أسماء بلاد بحرف الضاد وأسماء دول بحرف الضاد ومعلومات عنها

أسماء بلاد بحرف الضاد وأسماء دول بحرف الضاد ومعلومات عنها
أسماء بلاد بحرف الضاد

أسماء بلاد بحرف الضاد ، هل أنت في مسابقة والوقت شارف على الانتهاء؟ هل تحاول البحث عن أكبر قدر من أسماء البلدان والدول التي تبدأ بهذا الحرف دون جدوى؟ إذا أجبت بـ “نعم” فأنت في المكان الصحيح فقد خصصنا هذا المقال لنتعرف على أضخم مجموعة من أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الضاد، سواءً كنت لاعباً أو متصفحاً أو سائحاً فإن هذا المقال هو الوجهة الصحيحة لك، فقد ذكرنا أسماء البلدان إلى جانب وصفاً مقتضباً عنها وقد دخلنا إلى أصغر القرى في المناطق النائية أيضاً، معلومات في غاية المتعة والتشويق بانتظاركم، تابعوا معنا..

أسماء بلاد بحرف الضاد

هناك الكثير من أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الضاد والتي قلّ ما نسمع عنها، وهي منتشرة في القارة الآسيوية والإفريقية ونحن بدورنا سنسلط الضوء عليها وسنذكر لمحة مختصرة على كل منها، إليكم قائمة بجميع أسماء البلاد بحرف الضاد التي سنذكرها في مقالنا:

  • ضتش لاند، ضرية، ضاعا، ضيدة، ضباء، ضمد، ضريغط، ضرما.
  • الضفة الغربية، ضبعة، ضيعة، ضرار، ضمك، ضانا.

اسم بلاد بحرف الضاد ض

لقد وصل الشغف لدى بعض محبي السياحة والسفر حول العالم إلى اختيار وجهاتهم المقبلة بالاعتماد على الأحرف!، قد تجد الأمر غريباً لكنه واقع حيث يتم البحث عن اسم البلاد التي تبدأ بحرف ض مثلاً وتحدد كوجهة سياحية خلال الفترة المقبلة بكل بساطة، ومن هذه البلاد المناسبة لذلك نذكر:

ضيدة

قرية متواجدة في منطقة القصيم تتبع لمحافظة الأسياح، تتميز بمناخها الحار والجاف صيفاً والبارد والممطر شتاءً، يبلغ عدد سكان هذه القرية ما يقارب 9,000 نسمة.

ضباء

من أهم المدن السعودية التي تقع على ساحل البحر الأحمر في شمال غربي المملكة، تنشأ فيها عشرات المشاريع حالياً أهمها مشروع محطة تحليل المياه المالحة، تنتج هذه المدينة أطنان من الإسمنت سنوياً ويبلغ تعدادها السكاني 85,000 نسمة.

شاهد أيضاً: أسماء بلاد بحرف الميم ، أسماء مدن وعواصم بحرف م

أسماء دول بحرف الضاد ومعلومات عنها

هناك الكثير من الدول التي تبدأ بحرف الضاد والتي يتوجب عليك التعرف عليها، فهي لم تحصل على الشهرة التي تستحقها ولكنها تتصف بمواصفات جمالية كثيرة وبطبيعة ملفتة، ومن هذه الدول:

ضتش لاند

وهو أحد أسماء دولة ألمانيا باعتبارها الدولة الأوروبية الوحيدة التي تبدأ أحد أسماؤها بحرف الضاد، تتمتع هذه الدولة بالحضارة العريقة والحداثة المعمارية والتقنية، وتتميز بهندستها الفريدة من نوعها التي تجمع بين الفنون المعمارية بمختلف العصور التاريخية.

بلاد بحرف الضاد

عند اختيار حرف الضاد في لعبة “Stop it’s complete” تكفهر وجوه اللاعبين وتبدو سمات الحيرة واضحة لديهم، فهو من الأحرف الصعبة التي يندر تذكر كلمات تبدأ به، لكن بعد قراءة هذا المقال ستتمكن من إيجاد بلاد تبدأ بحرف الضاد بكل سهولة فنحن سنعرفك على عشرات البلدان والدول بهذا الحرف ومنها:

ضبعة

قرية مصرية تقع في محافظة طروح شمالي البلاد، تبلغ مساحتها 60 كم مربع، تضم عشرات المنشآت التعليمية الكبرى وقد حازت على مكانة سياسية عالية باعتبارها جغرافياً المكان الأنسب لبناء مفاعل نووي في البلاد، وقد تم اختيارها مؤخراً لتحويلها إلى قرية سياحية مميزة.

ضرار

قرية أردنية تقع في شمال غربي البلاد تحديداً في دير العلا.

شاهد أيضاً: أسماء بلاد بحرف الحاء ، أسماء بلدان ومدن بحرف ح

اسم دولة أو مدينة بحرف ض

دخولاً إلى البلدان العربية نجد عشرات المحافظات والقرى التي تبدأ أسماؤها بحرف ض ولم نسمع عنها مطلقاً، في هذه الفقرة سنذكر هذه المحافظات الداخلية مع معلومات شيقة عنها:

ضيعة

قرية عربية تابعة لمديرية السدة وتقع تحديداً في عزلة المرخام.

اسم بلد يبدأ بحرف ض الضاد

هل كنت تعلم مسبقاً أن المملكة العربية السعودية تضم أكثر من 10 مدن وقرى تبدأ أسماؤها بحرف الضاد.. إذا لم تسمع عنها من قبل فتابع هذه الفقرة حيث سنقوم بتعدادها جميعها:

ضرية

من أشهر المدن السعودية الواقعة في منطقة القصيم، تحتوي على آثار تاريخية تعود لآلاف السنين وتتميز بالمساحات الزراعية الواسعة والآبار الجوفية الكثيرة، وتتميز بتواجد وادي فيها يحفظ الماء الذي يأتي من الجهة الغربية في البلاد إلى مشرقها.

ضاعا

قرية صغيرة تقع في المدينة المنورة تتبع إلى قرية محافظة العلا إدارياً.

أسماء بلاد عربية تبدأ بحرف الضاد

إن حرف الضاد على وجه الخصوص يمتلك ميزة بأنه لا يتواجد بأي لغة أخرى فيما عدا اللغة العربية، ولذلك هناك أسماء بلدان عربية تبدأ به ولكن يندر تواجده في أسماء الدول الأوروبية، إليكم أسماء البلاد العربية بحرف ض فيما يلي:

الضفة الغربية

تقع في فلسطين، وسميت بذلك نسبة إلى وقوعها غربي نهر الأردن، تضم سلسلة من الجبال منها: جبال نابلس، جبال القدس، جبال خليل، جبال غربي غور الأردن.

شاهد أيضاً: أسماء بلاد بحرف اللام ، أسماء بلاد عربية وأجنبية بحرف ل

اسم بلاد مميزة يبدأ بحرف الضاد

هناك أسماء غريبة جداً قد يراها البعض معقدة او غير مفهومة ومن هنا جاء تميزها عن غيرها، لنتعرف عليها في السطور الآتية:

ضمك

مدينة سعودية، تقع في جنوب غرب محافظة خميس مشيط.

أسماء بلاد غير معروفة تبدأ بحرف الضاد

ستقرأ في هذه الفقرة أسماء بلدان لم تقع على مسامعك نهائياً، لا تتعجب فهي جزء لا يتجزأ من العالم قائمة بحد ذاتها ومتكاملة لكنها غير بارزة، تعرف على أغرب أسماء البلدان بحرف الضاد فيما يلي:

ضمد

مدينة سعودية تضج بالعمل والحياة، تتنوع فيها الأنشطة الاقتصادية ما بين رعي وتجارة وزراعة وتقع ضمن جازان، تبلغ مساحتها 3,000 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 71,601 نسمة.

ضريغط

مدينة واقعة غرب حائل، حارة صيفاً وباردة ممطرة شتاءً، تشتهر بالمناطق الزراعية الواسعة ولها دور كبير في اقتصاد المملكة السعودية بأكملها.

ضرما

كانت تسمى قديماً “الياقوت” أو “قرماء” وهي مدينة زراعية بامتياز، إذ تشتهر بزراعة القمح والشعير والمحاصيل الضرورية الأخرى.

ضانا

قرية أردنية واقعة ضمن لواء بصيرا جنوبي البلاد ضمن محافظة الطفيلة، تتميز بمقوماتها السياحية الممتازة وهي اول قرية تراثية في البلاد تم العمل على ترميمها بمقاصد سياحية، تضم واحدة من أكبر المحميات الطبيعية في البلاد وتحتوي على ما يقارب 50% من الثروة النباتية في البلاد.

شاهد أيضاً: أسماء بلاد بحرف الصاد ، أسماء بلاد عربية وأجنبية بحرف ص

أسماء بلاد تنتهي بحرف الضاد

عندما ترغب بتعقيد المسابقة وزيادة صعوبتها عليك أن تختار الكلمات التي تنتهي بحرف الضاد، وسنساعدك في ذلك من خلا تذكيرك بأسماء البلاد التي تنتهي بحرف ض والتي تشمل:

  • الرياض: عاصمة المملكة السعودية وثالث أكبر عاصمة عربية سكانياً، تقع في هضبة نجد ويبلغ تعدادها السكاني 10,5 مليون نسمة، تشتهر بتوسعها واقتصادها المزدهر.
  • العارض: يدعى أيضاً بـ “عارض اليمامة وهو إقليم تاريخي يضم مدينة نجد ويشمل جميع القرى الواقعة على وادي حنيفة في المملكة السعودية، يتباين سكانها بين بدو وحضر وتشتهر بمهنة الزراعة على وجه الخصوص.

وفي الختام كان هذا المقال شاملاً لجميع أسماء بلاد بحرف الضاد سواءً كانت دول ضخمة أو عواصم مزدهرة أو مدن ناشئة أو حتى قرى هادئة، لنكون بذلك قد أجبنا على تساؤلات الكثير من الأشخاص حيال حقيقة وجود بلدان بهذا الحرف أم لا، وأشبعنا فضول محبي اللغة العربية والتعمق بمفرداتها وكلماتها، راجين بذلك أن تكونوا قد وجدتم المنفعة المنتظرة من هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *