارة من وسائل النقل التي يتعدد استخدامها، كما أن هناك العديد من الأنواع الحديثة والقديمة التي يستعملها الناس، والسيارات دائماً ما تشهد تطوراً مستمراً، ويطلق اسم عربة أيضاً على العربات التي تجرها الخيول.

شاهد أيضاً: اسم جماد بحرف الشين ، كلمات تبدأ بحرف شين

اسم جماد بحرف العين غير شائع

يستخدم اسم الجماد بحرف العين في أغلب الأنشطة اللغوية التي يقوم بها المعلمون للطلاب، وذلك لأجل إثراء حصيلة الطلاب اللغوية، وفي ما يلي قائمة تتضمن اسم جماد بحرف العين:

  • عقارب: عقارب الساعة هي أجزاء بسيطة جداً، يعرف من خلالها الوقت، ويتم حسب الدورات التي تقوم بها أثناء فترة النهار، من خلال عقرب الساعات وعقرب الدقائق يتم تحديد الوقت.
  • العوامة: وهي جسم بلاستيكي منفوخ بالهواء، تستخدم للإبحار أو السباحة من قبل أشخاص غير ماهرين في السباحة، ولدى العوامات أشكال مختلفة، وتوجد أحيانا كبدلة نجاة يمكن ارتداؤها.

اسم جماد بحرف العين معروف

يستفيد طالب الصف الأول الابتدائي من معرفة اسم الجماد بحرف العين، لكي يتعرف على جميع الكلمات والأشياء الجامدة، ويقوم يجمع معلومات عنها، وإليكم قائمة موضحة الأسماء وفق الآتي:

  • عداد الكهرباء: أداة تعمل على توضيح مقدار استهلاك الكهرباء في منزلك أو في المصنع والوحدات المختلفة.
  • العَلم: وهو شعار لدولة معينة تتميز وتختلف به عن غيرها.
  • عكاز: وهي عصا خشبية يستند عليها كبار السن وربما تكون مصنوعة من مواد أخرى غير الخشب.

شاهد أيضاً: اسم جماد بحرف الراء ،قائمة متنوعة من أسماء جماد يبدأ بحرف الراء

أسماء جماد بحرف العين متنوعة

يعد حرف العين من الحروف التي تستخدم كثيراً في لعبة الجماد، ومن خلال النقاط التالية سنظهر لك مجموعة من أسماء الجماد بحرف العين:

  • العلاج: وهو ما يتناوله الإنسان للشفاء من مرض معين، ويصنع العلاج من مواد طبيعية أو كيميائية مختلفة، بعضها سائل وبعضها على شكل أقراص مدورة.
  • العجلة: وهي وسيلة نقل تعمل دون الحاجة لكهرباء أو بنزين فقط بالحركة.
  • العقال: ما يلبسه الرجال في الدول العربية فوق الغترة أو الشماغ، وهو مدور الشكل ولونها أسود.

اسم جماد بحرف العين من ثلاثة حروف

ذكرنا العديد من أسماء الجماد بحرف العين في الفقرات السابقة، ولكن في هذه الفقرة سوف نسلط الضوء على الأسماء التي تتألف من ثلاثة حروف، وهي:

  • عطر: وهو عبارة عن خليط بين الزيوت العطرية والمواد الكيميائية السائلة.
  • عود: وهو أحد أنواع العطور الشهيرة التي تستخدم في الدول العربية ولا سيما دول الخليج العربي والسعودية.
  • عَلم: وهي أداة تستخدم للدلالة على شيء ما، ويصنع من الأقمشة والجلود، كما يرسم أو يطرز عليه رمز يدل على شيء محدد مثل أعلام الدول.

شاهد أيضاً: اسم جماد بحرف الميم ، أسماء جماد بحرف M بالإنجليزية

اسم جماد في وسطه حرف العين

الأسماء التي تبدأ بحرف العين كثيرة وذكرنا العديد منها، وننتقل في هذه الفقرة إلى اسم الجماد الذي يتوسطه حرف العين، وسنذكرها في ما يلي.

 جعبة السهام

الجعبة هي حاوية لإمساك السهام، ويمكن أن يحملها رامي السهام على جسمه أو على القوس، وذلك بحسب نوع الرماية، حيث كانت جعاب السهام تُصنع بشكل تقليدي من الجلد والفراء والخشب وغيرها من مواد طبيعية، ولكن الآن تصنع غالباً من المعدن والبلاستيك، ويعتمد وضع الجعبة بشكل عام على نظام الرماية والسلاح المستخدم، ويعد حمل الجعبة على الحزام هو الأكثر شيوعاً، بينما يتم استخدام الحمل الخلفي على ظهر رامي السهام بشكل أكبر في فئات القوس الطويل والصيد.

ملعقة

الملعقة هي أداة تُستخدم لتناول الطعام، وكان العرف قديماً على أنها تستخدم فقط من قبل الطبقات الغنية والوسطى في المجتمعات الغربية، وتصنع من مواد متنوعة منها المعدن أو البلاستيك أو الخشب أو ربما الفخار، وأثمنها ما هو مصنوع من الفضة ومطلي بالذهب.

اسم جماد في نهايته حرف العين

يوجد في اللغة العربية العديد من أسماء الجماد التي تنتهي بحرف العين، وهي ما سنوضحه لكم في القائمة التالية:

مقلاع

المقلاع وهو سلاح مكون من قبضة ينبثق منها عمودان على شكل Y، حيث يكرب على كل منهما شريط مطاطي يربط بينهما قطعة مربعة على شكل مستطيل وتكون غالباً من الجلد، ولاستخدامه يوضع حجر صغير داخل القطعة المستطيلة الجلدية ويتم شدها إلى الوراء لتمديد الشريط المطاطي، ومن ثم يتم إطلاقها لتندفع وتصيب الهدف من بعيد، ويستعمل هذا السلاح بهدف صيد الحيوانات الصغيرة والطيور، كما يستخدم أيضاً في الاستمتاع برياضة إصابة الأهداف.

مدفع

المدفع وهو اسم يطلق على المدفعية التي يستخدم فيها البارود أو أي مادة متفجرة لتدفع القذائف، وتختلف المدافع في عيارها ومداها ومعدل الإطلاق وسهولة حركتها، استخدم الجنود المدافع في ميادين الحرب بصورة أو بأخرى، سواء كانت في البحر أو في البر، وهو أساساً عبارة عن أنبوب معدني يقذف كتلة متفجرة تدعى القذيفة، ويختلف استخدامها وتأثيرها بنوع المدفع والبيئة التي استعمل فيها والأهداف التي يتوقع منه تدميرها، وللمدافع استخدامات عديدة في الحرب محدودة في السلم منها التحكم في الانهيارات الثلجية.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من دليلنا اليوم، والذي تحدثنا فيه عن اسم جماد بحرف العين، وذكرنا مجموعة أسماء عديدة منها تبدأ بالحرف ومنها تنتهي به، ونأمل أن تكون قد وصلتكم الفائدة المرادة من مقالنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *