فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

فعاليات اليوم الوطني 92 جازان
فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

فعاليات اليوم الوطني 92 جازان هي الأنشطة والفعاليات المميزة التي سوف تُقام برعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية في منطقة جازان جنوب المملكة، حيث تُقام بهذه المناسبة الكثير من الفعاليات المميزة التي يُعبِّر فيها الشعب عن فرحِهِ وسروره بمناسبة اليوم الوطني 92، ومن خلال هذا المقال سوف نمر على اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وسنتحدث بالتفصيل عن فعاليات هذا اليوم في جازان وسنمرّ على أوقات وأماكن هذه الفعاليات وسنعرض دليل فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 pdf.

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

يُعرَّف اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بأنّه المناسبة الوطنية الأبرز في السنة كلها، فهو الذكرى التي يحتفل فيه أبناء السعودية بذكرى توحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله تعالى، وذكرى تسميتها بالمملكة العربية السعودية بعد أن كانت تُسمَّى بمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وذكرى تنصيب الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- أول ملوكها، وكان هذا في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 1932م الموافق ليوم الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى من عام 1351هـ. [1]

وسوف يصادف اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م وهو اليوم الذي يوافق يوم السابع والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ، وهو يوم إجازة رسمية معتمدة في كافة المؤسسات والشركات العامة والخاصة في السعودية.

فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 المدينة المنورة

فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

تُقام في منطقة جازان الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية العديد من الفعاليات المميزة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين، وهذه الفعاليات هي:

الألعاب النارية

تنظم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية فعالية الألعاب النارية في منطقة جازان بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين، وسوف تكون هذه الفعالية في يوم الجمعة الموافق ليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م وهو اليوم الذي يوافق يوم السابع والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ، وسوف تُقام على الكورنيش الشمالي من الساعة التاسعة مساءً حتَّى الساعة التاسعة وخمس دقائق.

مهرجان اليوم الوطني 92 في جازان

يُقام بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية مهرجان جازان لليوم الوطني، وهو مهرجان يُقام بجوار القرية التراثية وسوف يكون موعده من يوم الأربعاء الموافق ليوم الحادي والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م حتَّى يوم السبت الموافق ليوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر أيلول من عام 2022م؛ أي من يوم الخامس والعشرين من شهر صفر من عام 1444 هـ حتَّى يوم الثامن والعشرين من شهر صفر من عام 1444هـ، وسيكون موعده من الساعة الخامسة مساءً حتَّى الساعة 12 منتصف الليل في كل يوم من هذه الأيام.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 الرياض

جدول فعاليات جازان اليوم الوطني 92

بعد الحديث عن فعاليات اليوم الوطني 92 جازان سوف نقدم في الجدول الآتي معلومات مفصلة وواضحة عن هذه الفعاليات التي سوف تُقام في جازان في اليوم الوطني الثاني والتسعين:

اسم الفعالية مكان الفعالية التاريخ بالميلادي التاريخ بالهجري الساعة
فعالية الألعاب النارية الكورنيش الشمالي في جازان يوم 23/ سبتمبر أيلول/ 2022م يوم 27/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ من الساعة 09:00 مساءً حتَّى الساعة 09:05 مساءً.
مهرجان اليوم الوطني 92 في جازان بجوار القرية التراثية في جازان من يوم 21/ سبتمبر أيلول/ 2022م حتَّى يوم 24/ سبتمبر أيلول/ 2022م من يوم 25/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ، حتَّى يوم 28/ من شهر صفر/ من عام 1444هـ من الساعة 05:00 مساءً حتَّى الساعة 12:00 منتصف الليل من كل يوم من هذه الأيام.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 جدة

أماكن فعاليات اليوم الوطني 92 في جازان 

نقدم في النقاط الآتية معلومات مفصلة عن أماكن فعاليات اليوم الوطني الثاني والتسعين في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية:

  • فعالية الألعاب النارية: سوف تُقام فعالية الألعاب النارية في الكورنيش الشمالي في جازان.
  • فعالية مهرجان اليوم الوطني 92 في جازان: سوف يُقام مهرجان جازان في اليوم الوطني الثاني والتسعين بجوار القرية التراثية في جازان.

فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 92 الجبيل

دليل فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 pdf

تقدم الهيئة العامة للترفيه في السعودية دليلًا رسميًا يضم كافة المعلومات عن الفعاليات التي سوف تُقام في اليوم الوطني السعودي الثاني والتسعين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ويمكن تحميل هذا الدليل بصيغة ملف pdf بشكل مباشر “من هنا“.

رابط فعاليات اليوم الوطني 92 جازان

إنّ المعلومات المفصلة عن الفعاليات التي سوف تُقام في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين تُقدم عبر موقع عيشها الرسمي على الإنترنت، ويمكن الدخول إلى صفحة الفعاليات الخاصة بجازان في اليوم الوطني 92 بشكل مباشر “من هنا“.

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على اليوم الوطني السعودي، ومررنا فيه على فعاليات اليوم الوطني 92 جازان وفصلنا في أماكن هذه الفعاليات ومواعيدها الرسمية، وتحدثنا عن دليل فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 ثمَّ قدمنا في الختام رابط فعاليات اليوم الوطني 92 جازان.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 22/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.