كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والعام في السعودية

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والعام في السعودية
عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والعام

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والعام في السعودية هو من المواضيع المهمة بالنسبة لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص أو الأهلي في المملكة العربية السعودية، حيث يُعدّ عيد الأضحى المبارك إجازة رسمية في السعودية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على موعد عيد الأضحى في السعودية وعلى عدد أيام إجازة هذا العيد في القطاعين الخاص والعام كما سوف نحدد أيام الإجازة الرسمية لهذا العام.

موعد عيد الأضحى في السعودية 2023

أعلنت المملكة العربية السعودية بشكل رسمي أنّ أول أيام عيد الأضحى المبارك سوف يكون يوم الأربعاء الموافق ليوم الثامن والعشرين من شهر يونيو حزيران من عام 2023 ميلادية والموافق ليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1444 هجرية، وذلك لأنّ أول أيام شهر ذي الحجة هو يوم الاثنين الموافق ليوم التاسع عشر من شهر يونيو جزيران من عام 2023 ميلادية بعد أن تمت رؤية هلال شهر ذي الحجة.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والعام

إنّ إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص والعام في المملكة العربية السعودية هي أربعة أيام، تبدأ من يوم عرفة وهو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، أي أنّ الإجازة في هذا العام سوف تبدأ من يوم الثلاثاء الموافق ليوم التاسع من شهر ذي الحجة من عام 1444 هجرية والموافق ليوم السابع والعشرين من شهر يونيو حزيران من عام 2023 ميلادية وسوف تستمر هذه الإجازة لمدة أربعة أيام كاملة، بالإضافة إلى يوم السبت والذي هو يوم إجازة رسمية بطبيعة الحال في السعودية. [1]

شاهد أيضًا: ما هي مواعيد الاجازات الرسميه 2023 السعودية؟

أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية 1444

نبين من خلال الجدول الآتي الأيام التي سوف تكون موعد الإجازة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى لعام 2023 في المملكة العربية السعودية:

اليوم الأول يوم الثلاثاء الموافق ليوم التاسع من ذي الحجة من عام 1444 هجرية والموافق ليوم السابع والعشرين من شهر يونيو حزيران من عام 2023 ميلادية.
اليوم الثاني يوم الأربعاء الموافق ليوم العاشر من ذي الحجة من عام 1444 هجرية والموافق ليوم الثامن والعشرين من شهر يونيو حزيران من عام 2023 ميلادية.
اليوم الثالث يوم الخميس الموافق ليوم الحادي عشر من ذي الحجة من عام 1444 هجرية والموافق ليوم التاسع والعشرين من شهر يونيو حزيران من عام 2023 ميلادية.
اليوم الرابع يوم الجمعة الموافق ليوم الثاني عشر من ذي الحجة من عام 1444 هجرية والموافق ليوم الثلاثين من شهر يونيو حزيران من عام 2023 ميلادية.
اليوم الخامس يوم السبت الموافق ليوم الثالث عشر من ذي الحجة من عام 1444 هجرية والموافق ليوم الأول من شهر يوليو تموز من عام 2023 ميلادية.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي حددنا فيه موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية لعام 2023م ثم مررنا على كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والعام في السعودية ثم ألقينا فيه الضوء على أيام إجازة عيد الأضحى في السعودية 1444.

المراجع

  1. ^ laboreducation.hrsd.gov.sa، ماهي الاجازات الرسمية للعامل؟، 20/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *