أجمل الاماكن السياحية والترفيهية في جدة للعوائل

أجمل الاماكن السياحية والترفيهية في جدة للعوائل
اماكن سياحية في جدة للعوائل

اماكن سياحية في جدة للعوائل فالسياحة هي من أجمل ما يُمكن أن يفعله الشخص في أيام الصيف وأيام الإجازة لأن السياحة والاستجمام يُعد من روائع ما يفعله الإنسان للترويح عن نفسه، وقد يظنّ بعض الأشخاص أن جدة لا تملك أماكن خاصة للسياحة ويتجهون إلى المالديف ونحوه، لذلك فإنّ هذا المقال سيتكلم عن أجمل الأماكن السياحية المميزة في جدة.

اماكن سياحية في جدة للعوائل

لا تزال السياحة هي عصب اقتصاد الدول وبخاصة التي يكثر فيها الناس من العمالة أو نحوها فيجد بالدولة الاهتمام بالأماكن السياحية بشكل جيد، وهذه الفقرة ستتكلم عن أجمل الأماكن السياحية في جدة مع تفصيلاتها:[1]

ملاهي الأمواج في جدة للسياحة

لا يُمكن لأي شخص يرغب في إخراج عائلته إلى مكان جميل أن يتغاضى عن ملاهي الأمواج في جدة في المملكة العربية السعودية، كما أنّ تلك الملاهي تضم كثيرًا من الألعاب المائية والبطاريق الجميلة ذات المظهر الرائع، كما أنّ العائلة يُمكنها أن تمرح معًا من خلال تلك الألعاب الرائعة والجميلة، كما أنّ الأسعار تُعد مناسبة للدخل العائلي حيث يتمكن الشخص من الوصول إلى فرحة أطفاله من خلال مبلغ قليل.

شلال جدة من الأماكن السياحية

لا يُمكن لأي شخص يعلم الروائع التي تحويها جدة والجمال أن يتغاضى عن مكامن الحب والعشق والجمال في حديقة شلال جدة، تلك الحديقة الرائعة التي تحوي على شلال صناعي باهر المنظر كما أنّ الدولة قد وفرت مجموعة من القوارب التي يُمكن للشخص أن يركب بها هو وأهله وعائلته، كما أنّ الجليد الموجود في الحديقة يُمكن للشخص أن يتزلج عليه بكل حرية ومحبة مع أفراد عائلته كلهم.

شاطئ السيف في جدة

يُعد شاطئ السيف من أروع الوجهات السياحية الي يُمكن للشخص أن يتبعها ويصل إليها وبخاصة إن كان مع عائلته كلهم، إذ يمتاز الشاطئ بمجموعة من المساحات الخضراء الواسعة والرائعة إذ تمتد المساحة قرابة الثلاثة كيلو متر حول الشاطئ كله، كما أنّ هناك مجموعة من الألعاب الأخرى الرائعة والجميلة التي يُمكن للعائلة أن تستمع بها مثل ركوب الخيل والقوارب ووجود بعض الخيول الصغيرة التي تتناسب مع الأطفال.

آيس لاند في جدة

إنّ المُتطلع إلى الجمال والمناخ البارد غير الموجود في المملكة العربية السعودية فإنّ ما عليه سوى الذهاب إلى الآيس لاند والتي هي معروفة باسم أرض الثلج التي تحوي على آيات الجمال، والآيس لاند مؤلفة من ثلاث طوابق، فالطابق الأول يحوي على مساحة كبيرة من الجليد رائع المنظر والطابق الثاني يحوي على مساحة واسعة للعب الأطفال في كرة القدم ونحوها من الألعاب الأخرى، والطابق الثالث يحوي على صالة خاصة بالبولينج والألعاب الإلكترونية.

أماكن ترفيه في جدة للكبار

لا يُمكن لأي شخص يعشق المملكة العربية السعودية وهو يعلم علم اليقين أماكن السياحة فيها ألا يتطلع إلى التبحر أكثر بأماكن السياحة الخاصة بجدة إحدى محافظات المملكة العربية العربية السعودية، وفيما يأتي ستُعرض أجمل الأماكن السياحية التي تتناسب مع الكبار:[1]

ملاهي عطا لله جدة

لا يُمكن لأي باحث عن الجمال في المملكة العربية السعودية والملاهي الساحرة الخاصة بالكبار ألا يتطلع إلى ملاهي عطا لله، حيث إنّها تبعث في النفس الفرح والسرور وتُهدي الإنسان باقة واسعة من الجمال وذلك لأنّ الشخص لا يُمكن ألا يرى الجمال في النافورة الراقصة في تلك الملاهي، ولا يُمكن نسيان قطار الرعب الرائع الذي يحوي على مفاتن الجمال.

ملاهي فن تايم في جدة

إنّ هذه الملاهي تعد من أجمل ما صنعته يد البشر في مجال الألعاب الإلكترونية والملاهي التي تصلح من اجل الكبار اكثر من الصغار، وقد ذكرت المصادر السعودية انّ هذه الملاهي تقع على طريق الكورنيش في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أنّ هذه الملاهي تحوي على قسم خاص بالأعاب التي تتناسب مع الاطفال، وكذلك فإنّ هناك مجموعة من الألعاب التي تناسب فئة الشباب تلك المرحلة العمرية التي تحوي على كثير من المغامرة وحب الاطلاع.

القرية المائية من الأماكن السياحية في جدة

لا يُمكن لأي شخص يبحث عن الأماكن الجميلة في المملكة العربية السعودية أن يتغاضى عن القرية المائية في جدة الجميلة، إذ تحوي على الكثير من اللعاب المائية التي يفضلها الشباب والتي تتمثل بالمنزلقات المائية والقطار تحت الماء وغيرها من اللعاب التي تتطلب من الشخص حس مغامرة عالي وهذا لا يتوفر إلا في الفئة العمرية الشابة.

ملاهي فنكي لانك في جدة

بالنظر إلى الأماكن السياحية التي تستهوي الفئة الشابة فإن ملاهي فنكي لاند هي من أجمل وأهم الأماكن السياحية الرائعة التي يبحث عنها كثر من الأشخاص إذ تحوي على الكثير من الألعاب المميزة كما أنها تمتاز بجمال راقي إذ تقع في واحد من أجمل واهم المولات في جدة، كما أنّ اللعاب قد صممت لتثير الحماس الكبير عند الضيوف من كافة الفئات العمرية.

أماكن سياحية في جدة للاطفال

لما يُقال أنّ الشخص يبحث عن أماكن ترفيهية من أجل الأطفال فإنّه لا بد أنه يبحث عن واحد من نوعين من الأماكن السياحية، فمثلًا إما أنه يبحث عن قريات مائية فيها مجموعات كبيرة من الألعاب المائية أو انه يبحث عن ملاهي تتناسب مع الأطفال، وما يأتي إدراج كافة الأماكن التي تتناسب مع الأطفال في هذا المقام:[1]

ملاهي الشلال في جدة

إنّ ملاهي الشلال هي واحدة من أجمل الملاهي وأروعها والتي تتناسب مع الفئات العمرية الصغيرة، خاصة وأنها تحوي على مجموعة كبيرة من المطاعم التي تهتم بالأطعمة التي يحبها الأطفال وبخاصة الوجبات السريعة، وقد تمّ الاهتمام كثيرًا في ملاهي الشلال في السنوات الأخيرة وتطويرها لتتناسب مع كافة الفئات العمرية، كما أنّ الملاهي تحوي على الألعاب الإلكترونية المحببة والشخصيات الكرتونية التي يعشقها الأطفال مثل توم وجيري وغيرها.

فقيه اكواريوم جدة

يُمكن للأطفال ان يدخلوا إلى هذا المعرض من اجل الترفيه من ناحية ومن أجل التعليم من ناحية أخرى، إذ تحوي على اكثر من ثلاثمئة نوع من أنواع السمك المختلفة وتمتاز بطابع رائع من الحياة البحرية، وفي الساحة الكبيرة هناك عروض رائعة لأسماك الدلفين كما انها تحوي قاعة رياضية رائعة وجميلة، كما أنّ لهذا المكان جمالية خاصة ورغبة عالية بالطفال إذ يمكن غدخال الأطفال دون سن العامين بشكل مجاني.

شاطئ الدرة جدة

يُعد هذا الشاطئ من اجمل واروع الشواطئ التي يمكن للشخص ان يزورها برفقة أطفاله، كما أنّ العاملين في هذا المكان يسعون دائمًا لجذب أنظار الطفل بشكل جميل ومتوالي، كما أنّ هذا الشاطئ يحوي على اكثر من 3000 شاليه على وجه التقريب، كما أنّه يحوي على مجموعة رائعة من الألعاب المائية الخاصة للأطفال وما زالوا يعملون أكثر من اجل تحقيق الغاية المطلوبة وهي الترفيه.

أين تذهب هذا المساء في جدة

هناك مجموعة من الأماكن الرائعة التي يُمكن للشخص ان يذهب إليها في جدة في المملكة العربية السعودية، ومن اهم تلك الأماكن:

  • مسجد خديجة بغلف: يعد هذا المسجد من أروع وأجمل المساجد في المملكة العربية السعودية ولا تزال المساجد تُحافظ على قدسيتها العالية وذلك لأنّ كل شخص يرغب أن يطلع على اجمل المعالم الإسلاميةن لذلك يعد هذا المسجد خيارًا رائعًا.
  • شاطئ المرجان في جدة: يُعد هذا الشاطئ من اجمل وأروع الشواطئ في المملكة العربية السعودية، إذ تعتني الحكومة كثيرًا بهذا الشاطئ من ناحية النظافة وناحية الهدوء والاعتماد على التطوير الدائم لهذا الشاطئ.
  • شاطئ الرمال الفضية: إن كان الشخص يبحث بشكل مباشر عن الترفيه والنظر إلى الجمال وقضاء عطلة رائعة فإنّ كل ما يجب على الشخص أن يفعله هو ان يزور منطقة شاطئ الرمال الفضية.

مقالات قد تهمك

من المقالات التي تهم القارئ في هذا المقام:

ما هي أجمل الاماكن السياحية في أبها للعوائل
اماكن سياحية في الرياض للعوائل وأشهر المعالم الأثرية في الرياض 
ما هي أفضل الاماكن السياحية في ينبع في السعودية
ما هي أماكن ترفيهية في الاحساء للاطفال

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال اماكن سياحية في جدة للعوائل، ذاكرين فيه أجمل المعلومات عن مختلف الأماكن التي تصلح للسياحة في المملكة العربية السعودية، وما يُمكن أن يكون محطًا للنظر من قبل الشباب والأطفال.

المراجع

  1. ^ britannica.com، Jeddah، 07/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *