طريقة الحصول على سكن مجاني من جود الإسكان للمطلقات

طريقة الحصول على سكن مجاني من جود الإسكان للمطلقات
طريقة الحصول على سكن مجاني من جود الإسكان للمطلقات

طريقة الحصول على سكن مجاني من جود الإسكان للمطلقات هو من المواضيع التي يهتم بها الكثير من الأشخاص وخاصة النساء المطلقات في المملكة العربية السعودية اللواتي يرغبن بالحصول على السكن المجاني من برناج جود الإسكان في المملكة، ولذلك سوف نقوم عبر هذا المقال بتسليط الضوء على تعريف منصة جود وسوف نمر على كيفية الحصول على سكن مجاني في جود بالنسبة للمطلقات، وسوف نمر شروط حصول المطلقة على سكن من جود الإسكان.

ما هي مبادرة جود الإسكان في السعودية

إنّ مبادرة جود الإسكان في المملكة العربية السعودية هي من أهم المبادرات التي لها علاقة بالسكن والبيوت في البلاد، وهي من المبادرات التي تدعمها مؤسسة السغكان التنموي الأهلية في البلاد، وتهدف مبادرة جود الإسكان إلى مشاركة جميع أبناء السعودية في دعم القطاع الخيري السكني والذي يقوم بمساعدة  الأشخاص المحتاجين للمسكن في كل أنحاء البلاد، وتتم عملية الدعم من خلال منصة جود الإسكان، هذه المنصة التي تُعدّ من أهم المنصات الإلكترونية في البلاد، وتتميز هذه المنصة بأنها تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تفيد الغرض الرئيس للمبادرة، ولا بدّ من القول إنّ لمبادرة جود الإسكان في السعودية العديد من الأهداف التي يمكن حصرها في النقاط الآتية: [1]

  • تهدف مبادرة جود الإسكان إلى تحقيق التميز المؤسساتي في عملية تنفيذ المعايير التشغيلية وممارسات الحوكمة الرائدة على مستوى العالم.
  • تهدف مبادرة جود الإسكان إلى توسيع دائرة العروض والخدمات التي تتعلق بالإسكان وذلك بهدف تلبية احتياجات المستفيدين من هذه المبادرة.
  • تهدف منصة جود الإسكان إلى إسعاد جميع المتعاملين من خلال تقديم تجربة متميزة تتجاوز جميع التوقعات.
  • تهدف منصة جود الإسكان إلى بناء شراكات وتكوين علاقات مميزة على المدى الطويل، الهدف من هذه العلاقات هو تعزيز الدعم وترويج هوية منصة جود.
  • تهدف منصة جود الإسكان إلى تنويع مصادر التمويل في هذه المبادة من أجل تحقيق الاستدامة والوصول إلى القدرة على توفير الدعم لأكبر عدد من الأشخاص لوقت طويل.

طريقة الحصول على سكن مجاني من جود الإسكان للمطلقات

إنّ الحصول على سكن من جود الإسكان يكون بالترتيب، حيث تكون الأولوية للأسر ذات الحاجة الأشد في المجتمع وذلك وفق الشروط والضوابط والمعايير المحددة، وتتم عملية الاستفادة من السكن من جود الإسكان من خلال التأكد من الاستحقاق وذلك من خلال القيام بعملية الربط مع قواعد البيانات التي توفر البيانات والمعلومات عن الشخص المستفيد وعن حالته الاجتماعية وهل هو مستحق للدعم السكني، ثم تقوم الجمعيات الشريكة بالبحث الاجتماعي من أجل التأكد من الاستحقاق، وهنا يجب القول إنّه من أجل الاستفادة من الدعم من منصة جود الإسكان لا بد أن يكون الشخص في قوائم المستحقين المسجلين في المنصة ويجب أن يكون الشخص مسجلًا في إحدى الجمعيات الأهلية الشريكة مع منصة جود الإسكان، وتتم عملية التأكد من استحقاق الشخص بالحصول على الدعم من منصة جود الإسكان من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية لا بد من الدخول إلى الصفحة الخاصة بالتأكد من استحقاق الدعم السكني من منصة جود الإسكان، ويمكن الدخول إليها بشكل مباشر “من هنا“.
  • بعد ذلك يجب إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة
  • بعد ذلك يجب إضافة كلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يجب الذهاب إلى خدمة التأكد من استحقاق الدعم.
  • إضافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على أيقونة تحقق.

شروط الحصول على الدعم من جود الإسكان للمطلقات

لا شكّ في أنّ التسجيل في منصة جود الإسكان بالنسبة للمطلقات له مجموعة من الشروط التي لا بد من الاهتمام بها، وهذه الشروط هي:

  • الشرط الأول: يجب أن تكون المرأة المطلقة المتقدمة بطلب الحصول على الدعم من جود الإسكان سعوديَّة الجنسية ويجب أن تكون مقيمة داخل السعودية.
  • الشرط الثاني: يجب ألّا يقل عمر المرأة المطلقة التي تريد الحصول على الدعم من جود الإسكان عن 25 عامًا.
  • الشرط الثالث: يجب أن تكون المرأة المطلقة من المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي.
  • الشرط الرابع: يجب أن تمتلك المرأة المطلقة حسابًا في منصة سكني.
  • الشرط الخامس: يجب أن تكون المرأة المطلقة مسجلة في جمعية من الجمعيات الشريكة لمنصة جود الإسكان.
  • الشرط السادس: يجب ألّا يكون لدى المرأة المطلقة سكن خاص بها ويجب أن تقدم وثيقة تثبت عدم امتلاكها للسكن.
  • الشرط السابع: يجب أن تقدم المرأة المطلقة الراغبة بالاستفادة من الدعم من منصة جود الإسكان تعريفًا يثبت الدخل الذي تحصل عليه شهريًا.

وسائل التواصل مع منصة جود الإسكان

يهتم الكثير من الأشخاص في الحصول على وسائل التواصل مع منصة جود الإسكان في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل طرح الاستفسارات أو تقديم الشكاوى، ويمكن التواصل مع هذه المنصة بعدة طرق نذكرها من خلال النقاط الآتية:

  • يمكن التواصل مع منصة جود الإسكان في المملكة العربية السعودية من خلال صفحة اتصل بنا في الموقع الرسمي والتي يمكن الدخول إليها بشكل مباشر “من هنا” حيث يمكن إرسال رسالة عبر هذه الصفحة من خلال إضافة الاسم الكامل ورقم الجوال والبريد الإلكتروني ثم الموضوع ثم نص الرسالة ثم الضغط على أيقونة إرسال المُتاحة باللون الأخضر.
  • يمكن التواصل مع منصة جود الإسكان في المملكة العربية السعودية من خلال الرسائل الخاصة عبر موقع انستقرام وذلك من خلال الدخول إلى الحساب الرسمي للمنصة على انستقرام بشكل مباشر “من هنا“.
  • يمكن التواصل مع منصة جود الإسكان في المملكة العربية السعودية من خلال الرسائل الخاصة عبر منصة إكس (تويتر سابقًا) ويمكن الدخول إلى الحساب الرسمي لجود الإسكان في إكس بشكل مباشر “من هنا“.
  • يمكن التواصل مع منصة جود الإسكان في السعودية من خلال الاتصال على الرقم الآتي: 6291745.

رابط تقديم طلب الحصول على مسكن مجاني من جود الإسكان للمطلقات

إنَّ عملية التقديم لا تتم بشكل إلكتروني وإنما يجب على الشخص أن يتحقق من وجود اسمه في قوائم المستحقين للدعم المسجلين في منصة جود الإسكان، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتحقق الشخص من أنه مسجل في جمعية من الجمعيات الأهلية الشريكة مع منصة جود، ولذلك فإنَّ الرابط المطلوب هو رابط التحقق من استحقاق الدعم في منصة جود، وهو الرابط الآتي “من هنا“.

مقالات قد تهمك

رابط وطريقة التسجيل في منصة جود لتسديد الإيجار شروط التسجيل في جود الإسكان كمستفيد في السعودية وكيفية التسجيل فيها
كم مبلغ الدعم السكني الجديد شروط الدعم السكني للنساء المتزوجات
استعلام عن الدعم السكني برقم الهويه ورقم السجل المدني  شروط الدعم السكني للنساء المطلقات والارامل
شروط التسجيل في جود الإسكان كمستفيد في السعودية وكيفية التسجيل

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف منصة جود الإسكان ثم مررنا على طريقة الحصول على سكن مجاني من جود الإسكان للمطلقات وتحدثنا بالتفصيل عن شروط التسجيل في هذه المنصة بالنسبة للمطلقات ثم مررنا على وسائل التواصل مع منصة جود.

المراجع

  1. ^ joodeskan.sa، جود الإسكان، 18/04/2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *