جدول حفلات اليوم الوطني القطري ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم

جدول حفلات اليوم الوطني القطري ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم
جدول حفلات اليوم الوطني القطري

جدول حفلات اليوم الوطني القطري ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم هو ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال، وذلك لأنّ هذا اليوم هو مناسبة وطنية مهمة بالنسبة لجميع أبناء دولة قطر، وهذا ما يجعل المقيمين في قطر ومواطنيها يهتمون بمعرفة الحفلات التي سوف تُقام احتفالًا بهذه المناسبة الوطنية المهمة، وعبر هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن اليوم الوطني القطري ثم سوف نقدم معلومات مفصلة عن الحفلات التي سوف تُقام في هذه المناسبة وأماكن هذه الحفلات وسنتحدث عن مظاهر الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر.

اليوم الوطني القطري

عند ذكر مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر يمكن القول إنّها مناسبة مهمة بالنسبة لجميع أبناء قطر، فهي المناسبة التي يتذكر فيها القطريون تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رحمه الله تعالى، وهو الذي أسس قطر في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1878 ميلادية، ولذلك اختار القطريون يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من كل سنة ميلادية يومًا وطنيًا لقطر، ومنذ سنة 2007 ميلادية صار هذا اليوم إجازة رسمية في جميع قطاعات الدولة وفق المرسوم الذي أصدره الأمير تميم بن حمد آل ثاني في تلك السنة، وتُعدّ مناسبة اليوم الوطني في قطر من المناسبات التي يحتفي بها الشعب القطري وتُقام فيها الاحتفالات والفعاليات الخاصة التي تعبر عن الانتماء لدولة قطر وأرض قطر وتاريخ قطر. [1]

جدول حفلات اليوم الوطني القطري

سوف تُقام بمناسبة اليوم الوطني القطري الكثير من الفعاليات المميزة والتي تنظمها الحكومة القطرية والعديد من الجهات الأخرى احتفالًا واحتفاءً بهذه المناسبة التي سوف تصادف يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023 ميلادية وهو ما يوافق يوم الخامس من شهر جمادى الآخرة من عام 1445 هجرية، ومن أشهر هذه الحفلات:

  • سوف تُقام بمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر فعالية مسابقة درب الساعي، وهي فعالية مميزة تستمر من يوم الجمعة الموافق ليوم الخامس عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023 ميلادية حتّى يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023 ميلادية.
  • بمناسبة اليوم الوطني القطري تُقام على مسرح الدمى العديد من الفعاليات المميزة والعروض الثقافية الرائعة والعروض التاريخية التي تبين ثقافة شعب قطر وتاريخ هذه البلاد وتعزز الهوية الوطنية القطرية عند أطفال قطر.

أماكن حفلات اليوم الوطني القطري

تختلف الأماكن التي تُقام بها فعاليات وحفلات مناسبة اليوم الوطني القطري بين عام وآخر، ولكن في الغالب تُقام هذه الحفلات في الأماكن الآتية:

منطقة الكورنيش البحري في العاصمة القطرية الدوحة وهو من أهم وأشهر المناطق التي تستضيف فعاليات وحفلات اليوم الوطني القطري في العادة، وتُقام في الكورنيش غالبًا فعاليات الألعاب النارية.
الحي الثقافي في كتارا يُعدّ الحي الثقافي في كتارا أيضًا من الأماكن التي تستضيف فعاليات اليوم الوطني القطري في العادة، وهو حي ثقافي مميز في قطر.
مول لاجونا يُعد من الأماكن المميزة التي تستضيف الكثير من الفعاليات الرائعة التي تُقام بمناسبة اليوم الوطني القطري، وخاصة العروض السينمائية التي تعرف الناس بترث وتاريخ قطر.
منتجع شيراتون جراند الدوحة يُعد هذا المنتجع من الأماكن السياحية الرائعة التي تقام فيها العديد من فعاليات اليوم الوطني القطري في كل سنة ميلادية، علمًا أنّ الإعلان عن الفعاليات التي تُقام في هذا المكان يكون قبل موعد الفعالية بأيام عديدة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني القطري

كثيرة هي مظاهر الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني في دولة قطر، ولعلّ أبرز هذه المظاهر ما سوف نمر عليه من خلال النقاط الآتية:

  • أولًا: تُقام في مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر مسيرات مميزة في شوارع قطر المختلفة، وترافق هذه المسيرات الموسيقى الجميلة والأعلام القطرية وألوان العلم القطر والعديد من المظاهر التي تعبر عن الاحتفاء والاحتفال بمناسبة اليوم الوطني القطري.
  • ثانيًا: تُقام بمناسبة اليوم الوطني القطري الكثير من العروض الجوية في مختلف المناطق التي تستضيف عادة احتفالات وفعاليات اليوم الوطني القطري.
  • ثالثًا: تُقام في اليوم الوطني في قطر العديد من العروض النارية فرحًا وسرورًا بهذه المناسبة الوطنية، وغالبًا ما تُقام العروض النارية في فترة المساء لإضاءة سماء قطر بالألعاب النارية المميزة.
  • رابعًا: يقوم الشعب القطري في هذه المناسبة بارتداء بعض الملابس الخاصة التي تحمل في الغالب ألوان العلم القطري وهذا من باب التعبير عن الفرح والسرور بهذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب القطريين، ويقوم القطريون أيضًا بارتداء الملابس التقليدية المعروفة في التراث الشعبي القطري، وهي العباءة البيضاء للرجال والعباءة السوداء مع الحجاب بالنسبة للنساء.
  • خامسًا: يقوم الشعب القطري في مناسبة اليوم الوطني بإعداد الأطعمة الخاصة بهذه المناسبة وتنظيم الطقوس الخاصة بهذه المناسبة، ولعل أشهر الأطعمة التي تنتشر في قطر في هذه المناسبة الأرز الحار والهريس والعصيدة.

مقالات قد تهمك

متى تنتهي تخفيضات اليوم الوطني القطري وعروض اليوم الوطني في قطر متى تبدأ عروض اليوم الوطني القطري 2023 وما هي أهم تلك العروض
لماذا نحتفل باليوم الوطني القطري وأهم مظاهر الاحتفال موضوع تعبير عن اليوم الوطني القطري pdf و doc
رسومات عن اليوم الوطني القطري وأجمل رسومات اليوم الوطني القطري للأطفال خلفيات عن اليوم الوطني القطري hd وصور عن اليوم الوطني القطري 2023

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف يوم قطر الوطني ثم مررنا على جدول حفلات اليوم الوطني القطري ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم حيث فصلنا في جميع مظاهر الاحتفال بهذا اليوم ومررنا فيه على الأماكن التي تُقام فيها فعاليات واحتفالات اليوم الوطني القطري.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني لقطر، 07/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *