رابط الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية وطرق التواصل مع التأمينات الاجتماعية

رابط الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية وطرق التواصل مع التأمينات الاجتماعية
رابط الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية

رابط الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية وطرق التواصل مع التأمينات الاجتماعية من المعلومات التي يبحث عنها كثير من الزوار وخصوصًا من أبناء المملكة العربية السعودية، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال معلومات عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، وسوف نتعرف على رابط الاستعلام في التأمينات الاجتماعية برقم هوية، بالإضافة إلى كيفية الاستعلام في التأمينات الاجتماعية برقم الهاتف وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل الأخرى المتعلقة.

معلومات عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية

إنَّ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من المؤسسات التي تتمتع بشخصيتها الاعتبارية والمستقلة ماليًا وإداريًا، وتوفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية وتعمل على تغطية الموظفين في المملكة سواء الموظفين أو العسكريين أو الموظفين في القطاع الخاص أو العاملين وفق بند الأجور في القطاعات الحكومية، كما تقوم على تنفيذ وتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية ولوائحه وفروعه التنفيذية، بالإضافة إلى نظام التقاعد العسكري ونظام التقاعد المدني، وذلك وفقًا لأحكام الأنظمة التنظيمية والصادرة في المملكة العربية السعودية بهذا الشأن.

وتعمل على تطبيق القوانين بشكل إلزامي على العسكريين والمدنيين الموظفين على مرتبات الدولة وميزانيات الهيئات العامة، كما يطبق نظام التأمينات الاجتماعية على العاملين في القطاع الخاص بشكل اختياري وذلك لحساب العاملين الخاص، وتعمل المؤسسة أيضًا على خدمة المستفيدين من نظام تبادل النافع ونظام مد حماية مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويشرف على المؤسسة مجلس إدارة يتولى وزير المالية رئاسته، ويقع مقر المؤسسة في مدينة الرياض.[1]

رابط الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية

كثير من الزوار يرغبون بالاستعلام في التأمينات الاجتماعية عن طريق رقم الهوية، وقد يجدون صعوبة في الوصول إلى ذلك الرابط، ويجدون صعوبة في التعامل مع مواقع الإنترنت الكثيرة على محركات البحث، ولذلك سوف يتم تقديم هذا الرابط من أجل سهولة وصول المواطنين إليه في المملكة العربية السعودية، ويمكن الوصول إلى رابط الاستعلام في التأمينات الاجتماعية من خلال رقم الهوية من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

طريقة الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1445

كثير من الزوار يرغبون بالتعرف على كيفية الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية عن طريق رقم الهوية، ويمكن ذلك من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات البسيطة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج كيفية الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية برقم الهوية 1445:

  • يجب اولًا التوجه إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويمكن الوصول من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • يتم بعدها الضغط على بوابة عملاء التأمينات.
  • ثم يتم الضغط على خيار التحقق السريع، ثم الضغط على خيار تحقق الآن.
  • ثم الضغط على خيار المستحقات التأمينية.
  • يتم إدخال رقم الهوية الخاص بالشخص، ثم إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة في الخانة المحددة.
  • ثم يتم الضغظ على خيار التحقق وسوف تظهر نتيجة الاستعلام بشكل مباشر.

أهم طرق التواصل مع التأمينات الاجتماعية في السعودية

يرغب البعض بالتواصل مع التأمينات الاجتماعية من أجل الاستفسار عن أمور عديدة، أو من أجل التعرف على التسجيل وكيفية التسجيل فيها وما إلى هنالك، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم طرق التواصل المتاحة مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة بشكل مفصل:

  • الموقع الرسمي على الإنترنت: يمكن من خلال الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية على شبكة الإنترنت التعرف على مختلف المعلومات والتساؤلات، والتواصل والاستفسار عن مختلف الأمور، ويمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • موقع تويتر: يمكن التواصل مع المؤسسة والاطلاع على ما يُنشَر من جديد عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، وذلك من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • فيس بوك: يمكن أيضًا التواصل مع التأمينات الاجتماعية أيضًا من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع فيس بوك، ويمكن ذلك من خلال الضغط على الرابط  “من هنا“.
  • البريد الإلكتروني: يتاح لجميع المواطنين التواصل مع مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال مراسلة البريد الإلكتروني الخاص به، وذلك من خلال عنوان البريد الإلكتروني التالي: gosi@gosi.gov.sa
  • رقم الهاتف المجاني: يمكن التواصل هاتفيًا مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتقديم شكوى من خلال الاتصال على الرقم التالي: 8001243344

روابط تحميل تطبيق المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية

تتيح التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية كثير من الخدمات للمواطنين إلكترونيًا وذلك من خلال تطبيق المؤسسة، فقد تمَّ إطلاق تطبيق التأمينات الاجتماعية وإتاحته لجميع الهواتف والأجهزة المحمولة من أجل سهولة التواصل مع المؤسسة والوصول إلى جميع الخدمات فيها، وفيما يأتي سوف يتم إدراج روابط تحميل تطبيقات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية 2023:

تطبيق عملاء نظام التأمينات الاجتماعية

  • الأندرويد: يمكن تحميل تطبيق عملاء نظام التأمينات الاجتماعية السعودية لأجهزة الأندرويد من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • الآيفون: يمكن تحميل تطبيق عملاء نظام التأمينات الاجتماعية السعودية لأجهزة الآيفون من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

تطبيق عملاء أنظمة التقاعد

  • الأندرويد: يمكن تحميل تطبيق عملاء أنظمة التقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية لأجهزة الأندرويد من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • الآيفون: يمكن تحميل تطبيق عملاء أنظمة التقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية لأجهزة الآيفون من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • هواوي: يمكن تحميل تطبيق عملاء أنظمة التقاعد في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية لأجهزة هواوي من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

تطبيق تقدير

  • الأندرويد: يمكن تحميل تطبيق قدير للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية لأجهزة الأندرويد من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • الآيفون: يمكن تحميل تطبيق قدير للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية لأجهزة الآيفون من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

مقالات قد تهمك

طريقة إلغاء وثيقة العمل الحر وما هي مميزات وثيقة العمل الحر في السعودية ما الفرق بين جواز السفر الإلكتروني والعادي وشروط الحصول على الجواز الإلكتروني في السعودية
طريقة استخراج شهادة وفاة إلكترونيًا في السعودية وأهم الشروط المطلوبة ماذا تعني جملة لم يتم دراسة حالة الاهلية مسبقاً في الضمان الاجتماعي
 ما هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية طريقة رفع إيقاف الخدمات مؤقتا من مؤسسة النقد في السعودية
طريقة تسجيل الموظف في برنامج توطين السعودية والوظائف التي يستهدفها برنامج التوطين

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال رابط الاستعلام برقم الهوية في التأمينات الاجتماعية وطرق التواصل مع التأمينات الاجتماعية وقد تعرفنا على بعض المعلومات عن مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على طريقة الاستعلام في التأمينات الاجتماعية برقم الهوية والرابط المخصص وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

المراجع

  1. ^ gosi.gov.sa، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، 07/11/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *