رابط نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية 1445

رابط نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية 1445
رابط نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية

رابط نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية 1445 هو الرابط الذي يتم من خلاله الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي في الكليات والمعاهد العسكرية في المملكة العربية السعودية للعام 1445 هجرية، وهو ما يبحث عنه ويهتم به جميع المتقدمين في الكليات العسكرية في السعودية، ومن خلال هذا المقال سوف نلقي الضوء على القبول في الكليات العسكرية السعودية ثم سوف نمر على شروط القبول في الكليات العسكرية وكيفية الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية في السعودية ورابط الاستعلام على هذه النتائج.

القبول في الكليات العسكرية السعودية

تُعلن وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية في كل عام عن نتائج القبول في الكليات العسكرية السعودية في مختلف أنحاء البلاد عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، فلا يحتاج الدارسون في الكليات العسكرية السعودية إلى الذهاب إلى مقرات هذه الكليات للحصول على النتائج، وإنما الحصول عليها يتم عبر موقع وزارة الدفاع من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة.

ولا بد من القول إنّ في المملكة العربية السعودية العديدَ من الكليات العسكرية الموزعة في مختلف مناطق البلاد، وهي: كلية الملك عبد العزيز الحربية، كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، كلية الملك فهد الأمنية، معهد قوات الدفاع الجوي، كلية الملك فيصل الجوية، مركز ومدرسة قوة الصواريخ الاستراتيجية، معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية، كلية الملك خالد العسكرية، كلية الملك فهد البحرية، معهد الدراسات الفنية للقوات البحرية، كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، المعهد الملكي الفني للقوات البرية وغيرها. [1]

شروط القبول في الكليات العسكرية 1445

بحسب ما ورد في نظام الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية فإنّ للقبول في أيّة كلية عسكرية في المملكة مجموعة من الشروط التي يجب تحقيقها، وهي: [2]

  • الشرط الأول: يجب أن يكون الشخص سعودي الأصل والمنشأ وفي النظام الخاص بذلك.
  • الشرط الثاني: يجب ألّا يقل عمر الشخص عن 17 عامًا وألّا يتجاوز عمره سن 24 عامًا بحسب ما ورد في حفيظة نفوس الطالب أو والده.
  • الشرط الثالث: يجب أن يكون الشخص حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل هذه الشهادة.
  • الشرط الرابع: يجب أنّ يكون الشخص غير متزوج.
  • الشرط الخامس: يجب أن يكون الشخص حسن السيرة وحسن السلوك وحسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم من قبل في أي حد شرعي أو أي جريمة تخل بالشرف والأمانة، ويجب ألّا يكون الشخص مطرودًا من أيّة كلية عسكرية أو معهد عسكري من قبل لأي سبب من الأسباب.
  • الشرط السادس: يجب أن يجتاز الشخص الفحص الطبي وفق شروط اللياقة الطبية التي تنص عليها اللائحة.
  • الشرط السابع: يجب على الشخص أن يتمكن من اجتياز المقابلة الشخصية التي يتم إجراؤها معه في الكلية وفق الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للكلية العسكرية أو المعهد العسكري.
  • الشرط الثامن: يجب على الشخص أن يحقق جميع الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للكلية العسكرية أو المعهد العسكري.

الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية 1445

من خلال الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على طريقة الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية لعام 1445:

الخطوة الأولى في البداية يجب الذهاب إلى بوابة نتائج القبول في الكليات العسكرية، وهي بوابة تابعة لموقع وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، ويمكن الدخول إليها بشكل مباشر “من هنا“.
الخطوة الثانية بعد الدخول إلى هذه البوابة يجب الضغط على (المتقدمين من الثانويين أو الجامعيين).
الخطوة الثالثة بعد ذلك يجب الضغط على تسجيل الدخول.
الخطوة الرابعة إضافة جميع خطوات تسجيل الدخول وهي: كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي الواضح في الصورة.
الخطوة الخامسة الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
الخطوة السادسة سوف يظهر إشعار القبول في قائمة الإشعارات في الحساب الخاص بالمتقدم، ومن خلال هذا الإشعار يمكن معرفة ما إذا تم القبول في الكلية العسكرية أو الرفض.

رابط نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية 1445

إنّ عملية الاطلاع على نتائج القبول المبدئي في الكليات والمعاهد العسكرية في المملكة العربية السعودية تتم عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع في السعودية، فإلى جميع الراغبين بالدخول إلى الصفحة التي تختص بنتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية في السعودية لعام 1445 يمكن الدخول إليها بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2023 استعلام عن اهلية الضمان المطور عن طريق النفاذ الوطني في السعودية
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الرابط الجديد 1445 برقم الهوية

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال وختامه، وهو المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على نتائج القبول في الكليات العسكرية في السعودية ثم مررنا على رابط نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية 1445 ومررنا فيه أيضًا على طريقة الاستعلام عن نتائج القبول المبدئي في الكليات العسكرية 1445.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، قائمة الكليات العسكرية السعودية، 12/10/2023
  2. ^ laws.boe.gov.sa، نظام الكليات العسكرية، 12/10/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *