حقيقة تغيير مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين

حقيقة تغيير مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين
حقيقة تغيير مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين

حقيقة تغيير مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين هي مسألة مهمة بالنسبة للكثير من المواطنين السعوديين المستفيدين من برنامج حساب المواطن أحد أشهر برامج الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نقوم عبر هذا المقال بتسليط الضوء على برنامج حساب المواطن وعلى قضية تغيير مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين في السعودية ومررنا فيه ختامًا على رابط حساب المواطن تويتر.

برنامج حساب المواطن في السعودية

إنّ برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية هو برنامج دعم حكومي تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين الذين سوف يتعرضون لضرر مادي كبير بسبب الإصلاحات الاقتصادية الضخمة التي سوف تقوم بها السعودية على مختلف الأصعدة وفي مختلف مناطق السعودية بهدف تحقيق رؤيتها المستقبلية المنشودة لعام 2030 ميلادية، ويعمل برنامج حساب المواطن ف يالمملكة العربية السعودية على تقديم المساعدات المادية للأشخاص من أصحاب الدخل المحدود، وقد أُطلق هذا البرنامج في سنة 2017 ميلادية أي في سنة 1439 هجرية، ومنذ إطلاقه كان له مجموعة من الأهداف التي سوف نعرضها في النقاط الآتية: [1]

  • أولًا: حماية الأسر والأفراد في المملكة العربية السعودية من تأثير الإصلاحات الاقتصادية الهائلة التي تقوم بها السعودية في مختلف المجالات من أجل تحقيق رؤية السعودية 2030.
  • ثانيًا: القيام بتقديم الدعم المادي شهريًا للأشخاص الذين يستحقون هذا الدعم وذلك من أجل مساعدتهم في تأمين أساسيات الحياة وتحمل أعباء الحياة الاقتصادية معهم.
  • ثالثًا: يهدف برنامج حساب المواطن في السعودية إلى ترشيد استهلاك الطاقة في كل أنحاء السعودية من خلال رفع الدعم الحكومي عن الطاقة وتعويضها بمبالغ مالية تُقدم للمواطنين.

حقيقة تغيير مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين

حدثت بعض التغييرات على مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين بحسب نوع المستفيدين في المملكة العربية السعودية، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه في النقاط الآتية:

  • تغير المبلغ الذي كان يحصل عليه معيل الأسرة سواء كان المعيل رجلًا أو أنثى، فقد صار المبلغ الذي يحصل عليه المعيل بعد الزيادة 720 ريال سعودي في الشهر بعد أن كان يحصل على مبلغ 382 ريال سعودي في الشهر سابقًا.
  • تغير المبلغ الذي تحصل عليه الزوجة من حساب المواطن، وصار الدعم المقدم للزوجة يُحسب وفقًا لعدة أمور وهي: مجال عملها ودخلها وعمرها سواء كانت فوق سن 18 سنة أو تحت هذا السن، فمن هي فوق سن الثامنة عشر تحصل على 360 ريال سعودي في الشهر، بينما تحصل من هي تحت سن 18 سنة على 215 ريال سعودي.
  • تحصل المرأة المطلقة التي بلا معيل أو المرأة الأرملة التي بلا معيل على مبلغ 720 ريال سعودي في الشهر من حساب المواطن.
  • تتغير المبالغ التي يحصل عليها الرجل المتزوج المستفيد من حساب المواطن إذا كان لديه أولاد عمّا إذا لم يكن لديه أولاد وهذا أيضًا يختلف بالنسبة للمرأة المتزوجة.

رابط حساب المواطن تويتر

إنّ لبرنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية حسابًا رسميًا على منصة إكس (تويتر سابقًا) يتم من خلال هذا الحساب نشر الكثير من المعلومات المهمة عن التعديلات التي يتم إجراؤها على حساب المواطن ونشر الزيادات التي يحصل عليها المستفيدون من حساب المواطن بعد المراسيم الملكية، فإلى كل من يرغب بمتابعة هذا الحساب يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

هل التأمينات تؤثر على حساب المواطن في السعودية هل وثيقة العمل الحر تؤثر على حساب المواطن في السعودية
طريقة تقديم اعتراض في حساب المواطن 1445 هل يمكن التسجيل في حساب المواطن بدون عقد إيجار
اسباب نقص حساب المواطن وطريقة تقديم الاعتراض دراسة الأهلية حساب المواطن وطريقة الاستعلام عن حالة الأهلية
طريقة تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر 1445 هل الضمان المطور يؤثر على حساب المواطن في السعودية

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على حقيقة تغيير مبلغ زيادة حساب المواطن للمستفيدين وذلك بعد أن مررنا فيه على برنامج حساب المواطن في السعودية وقدمنا فيه رابط حساب المواطن على منصة تويتر (x حاليًا).

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، حساب المواطن (برنامج)، 15/04/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *