قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023

قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023
قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023

قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023، هو ما سنقدمه لكم في هذا المقال، فكرة القدم من أبرز الأحداث الرياضية التي يتابعها الناس من مختلف دول العالم، وتقام في هذه الرياضة البطولات وتقدم الجوائز والمكافآت، ومن بين الجوائز البارزة في عالم كرة القدم جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا التي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF للاعب الذي يقدم الأداء الأفضل خلال العام، وفي هذا المقال سنتعرف على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا وسندرج لكم قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023.

جائزة أفضل لاعب في إفريقيا

جائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي هي جائزة سنوية صادرة عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF تُمنح لأفضل لاعب ينتمي إلى قارة إفريقيا، حيث يتم منح هذه الجائزة إلى اللاعب الأكثر مهارة الذي قدم أفضل أداء مع أندية بلاده أو منتخبهم الرسمي، ومن المعروف أن القارة السمراء قدمت لعالم كرة القدم الكثير جداً من المهارات الكروية البارزة لذلك ليس من المستغرب أن تستمر هذه القارة في إنتاج المواهب الكروية في المستقبل، ولتمييز أفضل اللاعبين من القارة الإفريقية الذين تميزوا بمهاراتهم الفريدة، ودوافعهم التي لا هوادة فيها، وأظهروا للعالم الروح الرياضية الأفريقية، وتنافسوا على أعلى المستويات في الدوريات في جميع أنحاء العالم، يتم تقديم جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لكي يصبحوا رمزًا للأمل والطموح لأجيال من الشباب الأفارقة في وطنهم.

جاء في بيان صادر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF: “قامت لجنة من خبراء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF الفنيين وأساطير كرة القدم الأفريقية وممثلي وسائل الإعلام المختارة من عدة دول بوضع القائمة الأولية لمختلف الفئات مع أداء المرشحين بين نوفمبر 2022 وسبتمبر 2023. بمثابة الفترة قيد النظر.” وقد تم اختيار ثلاثين لاعباً للمنافسة على الجائزة الكبرى، جائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام، بينما تم ترشيح 20 لاعباً لجائزة أفضل لاعب في CAF للأندية.

ومن بين المنافسات القوية الأخرى التي ستجري في هذا العام والألقاب التي ستتم المنافسة عليها هي مدرب العام، وأفضل فريق وطني لهذا العام، وأفضل نادي لهذا العام، ولكل فئة منهم عشرة مرشحين، بالإضافة إلى أفضل لاعب شاب في CAF – للاعبين تحت سن 21 عامًا، ولأول مرة، قدم CAF فئة أفضل حارس مرمى أفريقي (رجال وسيدات) في هذا الحدث المرموق الذي يسعى إلى الاحتفاء باللاعبين والمسؤولين والإداريين الاستثنائيين خلال الفترة قيد الاستعراض، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم حراس المرمى على أدائهم، مما يؤدي إلى توسيع شبكة الفائزين في هذا الحدث السنوي. وقد تم ترشيح 10 لاعبين لجائزة الحراسة. وسيتم تحديد الفائز النهائي في كل فئة بعد تصويت لجنة التصويت المكونة من لجنة CAF الفنية والإعلاميين والمدربين وقادة الاتحادات الأعضاء والأندية المشاركة في مراحل المجموعات من مسابقات الأندية.

قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023

يعِدُ عام 2023 بمنافسة كبيرة للحصول على هذه الجائزة المرغوبة مع نخبة من أفضل اللاعبين على مستوى العالم. ومع وجود بعض المواهب المذهلة التي تتنافس على هذا الشرف، فمن المثير للاهتمام معرفة من قد يرفع هذه الجائزة المرموقة، فالسباق في هذا العام عبارة عن مزيج رائع من المشاركين المخضرمين والشباب الناشئين، وكلهم يتميزون بأداء مثير للإعجاب ومهارة لا يمكن إنكارها، وقد أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF عن ترشيح 30 لاعباً في قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023 وهم:

اسم اللاعب والأندية التي يلعب بها The name of the player and the clubs he plays for
رامي بن سبعيني (الجزائر وبوروسيا دورتموند)

رياض محرز (الجزائر والأهلي)

إدموند تابسوبا (بوركينا فاسو وباير ليفركوزن)

أندريه فرانك زامبو أنجويسا (الكاميرون ونابولي)

فنسنت أبو بكر (الكاميرون وبشكتاش)

إبراهيما سانجاري (كوت ديفوار ونوتنجهام فورست)

سيكو فوفانا (كوت ديفوار والنصر)

تشانسيل مبيمبا (الكونغو الديمقراطية وأولمبيك مرسيليا)

فيستون مايلي (الكونغو الديمقراطية وبيراميدز)

محمود عبد المنعم “كهربا” (مصر والأهلي)

محمد عبد المنعم (مصر والأهلي)

محمد الشناوي (مصر والأهلي)

محمد صلاح (مصر وليفربول)

محمد قدوس (غانا ووست هام يونايتد)

توماس بارتي (غانا وأرسنال)

سيرهو غيراسي (غينيا وشتوتغارت)

إيف بيسوما (مالي وتوتنهام هوتسبير)

أشرف حكيمي (المغرب وباريس سان جيرمان)

عز الدين أوناحي (المغرب وأولمبيك مرسيليا)

حكيم زياش (المغرب وغلطة سراي)

سفيان أمرابط (المغرب ومانشستر يونايتد)

يحيى جبران (المغرب والوداد الرياضي)

ياسين بونو (المغرب والهلال)

يوسف النصيري (المغرب وإشبيلية)

بيتر شالوليلي (ناميبيا وماميلودي صنداونز)

فيكتور أوسيمين (نيجيريا ونابولي)

ساديو ماني (السنغال والنصر)

بابي مطر سار (السنغال وتوتنهام هوتسبير)

بيرسي تاو (جنوب أفريقيا والأهلي)

محمد علي بن رمضان (تونس وفرينسفاروش)

Ramy Bensebaini (Algeria and Borussia Dortmund)

Riyad Mahrez (Algeria and Al Ahli)

Edmond Tapsoba (Burkina Faso and Bayer Leverkusen)

Andre-Frank Zambo Anguissa (Cameroon and SSC Napoli)

Vincent Aboubacar (Cameroon and Besiktas)

Ibrahima Sangare (Cote d’Ivoire and Nottingham Forest)

Seko Fofana (Cote d’Ivoire and Al Nassr)

Chancel Mbemba (DR Congo and Olympique Marseille)

Fiston Mayele (DR Congo and Pyramids)

Mahmoud Abdel Moneim “Kahraba” (Egypt and Ahly)

Mohamed Abdelmonem (Egypt and Al Ahly)

Mohamed ElShenawy (Egypt and Al Ahly)

Mohamed Salah (Egypt and Liverpool)

Mohammed Kudus (Ghana and West Ham United)

Thomas Partey (Ghana and Arsenal)

Serhou Guirassy (Guinea and VfB Stuttgart)

Yves Bissouma (Mali and Tottenham Hotspur)

Achraf Hakimi (Morocco and Paris Saint-Germain)

Azzedine Ounahi (Morocco and Olympique Marseille)

Hakim Ziyech (Morocco and Galatasaray)

Sofyan Amrabat (Morocco and Manchester United)

Yahya Jabrane (Morocco and Wydad Athletic Club)

Yassine Bounou (Morocco and Al Hilal)

Youssef En-Nesyri (Morocco and Sevilla)

Peter Shalulile (Namibia and Mamelodi Sundowns)

Victor Osimhen (Nigeria and SSC Napoli)

Sadio Mane (Senegal and Al Nassr)

Pape Matar Sarr (Senegal and Tottenham Hotspur)

Percy Tau (South Africa and Al Ahly)

Mohamed Ali Ben Romdhane (Tunisia and Ferencvaros)

أبرز المرشحين لجائزة افضل لاعب في افريقيا 2023

  • فيكتور أوسيمين: يتصدر أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2023 المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين. الذي يلعب لصالح نادي نابولي في الدوري الإيطالي، كان أوسيمين بمثابة اكتشاف، فسرعته وقوته وقدراته في الإنهاء جعلته كابوسًا للمدافعين. لعبت براعة أوسيمين في تسجيل الأهداف دورًا حاسمًا في نجاح نابولي. علاوة على ذلك، فإن مساهمته في المسيرة الرائعة للمنتخب النيجيري تعزز فرصه في الحصول على الجائزة. إذا حافظ أوسيمين على مستواه الاستثنائي، فمن الممكن أن يفوز بالجائزة في عام 2023.
  • محمد صلاح: تشتد المنافسة مع انتقالنا إلى المركز الثاني الذي لا يحتله سوى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، وليس بعيداً من الحصول على هذه الجائزة المرموقة. إذ إن مآثر صلاح في تسجيل الأهداف لفريق الريدز والمنتخب المصري أبقته في دائرة الضوء. كما أن خفة حركته وسرعته وقدرته على إنهاء الهجمات الفتاكة تجعله واحدًا من أكثر المهاجمين رعبًا على مستوى العالم. إذا حافظ صلاح على مستواه الرائع، فقد تكون جائزة أفضل لاعب أفريقي تلوح في الأفق أمامه.
  • محمد قدوس: وفي المركز الثالث، لدينا الغاني محمد قدوس، وهو لاعب خط وسط في نادي أياكس، فقد جذبت براعة في المراوغة وذكاءه في اللعب وقدراته على تسجيل الأهداف الاهتمام في جميع أنحاء العالم. على الرغم من صغر سنه، إلا أنه سرعان ما أثبت نفسه كلاعب رئيسي في أياكس. بفضل أدائه المستمر في الفوز بالمباريات، وضع نفسه بقوة كمرشح محتمل لجائزة أفضل لاعب كرة قدم لهذا العام.
  • أندريه أونانا: يحتل أندريه أونانا المركز الخامس في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا التي وضعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. ويعد أندريه أونانا اللاعب الكاميروني الدولي وحارس المرمى الأول الجديد لمانشستر يونايتد، وهو أحد الأصول التي لا غنى عنها لكل من ناديه ومنتخب بلاده. لعب أونانا، المعروف بردود أفعاله التي لا تشوبها شائبة وقدراته في إيقاف التسديدات، دورًا محوريًا في وصول إنتر ميلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-23.
  • أشرف حكيمي: وبالانتقال إلى المركز الرابع، لدينا الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي. يمتلك نجم باريس سان جيرمان السرعة والمهارات الفنية والصلابة الدفاعية التي تجعل منه قوة لا يستهان بها. إن مساهمة حكيمي الهجومية من الخلف، إلى جانب مرونته الدفاعية، تميزه، في موسم 2022-23، كان أداءه مع باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي جديرًا بالملاحظة، مما عزز فرصه في الحصول على الكأس المرموقة.

مقالات قد تهمك

متى موعد حفل أفضل لاعب في افريقيا 2023 ما هو ترتيب المنتخب المغربي عالميا حاليا 2023
من هو اكثر لاعب سجل اهداف في كاس العالم ما هي أفضل اماكن مشاهدة المباريات في قطر
منو افضل مدرب في العالم وقائمة أفضل المدربين في العالم كم رواتب لاعبي المنتخب المغربي شهريا
منو افضل مدافع في التاريخ ومنو أفضل 10 قلوب دفاع في التاريخ اكثر منتخب حقق كاس العالم .. الدول التي فازت بكأس العالم

إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023 والذي تحدثنا فيه عن جائزة أفضل لاعب كرة قدم إفريقي التي يمنحها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF للاعب الذي يقدم الأداء الأفضل خلال العام، وأدرجنا لكم قائمه المرشحين لافضل لاعب في افريقيا 2023 و أبرز المرشحين لجائزة افضل لاعب في افريقيا 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *