شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91
شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91 الذي دشنته الهيئة العامة للترفيه هذا العام يعد من أهم الشعارات التي أطلقتها الهيئة منذ 4 سنوات، لكونه يحاكي قصة وطن صنع مجده بكفاح جيل كامل لنيل مجده ورفع رايته شامخة منذ 91 عاما حقق خلالها مشروعات ضخمة وسطر اسم المملكة العربية السعودية كواحدة من أقوى دول العالم اقتصاديا وسياسيا وفي كافة المجالات.

ومع اقتراب حلول ذكرى العيد القومي الوطني يقدم موقع تصفح معني شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91، وموعد اليوم الوطني السعودي ميلاديا وهجريا، وكذلك صور معبرة عن شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91.

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

في أغسطس الماضي أطلقت الهيئة العامة للترفيه شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91. ومن خلال جملة الشعار هي لنا دار حرصت الهيئة على تشبيه الوطن الغالي بالبيت الكبير الغالي الذي يحتضن كل من يعيش على أرضه ويتنفس من هوائه سواء مواطن سعودي أو وافد. فضلا عن الاعتراف بفضل هذه الأرض وقادتها .والتي ظهر جليا في التعامل مع جائحة كورونا وتوفير اللقاحات لكل من يعيش على أرضها.

شاهد أيضًا: لوجو اليوم الوطني السعودي 91 ..أجمل المجسمات وبرقيات التهنئة 1443

هوية اليوم الوطني السعودي 91

استوحي المصممون شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91 من ثقافة الأنسنة التي انعكست على المشاريع الضخمة التي استطاعت الحكومة السعودية إنجازها منذ بداية تطبيق رؤية 2030  نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • مشروع مترو الرياض .
  • مشروع برنامج الدرعية التاريخية.
  • أيضا مشروعات الطاقة المتجددة.
  • بالإضافة إلى مشروع هايبرلوب للنقل السريع ثم مشروع القدية.

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

أما مخطوط  شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91 من القصائد الشعرية التي وصف المملكة بالدار وهو المكان المعمور بالبنيان وأرضه بكر خالية ومن بين هذه الأبيات:

(يا دار لنا .. حقك علينا .. والسايل في يدينا .. يا دار لا هنتِ ولا هان راعيك .. حب وكرامة دارنا اليوم نحميك).

شاهد أيضًا: أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 91

رمز شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

صمم شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91 على مجسم خريطة المملكة العربية السعودية. وكتب عليها عبارة الشعار بخط الثلث الموجود على علم المملكة المكتوب به عبارة لا إله إلا الله .. محمد رسول الله” .

أما ألوان شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91 فكل له له معنى معبر ومغزى قوي:

  • اللون الأخضر الغامق يشير إلى الازدهار والنمو التي حققتها المملكة. أما الفاتح فله دلالة قوية تشير إلى الأمن والأمان.
  • اللون الأزرق الغامق يشير إلى الولاء والإخلاص. والفاتح يدل على الحكمة.
  • أما اللون الأحمر يشير إلى العزيمة والمقصود بها إصرار الشعب على البناء.
  • وجاء اللون البرتقال معبرًا على النجاح  والأصفر يشير إلى التفاؤل.

منصة موحدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي 2021

ومن أجل تحقيق الهدف الأسمى من إطلاق شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91، وهو توحيد هوية الاحتفال في كافة الجهات الحكومية والخاصة. دشنت الهيئة العامة للترفيه منصة وطنية حملت عنوان اليوم الوطني السعودي 91.

ويمكن من خلال الدخول على منصة اليوم الوطني السعودي 91 “من هنا” تحميل شعار اليوم الوطني السعودي 91. إضافة إلى تحميل ملفات الهوية الوطنية المتمثلة في صور القادة والشعار وكتيب اليوم الوطني. بالإضافة إلى أن المنصة توفر تصميمات خاصة للشركات لإنتاج أغلفة الجوال بها شعار اليوم الوطني.  وأيضا تصميم بلوفرات وكذلك تصميم القبعات وكروت والمجلدات وغيرها.[1]

كما بإمكانكم الاستماع إلى الأغاني الوطنية المعبرة عن اليوم الوطني السعودي 91 من بينها فوق السحايب. وأيضا أغنية نغم. بالإضافة إلى أغنية موعدنا 2030.

شاهد أيضًا: اغاني اليوم الوطني السعودي 91 مكتوبة ومسموعة mp3 “حملها الآن”

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

رابط تحميل شعار اليوم الوطني 91 png

ويتساءل البعض عن رابط مباشرًا لتحميل شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91  بجميع الصيغ سواء بصيغة pdf أبيض أو ملون. أو png ملون عرضي أو أبيض عرضي أو ملون أو أبيض فقط،  أو بصيغة AI  مباشرة، ويمكن تحميل شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91 من خلال الروابط الآتية:

  • تحميل شعار شعار هي لنا دار اليوم الوطني السعودي بصيغة pdf ملوّن “هنا“ وأبيض “هنا“.
  • تحميل شعار هي لنا دار اليوم الوطني السعودي بصيغة png ملوّن عرضي “هنا“، وأبيض عرضي “هنا“ .
  • أيضا تحميل شعار هي لنا دار اليوم الوطني السعودي بصيغة png ملوّن “هنا“ وأبيض “من هنا“.
  • تحميل شعار هي لنا دار اليوم الوطني السعودي بصيغة AI مباشرة “هنا“.

صور اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021

وفي السياق تشهد محركات البحث عمليات مكثفة عن صور مناسبة للاحتفال باليوم الوطني السعودي تحمل شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي. لكون الشعار له رمزية وقيمة ثمينة تعبر عن رؤية وأحلام وطموحات شعب بأكمله. لذا حرصنا على انتقاء مجموعة الصور المعبرة عن اليوم الوطني تحمل معها الشعار، كالاتي:

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91 شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

 

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91

شاهد أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني بقلم الرصاص 1443

أجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91

ولم تكفي الصور وحدها لأن تعبر عن تلك الملحمة التاريخية والإنجاز الكبير الذي حققته المملكة العربية السعودية خلال السنوات الأخيرة، إذ تتداول كثير من العبارات التي تعبر عن فرحة الشعب السعودي وأشقائهم العرب بحلول عيدهم القومي ومن أجمل العبارات المعبرة عن هوية اليوم الوطني السعودي 91 ما يلي:

  •  إنّ فرحة اليوم الوطني السّعودي لا تعني السعوديين فحسب، بل هو عيد وطني لكل ضيف ومقيم في بلادنا الحبيب. فاليوم الوطني يحمل الشّعار الأشمل والأكثر إنسانيّة، هي لنا دار، فهنيئًا لنا بها.

  • بكامل الفخر والاعتزاز والسّرور، أنقل إليكم فرحتي وتمنّياتي للبلاد بالسّلامة الأمان. حفظ الله لنا ولاة أمورنا سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الشاب، وكل عام وأنتم بخير.

  • بارك الله في بلادنا التي نحبّها، ونسأله تعالى أن يجعل آمنةً مطمأنّة طوال الدهر. كل عام وأنت على خير حال، بارك الله لكم عيد البلاد الوطني.

  • أعاد الله عليكِ عيدك الوطني وأنتِ بكامل السّلامة والتطور يا بلادي العزيزة. كل عام وأنتِ الفرحة التي تسكن في آخر أعماق القلب، نسأل الله أن يحفظك لنا وأن يحفظ الشعب السّعودي كاملًا.

  • اللهم في هذا اليوم الكريم، احفظ المملكة العربيّة السّعوديّة وألهم قادتها للخير حيثما كان. اللهم بارك سيّدي وأميري محمد بن سلمان وأعنه على تحقيق رؤية البلاد لما فيه خير للعباد.

  • إنّه اليوم الوطني الذي تطير معه قلوبنا فرحًا، وترقص معه أرواحنا طربًا. في مثل هذا اليوم صار لنا بلاد وهويّة، وصرنا الشّعب السّعودي بعد أن كنّا قبائل متفرّقة.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني بالانجليزي 1443

موعد اليوم الوطني السعودي 91

وبعد أن انتهينا من شرح وتفسير معني شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91، نجيب على تساؤل البعض متى اليوم الوطني السعودي 91 وكم متبقي على إجازة اليوم الوطني السعودي 1443.

وتحتفل السعودية كل عام في 23 سبتمبر بالعيد الوطني السعودي والذي سيوافق 16 من شهر صفر 1443.حيث يفصلنا عنه ستة أيام من تاريخ كتابة هذا المقال.

وبدأ الاحتفال به في عام 2005 بمرسوم ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وفي تلك المناسبة تم منح العاملين إجازة رسمية للمشاركة في فعاليات الاحتفال بالعيد القومي، ويعد اليوم الوطني السعودي 91،  من أهم أعياد المملكة العربية السعودية. لكونه يوافق ذكرى توحيد المملكة وحملها اسمها الحالي. كما تتبني الدولة على عاتقها إقامة فعاليات وحفلات تعم أرجاء المملكة بداية من شهر سبتمبر وحتى نهاية.

وفي الختام استعرض موقع تصفح شعار هي لنا دار هوية اليوم الوطني السعودي 91، ثم شرح معنى الهوية الوطنية لعيد المملكة العربية السعودية القومي. ثم انتقلنا عبر سطور مقالتنا هذه إلى  تقديم نماذج لصور شعار اليوم الوطني  وأجمل عبارات تهنئة اليوم الوطني السعودي 91. وأخيراً أوضحنا موعد اليوم الوطني وكم متبقي على إجازة اليوم الوطني السعودي  1443هــ.

المراجع

  1. ^ nd.gea.gov.sa، اليوم الوطني السعودي 91، 15/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *