رابط التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر

رابط التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر
رابط التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر

رابط التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر 2023 وآلية التسجيل فيها من المعلومات التي يرغب بالاطلاع عليها كثير من الزوار وبشكل خاص من أبناء دولة قطر أو من المقيمين فيها من الوافدين الراغبين بأداء عبادة العمرة أو الحج، وسوف نقدم للزوار الكرام في هذا المقال معلومات عن حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر، وسوف نتعرف على أهم الشروط المطلوبة من أجل التقديم على الحج في قطر، وعلى طريقة التقديم والتسجيل في حملة الفرقان الحج والعمرة في قطر وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل المتعلقة الأخرى.

معلومات حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر

تعدٌّ شركة حملة الفرقان للحج والعمرة من أوائل الشركات التي تخصصت في خدمة كل من يرغب بالسفر لأداء عبادة الحج والعمرة من دولة قطر، وذلك منذ تأسيسها في عام 1991م، وهي واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال وفي الخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن في المملكة العربية السعودية، وقد حققت الشركة كثير من النجاحات خلال مسيرتها التي تزيد على ثلاثين سنة، كما حصلت على العديد من الجوائز بسبب حرصها على جودة ومستوى الخدمات التي تقدمها لعملائها، وتحرص بشكل دائم على توفير أحدث وسائل الراحة للعملاء وفي مختلف المجالات، حيث يبدأ تقديم الخدمات منذ بدء تسجيل الحاج أو المعتمر في الحملة.

ويبدأ التواصل معه بشكل مباشر وذلك من أجل توفير جميع ما يحتاجه حسب ما يتوافق مع تعليمات وزارة الحج والعمرة وتوجيهاتها، وتعمل الشركة بشكل دائم على تحديث وتطوير الخدمات التي تقدمها لعملائها من الحجاج والمعتمرين، وذلك بإشراف فريق عمل يمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال، وفي كل عام تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن بدء استقبال طلبات المواطنين من أجل التسجيل في الحج، ويلجأ كثير من الناس إلى الشركات أو الحملات من أجل التسجيل على الحج، حيث تقدم تلك الحملات والشركات مختلف الخدمات وتوفر للحاج جميع ما يحتاجه من أجل إكمال أوراقه الرسمية إلى أن يؤدي فريضة الحج ويعود إلى منزله سالمًا غانمًا.[1]

رابط التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر

قد يجد البعض صعوبة في الوصول إلى رابط التسجيل في حملة الفرقان في قطر للحج والعمرة، وخصوصًا من الذين يجدون صعوبة في التعامل مع محركات البحث على شبكة الإنترنت، حيث توفر شركة الفرقان للحج والعمرة رابطًا مخصصًا من أجل التسجيل في حملة الحج التي تقوم بها في كل عام، أو حملات العمرة التي تقوم بها على مدار العام، حيث توجد صفحة على موقع شركة حملة الفرقان الرسمي على شبكة الإنترنت مخصصة للتسجيل في الحملة، بالإضافة إلى وجود بعض التعليمات حول التسجيل فيها، ويمكن الوصول إلى رابط التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.

كيفية التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر

هنالك عدة خطوات لا بدَّ من القيام بها من أجل التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة، فقد خصصت الشركة موقعًا خاصًا بها ورسميًا على شبكة الإنترنت، إذ تعدُّ هذه الحملة من أفضل الحملات المخصصة للحج والعمرة، ولذلك تستقطب آلاف الحجاج للتسجيل فيها كل عام، وفيما يأتي سوف يتم إدراج كيفية التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر بالخطوات وبشكل مفصل:

  • يجب أولًا التوجه إلى الصفحة الرسمية المخصصة للتسجيل في موقع شركة الفرقان في قطر للحج والعمرة، ويمكن الوصول إلى الصفحة من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • ثم الضغط على حملة الفرقان للحج والعمرة.
  • إدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة.
  • سوف يتم إرسال رسالة بفاتورة السداد، يجب بعدها تسديد رسوم الحج، وقد يكون السداد كاملًا أو جزئيًا، ويجب دفع قيمة الحجز كاملة خلال المهلة المتاحة.
  • إكمال جميع الأوراق المطلوبة والتحصينات اللازمة والمطلوبة من قبَل وزارة الحج.
  • الانتظار بينما يتم الإعلان عن الأسماء، ومن ثم طباعة تصريح الحج.

آلية الحجز في حملة الفرقان في قطر

غالبًا ما يتم السفر إلى الحج أو العمرة من خلال شركات وحملات تتولى مهمة تأمين جميع الخدمات للحجاج والمعتمرين وتجهيز جميع ما يحتاجونه بدءًا من استخراج الأوراق والتصريحات، وليس انتهاء بتأمين الفندق ومكان السكن والطعام والشراب والتنقل وما إلى هنالك، ولذلك قد يرغب البعض بالتعرف على آلية الحجز في حملة الفرقان في قطر والتي تعدُّ من أكبر الحملات في البلاد، وفيما يأتي سوف يتم إدراج آلية الحجز في حملة الفرقان للحج والعمرة بالخطوات:

  • يجب أولًا إبداء الرغبة بالسفر من أجل الحج والتأكد من تحقق الشروط التي يتم إصدارها من قبل وزارة الحج في كل عام حسب الظروف والأحوال.
  • ثم اختيار الحملة أو الشركة المناسبة، وهنا يمكن اختيار حملة الفرقان للحج والعمرة.
  • يتم التوجه إلى الموقع والتسجيل حسب الخطوات التي تم إدراجها سابقًا.
  • بعد ذلك يجب دفع كامل الرسوم المتوجبة خلال مهلة محددة يتم إخبار الحاج بها.
  • ثم يتم إصدار التصاريح المخصصة للحج وتحديد موعد السفر وما إلى هنالك.

أهم الشروط المطلوبة للتسجيل على الحج في قطر

هنالك العديد من الشروط التي لا بدَّ من توفرها من أجل التقديم على الحج في قطر كما في معظم دول العالم، إذ يتم وضع مثل هذه الشروط من أجل إمكانية التحكم بعدد الأشخاص الذين يتقدمون للذهاب إلى الحج كل عام، إذ تسمح المملكة العربية السعودية بعدد محدد من كل دولة للسفر إليها وأداء فريضة الحج، ومن أجل ذلك تحدد الجهات المختصة في كل دولة معايير محددة لإبقاء عدد المتقدمين ضمن حدود المسموح به، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم الشروط المطلوبة للتسجيل على الحج في قطر بشكل مفصل:

  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم للحج لا يقل عن 16 سنة وقت التقديم على السفر لأداء فريضة الحج.
  • إذا كان المتقدم غير قطري ويقيم في دولة قطر ويتقدم للحج يجب أن يكون عمره لا يقل عن 40 سنة.
  • يسمح بتسجيل 5 أفراد مرافقين للحاج فقط.
  • أن يمتلك المقيم داخل قطر إقامة سارية لمدة عشر سنوات.
  • يحق للمقيم المتقدم للحج من المقيمين في قطر أن يصطحب معه مرافقًا واحدًا فقط.
  • أن يكون المتقدم عاقلًا راشدًا مدركًا لمعنى الحج.
  • أن يكون المتقدم قادرًا على أداء جميع أركان وفرائض الحج.

أهم حملات ومكاتب الحج والعمرة في قطر

توجد في قطر العديد من المكاتب والحملات المتخصصة في تأمين سفريات الحج والعمرة، وهي مكاتب مرخصة ومعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، ويجب على كل من يرغب بأداء عبادة العمرة أو فريضة الحج أن يتوجه إلى أحد هذه المكاتب وأن يستفسر عن مختلف الأمور، وأن يختار المكتب أو الحملة التي تناسبه، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم مكاتب الحج والعمرة في قطر مع رقم هاتف كل منها من أجل التواصل:

  • حملة التوبة للحج: للمقاول جاسم محمد أحمد الحردان، يمكن التواصل مع الحملة من خلال رقم المكتب: 44677151 أو رقم الجوال: 55801991 أو رقم الفاكس: 44677131.
  • حملة الحمادي للحج والعمرة: للمقاول محمد يوسف حسن الحمادي، يمكن التواصل عبر رقم المكتب: 44433307 أو رقم الجوال: 55501619.
  • حملة الأنصار للحج والعمر: للمقاول ناصر جاسم السليطي، ويمكن التواصل معه من خلال رقم المكتب: 44114225 أو رقم الجوال: 70224045 أو رقم الفاكس: 44691171.
  • حملة الركن الخامس للحج: اسم المقاول: محمد مبارك ال نابت، يمكن التواصل مع رقم المكتب: 44517222 أو رقم الجوال: 66183838 أو رقم الفاكس: 44517333.
  • حملة الفرقان للحج والعمرة: للمقاول محمد جوهر سعيد المحمد يمكن التواصل  عبر رقم المكتب: 44355055 أو رقم الجوال: 55503430 أو رقم الفاكس: 44411476.
  • حملة الروضة للحج والعمرة: للمقاول ناصر سعيد حمد هادي يمكن التواصل عبر رقم المكتب: 55572111 أو رقم الجوال: 55572111.
  • حملة النور للحج والعمرة: للمقاول أحمد يوسف الخنجي يمكن التواصل عبر رقم المكتب: 40380344 أو رقم الجوال: 33779299.
  • حملة حاتم للحج والعمرة: للمقاول حاتم منصور عبد الله الخالدي، يمكن التواصل عبر رقم المكتب: 44651749 أو رقم الجوال: 55443343 أو الفاكس: 44651635.
  • حملة الهدى للحج: للمقاول حسن عبد الرحمن حسن الحمادي يمكن التواصل عبر رقم المكتب: 44689200 أو رقم الجوال: 55858677 أو الفاكس: 44690088.
  • حملة درة مكة للحج والعمرة: للمقاول عبد الله محمود عبد المجيد الملا يمكن التواصل مع الحملة عبر رقم المكتب: 44929224 أو رقم الجوال: 55338217.
  • حملة طيبة للحج والعمرة: للمقاول أحمد يوسف عبد الرحمن الملا، يمكن التواصل مع الحملة عبر رقم المكتب: 44884929 أو رقم الجوال: 66751996 أو الفاكس: 44881929.
  • حملة زمزم للحج والعمرة: للمقاول محمد راشد سالم المري، يمكن التواصل مع الحملة عبر رقم المكتب: 77772188 أو رقم الجوال: 77772188.

مقالات قد تهمك

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال رابط التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر 2023 وآلية التسجيل فيها وقد تعرفنا على بعض المعلومات المهمة عن حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر، كما تعرفنا على أهم الشروط المطلوبة من أجل التقديم على الحج في قطر، وعرفنا كيفية التسجيل في حملة الفرقان للحج والعمرة في قطر وغيرها من التفاصيل المتعلقة الأخرى.

المراجع

  1. ^ al-forgan.com.sa، شركة حملة الفرقان، 07/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *