اماكن استلام بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت وكيفية الاستعلام عنها

اماكن استلام بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت وكيفية الاستعلام عنها
اماكن استلام بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت

اماكن استلام بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت وكيفية الاستعلام عنها هي الأماكن التي يتم منها استلام رخصة القيادة بدل الفاقد في دولة الكويت بعد التقديم عليها إلكترونيًا؛ حيث يذهب الشخص الذي تقدم بطلب الحصول على رخصة بدل فاقد إلى مكان استلام الرخصة ويتابع إجراءات استلامها ويستلمها، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على الأماكن التي يمكن استلام رخصة القيادة بدل فاقد منها، بالإضافة إلى الحديث عن طريقة الاستعلام عن أماكن استلام رخصة قيادة بدل فاقد في الكويت وسوف نمر على طريقة الاستعلام عن جاهزية رخصة بدل فاقد.

استخراج بدل فاقد لرخصة القيادة في الكويت

عندما تتعرض رخصة القيادة الخاصة بالشخص للتلف أو الضياع يجب عليه أن يبادر إلى تقديم طلب استخراج بدل فاقد أو تالف خلال مدة أقصاها عشرة أيام، ويتم ذلك في الإدارة العامة للمرور في دولة الكويت، حيث تقوم الجهات المعنية بالتأكد من صحة الطلب، ثم يتم استخراج رخصة بدل فاقد أو تالف بعد دفع الرسوم المحددة، وفي حال كان الطلب هو استخراج رخصة بدل تالف يجب على الشخص تسليم الرخصة السابقة التالفة، وفي حال تقديم طلب رخصة بدل فاقد ثم عثر على الرخصة، فيجب تسليمها وفقًا للمادة 104 في اللائحة التنفيذية لقانون المرور وعليه في هذه الحالة تقديم بلاغ من المخفر. [1]

اماكن استلام بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت

يمكن لجميع المتقدمين بطلبات الحصول على رخص قيادة بدل فاقد في دولة الكويت أن يحصلوا على هذه الرخص بعد صدورها من أي فرع للإدارة العامة للمرور في دولة الكويت، واستلام رخصة القيادة بدل فاقد في الكويت يكون بعد استكمال تقديم المعاملة وتسديد الرسوم؛ وذلك لأنّ تسديد الرسوم هو الشرط الرئيس لاستلام الرخصة، فإذا قام الشخص بالتقديم على الرخصة وأتم جميع الإجراءات ولم يدفع الرسوم فإنه لن يحصل على الرخصة حتى يكمل دفع الرسوم، ويمكن استلام الرخصة أيضًا من مراكز خدمة وزارة الداخلية ومن إدارة الترخيص في الكويت ومن ماكينات الخدمة الذاتية.

الاستعلام عن أماكن استلام بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت

نوضح من خلال ما سيأتي الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن استلام رخصة قيادة بدل فاقد في الكويت:

  • الخطوة الأولى: في البداية يجب الدخول إلى موقع الإدارة العامة للرور في دولة الكويت، ويمكن الدخول إليه مباشرة “من هنا“.
  • الخطوة الثانية: الضغط على أيقونة مواقع الإدارة الموجودة في الشريط الموجود للصفحة الرئيسية للموقع.
  • الخطوة الثالثة: تحديد المحافظة من قائمة حدد محافظة.
  • الخطوة الرابعة: من قائمة حدد قسم يجب اختيار الإدارة العامة للمرور.
  • الخطوة الخامسة: بعد تحديد المحافظة والقسم سوف تظهر أيقونة تدل على الموقع، يجب الضغط عليها من أجل الحصول على الموقع الذي يمكن من خلاله استلام رخصة بدل فاقد في دولة الكويت.

الاستعلام عن جاهزية بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت

من خلال الجدول الآتي سوف نوضح الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن جاهزية بدل فاقد رخصة القيادة في دولة الكويت:

الخطوة الأولى في البداية يجب الدخول إلى الموقع الرسمي للإدارة العامة للمرور في دولة الكويت، والذي يمكن الدخول إليه بشكل مباشر “من هنا“.
الخطوة الثانية بعد ذلك يجب الضغط على خدمات رخص السوق، وهو خيار مُتاح في الشرط الموجود في الصفحة الرئيسية لموقع الإدارة العامة للمرور.
الخطوة الثالثة بعد ذلك يجب على الشخص أن يسجل الدخول إلى حسابه في الموقع من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
الخطوة الرابعة بعد تسجيل الدخول يجب الضغط على الطلبات.
الخطوة الخامسة سوف تظهر جميع الطلبات، يجب التحقق من حالة الطلب المقصود وهو طلب رخصة قيادة بدل فاقد أو تالف.

رابط نموذج استخراج بدل فاقد لرخصة السوق في الكويت

يُقدم الموقع الرسمي للإدارة العامة للمرور في دولة الكويت نموذجًا جاهزًا لاستخراج رخصة قيادة بدل فاقد، حيث يجب على كل من أراد تجديد رخصة القيادة أو استخراج رخصة بدل فاقد أو تالف أن يقوم بتعبئة هذا النموذج ورفع الصورة في مكانها الخاص، ثم إرساله أثناء عملية تقديم طلب استخراج رخصة قيادة بدل فاقد، ويمكن الدخول إلى هذا النموذج بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

أهم المنح الدراسية في الكويت وشروط القبول فيها كيفية استخراج ليسن دولي في الكويت وأهم الأوراق والشروط المطلوبة
الاستعلام عن تجديد الاقامة الكويت .. الاستعلام عن مخالفات الإقامة الكويت 2023 أفضل منصات تداول العملات الرقمية في دولة الكويت
أهم المنح الدراسية في الكويت وشروط القبول فيها استعلام عن منع السفر الكويت .. خطوات تسديد أوامر منع السفر الكويت

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال وختامه، وهو المقال الذي مررنا فيه على استخراج بدل فاقد لرخصة القيادة في الكويت ثم ألقينا فيه الضوء على اماكن استلام بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت وكيفية الاستعلام عنها، وتحدثنا عن طريقة الاستعلام عن أماكن استلام الرخصة المتاحة بالإضافة إلى الاستعلام عن جاهزية بدل فاقد رخصة القيادة في الكويت وختمنا برابط نموذج استخراج فاقد لرخصة السوق في الكويت.

المراجع

  1. ^ moi.gov.kw، استخراج بدل تالف أو فاقد لرخصة السوق، 23/10/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *