الكرة الأوربية في أفضل مستوياتها

الكرة الأوربية في أفضل مستوياتها
الكرة الأوربية في أفضل مستوياتها

الكرة الأوربية في أفضل مستوياتها ، السيتي يعبر للدور التالي في دوري أبطال أوربا بينما يزال الوضع معقداً في عدد كبير من المجموعات الأخرى مثل مجموعة البارسا وباريس سان جرمان وأتليتكو والمزيد نتناوله في هذا التقرير.

السيتي يعبر ومعه لايبزج الألماني

يستمتع عشاق كرة القدم حالياً بمشاهدة الجولة الرابعة في مباريات دوري أبطال أوربا، والتي بدأت بمفاجأة انتصار بروسيا دورتمند على نادي نيوكاسل الذي يحظى بموسم استثنائي على كل الأصعدة.
المجموعة السادسة التي تضم بروسيا دورتمند وباريس سان جرمان ونادي ميلان الإيطالي ونيوكاسل الإنجليزي هي مجموعة من أصعب المجموعات في دوري أبطال أوربا.
فبعد 4 جولات، لازالت الصورة غير واضحة المعالم بشكل كبير! فالأربع فرق المشاركون في هذه المجموعة لهم فرصة التأهل.
بروسيا دورتمند الألماني – والذي نجح في الفوز على نيوكاسل ذهاباً وإياباً – يملك 7 نقاط، بينما يأتي في المركز الثاني نادي حديقة الأمراء الفرنسية بفوزين وخسارتين، يليهما ميلان الإيطالي والذي انتصر في 7 من نوفبر على باريس سان جرمان بخمس نقاط، ويحل نيوكاسل أخيراً بأربعة نقاط.
شهدنا أمس أيضاً نتيجة مفاجئة لغاية بعد فوز شاختار دونستك على نادي برشلونة الأسباني بهدف مقابل لا شيء! الأمر الذي عقّد الأمور بعض الشيء في المجموعة الأخيرة خاصة بعد عودة بورتو بفوز على أنتويرب، مما يضع برشلونه وبورتو في المركزين الأول والثاني بنفس رصيد عدد النقاط “9”، يليهما شاختار بأربعة نقاط.
بينما حسم مانشستر سيتي نقاط المباراة الثلاثة أمام يونج بويز بفوز سهل بثلاثية نظيفة، الأمر الذي يضمن تأهل مانشستر سيتي للدور التالي مصطحباً معه لايبزج الألماني والذي انتصر هو الآخر على كرفينا زيفزدا بهدفين مقابل هدف واحد.
أمطر نادي أتليتكو مدريد شباك سيلتك الأسكتلندي بستة أهداف، بينما لم يتمكن النادي الأسكتلندي من الرد لتنتهي المباراة 6 -0، المباراة التي منحت الصدارة لأتليتكو، لكنها صدارة غير مريحة حيث أن لازيو الإيطالي نجح هو الآخر أمس في حصد الثلاث نقاط في مواجهته مع فاينورد لتتعقد الأمور في المجموعة، حيث يأتي أتليتكو في الصدارة بثمانية نقاط يليه لازيو بسبعة نقاط ثم فينورد الهولندي بستة نقاط.
ننتظر حالياً إقامة باقي مباريات الجولة الرابعة والتي سيواجه فيها ريال سوسيداد نادي بنفيكا البرتغالي صاحب الأداء المخيب للآمال في هذه البطولة لنسخة هذا العام.
وفي حال فوز ريال سوسيداد سيضمن النادي التأهل للأدوار التالية بغض النظر عن نتيجة مباراة إنتر ميلان وسالزبورج الألماني.
كما يواجه نابولي الإيطالي يونيون برلين في مباراة قد تحسم تأهل الفريق للدور التالي في حال عودته بالثلاثة نقاط، وفوز ريال مدريد لاحقاً على براجا.
ويأمل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الفوز على كوبنهاجن فوزاً مريحاً لتحسين مركزه في المجموعة، وفي الوقت ذاته، يأمل أن يحصد العملاق البافاري بايرن ميونيخ نقاط المباراة الثلاثة أمام جالاطا سراي التركي.
وأخيراً، يواجه نادي الأرسنال ضيفه إشبيلية في مباراة قد تحسم التأهل، في حال فاز الجانرز مع فوز فريق نادي لينس على إيندهوفن الهولندي كذلك.
مع زيادة الإثارة في الجولات التالية، يسعى الكثير من المشاهدين للاستمتاع بالجولات التالية، بالإضافة إلى الاستفادة مادياً – إن أمكن – عبر المراهنة على الجولات التالية عبر مواقع مراهنات عالمية.
بالطبع تُعد المراهنات واحدة من أبرز مصادر الدخل للكرة الأوربية الحديثة سواء على المستوى القاري أو على مستويات الدوريات الأوربية القوية.

الدوري الإنجليزي ونتائج مفاجئة

لنتفق أن ما يجعل الدوري الإنجليزي هو الدوري الأفضل على مستوى العالم تقارب المستويات الكبير بين الفرق المشاركة فيه، مع وصول مستويات هذه الفرق لأعلى المستويات أوربيا.
الأمر الذي يجعل حدوث المفاجآت في الدوري الإنجليزي أمر ليس بالمستغرب على الإطلاق. فها هو نادي توتنهام يتلقى هزيمته الأولى الثقيلة بأربعة أهداف أمام ضيفه نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يُعد من فرق منتصف ترتيب الجدول هذا الموسم!
الخسارة مسببة بالطبع، فقط تلقى نادي توتنهام البطاقة الحمراء الأولى للاعبه كريستيان روميرو في الدقيقة 33 من الشوط الأول، ثم لحقه زميله ديستني إيدوجي في الدقيقة 55 من الشوط الثاني.
طردين حولوا دفة المباراة لصالح فريق تشيلسي صاحب المستوى المتواضع، والذي لم يفرط في الفرصة وسجّل لاعبه نيكولاس جونسون ثلاثية للفريق لتنتهي المباراة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد للمتصدر حينذاك.
بينما استعاد مانشستر سيتي الصدارة بانتصار ساحق على بورنموث بستة أهداف مقابل هدف واحد! سدد السيتي 21 تسديدة على مرمى الخصم في المباراة أحرز منها برناردو سيلفا هدفين، وكلا من فودين وناثان إيكي ومانويل أكانجي وجريمي دوكو هدف واحد.
على الجانب الآخر، أضاع ليفربول هذه الفرصة المثالية لتعثير توتنهام للعودة إلى الصدارة مرة أخرى بعدما تعادل مع فريق لوتون تاون بهدف لكل منهما، والغريب أن ليفربول هو من نجح في استدراك التعادل بعدما لعب لوتون مباراة دفاعية مميزة للغاية.
أضاع هذا التعادل نقطتين ثمينتين من ليفربول، والفريق الآن يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة متساوياً في النقاط مع الأرسنال والذي يحل رابعاً بنفس عدد النقاط.
أما مانشستر يونايتد الذي يحظى بموسم كارثي للغاية، تمكّن أخيراً من العودة بثلاثة نقاط ثمينة من أرض مضيفه فولهام، ليرتفع بذلك رصيده إلى النقطة 18 محتلاً المركز الثامن في ترتيب جدول الدوري.
أما عن باقي المباريات فقد انتزع نيوكاسل نصراً هاماً من أرسنال وتعادل فريق إيفرتون مع برايتون بينما نجح كريستال بالاس في الفوز أمام بيرنلي بهدفين مقابل لا شيء وفاز شيفيلد يونايتد أمام وولفز الإنجليزي وفاز فريق برنتفورد على وست هام وحقق ونتنهام فوست فوزاً مثيراً على أستون فيلا بهدفين مقابل لا شيء.
المباراة الأبرز في الجولة التالية هي المباراة التي سيواجه فيها السيتي فريق تشيلسي المنتشي بفوزه الكبير الذي حققه على غريمه توتنهام في المباراة الأخيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *