الهرشاني وش يرجع وأبرز شخصيات عائلة الهرشاني

الهرشاني وش يرجع وأبرز شخصيات عائلة الهرشاني
الهرشاني وش يرجع

الهرشاني وش يرجع وأبرز شخصيات عائلة الهرشاني، حيث تتعدد القبائل والعائلات التي تتواجد في مناطق الخليج العربي والوطن العربي كله، وتعد عائلة الهرشاني من العائلات المعروفة في الوطن العربي، والتي ينتمي إليه مجموعة من الأشخاص، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع تصفح كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذه العائلة؛ وكذلك أهم المعلومات حمد الهرشاني، وغيرها من المعلومات والتفاصيل الأخرى، ونرجو أن نقدم لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

أشهر قبائل العرب في المملكة العربية السعودية

وقعت الكثير من الخلافات بين المؤرخين والمختصين في الأنساب القبائل العربية وأصلها، وذلك منذ مئات السنين، وتؤكد كثير من المصادر إلى أنَّ العرب كانت قديمًا عدة أقسام وهي: العرب البائدة وتضم جديس وطسم وثمود والعماليق، وقد بادت قبل الإسلام بعدة قرون، وهنالك العرب العاربة وهم أصل العرب، وتنحدر من يعرب بن قحطان، وقد كان منبعها في بلاد اليمن، ومنها خرجت أكبر القبائل العربية العاربة، وعلى رأسها حمير وكهلان، وأما العرب المستعربة فهي القبائل العدنانية المتفرعة من نبي الله إسماعيل -عليه السلام- وأشهر هذه القبائل إياد وأنمار وربيعة ومضر.

ومن أشهر القبائل العربية في المملكة العربية السعودية القبائل التالية: بنو وائل، بنو راسب، حرب، بنو زيد، القراهدة، بنو حنيفة، بنو سليم، آل مرة، العوازم، عتيبة، بنو شبيل، العجمان، بنو شعبة، جهينة، بنو شيبة، بنو صخر، زهران، بنو عامر بن صعصعة، بنو عقيل، السرحان، بنو عبس، بنو عطية، بنو غطفان، بنو قاصد، بنو قتادة، بنو قريظة، شمَّر، بنو كعب، الجحدلي، الجلاهمة، الحمدة، الحويطات، الخاطر، الدواسر، الجبور، الخوالدة، الذواودة، الزياني، بنو خاطر وغيرها من قبائل شبه الجزيرة العربية الأخرى.

الهرشاني وش يرجع

يرجع أصل قبيلة الهرشاني إلى قبائل قحطان وتحديدًا قبيلة بني هاجر، وهي من بطون عبيدة، حيث تعتبر قبائل قحطان من أشهر القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، والتي تعتنق الديانة الإسلامية، كما أن لها فروعاً في العديد من الدول العربية المختلفة مثل المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وقطر، وغيرها من الدول العربية الأخرى، ولقد ارتبط اسم عائلة الهرشاني بالعديد من الأشخاص الذين تولوا عدداً كبيراً من المناصب المهمة في الدولة، حيث يوجد منهم رجال الأعمال والسياسيين والقادة والوزراء وغيرها من أصحاب المناصب الأخرى، ويعتبر حمد الهرشاني النائب السابق لمجلس الأمة الكويتي من أشهر الأشخاص الذين ينتمون إلى عائلة الهرشاني الموجودة في دولة الكويت.

أصل عائلة الهرشاني من وين

رغم أن عائلة الهرشاني من أقدم العائلات الكويتية، إلا أن البعض يرجع أصلها إلى المملكة العربية السعودية والبعض الآخر يرجع أصلها إلى الكويت، ولكن اجتمعوا على أن عائلة الهرشاني تنسب إلى قبيلة بني هاجر، والتي تنسب بدورها إلى الضياغم من شريف عبيدة في حلف جنب وهم أبناء يزيد بن حرب بن علة بن جلد بن مالك بن أدد، ويعد الهرشاني اسم يعبق بالتاريخ ويحمل معه قصص وأساطير عربية راسخة في مشهد التراث العربي تأخذ الأنساب والقبائل مكانة خاصة، ويمثل عمق الروابط الاجتماعية والثقافية التي تربط بين أفراد المجتمع، حيث ان عائلة الهرشاني هي واحدة من تلك العائلات التي نجحت في ترك بصمة واضحة في التاريخ.

أبرز شخصيات عائلة الهرشاني

تعد قبيلة الهرشاني واحدة من القبائل التي حافظت على تواصلها مع جذورها وتاريخها، علاوة على ذلك وقد أضافت لصفحات التاريخ العربي فصولا غنية بالإسهامات والبطولات، ويوجد الكثير من الشخصيات المهمة في عائلة الهرشاني، فهي من العائلات الشهيرة والكبيرة. فيوجد منه الأطباء والمهندسون، والمعلمون. إلا أن الشخصية الأبرز هي النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي والمرشح الحالي إليها سيف محمد جديع الهرشاني، وهو من مواليد 18 مارس من عام 1945 م. والذي يبلغ من العمر 77 عامًا، وهو حاصل على شهادة في الثانوية العامة. حيث شغل منصب عضو في مجلس الأمة الكويتي لأعوام 2012 م، 2013 م، 2016 م، 2023 م.

ديانة عائلة الهرشاني

إن ديانة عائلة الهرشاني هي الديانة الإسلامية، فتلك العائلة تعود إلى قبيلة قحطان المعروفة في شبه الجزيرة العربية باعتناقها الديانة الإسلامية، وإتباعها لأصول الإسلام حيث أول من قاد العائلة هو الشيخ محمد بن شعبان. وقد عرف عن تلك القبيلة وعن عائلة الهرشاني الكرم وإكرام الضيف، والشهامة والمروءة.

من هو حمد الهرشاني نائب مجلس الأمة الكويتي

حمد الهرشاني هو سياسي كويتي ونائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، حيث إنه قد ترشح وخسر أكثر من مرة في انتخابات مجلس الأمة حيث إنه قد ترشح وخسر في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الثامنة عشر في كل من عام 1981، وعام 1985، وعام 1992، وعام 1996، وكذلك عام 2003 وعام 2006، وبعدها ترشح وفاز في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الثانية في كل من عام 2013، و2016 و2020، كما أنه قد تولى العديد من المناصب والعضويات المهمة في الدولة بخلاف تولى منصب عضو مجلس الأمة مثل عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

معلومات عن حمد الهرشاني

بعد أن تعرفنا على أصل قبيلة الهرشاني ونسبهم، لا بد من التعرف عن الشخصية المشهورة في هذه القبيلة، وفيما يلي سوف نستعرض معًا أهم المعلومات عن حمد الهرشاني نائب مجلس الأمة الكويتي، والذي قد ترشح أكثر من مرة لهذه الانتخابات، كما سنتعرف على السيرة الذاتية الخاصة به على النحو الآتي:

  • الاسم بالكامل: حمد سيف محمد جديع الهرشاني.
  • اسم الشهرة: حمد الهرشاني.
  • تاريخ الميلاد: الثامن عشر من مارس عام 1945 ميلاديًا.
  • محل الميلاد والإقامة: دولة الكويت.
  • الجنسية: كويتي.
  • الديانة: مسلم.
  • العرق: عربي.
  • الجنسية: كويتي.
  • اللغات: العربية.
  • اللهجة: الكويتية.
  • المهنة: سياسي كويتي ونائب سابق في مجلس الأمة.
  • الحالة الاجتماعية: أعزب.

مقالات قد تهمك

العميري وش يرجع وما هي أماكن انتشار قبيلة العميري  المسردي وش يرجع وشخصيات مشهورة من أسرة المسردي
ال فروان وش يرجع وبعض الشخصيات المشهورة من عائلة آل فروان المرشدي وش يرجع وشخصيات مشهورة من عائلة المرشدي
العرجاني وش يرجع ومن هي أشهر الشخصيات في عائلة العرجاني الزناتي وش يرجع وما هي أشهر الشخصيات من عائلة الزناتي

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان الهرشاني وش يرجع وأبرز شخصيات عائلة الهرشاني، وقد تعرفنا فيه على أشهر القبائل الموجودة في شبه الجزيرة العربية، وتعرفنا أيضًا على أصل قبيلة الهرشاني، وأنها موجودة في الكويت والمملكة العربية السعودية، كما تحدثنا عن أشهر شخصيات قبيلة الهرشاني وهو حمد الهرشاني، وأهم المعلومات الشخصية المتعلقة به، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *